اعلان

Collapse
No announcement yet.

>>-=-=-=[الثمن الجنة]=-=-=-<<

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • >>-=-=-=[الثمن الجنة]=-=-=-<<

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حبيت اعطيكم هذي الأدعية عشان تستفيدوا منها وانشاء الله يعجبكم موضوعي
    ودعواتكم
    ==============================================




    أذكار الصباح والمساء
    قال تعالى { فسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب } سورة [ق] آية [40]

    قبل طلوع الشمس : أي بعد الصبح

    قبل الغـــروب : أي بعد العصر

    وينبغي قبل البدء في قراءة الأذكار وعند الانتهاء منها حمد الله والثناء عليه سبحانه وتعالى والصلاة على رسوله . والأفضل أن تقول ( يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ) من قال ذلك قال الله عز وجل للملك ((اكتبها كما قال عبدي حتى يلقاني فاجزيه بها)) .

    &otilde; قال عليه الصلاة والسلام (( إذا أصبح أحدكم فليقل : اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير )) .

    &otilde; قراءة (قل هو الله أحد) و (المعوذتين) [ثلاث مرات] قراءة (آية الكرسي) [مرة واحدة] ، فمن قرأها كفته من كل شي وكانت له حصنا من الشيطان والحسد والعين .

    &otilde; ((حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )) من قالها سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة .

    &otilde; ((بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)) من قالها

    ثلاث مرات لم يضره شيء وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء .

    &otilde; ((رضيت بالله ربا وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً)) من قالها ثلاث صباحاً ومساءً كان حقا على الله أن يرضيه .

    &otilde; (اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر فأتمم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة) من قالها ثلاث مرات كان حقا على الله تعالى أن يتم عليه نعمته وعافيته وستره .

    &otilde; (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) من قالها ثلاث مرات لم يضره شي .

    &otilde; (اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر) من قالها حين يصبح وحين يمسي فقد أدى شكر يومه وليلته .

    &otilde; (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت) ، سيد الإستغفار من قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة

    &otilde; دعاء المصيبة / (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شي قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر كل دابة أن آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم) من قالها أول النهار لم تصبه مصيبة حتى يمسي ومن قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح .

    &otilde; (اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك) من قالها أربع مرات حين يصبح وحين يمسي أعتقه الله من النار كل مرة يعتق ربعه من النار .

    &otilde; (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلا نفسي طرفة عين) من قالها فقد دعا بخيري الدنيا والآخرة .

    &otilde; (اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم) من قالها تحميه من وساوس الشيطان .

    &otilde; ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقر الرجال ) من قالها ذهب همه وقضى دينه .

    &otilde; الصلاة على النبي ( اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد ) من قالها عشر مرات حين يصبح وحين يمسي أدركته شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .

    &otilde; ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير ) من قالها عشر مرات كتبت له عشر حسنات ومحيت عنه عشر سيئات وكانت له عدل عتق رقبة .

    دعاء من ضاع له شيء
    (( اللهم رب الضالة هادي الضالة تهدي من الضلالة رد علي ضالتي بقدرتك وسلطانك فإنها من فضلك وعطائك ))

    تحياتـــــــــــــــــي
    أبو عبدالله
    تفضلوا بدخول موقعي




    بس لاتنسون سجل الزوار








  • #2
    الرد: &gt;&gt;-=-=-=[الثمن الجنة]=-=-=-&lt;&lt;

    السلام عليكم..

    جزاك الله خير اخوي عالاذكار؟..
    جعلها الله في ميزان حسناتك ..
    -----------------------
    شاركنا باثراء معلوماتك بالمسابقة الثقافية
    http://www.sandroses.com/abbs/showthread.php?t=89917

    تعليق

    تشغيل...
    X