اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استرداد أنظمة التشغيل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • استرداد أنظمة التشغيل

    بدأت الأقراص المدمجة من نوع DVD R بتحقيق انتشار واسع حيث وصل سعر القرص الواحد قريبا من كلفة التخزين بالأقراص المدمجة العادية CD، وبفضل سعتها الكبيرة أصبحت خيارا معقولا للحفظ الاحتياطي أو لجعلها ضمن عدة استرداد نظام تشغيل ما. حتى نحن في مجلة ويندوز، بدأنا ننتظر انتشار سواقات DVD بصورة تضمن لنا تقديم القرص المدمج للمجلة من نوع DVD، لتناسب معظم القراء. وقمنا بتجربة الاعتماد على أقراص DVD لأغراض النسخ الاحتياطي والاسترداد لعدة أنظمة تشغيل من عائلة ويندوز، وطالما أننا دفعنا ثمنها فلا يوجد مانع من نسخ الأقراص المدمجة الأصلية لذلك الغرض، فأصبح لدينا كل ما يلي على قرص DVD-R واحد فقط (وآخر من نوع DVD+R):
    Windows 95 OSR2
    Windows NT 4.0 Workstation
    Windows 2000 Server
    Windows ME
    Windows 98 SE
    Windows XP Pro
    Windows for Workgroups 3.11
    وأضفنا لها برنامج X-Setup Pro (http://www.x-setup.net وتجدون المزيد عن فائدته لاحقا هنا) مع إصدار إنترنت إكسبلورر IE 5.5 SP2 لويندوز 95 وإصدار IE 6.0 SP1 لباقي أنظمة ويندوز، فضلا عن DirectX 9.0b (لا يعمل مع ويندوز 95 وويندوز إن تي) ويوجد في الموقع http://www.bootdisk.com ملفات أخرى مفيدة. وبهذا الطريقة يمكن عمل أقراص مرنة للإقلاع boot floppy لأنظمة دوس و ويندوز 95 وويندوز 98 وميلينوم (والتي تسمى Win9x) من ذات القرص DVD من أي كمبيوتر يضم سواقة DVD+ أو DVD- ويمكنك عمل تثبيت ترقية لإصدارات ويندوز السابقة وعمل أقراص مرنة للإقلاع لويندوز إن تي وويندوز 2000 من برامج التثبيت بسطر الأوامر WINNT أو WINNT32S الموجودة في ملفات الإعداد setup. ويسهل هذا الحل التعامل مع عدد كبير من الأقراص المدمجة بالاستغناء عنها بقرص واحد من نوع DVD ويعيب هذا الحل ناحية واحدة فقط وهي أن معظم الكمبيوترات قد لا تضم سواقة DVD وإن وجدت فهي تدعم نسق DVD+ أو DVD- وليس النسقين معا. وبالطبع هناك سواقات تدعم كلا النسقين وعليك بالانتباه لهذه الناحية عند نسخ أنظمة التشغيل تلك.
    ويمكنك أيضا نسخ ملف نص TXT في مجلد كل نظام تشغيل ليضم مفتاح التسجيل. كما يستحسن كتابة نسخ من أحدث الإصدارات الخدمية Service Packs. وننصحك أيضا بتضمين برنامج الضغط 7-Zip http://www.7-zip.org لأنه يدعم كل أنساق الملفات المضغوطة والملفات الأرشيف مثل ZIP, RAR, CAB حيث أن دعم ملفات ZIP غير متوفر في بعض أنظمة التشغيل ويندوز الأقدم بصورة أصيلة. وننصح بعدم ضغط الملفات على قرص DVD تحسبا لحالة تحتاج فيها للوصول إليها من سطر أوامر أو من دوس.
    يعد برنامج X-Setup Pro أفضل أداة لتهيئة أنظمة التشغيل ويندوز بكل إصداراتها، وهو مجاني (على القرص المدمج للعدد القادم) ويتيح خيارات واسعة بالآلاف ، ويغطي ويندوز 95 وويندوز 98 وإن تي وويندوز 2000 وميلينيوم وإكس بي وحتى 2003 Server،
    فإذا أردت الوصول بسرعة إلى إعدادات الإقلاع وخياراته وإعدادات الأجهزة والإنترنت وأوفيس، فإن هذا البرنامج يقدمها كلها فورا، بل يتيح لك تعديل أكثر من 1500 خيار بنقرة زر واحد لأي منها، وإذا أردت أن تضيف أدوات ملحقة صغيرة لتعمل فيه، فذلك سهلة مع عدة التطوير SDK المدمجة معه. وسواء كان هدفك تعديل إعدادات شبكة ضخمة أو مجرد كمبيوتر شخصي واحد فالأمر بذات السهولة مع هذا البرنامج. ويمكنك تسجيل عملية تغيير الإعدادات لتوليد ملف تعديل للسجل من نوع .REG لترسله لكمبيوترات أخرى دون الحاجة لتثبيت البرنامج عليها.


    مع تحيات اليوم

  • #2
    الرد: استرداد أنظمة التشغيل

    يعطيك العافية عزيزي على المعلومات القيمه...

    بس انا استخدم برنامج Go Back من شركة نورتن سايمنتك سيستم ووركس...هل هو فعال؟

    اما من ناحية الحفظ على اقراص الديفيدي اتصور انها اسلم لكنها قد تاخذ وقت طويل!

    تعليق


    • #3
      الرد: استرداد أنظمة التشغيل

      مشكور أخي اليوم على نقل الموضوع المفيد
      ...............................................

      تعليق


      • #4
        الرد: استرداد أنظمة التشغيل

        اضيف في الأساس بواسطة INTELP4
        مشكور أخي اليوم على نقل الموضوع المفيد
        ...............................................
        .....................................................................

        تعليق

        تشغيل...
        X