اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

    بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه الطيبين الطاهرين
    قام الاخ نور الولاية بوضع عنوان له يقول
    حسين مني و انا من حسين
    رواه البخاري و مسلم
    و للاسف الشديد فان بعض الفرق الاسلامية يدعون باحاديث كثيرة على انها في كتبنا نحن اهل السنة و الجماعة
    و اذا احرجناهم اتوا بمصادر اخرى و روايات و نصوص من كتب اهل السنة غير التي قالوا بها
    فالشيخ حسن نصر الله امين حزب الله ياتي دائما و يخطب على منصة مكتوب عليها
    انا من حسين و حسين مني و غير ذلك الحديث
    و كانوا يكتبون تحته
    رواه الترمذي و ابن ماجة فلما حاججهم اهل السنة مسحوها
    و اليوم اتى نائب الحزب و قد كتب على الطاولة حديثا جديدا
    الحسين حجة الله في الارض - او شيء مثل هذا
    و لكنهم لم يوردوا اي راو له
    و اليوم اتى الشيخ ( السوري عبد الحميد المهاجر ) و في قناة الانوار و قال
    باحاديث كثيرة و قال
    تجدونها في طبقات ابن سعد و ابن كثير في البداية و النهاية و البخاري و مسلم و احمد بن حنبل
    و انصح الاخوة الشيعة بعدم الكذب مرة اخرى
    لان الشباب اليوم يعيش في عالم النت
    و ببضع نقرات عليه سيجدون الحق
    و ادعوا هنا الاخ نور الولاية و الاخت غدير ان ياتون بحججهم و لنرى الالوف من الاحاديث التي عندهم
    و ارجو ان يضعوا المصدر واضحا و الافضل ذكر النص في ذلك المصدر

  • #2
    الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

    اخي محتار احب اضيف الى سلسله الاحاديث الغريبه التي نلاحظها مكتوبه على منصه حسين نصر الله وهي(الحسين مصباح الهدى وسفينه النجاه) 00قال رسول الله0
    طيب!! منين هذا الحديث!!؟؟
    ومن مين السند,واذا كان هدا الحديث بالفعل صحيح ارجوا تنبيهي يمكن اكون غلطانه!

    وشكرا على موضوعك0
    إذا أعطَشتَك أكُف الِلئام كفتكَ القناعة شبعًا وريا

    تعليق


    • #3
      الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

      لا أرى هدفاً نظيفاً من محاولة انكار أحاديث في فضل الامام عليه السلام وهو كما تعلمون حفيد رسول الله وسيد شباب أهل الجنة . .


      على فكرة الامام الحسين لا يخصنا وحدنا . . إنه للمسلمين جميعاً فلذلك عندما تنتقصون من قدره فأنتم لا تنتقصون من قدر الشيعة - كما تعتقدون - إنما تنتقصون من قدر المسلمين والاسلام . .



      في [صحيح الترمذي ج2 ص307] في مناقب الحسن والحسين (عليهما السلام)، روى بسنده عن يعلى بن مرّة قال: قال رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم: حسينٌ منّي وأنا من حسين، أحبّ الله مَن أحبَّ حسيناً، حسين سبط من الأسباط.
      [صحيح ابن ماجة] في باب فضائل أصحاب رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم، روى بسنده عن يعلى بن مرّة إنّهم خرجوا مع النبيّ صلّى الله عليه (وآله) وسلّم إلى طعام دعوا له فإذا حسين يلعب في السكّة، قال: فتقدّم النبيّ صلّى الله عليه (وآله) وسلّم أمام القوم وبسط يديه فجعل الغلام يفرّ هاهنا وهاهنا ويضاحكه النبيّ صلّى الله عليه (وآله) وسلّم حتّى أخذه فجعل إحدى يديه تحت ذقنه والأخرى في فأس رأسه فقبّله وقال: حسينٌ منّي وأنا من حسين أحبَّ الله مَن أحبّ حسيناً، حسين سبط من الأسباط.
      (أقول) ورواه البخاري أيضاً في الأدب المفرد في باب معانقة الصبي وقال: قال النبيّ صلّى الله عليه (وآله) وسلّم: حسين منّي وأنا منه، أحبّ الله من أحبّه، الحسن والحسين سبطان من الأسباط، ورواه الحاكم أيضاً في مستدرك الصحيحين (ج3 ص177) وقال: فوضع إحدى يديه تحت قفاه والأخرى تحت ذقنه فوضع فاه على فيه يقبِّله فقال: حسينٌ منّي وأنا من حسين (إلى آخره) ورواه أحمد بن حنبل أيضاً في مسنده (ج4 ص172) وابن الأثير أيضاً في أُسد الغابة (ج2 ص19 وج5 ص130) ورواه جمع آخرون أيضاً من أئمّة الحديث وأرباب السنن.


      وما دمتم تشاهدون محاضرات الشيوخ الشيعة فلماذا لا يكون هدفكم شيئاً آخر غير محاولة تصيد أي أخطاءٍ حتى وإن لم توجد . . ؟ ؟ ؟
      آخر اضافة بواسطة سميرة; 14-02-2005, 05:58 AM.
      مهلاً . .



      إنّما الأمم الأخلاقُ ما بقيَتْ . . فإنْ هُمُ ذهبت أخلاقُهم ذهبوا
      !!من يذهب إذاً . . ومن يبقى؟!!
      حسبي قولُ سيدتي( فَوَالله لن تمحي ذكرنا . .))
      أنْسَحِبُ إذاً . . فنحن أمّةٌ باقية . .



      تعليق


      • #4
        الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

        اختي سارة محمد الله يرضى عنك
        الشيعة و الفرق الاخرى و التي نسميهم نحن اهل السنة ( كما يسموننا هم ) بالفرق الضالة
        دائما يدعون على ائمتنا رحمهم الله تعالى
        و هذا الحديث منكر لانه يقول
        ( سفينة النجاة ) و انا اقول
        سبحان الله كيف يكون الحسين رضي الله عنه سفينة نجاة و ابوه علي رضي الله عنه لم يقل عنه الحبيب صلى الله عليه و سلم ذلك ؟
        تنويه
        دائما الشيطان حريص فكلما قل قدر الرجل كلما مدحه اهل الضلال اكثر
        و الدليل ان الحسين رضي الله عنه هنا يقول عنه ( و هذا كذب بواح ) الرسول صلى الله عليه و سلم
        ( سفينة النجاة ) بينما اباه لم يقل عنه ذلك
        و تجدين يا اختاه ان علماءكم اهل الشيعة
        يقدسون الائمة اكثر من الرسول صلى الله عليه و سلم نفسه لان الشيطان حريص كما قلت لك ذلك
        و تلاحظين ان الشيعة ( الامامية ) لا يذكرون الحسن الا قليلا
        لانه تنازل عن الحكم ( حقنا لدماء المسلمين ) لمعاوية عام 40 للهجرة
        كما صح عن الحبيب صلى الله عليه و سلم في رواياتنا اهل السنة فيما معناه
        (( ان ابني هذا سيد و سيصلح الله به بين فئتين عظيمتين ))
        و لو كان الحديث هذا ( سفينة نجاة ) صحيحا لاورد نصر الله هذا الراوي
        و ديدن الرافضة ( كما نسميهم نحن ) انهم لا يستخدمون رواتهم لانها لا سند لها
        و الحقيقة ان اهل السنة و الجماعة هم يحبون آل البيت الحب الحقيقي المتوازن
        و سؤال صدقيني سيحير كل شيعي
        يقول الله سبحانه في القرآن الكريم وفي سورة التوبة
        ( الا تنصروه فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا .. ) الآية رقم 40
        و صاحب الحبيب صلى الله عليه و سلم هو الصديق رضي الله عنه
        فكيف يسب الرافضة هذا الصديق و هو قال عنه الحبيب في تلك الآية ( ان الله معنا ) ؟
        و لم تقل الآية ( ان الله معي )
        ثم من هن بنات الحبيب صلى الله عليه و سلم اللاتي تصدقون انتم بهن ؟
        فاطمة الزهراء رضي الله عنها فقط
        و بالنسبة لزعم الشيعة ان الخلفاء الثلاثة قد كفروا
        فالبعض منهم هو من يؤمن ب
        الرجعة و البداء
        اي ان الله سبحانه ( و العياذ بالله ) قد راجع نفسه و غير القدر

        تعليق


        • #5
          الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

          الاخت الكريمة سميرة ارجو الا تتهمين اي احد باي شيء الا بدليل
          و الذي نفسي بيده انك قد كذبت في سياق الروايات
          ثم انظري لطريقتك و هي طرق علمائكم و هي التدليس على الناس و تقولين
          ( (أقول) ورواه البخاري أيضاً في الأدب المفرد في باب معانقة الصبي وقال: قال النبيّ صلّى الله عليه (وآله) وسلّم: حسين منّي وأنا منه، أحبّ الله من أحبّه، الحسن والحسين سبطان من الأسباط، )
          و اقول
          مرة اخرى
          اذكروا النص الصحيح
          و اذكروا المرجع الحقيقي
          فالبخاري لم يورد هذا النص في الادب المفرد و لا غيره
          الكذب حبله قصير

          تعليق


          • #6
            الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

            ارجو من الاخوة و الاخوات الشيعة عدم اللف و الدوران لانه يضرهم هم فقط
            لا ينكر اي احد من المسلمين فضل آل البيت
            لكن النصوص المبالغ بها هي الماساة الحقيقية
            و الا فجميع ائمتنا من اهل الحديث قد رووا عن آل البيت اكثر من كتاب ( الكافي ) عندكم
            و هو كالبخاري عندنا .
            ارجو من الجميع
            ان يوردوا النص حرفيا
            و ان يوردوا المرجع بالكتاب و الصفحة و الباب
            و الا يذكروا احاديث فضل آل البيت و كاننا نخالفهم فيها فهذه حيل قد اكل عليها الدهر و شرب و لم يعد لها اي فائدة

            تعليق


            • #7
              الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

              يقول عبد الحميد المهاجر الشيخ الشيعي المعروف
              من اراد ان يذكر اسم فاطمة الزهراء فليتوضا وضوءه للصلاة قبل اللفظ باسمها
              انظروا لهذا الهراء
              فالشيعة جميعهم لم يقولوا ابدا
              لا تذكروا اسم الحبيب صلى الله عليه و سلم الا بعد الوضوء
              و حتى ان البعض منهم قال
              يستطيع الانسان قراءة القران و بدون الوضوء للصلاة

              تعليق


              • #8
                الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                قال الإمام مسلم في صحيحه 2472
                حدثنا إسحاق بن عمر بن سليط حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن كنانة بن نعيم عن أبي برزة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في مغزى له فأفاء الله عليه فقال لأصحابه هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا لا قال لكني افقد جليبيبا فاطلبوه فطلب في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فوقف عليه فقال قتل سبعة ثم قتلوه هذا مني وأنا منه هذا مني وأنا منه قال فوضعه على ساعديه ليس له الا ساعدا النبي صلى الله عليه وسلم قال فحفر له ووضع في قبره ولم يذكر غسلاً

                ......................
                وقالها رسول الله صلى الله عليه وسلم للأشعريين
                جاء في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في اناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم

                .....................
                وقد قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم
                في حديث كعب بن عجرة -رضي الله عنه-
                (أعيذك بالله يا كعب بن عجرة ! من أمراء يكونون من بعدي، فمن غشي أبوابهم، فصدقهم في كذبهم،أعانهم على ظلمهم ؛ فليس مني، ولست منه
                ولا يرد على الحوض . ومن غشي أبوابهم، أولم يغش، فلم يصدقهم في كذبهم
                ولم يعنهم على ظلمهم ؛ فهو مني، وأنا منه وسيرد علي الحوض..)
                صححه الألباني صحيح الترمذي 501 صحيح الترغيب 2243

                .....................................
                وقد قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم
                في حديث الثلاثة المعروف ما بال أقوام
                (..إني أتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني)
                صحيح إرواء الغليل 1782

                ...........................
                وقد قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم
                في بعض أحاديث الفتن
                (..فتنة الأحلاس، هي فتنة هرب و حرب، ثم فتنة السراء
                دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي
                يزعم أنه مني، و ليس مني
                إنما و ليي المتقون )
                إسناده صحيح السلسلة الصحيحة 974

                ..................والخـــــلاصــــــــة

                أن هذه النصوص وما يشبهها كلها
                تؤكد أن قوله ( مني ) أي على هديي وطريقتي
                و ( ليس مني ) أي ليس على هديي وطريقتي
                وتؤكد أيضا أن الحسين رضي الله عنه ليس هو وحده
                الذي من النبي صلى الله عليه وسلم
                بل كل المؤمنين المتقين هم منه
                -صلى الله عليه وسلم وهو منهم -...

                تعليق


                • #9
                  الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                  * روى البخاري في " صحيحه " عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه موقوفًا عليه: ارقبوا محمّدًا صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أهل بيته. وقال أبو بكر رضي الله عنه: والله لأن أصل قرابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أحبّ إليّ من أن أصل قرابتي .
                  * ووى الإمام مسلم في " صحيحه " عن عائشة رضي الله عنها: دعا النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم فاطمة وحسنًا وحسينًا فجلّلهم بكساء وعليّ خلف ظهره فجلّله بكساء ثمّ قال: ( اللهمّ هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرّجس وطهّرهم تطهيرًا ).
                  * وجاء في " صحيح البخاري" : أن رجلاً سأل ابن عمر عن دم البعوض ‑ إذا قتله الشخص وهو محرم فأصابه الدم‑ فقال: ممّن أنت، فقال: من أهل العراق، قال: انظروا إلى هذا يسألني عن دم البعوض وقد قتلوا ابن النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم وسمعت النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ( هما ريحانتاي من الدّنيا )..
                  * وجاء في " صحيح البخاري" من حديث البراء رضي الله عنه قال: رأيت النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم والحسن بن عليّ على عاتقه يقول: ( اللّهمّ إنّي أحبّه فأحبّه ). وجاء في "جامع الترمذي" من حديث حذيفة أنّ النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: ( الحسن والحسين سيّدا شباب أهل الجنّة ).
                  فهذه الأدلة على فضل آل بيت النبي صلى لله عليه وسلم ، ولم يكن أهل السنة والجماعة لكتموا الحق كما يفعله الكثير من أهل الأهواء في هذا الزمان!!
                  ومدائح لعلماء لأهل البيت كزين العابدين وغيره كثيرة سوف أذكر لكم الآن طرفاً منها:
                  * قال يحي بن سعيد: سمعت على بن الحسين وكان أفضل هاشمي أدركته. قال الذهبي: كان له جلالة عظيمة وحق له والله ذلك، فقد كان أهلاً للإمامة العظمى لشرفه وسؤدده وعلمه وتألهه وكمال عقله.. ( السير ).
                  * محمد بن علي بن الحسين وهو الذي يلقب بالباقر.
                  قال الإمام الذهبي: شهر بالباقر من بَقَر العلم {أي شقه} فعَرَف أصله وخفيه. ولقد كان أبو جعفر – هذه كنيته – إماما مجتهداً تالياً لكتاب الله كبير الشأن لا نُحابيْه ولا نَحِيف عليه، نُحِبُّه في الله لِما تجَمَّع فيه من صفات الكمال.( السير )
                  وقال ابن كثير: أحد أعلام هذه الأمة علماً وعملاً وسيادةً وشرفاً. ( البدية والنهاية )
                  * جعفر بن محمد، ويلقب بالصادق.
                  قال الذهبي: الإمام الصادق شيخ بني هاشم أبو عبد الله القرشي الهاشمي العلوي النبوي المدني أحد الأعلام.( السير )
                  فهذه هي حقية آل البيت عند أهل السنة أخي الصارم اليماني ، ومهما حاول المشككون أن يغيروا الحقيقة أو يبدلوها فآل البيت هم آل لبيت ، وهم أهل السنة ، وهم من نابذ التشيع وحاربه ، وقام على ركائز الكتاب والسنة كما تعلموها سلفاً من نبيهم صلى الله عليه وسلم ، فإن قامت الأدلة عندك على أن آل البيت ليسوا من أهل السنة فهاتها نناقشها دليلاً دليلاً..
                  أما ما ذكرته عن مالك بن أنس أما دار الهجرة فهو غاية التجني والمصيبة أنكم لا تفرقون بين رد الضعيف ، وبين الحب ، ولعل هذا هو الذي أوقعكم في الحرج فقد ذكر الذهبي في السير لما آذاه أبو جعفر المنصور وضربه- أي مالكا - قيل له: ألا تدعو عليه. فقال: والله إني لأستحيي أن آتى يوم القيامة فيُعذَّب به هذا الرجل من قرابة النبي صلى الله عليه وسلم بسببي، فتركه لقرابته من النبي صلى الله عليه وسلم..
                  فهل بعد هذا نقول أن مالك أو غيره يبغض أو يحارب علم آل بيت لنبي صلى الله عليه وسلم؟!!
                  3- ثم إن بعضكم لا يعرف معنى النصب!!
                  بل ومنكم من يقذف أهل السنة والجماعة بالنصب ولكن يخفي قوله هذا بالتقية!!
                  ومعنى الناصبي هو من نصب العداوة لآل بيت محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أو الحرب سواء بيده أم بلسانه، فهذا معنى الناصبي . والمحدثون وأهل السنة يعدون الناصبي مبتدعًا، كما يعدون الشيعي مبتدعًا..
                  فهل تستطيع أن تثبت أن مغيرة ابن مقسم ؟
                  وهل معنى أنه يرى أن عثمان رضي الله عنه أفضل من علي رضي الله عنه يصبح ناصبياً؟!
                  بهذا المعتقد خرج أهل السنة والجماعة كلهم عن بكرة أبيهم من السنة إلى النصب!!
                  4- أما عن حديث الثقلين فقد سبق وأن قلت لك أنه ورد بلفظ (( كتاب الله وسنتي )) فماذا تقول؟
                  وإن قلنا أن الحديث صحيح ولم يرد إلا (( كتاب الله وعترتي )) فليس فيه ولا معناً واحد على العصمة ، فالعصمة أمر عظيم أمعقول أنه لا ينص عليها لقرآن؟\
                  أما ما ذكرته عن حديث الثقلين فسوف نتعقب الأحاديث ، ونبين المقصود منها ، والضعيف إن سمح المقام ، وسوف أقف معك وقفات في بيان مقاصد الحديث ، والأحاديث الأخري التي يستلزم وضعها حتى تتبين الحقيقة المخفية..
                  واعلم ان الكتاب والسنة لا تفهم من طرف واحد ضيق ، ولكن تفهم بشمولها وتكاملها ، واما أن أضع ما يروق لي ، أو ينصر مذهبي واخفي البقية التي قد تضر مذهبي - كما فعلت يا صارم - فهذه والله هو الإجحاف ، والظلم عفانا الله من الظلم..
                  ثم اعلم اني والله لا أشك في صحة حديث الثقلين ، وما طلبت منك وضع الأسانيد إلا لكي أبين لك أن هؤلاء أهل السنة الذين اتهمتهم بترك علم آل البيت !! فهم الذين رووا هذه الأحاديث ، وصدق الإمام أحمد بن حنبل عندما قال : أهل السنة يذكرون ما لهم وما عليهم ، وأهل الأهواء لا يذكرون إلا ما لهم!!
                  ومن خلال ما ذكرته من أسانيد للحديث فقد علمت يا صارم أنه ليس لك في البحث في بطون كتب الحديث ، ولا كتب المعاصرين من أهل السنة قيد أنملة ، فأنت حتى لا تحسن ذكر اسماء علماء السنة!!
                  وكذلك أجحفت ، وبترت عندما ذكرت أن الشيخ مقبل الوادعي ذكر تصحيحه للحديث ، فصحيح أن الشيخ ذكر التصحيح ، ولكن بين أن الحديث ليس عليه حتى دليل الإمامة!! فلماذا لم تذكر هذا القول؟
                  وسوف نبدأ بالحديث الأول الحديث الأول الذي رواه مسلم وذكرته لم تكمله وتبين جميع الروايات ومدلولاتها!! والحديث روي عند مسلم أربع مرات :
                  1-
                  حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن ابن علية قال زهير: حدثنا إسماعيل بن إبراهيم، حدثني أبو حيان، حدثني يزيد بن حيان، قال: انطلقت أنا وحصين بن سيرة عمر بن مسلم إلىزيد بن أرقم ، فلما جلسنا إليه قال له حصين: لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا، رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم، وسمعت حديثه، وغزوت معه، وصليت خلفه، لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا، حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله -صلى الله عليه وسلم - قال يا بن أخي: والله لقد كبرت سني، وقدم عهدي، ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله-صلى الله عليه وسلم - فما حدثتكم فاقبلوا، وما لا فلا تكلفونيه، ثم قال: قام رسول لله -صلى الله عليه وسلم - يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة، فحمد الله وأثنى عليه، ووعظ وذكر، ثم قال: " أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين: أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا كتاب الله واستمسكوا به ، فحث على كتاب الله ورغب فيه، ثم قال: وأهلبيتي أذكركم الله في أهل بيت ، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي " فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد ؟ أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده، قال: ومن هم؟ قال: هم آل علي، وآل عقيل،وآل جعفر، وآل عباس. قال: كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال: نعم..
                  2-
                  حدثنا محمد بن بكار بن الريان، حدثنا حسنا يعني ابن إبراهيم عن سعيد بن مسروق، عن يزيد بن حيان، عن زيد بن أرقم، عن النبي -صلى الله عليه وسلم - وساق الحديث بنحوه بمعنى الحديث زهير .
                  3-
                  حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا محمد بن فضيل ح وحدثنا إسحاق بن إبراهيم، أخبرنا جرير، كلاهما عن أبي حيان، بهذا الإسناد نحو حديث إسماعيل، وزاد في حديث جرير: كتاب الله فيه الهدى والنور من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ومن
                  أخطأه ضل .
                  4-
                  حدثنا محمد بن بكار بن الريان، حدثنا حسان "يعني ابن إبراهيم"، عن سعيد " وهو ابن مسروق" عن يزيد بهن أرقم قال:دخلنا عليه فقلنا له : لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسون الله - -صلى الله عليه وسلم - وصليت حلفه .. وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان غير أنه قال: " ألا وإني تارك فيكم ثقلين، أحدهما كتاب الله عز وجل، هو حبل الله من اتبعه كان على هدى ومن تركه كان على ضلالة، وفيه: فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها، أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدفة بعده.
                  فقد دلت هذه الأحاديث التي رواها الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه على فضل آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس فيها ولا دلالة واحدة على العصمة ، وآل البيت الذين ذكروا هنا هم كما ذكرهم الصحابي إقراره لابن أخيه : هم آل علي، وآل عقيل، وآل جعفر، وآل عباس ، فهل تقر هذا؟ وإن أقررت هذا البيان من الصحابي ، هل تقر ابن عباس رضي الله عنه فيما ذكره في آية التطهير أنها خاصة بازواج النبي صلى الله عليه وسلم؟
                  إذا كانت هذه الأحاديث تدل على العصمة من الكبائر ، أو الإمامة فماذا تقول في الأحاديث الصحيحة التي وردت عن الصحابة ، بل منها ما ذكره آل البيت على فضل أبا بكر رضي الله عنه على علي رضي الله عنه؟
                  وسوف أسوق لك بعض هذه الأحاديث :
                  1-
                  أخرج البخاري من حديث محمد بن الحَنَفِيِّة قال: قُلتُ لأبي: أيُّ الناس خيرٌ بعد رسول الله r؟ قال: (( أبو بكر )) قلت: (( ثم من ))؟ قال: (( ثم عمر )) وخشيت أن يقولَ عُثمان، قلت: (( ثُمَّ أنت ))؟ قال: (( ما أنا إلا رجل من المسلمين )) البخاري: الصحيح، كتاب فضائل الصحابة 3/1342 رقم 3468.
                  2-
                  وقال صلى الله عليه وسلم : (( لو كنت متخذاً من أهل الأرض خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلا، لا تبقين في المسجد خوخة إلا سدت إلا خوخة أبي بكر، إن أمنّ الناس عليَّ في صحبته لي وذات يده أبو بكر)) البخاري : الصحيح ، كتاب الصلاة، باب الخوخة والممر في المسجد 1/558 مع الفتح، رقم 466 و 467.
                  وهذا الحديث فيه ثلاث خصائص لم يشرك أبا بكر فيها غيره:
                  قوله صلى الله عليه وسلم : ((إن أمنّ الناس علينا في صُحبته وذات يده أبو بكر)) بيّن فيه أنه ليس لأحد من الصحابة عليه من حق في صحبته وماله مثل ما لأبي بكر رضي الله عنه.
                  قوله صلى الله عليه وسلم : ((لا تبقين في المسجد خوخة إلا سدت إلا خوخة أبي بكر))، وهذا تخصيصٌ له دون سائر الصحابة.
                  قوله صلى الله عليه وسلم : (( لو كنت متخذا من أهل الأرض خليلا لاتخذت أبا بكر خليلا) ) فإنه نص أنه لا أحد من البشر يستحق الخلة لو كانت ممكنة إلا أبو بكر، ولو كان غيره أفضل منه لكان أحق بالخلة لو كانت واقعة.
                  3-
                  وكذلك أمره لأبي بكر أن يُصَلِّي بالناس مدة مرضه من خصائصه التي لم يشركه فيها أحد، ولم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم أمته أن تصلي خلف أحد في حياته بحضرته إلا خلف أبي بكر )البخاري : الصحيح ، كتاب الجماعة والإمامة 1/240 رقم 646.
                  فهذه الأحاديث تدل دلالة قاطعة أن أبا بكر أفضل من علي رضي الله عنهم اجمعين ، وحديث الثقلين حديث فضل لآل البيت رضي الله عنهم كما وردت أحاديث كثيرة في فضل الصحابة سواء مجتمعين أو متفرقين ، ومنها حديث : لا تسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مدهم ولا نصيفهم ، وحديث : من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجميعين ، فكل هذه احاديث فضل ليس لها أي دلالة في عصمة أو غيره ، مما تشبث به الشيعة ، وبنوا عليه أحكام وأتوا بالعجائب!!
                  التكملة بعد قليل .
                  آخر اضافة بواسطة المحتار123; 14-02-2005, 04:00 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                    نكمل مناظرة الشيخ شمس الدين مع الصارم اليماني الزيدي هنا

                    لقد أنتقد على أهل السنة والجماعة عدم خروجهم على الحاكم الباغي ، وشنعت عليهم القول!! بل ونسبت إلى آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم خلاف هذا المعتقد وهذا من فرط جهلك والله بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وقد ورد في السنة ما اعتمد عليه أهل السنة والجماعة من الطاعة لولي الأمر إذا لم يخرج من كفراً بواحاً ، وتواترت النصوص الصحيحة فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يلي :
                    1-
                    في الصحيحين عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من رأى أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإن من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية ))..
                    وانتبه هنا ابن عباس من آل البيت كما قررا سابقاً في حديث الثقلين..
                    2-
                    ولمسلم عن عوف ابن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم قال : (( خيار الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتصلون عليهم ويصلون عليكم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنوكم )) ، قلنا : يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : (( لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يداً من طاعة ))..
                    3-
                    وفي حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: ( دعانا رسول الله فبايعناه فكان فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله، قال: إلا أن تروا كفراً بواحاً معكم من الله فيه برهان )أخرجاه في الصحيحين
                    4-
                    لما حج ابن عمر رضي الله عنهما مع الحجاج ، وطعن في رجله ، قيل له : أنبايعك على الخروج على الحجاج ، وعزله ـ وهو أمير من أمراء عبد الملك بن مروان ـ غلظ الإنكار عليهم ، وقال : لا أنزع يدا من طاعة ،واحتج عليهم بالحديث الذي تقدم ذكره..
                    5-
                    عن ابي ذر رضي الله عنه قال : أتاني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا في مسجد المدينة فضربني برجله وقال : ألا أراك نائما فيه .
                    فقلت : يا رسول الله غلبني عيني .
                    قال : كيف تصنع إذا أخرجت منه ؟ .
                    فقلت : إني أرضى الشام الأرض المقدسة المباركة .
                    قال : كيف تصنع إذا أخرجت منه ؟ .
                    قال : ما أصنع ، أضرب بسيفي يا رسول الله .
                    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ألا أدلك على خير من ذلك وأقرب رشدا ( قالها مرتين ) تسمع وتطع وتساق حيث ساقوك )) السنة لابي عاصم..
                    6-
                    وعن عبد اللَّه بن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما قال: كنا مع رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم في سفر فنزلنا منزلاً، فمنا من يصلح خباءه، ومنا من ينتضل، ومنا من هو في جَشَرِهِ إذ نادى منادي رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: الصلاة جامعة. فاجتمعنا إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم فقال: إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم، وينذرهم شر ما يعلمه لهم، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها، وتجيء فتن يرقق بعضها بعضاً، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه مهلكتي، ثم تنكشف، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه هذه، فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو مؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه. ومن بايع إماماً فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر. رواه مسلم
                    فهذه الأدلة من السنة خير شاهد على ما ذهب إليه أهل السنة والجماعة ، وليس كما ذهب إليه أهل الأهواء من المبتدعة ، وقد تأسس بينان أهل السنة والجماعة على قول النبي صلى الله عليه وسلم فهل ترى اتباع النبي صلى الله عليه وسلم إم اتباع غيره؟
                    أما ما ذكرته عن خروج الحسين رضي الله عنه ، فهو جهل عظيم منك والرد عليه من وجهين :
                    1-
                    أن الحسين رضي الله عنه كان متأولاً ، وقد ظهرت النصوص عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي هو بمثابة المبلغ عن ربه ، فأيهما نتبع؟
                    إن العاقل الللبيب سيقول نتبع النبي صلى الله عليه وسلم..
                    2-
                    أن الحسين رضي الله عنه قد أنكر عليه فعله عبد الله بن عمر وأخوه محمد بن الحنفية وغيرهما رضي الله عنهم حتى الحسين قد ندم وأراد الرجوع فمنعه الظلمة وقتلوه بأمر عبيد الله بن زياد فكيف يستدل بفعل من أخطأ وأنكر عليه إخوانه من الصحابة وندم هو على ما فعل ؟!
                    وأما قولك : و المعلوم ان سلف ذرية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كانوا متفقين على مشروعية الخروج على ائمة الجور وهذا امر لا ينكره الا جاهل او مباهت.أهـ
                    الجواب عليه فيما أوردناه سابقاً من الحديث الذي رواه عبد الله بن عباس رضي الله عنه الذي هو من آل البيت كماله سأل حصين: ومن أهل بيته يا زيد ؟ أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته منحرم الصدقة بعده، قال: ومن هم؟ قال: هم آل علي، وآل عقيل،وآل جعفر، وآل عباس. قال: كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال: نعم..
                    فمن أئن جئت بالإتفاق المزعوم هذا؟
                    نعوذ بالله من اتباع الهوى..
                    رابعاً
                    حديث الثقلين يستدل به الشيعة قاطبة على أن الحق مع الشيعة سواء كانت زيدية أو رافضية ، فكلهم يستدلون به حسب هواهم ، وهذا الحديث إنما يدل على فضل آل البيت ، وقد قررنا لك من هم آل البيت ، وسبب وضعي لفضل أبي بكر هو أن الزيدية يرون أن علي بن أبي طالب خير من جميع الصحابة بما فيهم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعاً ، وأحببت أن اسد عليك هذا الباب ببيان فضل أبا بكر رضي الله عنه ، وانا أعلم علم اليقين أنك ترى على خير من أبي بكر رضي الله عنهم لآنك ترى عصمة أصحاب الكساء كما قررت ذلك في أحد ردودك فهربت عندما بينت لك من هم أصحاب الكساء ودلالة الحديث..
                    وأما معاوية رضي الله عنه فأهل السنة مجمعون على أنه أخطأ في حربه مع علي رضي الله عنه ، وهو مجتهد رضي الله عنه ، وقد ترك أهل السنة الخوض في هذا الأمر لأنه حساس ، ولأنه يمس أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا : فتنه عصم الله منها سيوفنا فلنعصم منها ألسنتنا..
                    ولكن الذي لا نرضاه هو الطعن في معاوية رضي الله عنه الذي هو من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد استتب له الأمر وتنازل له الحسن رضي الله عنه ، وأجتمعت الأمة بعد فرقة عليه ولا نسمح بعد كل هذا سبه والطعن فيه كما يفعل الزيدية وغيرهم من اهل الأهواء ، فله حق الصحة كما لغيره من الصحابة رضي الله عنهم ، والحديث واضح (( لا تسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه)) متفق عليه من حديث أبي سعيد الخدري..
                    * روى الحافظ الطبراني بإسناده إلى عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لاتسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي . أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (10/21) و رجاله رجال الصحيح .
                    * وروى أيضاً بإسناده إلى ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من سب أصحابي فعليه لعنة الله و الملائكة والناس أجمعين . أورده السيوطي في الجامع الصغير ، و حسن إسناده الألباني في صحيح الجامع .
                    *روى الطبراني من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا ذكر أصحابي فأمسكوا . مجمع الزوائد (7/202) .و صحح الألباني سنده في صحيح الجامع .

                    ولقد وردت في السنة فضائل كثير لمعاوية نكذر طرفاً منها :
                    * ذكر النووي في شرح صحيح مسلم (8/231) و ابن القيم في زاد المعاد (2/126) أن معاوية رضي الله عنه من مسلمة الفتح ، أي أنه أسلم سنة ( 8هـ ) ، في حين ذكر أبو نعيم الأصبهاني كما في معرفة الصحابة (5/2496) و الذهبي كما في تاريخ الإسلام - عهد معاوية - ( ص 308) أنه أسلم قبيل الفتح .
                    * قال الإمام أبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة ( 5 / 2496 ) في ترجمة معاوية رضي الله عنه : كان من الكتبة الحسبة الفصحة ، أسلم قبيل الفتح ، وقيل عام القضية وهو ابن ثمان عشرة ، وعده ابن عباس من الفقهاء ، قال : كان فقيهاً..
                    * وقد قال تعالى : (( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى )) وهذه دلالة على فضل الصحابة الذين اسلما بعد الفتح..
                    * أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب.... فضائل الصحابة (2/913) إسناده حسن..
                    فكل هذه الأدلة التي أوردتها لك كفيلة بأن تدينك ، وتبين عوار ما ذهبت إليه والله المستعان..
                    أكتفي بهذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                      السلام عليكم ...الاخ الحبيب مختار نعم الحسين له فضل كما ذكر في موضوعك المأخوذ من كتب السنة وكذلك باقي احفادة ولكن هو في كتبهم الحسين رضي الله عنه مختلف فهو معصوم (وتردد في كل اذان للصلاة) وهو يشارك الخالق بالكون ويعلم الغيب ويطير بالفيل وتركع له كل ذرات الكون ويحي الاموات الخ ...
                      لذالك ايها الشيعة الحسين وابيه وامه وابناءوه واخوه جميعهم أحبابنا وهم على عقيدة مختلفة تماما في اصولها وفروعها عن الخزعبلات التي الصقتموها بهم رضى الله عنهم اجمعين ....نحن أهل السنة نجلهم ونحترمهم ونحن ونحن ونحن فقط فقط فقط الذين سائرون على منهجهم أما أنتم فلا ...أخواني السنة برجاء قراءة كتاب مسالة التقريب او اصول مذهب الشيعة للسيد ناصر عبدالله الغفاري (خمس مجلدات) انه أفضل دراسة علمية عن هذه العقيدة الخطرة جدا ...والسلام
                      آخر اضافة بواسطة مهندس الاسلام; 14-02-2005, 05:49 PM.
                      تحذير
                      أخواني المسلمون قاطعوا المنتجات والتجار الشيعة كما فعلتم مع الدنماركيون ...ان خمس ارباحهم تذهب لمراجع يريدون تصفيتكم والطعن في عقيدتكم

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                        أخي الكريم مهندس الاسلام
                        اما انك غلطان او غبي
                        تقول
                        يأتي هذا المهرج محتار
                        و اقول لك
                        انا من اهل السنة و الجماعة و ما اوردته هنا
                        هو من مناقشة بين شيخ من اهل السنة و بين رافضي زيدي كما وضحت ذلك في كلامي
                        فارجع اليه لو سمحت قبل ان تتسرع في الحكم

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                          الاخ محتار نعتذر لك ونقبلك على راسك واسمح لي انني قرأت الموضوع على عجاله وضنيت انه واحد منهم يتكلم عن فضائل الحسين من كتبنا ..وهذا أسلوبهم ...لذا نرجو الاعتذار وسأعدل الموضوع والف بوسة على راسك وارجوك سامحني .وهذه لك .
                          تحذير
                          أخواني المسلمون قاطعوا المنتجات والتجار الشيعة كما فعلتم مع الدنماركيون ...ان خمس ارباحهم تذهب لمراجع يريدون تصفيتكم والطعن في عقيدتكم

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: حقيقة احاديث آل البيت في كتب اهل السنة و الجماعة و قول ( انا من حسين )

                            و لا يهمك بس ثاني مرة اقرا زين ونا اخوك علشان تفهم

                            تعليق

                            تشغيل...
                            X