اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جندي امريكي يروي تفاصيل معركة الفلوجة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • جندي امريكي يروي تفاصيل معركة الفلوجة

    هذه مقتطفات من رسالة من جندي أمريكي يرابط في العراق، يعرف باسم هيكلي، ينقل بوضوح وحشية الهجوم الأمريكي على الفلوجة. (الكلام لصحيفة سوشيالست ووركر):

    أينما تدير وجهكّ ترى المزيد والمزيد من الجنود يقتلون وتُبتر أطرافهم بعد مواجهات بشعة مع مقاتلين متمردين لكنهم مصمّمين. إنها أيام مروّعة لقوات الولايات المتحدة في العراق.
    التمرد يتصاعد بشكل لا يُصَدّق خاصة في أماكن معيّنة مثل بغداد، والموصل، وبعقوبة. رجال العصابات منظمين بشكل جيد ويعرفون كيف يستخدمون السلاح البسيط بأيديهم، يستخدمون أيضاً تقنيات أكثر تقدما. حتى في مدينة الفلوجة المُدَمّرة تدميرا شاملاً، بدأت قوات المتمردين بالظهور من جديد. لديهم تصميم صلب للنصر أو الموت الصعب. الآن بدأت تظهر الكثير من الانتقادات، وحتى السياسيين بدأوا يدركون أن هذه الحرب لا يمكن الانتصار بها بأي وجه من الوجوه.
    لا أعرف كيف يعتقد البعض أن نصرٍاً كاملاً ممكن تحقيقه؟ قواتنا تكسب أرضا هنا وهناك، وهي تسفك بإفراط دماءً غزيرة من المدنيين والمتمردين مع كل تخم يتم الاستحواذ عليه، هذا من الناحية التقليدية، لكن بالرغم من ذلك، يعود المقاتلون المتمردون، مثلما حصل في الفلوجة مؤخراً، مثل أسراب من الزنابير الغاضبة ليهاجموننا بنوبة وحشية من الجنون.

    بعض الجنود يسموهم أغبياء لمجرد التفكير بأن لديهم فرصة لدحر أقوى جيش في العالم، لكني أقول أنهم شجعان. المسألة ليست كذلك، إنهم لا يقاتلون من أجل أن يحرزوا نصراً فورياً. ومن هو الذي حقق نصرا تقليديا في حرب غير تقليدية؟ إنهم يقاتلون من أجل طردنا من أرضهم… وكما يبدو جلياً الآن فإن مثل هذا النصر بأيديهم لم يعد بأيدي الولايات المتحدة.
    لقد حوّلنا الفلوجة إلى كومة من الركام… ادّعينا النصر… قلنا للعالم أن الفلوجة أصبحت تحت سيطرتنا الكاملة والشاملة… زعم عسكريونا أن عدداً قليلاً جداً من المدنيين قد أصيبوا… تحدثنا عن مقتل آلاف من المتمردين… شبكتا تلفزيون سي. أن. أن.، وفوكس عزفت وغنّت وأطلقت التهاني على شاشاتها بأن معركة الفلوجة ستدخل التاريخ باعتبارها نصراً كاملاً، وشهادة على عظمة الولايات المتحدة وتفوقها في المعارك الحديثة.
    أمشي علىورق الخريطةخائفافعلىالخريطةكلناأغراب
    أتكلم الفصحىأمام عشيرتىوأعيدلكن ماهناك جواب
    لولاالعباءات التي التفوابهاماكنت أحسب أنهم أعراب
    يتقاتلون علىبقايا تمـرةفخناجـرمرفوعـةوحراب

  • #2
    الرد: جندي امريكي يروي تفاصيل معركة الفلوجة

    وشهد شاهدا من اهلهم شكرا لك اخي خلود على نقلك الخبر سسسسلام

    تعليق


    • #3
      الرد: جندي امريكي يروي تفاصيل معركة الفلوجة

      أهالي الفلوجة :

      لقد مرمر بهم الزمان وقسى عليهم الدهر عندما وضعهم بين

      كماشة الضجة الإعلامية الزرقاوية من جهة وكماشة المحتل

      الغازي الذي نكل وقتل وشرد من جهة أخرى.

      واغتصب منهم أبسط حقوقهم السياسية المباحة والتي رفضوا القبول

      بها أو ان تفرض عليهم بوجود جندي واحد للغزاة على أرضهم ، كان الله بعونهم


      ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

      تعليق

      تشغيل...
      X