اعلان

Collapse
No announcement yet.

بعض علماء الشيعة أنكروا التحريف تقية لا عن قناعة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • بعض علماء الشيعة أنكروا التحريف تقية لا عن قناعة

    بعض علماء الشيعة أنكروا التحريف تقية لا عن قناعة



    وهم : أبو جعفر محمد الطوسي ، أبو علي الطبرسي صاحب مجمع البيان ، والشريف المرتضي ، أبو جعفر بن بابويه القمي كما ذكرهم كبار علماء الشيعة، ومن العلماء الذين ذكروا هؤلاء هم :

    1- النوري الطبرسي : إذ قال " القول بعدم وقوع التغيير والنقصان فيه وان جميع ما نزل على رسول الله e هو الموجود بأيدى الناس فيما بين الدفتين وإليه ذهب الصدوق في فائدة والسيد المرتضي وشيخ الطائفة " الطوسي " في التبيان ولم يعرف من القدماء موافق لهم " ([317]) .

    2 - نعمة الله الجزائري : إذ قال : مع أن اصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها " أي أخبار التحريف " والتصديق بها نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل ( [318]) .

    3 - عدنان البحراني : إذ قال " المنكرون للتحريف هم الصدوق والشيخ " الطوسي" والسيد " المرتضي" ([319]) .

    ملاحظة : وكل شيعي في هذا العصر ينكر التحريف سواء كان عالماً أو من عوام الشيعه لا يحتج إلا بهؤلاء العلماء ( الطوسي ، والطبرسي صاحب مجمع البيان ، والصدوق، والمرتضي ) .



    هل إنكار التحريف حقيقة أم تقية ؟

    انهم أنكروا التحريف من باب التقية وذلك للأدلة الآتية :-

    1 - لم يألفوا كتبا يردون فيها على من قال بالتحريف .

    2 - أنهم يلقبون القائلين بالتحريف بالآيات والأعلام ويعظمونهم ويتخذونهم مراجع لهم .

    3 - لم يسندوا انكارهم بأحاديث عن الأئمة .

    4 - ذكروا في مؤلفاتهم روايات تصرح بالتحريف مثال :

    ( أ ) الصدوق : روى عن جابر الجعفي قال سمعت رسول الله e يقول يجىء يوم القيامه ثلاثة يشكون المصحف والمسجد والعترة يقول المصحف يارب حرفوني مزقوني ([320]) .

    وقال الصدوق أيضا ان سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوها ([321]) .

    (ب) الطوسي : هذب كتاب رجال الكشي ولم يحذف أو يعلق أو ينتقد على الأحاديث التي ذكرت تحريف القرآن ، وسكوته على ذلك دليل على موافقته ومن هذه الاحاديث :

    1 - " عن أبى علي خلف بن حامد قال حدثني الحسين بن طلحة عن أبي فضال عن يونس بن يعقوب عن بريد العجلي عن ابي عبد الله قال أنزل الله في القرآن سبعة بأسمائهم فمحت قريش ستة وتركوا
    أبالهب" ([322]) .

    2 - رواية " لاتأخذ معالم دينك من غير شيعتنا فإنك ان تعديتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله وخانوا أماناتهم إنهم ائتمنوا على كتاب الله جل وعلا فحرفوه وبدلوه " ([323]) .

    3 - عن الهيثم ابن عروه التميمي قال سألت أبا عبد الله عن قوله تعالى{فاغسلوا وجوهكم وأيديكم الى المرافق } فقال ليست هكذا تنزيلها إنما هي " فاغسلوا وجوهكم وايديكم من المرافق " ثم أمر يده من مرفقه الى أصابعه . ([324]) .

    والتقية لها فضل عظيم عند الشيعه :

    1 - لا إيمان لمن لا تقية له ([325]) .

    2 - عن ابي عبد الله قال " يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لاتقية له ([326]) .

    3 - قال ابو عبد الله (ع) يا سليمان انكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله ([327]) .

    القائلون بالتحريف يزعمون ان انكار هؤلاء العلماء لتحريف القرآن كان من باب التقية .

    (1) نعمة الله الجزائري :

    قال : " والظاهر أن هذا القول ([328]) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها ([329]) "

    (2) النوري الطبرسي :

    قال : " لا يخفى على المتأمل في كتاب التبيان للطوسي أن طريقته فيه على نهاية المداراة والمماشاه مع المخالفين " .

    ثم أتى ببرهان ليثبت كلامه إذ قال : " وما قاله السيد الجليل على بن طاووس في كتابه " سعد السعود " إذ قال ونحن نذكر ما حكاه جدي أبو جعفر الطوسي في كتابه " التبيان " وحملته التقيه على الاقتصار عليه([330]) .

    (3) السيد عدنان البحراني :

    " فما عن المرتضى والصدوق والطوسي من انكار ذلك فاسد " ([331]) .

    (4) العالم الهندي أحمد سلطان :

    قال : " الذين انكروا التحريف في القرآن لايحمل إنكارهم إلا على التقيه " ([332]) .

    (5) أبو الحسن العاملي : فقد رد في كتابه " تفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار " على من انكر التحريف في باب بعنوان " بيان خلاصة علمائنا في تفسير القرآن وعدمه وتزييف استدلال من أنكر التغيير " ([333])





    [317] - فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ص 34 .

    [318] - الانوار النعمانية ص 357 جـ2 .

    [319] - مشارق الشموس الدرية ص 132 .

    320] - البيان للخوئي ص 228 .

    [321] - ثواب الأعمال ص 139 .

    [322] - رجال الكشي ص 247 .

    [323] - المصدر السابق ص 10 .

    [324] - تهذيب الاحكام ج1 ص 57 .

    [325] - أصول الكافي ج2 ص 222 .

    [326] - المصدر السابق ص 220 .

    [327] - المصدر السابق ص 225 .

    [328] - أي انكار التحريف .

    [329] - راجع نعمة الله الجزائري والقول بالتحريف .

    [330] - " فصل الخطاب " ص 38 النوري الطبرسي .

    [331] - " مشارق الشموس الدريه " ص 129 .

    [332] - " تصحيف الكاتبين " ص 18 نقلا عن كتاب الشيعة والقرآن للشيخ احسان الهي .

    [333] - راجع أبو الحسن العاملي وتحريف القرآن .
    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والحمد حقه كما يستحقه والصلاة والسلام على الرسول الاكرم سيدنا ونبينا وحبيب قلوبنا إبي القاسم المصطفى الامجد محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا.

    أم بعد.

    فلا يقول بتحريف القران إلا جاهل.
    وحيث انك تقبل مقولة بعض الشيعة (على حد زعمك) وتصدقهم بأن القران محرف فانت ممن ذكرت لك.

    أما في عدم إطلاعك على كتب الشيعة التي تقول بعدم تحريف القران فهذا جهل ونقص وتقصير منك.

    الشيعة يقولون بالتقية (في زمان الائمة) وليس في القران. فالقران ليس فيه تقيه.

    وياليتك قرات مقال الدكتور حبش فهو قد طالع كتب الشيعة وما كتبوه ووصل إلى ما وصل إليه من سلامة القران من التحريف عند الشيعة عن علم وبحث ودراية. راجع مقاله وافهم واحمد الله على نعمة العقل.


    فلماذا تولول وتنوح وتصرخ بأن الشيعة يقولون بتحريف القران.

    هل هناك سبب؟

    أجل هناك سبب احمق.
    إذا كان الشيعة لايقولون بتحريف القران فهذا دليل على انهم يمكن ان يكون صحيحي المعتقد. وهذا خطر عليك وعلى امثالك ممن يبغون الفتنة.


    لو أنك ذهبت إلى بيت شيعي لما وجدت إلا قرانا طبع في السعودية أو في مصر أو في سورية أو في غيرها من البلاد السنيه.

    ولو أنك إطلعت على الذين يسجلون القران من القراء للاستماع إليه لما وجدت هناك إختلافا في ما يقراه الشيعة وفي ما يقراه السنه.

    ولو ان القران محرف عند الشيعة (كما تدعي) لما كان امير في السعودية (لا أذكر اسمه) اعطى جائزه للطفل الايراني الذي كان يحفظ القران بصورة مدهشة, فكانوا يعطوا الطفل الكلمه وهو يقول لك في اي سورة وماالكلمة التي قبلها وبعدها وفي اي صفحة.؟؟؟؟؟

    هل من علمائكم من قال بأن هذا الطفل الايراني الشيعي كان يحفظ قرانا محرفا. ألم يجروا مقابلة معه. هل أخطا في اي من الاسئلة التي سئلها عن القران. وإذا كان كل ما سئله اهل السنة من القران الموجود لديهم أليس هذا دليل على ان حفظه كان للقران الذي بين الدفتين.

    ولماذا لم تسالوه عن ايات ليست في القران كأمتحان.
    لكن هي والله الجهل والحقد والكراهية لباقي الفرق الاسلامية وليس للشيعة فقط.

    على كل حال.

    سيأتي يوم القيامة وستحاسبون وسنحاسب.

    والسلام على من اتبع الهدى

    ------------------

    تعليق


    • #3
      قمة التقية وقمة الكذب تخرج من أفواهكم

      هذا ما يوجد في كتبكم مصحف فاطمة واللوح ماذا تسميه يا من حشر نفسه في التاريخ

      -القول بتحريف القرآن :

      إذ يقول الرافضة بأن القرآن قد حرّف وغيّر بعد وفاة رسول الله وفي تلك الفرية ألف الرافضة كتباً كثيرة، ومن ذلك الكتاب الذي ألّفه النورسي الطبرسي -وهو أحد شيوخهم- وسماه : (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)!، وقد جمع فيه أقوالاً كثيرة لشيوخ مذهبه تزعم تحريف القرآن، ثم قال (واعلم أن تلك الأخبار منقولة عن الكتب المعتبرة التي عليها معوّل أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية)، ولايقف الأمر عند هذا الحد بل تراهم يلفقون كلاماً ركيكاً ويزعمون أنه من سور القرآن، فهذا النورسي يقول (...نقصان السورة، وهوجائز،كسورة الحفد، وسورة الخلع،وسورة الولاية). ثم ينقل السورة في موضع آخر فيقول (.. "يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم إن الذين يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم والذين كفروا من بعدما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم...

      ماذا تقول في كلام علماؤكم عن مصحف فاطمة ؟

      مصحف فاطمة

      ويزعمون أنه نزل على فاطمة بعد وفاة الرسول عن طريق جبر يل وكتبه علي رضي الله عنه، قال شيخهم الكليني في (الكافي 1/238) (وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال أبو بصير: قلت: وما مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، ما فيه من قرآنكم حرف واحد).

      لوح فاطمة

      ويزعمون أنه نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأهداه الرسول إلى فاطمة، وفيه ذكر لأسماء أئمتهم الإثني عشر، ويتواصى الرافضة بكتمانه عن غيرهم .

      دعواهم نزول صحيفة من السماء تتضمن صفات أئمتهم

      وي ابن بابويه القمي-(في إكمال الدين ص263)- أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال-كما يفترون- (إن الله تبارك وتعالى أنزل عليّ اثني عشرة خاتماً واثني عشرة صحيفة، اسم كل إمام على خاتمه، وصفته في صحيفته).

      ثانياً : انحرافاتهم تجاه سنة الرسول ? وسوف أجمل انحرافات الرافضة تجاه سنة رسول الله ? في العناصر والنقاط التالية :

      1- اتهامهم لرسول الله ? بكتمان الدين : فيزعمون أن الرسول ? لم يبلغ هذا الدين كاملاً، لكنه كتم شيئاً منه وأودعه عند الإمام علي? ، فأظهر منه جزءاً وترك الباقي للحسن ? ... وهكذا، حتى بقي منه بقية لم تخرج ، وهي عند الإمام المنتظر !!-كما في (أصل الشيعة وأصولها لمحمد آل كاشف الغطا ص77)-.

      2- اعتبار (أقوال أئمتهم الإثني عشر)كأقوال الله ورسوله قال المازندراني الرافضي في (شرح جامع على الكافي2/271) يجوز من سمع حديثاً عن أبي عبد الله-جعفر الصادق-أن يرويه عن أبيه أو عن أحد من أجداده، بل يجوز أن يقول: قال الله تعالى)!.

      ردهم للأحاديث التي يرويها الصحابة

      حيث يعتقد الرافضة كفرهم وردتهم، يقول أحدهم في تقرير هذا الأمر عند طائفته: أن الشيعة (لا يعتبرون من السنة-أعني من الأحاديث النبوية-إلا ما صح لهم من طرق أهل البيت.. أما ما يرويه مثل أبي هريرة وسمرة بن جندب.. وعمرو بن العاص ونظائرهم فليس له عند الإمامية-الرافضة-مقدار بعوضة)-المرجع السابق ص 79-.

      4- تلقيهم (السنة) عن ما يسمى بـ( أحاديث الرقاع) وهي أقوال مكتوبة من قبل بعض مشايخهم الذين يزعمون أنهم التقوا بإمامهم المنتظر ونقلوا عنه، ويسمونها (التوقيعات الصادرة عن الإمام)، وهي عند الرافضة كقول الله ورسوله، بل إنهم رجحوا هذه التوقيعات على ماروي عندهم بسند صحيح عند التعارض !؟-وسيأتي مزيد بيان لذلك-

      5- انفصالهم عن جماعة المسلمين بمصادر خاصة بهم في تلقي السنة : إذ يعتمد الرافضة على مراجع خاصة يعتبرونها عمدةً لهم وعليها يعولون، فلا يقيمون لصحيح البخاري أو صحيح مسلم أو سائر كتب أهل السنةقيمة أو قدراً..، وهذه المراجع التي يعتمدون عليها هي (الكافي في الأصول والفروع)لمحمد بن يعقوب الكليني و (من لا يحضره الفقيه) لابن بابويه القمي،و(تهذيب الأحكام) و(الاستبصار فيما اختلف من الأخبار) كلاهما لأبي جعفر الطوسي. يضاف إلى ذلك بعض ما ألفه شيوخهم في القرون المتأخرة واعتبروه من الأصول، وهي: (بحار الأنوار) للمجلسي و (وسائل الشيعة) للعاملي و(مستدرك الوسائل) للنورسي صاحب (فصل الخطاب)!!.

      -----------------

      [هذه الرسالة عدلت بواسطة الفودري (عدلت في 09-07-2000).]
      يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

      أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

      أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

      تعليق


      • #4
        تابع السلسلة لتعرف الدين الصحيح

        واقرأ لتفهم ولا تقرأ وأنت تفكر في الرد

        [هذه الرسالة عدلت بواسطة الفودري (عدلت في 09-07-2000).]
        يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

        أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

        أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم


          ما هي النتيجة التي وصل إليها مؤلف كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          هل ذكر الروايات يوجب التمسك بها.

          ثم لماذا تصر على التقية.

          هل انا خائف منك حتى اقول بالتقية.

          ولكن صعب عليك قول الحق حيث اثبت احد علماء السنة عصمة القران من التحريف عند الشيعة فلم يتحملها عقلك. يامسكين.

          تعيش في عالم اوهام. وتعتقد بخرافات.

          لو قرات مقال الدكتور الحبش لعلمت انه أقل من نصف الاحاديث الموجودة في الكليني صحيحة فقط.


          واخر دعوانا ان الحمد الله رب العالمين

          الله يهدينا ويهديك

          ------------------

          تعليق


          • #6
            الرد: بعض علماء الشيعة أنكروا التحريف تقية لا عن قناعة


            النتيجة هي أن الروافض ( لا أحب تسميتهم بالشيعة )

            دجالين ومنافقين وكل كتبهم شركيه ونفاق والعياذ بالله منهم


            sigpic

            تعليق

            تشغيل...
            X