اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح منتدى (( دافوس ))

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • افتتاح منتدى (( دافوس ))

    افتتاح منتدى دافوس بمشاركة 2250 شخصا نصفهم من رجال الأعمال
    (26-01-2005)
    انطلقت يوم الأربعاء أعمال المنتدى السنوي الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري بمشاركة 2250 شخصا نصفهم من رجال الأعمال من 96 دولة من مختلف دول العالم. ويعقد المؤتمر في من 26 إلى 30 يناير سيحضره أكثر من 20 من رؤساء الدول و70 وزيرا. وافتتح رئيس الاتحاد السويسري صاموئيل شميدث وكلاوس شواب مؤسس المنتدى أعمال الدورة الخامسة والثلاثين التي تحمل عنوان "تحمل المسئولية أمام الخيارات الصعبة".
    ومن أبرز الحاضرين بيل جيتس مدير ورئيس شركة مايكروسوفت العملاقة وناريا مورثي رئيس مجلس انفو سيز للتكنولوجيا، ودانيل فاسيلا المدير التنفيذي ورئيس شركة توفاتريس للأدوية.
    وخصصت سويسرا 5500 جندي لحراسة المؤتمر وحظرت دخول الطائرات إلى المجال الجوي لدافوس في تلك المناسبة التي عادة ما تشهد احتجاجات من الجماعات المناهضة للرأسمالية.
    ومن المتوقع أن تشهد المدن السويسرية مظاهرات احتجاجية واسعة تندد بالعولمة مع انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.
    ومن المتوقع أن يحدد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أولوياته لمجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى في كلمة في افتتاح المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي.
    وقال منظمو المنتدى في بيان إنّ بلير سيلقي كلمته في الجلسة الافتتاحية وأنه سيركز على التغييرات في المناخ وهي قضية يضعها في مقدمة اهتماماته للعام الحالي الذي تتولى فيه بريطانيا رئاسة مجموعة الثماني.
    وحددت حكومة بلير أهدافا قوية لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو الغاز المسئول عن ارتفاع درجات حرارة العالم ويريد من الآخرين أن يحذوا حذوه.
    وقال المنتدى الاقتصادي العالمي إن بلير سيشارك في جلسة خاصة بشأن أفريقيا من المقرر أن تعقد الخميس مع كل من الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ورئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكي والرئيس النيجيري اولوسيجون اوباسانجو ونجم الروك بونو.
تشغيل...
X