اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة السوق: إعلانات الشركات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • متابعة السوق: إعلانات الشركات

    سنستعرض في هذا الموضوع إعلانات شركات سوق الأسهم السعودي
    لتحقيق قدر كبير من المتابعة
    ولتركيزالجهود في المنتدى
    وطبعاً إشاء الله الموضوع جماعي
    أي إنشاء الله سيشارك فيه جميع أعضاء المنتدى
    ونقصد بإعلانات الشركات الإعلانات الرسمية الصادرة من المصادر الرسمية

    وإنشاء الله تحصل الفائدة بجهود ىاالجميع
    علماً أن ميزة موضوع كهذا له فوائد عديدة منها

    *متابعة القوائم المالية لشركات
    * تتبع المعلومات الصحيحة
    *معرفة كل ماهو جديد في السوق
    وغيرها

    والله ولي التوفيق

  • #2
    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

    مجلس إدارة شركة أسمنت تبوك يقترح توزيع أرباح 7.5 ريال لكل سهم لعام 2004م


    عقد مجلس إدارة شركة أسمنت تبوك جلسته الثالثة والستون في مقر المصنع بمحافظة ضباء يوم الأربعاء 16/02/2005م الموافق 07/01/1426هـ برئاسة رئيس المجلس الأستاذ خالد بن صالح الشثري لمراجعة نتائج الأعمال والقوائم المالية للشركة للسنة المالية المنتهية 2004م تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية العادية لمساهمين الشركة لاجتماعها المقرر عقده في 18/02/1426هت الموافق 28/03/2005م . وصرح رئيس المجلس بأن المجلس اقترح توزيع أرباح بنسبة 15% من راس المال أي بمعدل سبعة ريالات ونصف الريال للسهم الواحد وبزيادة 50% عن أرباح الموزعة في العام الماضي.

    تعليق


    • #3
      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

      شركة الاسمنت العربية تعلن عن نتائج اعمال الجمعية العمومية السادسة والاربعون بجدة




      تم اجتماع الجمعية العمومية العادية السادسة والاربعون لشركة الاسمنت العربية المحدودة وبحضور النصاب القانوني للمساهمين وتمخضت نتائج الجمعية التي عقدت يوم 13/2/2005م بفندق هيلتون جدة عن الاقرار والموافقة على مقترحات مجلس الادارة وكانت كالتالي : اولا- الموافقة على تقرير مجلس الادارة ثانيا- المصادقة على الميزانية العمومية للشركة كما هي في 31/12/2004م وقائمة الدخل عن نفس الفترة ثالثا- ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن اعمالهم خلال الفترة المذكورة رابعا- الموافقة على الارباح الموزعة عن العام المالي 2004م بنسبة 32% وبواقع 16 ريال للسهم ، علما بانه تم توزيع 7 ريالات للسهم كارباح للنصف الاول لعام 2004م وستكون احقية الدفعة الثانية والاخيرة من الارباح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية خامسا- الموافقة على اختيار مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2005م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد اتعابهم سادسا- تجديد الترخيص لبيع الاسمنت والاتجار فيه لعام 2005م من انتاج شركتنا لبعض من اعضاء مجلس الادارة المتعاملين مع الشركة طبقا للمادتين (69و70) من نظام الشركات تمشيا مع تعميم معالي وزير التجارة والصناعة رقم 222/981/1322 وتاريخ 9/3/1408 فقد تقرر توزيع الدفعة الثانية والاخيرة من الارباح بعد اقرارها من الجمعية العمومية اعتبارا من يوم الاحد 27/2/2005م الموافق 18/1/1426هـ حسب تقويم ام القرى

      تعليق


      • #4
        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

        مجموعة أميانتيت تبيع خطي إنتاج أنابيب فلوتايت
        لجنوب أستراليا

        أعلن المهندس فريد الخلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة أميانتيت عن بيعها خطي انتاج أنابيب "فلوتايت"، لإنتاج أنابيب الفايبرجلاس لشركة "فايبرلوجيك المحدودة"، والتي تُعتبر من أكبر منتجي أنابيب الفايبرجلاس في أستراليا، وسوف يتم شحن المكائن في أغسطس على أن يبدأ الإنتاج في نوفمبر من هذا العام، وسيتم انشاء المصنع على مساحة خمسين ألف متر مربع في لونزديل بجنوب أستراليا، وباستثمار يبلغ السبعين مليون ريال، علما بأن شركة"فايبروجيك" تقوم منذ فترة بتسويق وبيع منتجات أنابيب الفيبرجلاس المصنوعة بتقنية "فلوتايت"، المملوكة بالكامل لمجموعة أميانتيت، وهذا ما شجع "فايبرلوجيك" لشراء خطي إنتاج من مجموعة أميانتيت، لثقتهم بجودة وقوة أداء منتجات أميانتيت، واستيفائها لجميع المتطلبات البيئية، وأضاف المهندس فريد الخلاوي بأن هذه الصفقة أتت لتعزز مكانة وريادة تقنيات أميانتيت العالمية والتي تلقى رواجا عظيما في كافة أنحاء العالم. الجدير بالذكر أن مجموعة أميانتيت تملك عددا من التقنيات والتي تقوم بتسويقها والترخيص باستخدامها في الأسواق العالمية باعتبارها أكبر منتج لأنابيب وخزانات الفايبرجلاس في العالم، حيث تنتج في 37 مصنعا -موزعة حول العالم- مختلف الأنابيب والمواد الصناعية كأنابيب الفايبرجلاس وحديد الدكتايل والأنابيب الخراسانية والبولي إثيلين وغيرها، وذلك لخدمة المجتمعات المختلفة وضمان حياة أفضل وأكثر أمنا على هذه الأرض.

        تعليق


        • #5
          شركة مكة تعلن قريبا عن بدء الاكتتاب في زيادة رأس المال بعدد 4 مليون سهم





          2005-02-19 08:07:44 شركة مكة للإنشاء والتعمير تعلن قريبا عن الاكتتاب في زيادة رأس المال بعدد 4 مليون سهم بعلاوة إصدار 200 ريال وحق الأولوية لمساهمي الشركة والمتوقع أن يحقق الاكتتاب مليار ريال سوف تستخدمه الشركة للدخول في مشروع طريق الملك عبدالعزيز (الطريق الموازي لشارع أم القرى) حيث سيتم تأسيس شركة مساهمة عامة متفرعة من شركة مكة للإنشاء والتعمير تسهم فيها الشركة ويفتح باب الاكتتاب فيها للمواطنين تتولى تطوير المشروع بناء على الأمر السامي الكريم رقم 22589 وتاريخ 14/05/1424هـ


          تعليق


          • #6
            الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

            مبادرة لطرح أسهم شركات التأمين الجديدة في عملية اكتتاب واحدة
            مطلق البقمي من الرياض
            18/02/2005
            علمت «الاقتصادية» أن مبادرة يتم التحضير لها حاليا بين بنك سعودي ومركز استشارات مالية بغرض تقديم اقتراح لمؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة سوق المال بشأن الطروحات المتوقعة لشركات التأمين الجديدة التي ستدخل السوق المحلية من خلال دمج الاكتتاب في عملية واحدة بدلا من تفريقها على عدة اكتتابات. وأرجعت هذه الخطوة رغبة في التغلب على المشاكل التي يمكن أن تحدث من الاكتتابات الصغيرة لشركات التأمين. حيث سيتم طرح ما بين 25 و40 في المائة من أسهم الشركات الجديدة للاكتتاب العام. وكشفت مصادر أن مذكرة تفاهم وقعت بين البنك السعودي للاستثمار ومركز بي إم جي للاستشارات المالية لإدارة مشتركة لعملية اكتتاب شركات التأمين المرخصة من قبل (ساما). حيث تتضمن هذه الخدمات دراسة القوائم المالية للشركة المرخصة وإرشادها إلى الخطوات والطرق التي يجب اتباعها في عملية الاكتتاب.

            تعليق


            • #7
              الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

              بنك البلاد و«سامبا» يصدران تقريرا يوميا عن سير الاكتتاب في البنك الجديد
              عبد الكريم الزميعمن الرياض
              16/02/2005
              أكد كل من بنك البلاد ومجموعة سامبا المالية، - مدير الاكتتاب في أسهم البنك الجديد- أمس على أنهما سيعملان على تهيئة كافة المعلومات لوسائل الإعلام حول سير عملية الاكتتاب. وأشار بيان مشترك وزع أمس أن وسائل الإعلام إحدى الركائز الأساسية في نجاح عملية الاكتتاب في أسهم بنك البلاد التي ستجرى في موعدها المحدد يوم الاثنين 21 من شباط (فبراير) الجاري.
              وأوضح البيان أن الحملة الإعلامية المصاحبة لعملية الاكتتاب تم اعتمادها وستكون مصدراً دقيقاً للمعلومات حول الاكتتاب في جميع مراحله. حيث سيصدر بنك البلاد و''سامبا'' تقريرا يوميا يرسل لوسائل الإعلام ويوضح سير عملية الاكتتاب منذ اليوم الأول. وسيتم إعداد التقرير من خلال جمع المعلومات الواردة عبر شبكة الربط الآلي وتبادل المعلومات بين البنوك المشاركة ومدير الاكتتاب، والتي أثبتت الاختبارات نجاحها. وفي خطوة غير مسبوقة لتسهيل عملية الاكتتاب تحسب لصالح القائمين على الاكتتاب، يقوم ''سامبا'' وعدد من البنوك المشاركة باستكمال التجهيزات لإتاحة الفرصة لعملائها للاكتتاب تفاعليا عن طريق مواقعها على الإنترنت أو عن طريق الهاتف المصرفي. كما أن المكتتبين بإمكانهم طباعة نماذج الاكتتاب عن طريق مواقع البنوك على الإنترنت وتعبئتها ومن ثم تسليمها إلى الفروع المشاركة.
              كذلك وفرت البنوك المشاركة عبر مراكزها للخدمات المصرفية الهاتفية مجموعة من الموظفين لتولي مهمة الرد على استفسارات المكتتبين حول عملية الاكتتاب وكافة الأمور المتعلقة بها طوال أيام الأسبوع وعلى مدى 24 ساعة.



              تعليق


              • #8
                الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                مجلس إدارة التعاونية للتأمين يعتمد ميزانية 2004م ويعلن تحقيق صافي ربح بلغ 187.7 مليون ريال


                اعتمد مجلس إدارة شركة التعاونية للتأمين في اجتماعه الذي عقد اليوم السبت 10 محرم 1426هـ الموافق 19 فبراير 2005م بمقر الشركة تقرير مجلس الإدارة عن الأنشطة والنتائج المالية وعمليات التشغيل خلال عام 2004، كما اعتمد المجلس القوائم المالية عن السنة المنتهية في 31/12/2004م بعد اعتمادها من مراجعي الحسابات. وتشير النتائج إلى تحقيق زيادة في فائض عمليات التأمين نسبتها 3.7% حيث بلغ 175.1 مليون ريال في عام 2004م مقابل 168.9 مليون ريال عام 2003م. وقد وافق مجلس الإدارة على توزيع 17.5 مليون ريال تمثل 10% من الفائض على حملة الوثائق. وقد ارتفع صافي الربح الناتج من عمليات المساهمين بنسبة 318% بعد أن بلغ 187.7 مليون ريال عام 2004م (أي 18.8 ريال للسهم) مقابل 44.9 مليون ريال عام 2003م (أي 4.5 ريال للسهم) وذلك بعد إضافة مبلغ 157.6 مليون ريال تمثل 90% من صافي الفائض المتحقق من عمليات التأمين إلى حساب المساهمين حسب متطلبات اللائحة التنفيذية لنظام التأمين التعاوني. وسوف يتم الإعلان عن البيانات التفصيلية للقوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الشركة عام 2004م خلال الأسبوع الحالي بعد اعتمادها من الجهات الرقابية المعنية. يذكر أن هذا هو الاجتماع الأخير للمجلس في دورته الحالية، حيث من المقرر أن تختار الجمعية العامة غير العادية للتعاونية للتأمين المقرر عقدها في 19 مارس القادم مجلساً جديداً من بين المرشحين لعضوية المجلس للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ موافقة الجمعية ولمدة ثلاث سنوات.

                تعليق


                • #9
                  الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                  إعلان من هيئة السوق المالية عن نشرة الإصدار الخاصة ببنك البلاد

                  بناءً على ما ورد في المادة السادسة عشرة من قواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، تعلن هيئة السوق المالية عن توافر نشرة الإصدار الخاصة ببنك البلاد على موقعها على الإنترنت ولما توفره نشرة الإصدار من معلومات جوهرية تتعلق بالمصدر فإن الهيئة تحث المستثمرين على الإطلاع عليها الرجاء الضغط على هذا الرابط

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                    توزيع أرباح علي مساهمي الشركة السعودية للصادرات الصناعية لعام 2004 م

                    أوصي مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية في جلسته المنعقدة في الساعة الواحدة من يوم الأحد الموافق 20/02/2005م ، للجمعية العامة لمساهمي الشركة في اجتماعها القادم ، توزيع أرباح علي مساهمي الشركة لعام 2004م ، بنسبة 10% من راس المال بواقع (5) ريالات للسهم الواحد.

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                      النقل البحري توقع عقدبـ187.5مليون ريال لشراء 30.3% من رأسمال شركة بترديك العالمية.


                      أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري أنها وقعت في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم الاثنين 12/01/1426هـ الموافق 21/02/2005م عقدا مع شركة (petedec) يمبلغ 187.5 مليون ريال سعودي . مائة وسبعة وثمانون مليون وخمسمائة الف ريال أي مايعادل (50) مليون دولار قيمة شراء 30.3% من رأسمال شركة بترديك العالمية المتخصصة في مجال نقل وتجارة غاز البترول المسال(LPG) ومكتبها الرئيسي في برميودا , ولها مكاتب في كل من لندن وسنغافورة والبهاما .

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                        صافولا تدعو مساهميها لحضور جمعيتها غير العادية لاقرار منحه الاسهم في 19 مارس 2005م
                        يسر مجموعة صافولا دعوة مساهميها الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمقرر انعقادها في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت 9/2/1426هـ الموافق 19/3/2005مـ بفندق جدة إنتركونتيننتال بقاعة السلطان وذلك بعد حصولها على موافقة الجهات المختصة. هذا وستناقش الجمعية  التي تم نشر الدعوة لها في صحف اليوم - توصية مجلس الإدارة الخاصة بالموافقة على زيادة رأسمال المجموعة من ( 1000 مليون) ريال إلى ( 1.250 مليون) وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية على المساهمين الكرام بواقع (سهم واحد) لكل (أربعة أسهم) مملوكة وبناء عليه تعديل البند المتعلق بزيادة رأس المال في نظامها الأساسي. الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة سبق وأن وافق على صرف أرباح ربع سنوية (عن الربع الرابع - 2004م) وذلك بواقع (3) ريال لجميع الأسهم المملوكة والممنوحة والمسجلة في سجلات المجموعة بنهاية تداول يوم الجمعية المنعقدة في يوم 19/3/2005م.

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات



                          بيان توضيحي من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي
                          2005-03-08 1625
                          تود شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي إيضاح أنها حصلت على موافقة كل من هيئة السوق المالية ، ووزارة التجارة والصناعة ، على التوصية للجمعية العمومية للشركة بمنح سهم مجاني واحد لكل سهمين يملكهم المساهمين . وستكون الأحقية يوم إجتماع الجمعية العمومية في 3/3/1426هـ الموافق 12/4/2005م

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات


                            شركة الغاز تعلن نتائج نشاطها بتاريخ 31/12/2004م بتحقيق صافي ارباح مقدارها 121 مليون ريال
                            2005-03-08 08:24:07 شركة الغاز والتصنيع الاهلية تعلن نتائج نشاطها بتاريخ 31/12/2004م بتحقيق صافي أرباح مقدارها 121مليون ريال مقابل 101 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2003م

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات



                              إعلان من هيئة السوق المالية عن نشرة الإصدار الخاصة ببنك البلاد
                              2005-02-20
                              بناءً على ما ورد في المادة السادسة عشرة من قواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، تعلن هيئة السوق المالية عن توافر نشرة الإصدار الخاصة ببنك البلاد على موقعها على الإنترنت ولما توفره نشرة الإصدار من معلومات جوهرية تتعلق بالمصدر فإن الهيئة تحث المستثمرين على الإطلاع عليها الرجاء الضغط على هذا الرابط

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                بنك البلاد


                                رأس المال 3000 مليون ريال
                                عدد الاسهم 60 مليون سهم
                                القيمة الاسمية 50 ريال
                                سعر الكتتاب للسهم 50 ريال

                                المؤسسون 30 مليون سهم
                                القيمة الاجمالية 1500 مليون ريال وهي مدفوعة بالكامل وتمثل
                                50% من رأس المال.
                                حصص الشركاء في بنك البلاد موزعة على النحو التالي:
                                السبيعي 42%
                                المقيرن 18%
                                الراجحي للصيرفة 16%
                                الراجحي للتجارة 14%
                                الصيرفي 5%
                                انجاز 3%
                                العمري 1%
                                الهزاع 1%.

                                عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب 30 مليون سهم
                                القيمة الاجمالية لأسهم الاكتتاب 1500 مليون ريال

                                فترة الاكتتاب:
                                من الاثنين 12 محرم إلي الاربعاء 28 محرم 1426هـ
                                من الاثنين 21 فبراير إلي الاربعاء 9 مارس 2005م

                                الحد الادني والاقصي للاكتتاب:
                                الحد الادني 10 أسهم أو 500 ريال
                                الحد الاقصي 5000 سهم أو 250 ألف ريال

                                تخصيص الاسهم:
                                في حالة تجاوز عدد المكتتبين 3 مليون مكتتب يتم توزيع الاسهم
                                بالتساوي بين جميع المكتتبين.
                                30 مليون سهم ÷ 3 مليون مكتتب = 10 أسهم
                                30 مليون سهم ÷4 مليون مكتتب = 7.5 أسهم
                                30 مليون سهم ÷ 5 مليون مكتتب = 6 أسهم
                                30 مليون سهم ÷ 6 مليون مكتتب = 5 أسهم
                                30 مليون سهم ÷ 7 مليون مكتتب = 4.2 أسهم

                                تعاد الاموال الفائضة عن الاسهم غير المخصصة يوم الخميس
                                17/مارس/2005م

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                  اميانتيت تحجب ميزانية 2004



                                  ارتفاع اسعار المواد الخام تحول دون تمكين اميانتيت من تحقيق ارباح لهذا العام 2004م
                                  اعلنت شركة اميانتيت العربية السعودية " مساهمة سعودية" عن تحقيق مبيعات قياسية بلغت1.8 مليار ريال بزيادة قدرها 14% عن عام 2003م محققه اعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسها . الا ان هذه الزيادة في المبيعات صاحبها انخفاض كبير في الربح ، واوضحت الشركة بان ارباح العام قد تحملت تكاليف اضافية وغير اعتيادية بلغ مجموعها حوالي 127 مليون ريال. و نتج ذلك عن ارتفاع اسعار المواد الخام بمقدار 84 مليون ريال، اضافة الى مخصصات واحتياطيات بمقدار 33 مليون ريال وتكاليف عائدة لبرنامج اعادة الهيكلة الذي بلغت تكلفته حوالي 10 مليون ريال. وساهم ذلك بشكل مباشر في تحقيق الشركة لخسائر صافية بلغت حوالي 45 مليون ريال قبل احتساب الزكاة الشرعية. الجدير بالذكر أن اسعار بعض المواد الخام الرئيسية مثل الراتنج والحديد قد ارتفعت بنسبة 50% و 80% على التوالي مقارنة باسعار عام 2003م ، وهما عنصران يشكلان على التوالى حوالي 50% و 70% من المواد اللازمة لإنتاج انابيب الشركة وتخص مشاريع كانت الشركة قد تعاقدت عليها في عامي 2002/2003م وعلى اساس الاسعار السائدة في ذلك الوقت. كما أن هذه الانابيب تشكل حوالي 89% من اجمالي مبيعات الشركة. ومن ناحيه اخرى فقد كونت الشركة مخصصات واحتياطيات كافية هذا العام نتيجة اجراء مسح ومراجعة شاملة لجميع اصولها و تسريع معدلات اطفاء الشهرة او تخفيض القيمة الدفترية لبعض الاصول بما يتلائم مع مردودها المالي خلال المستقبل المنظور كإجراء احترازي ووقائي يخدم مصلحة الشركة مستقبلا ومنسجما مع المعايير المحاسبية السعودية والدولية التي تتبناها الشركة بشكل منضبط و متسق. اما فيما يخص برنامج اعادة الهيكلة فقد تبنت الشركة بالتعاون مع احد بيوت الخبره العالميه(Booz Allen Hamilton) الى تنفيذ برنامج يهدف الى خلق التكامل بين قطاعات اعمالها المنتشرة حول العالم و تحقيق اكبر قدر من الكفاءة الانتاجية وترتب على ذلك الغاء بعض المشاريع التي كانت في طور التصميم و دفع التعويضات اللازمة . الى ذلك فقد اكدت الشركة بأن تزامن هذه العوامل في فترة واحدة و الخارجه عن نطاق عمليات التشغيل الطبيعية لن تتسبب ـ بحول الله ـ في التأثير على متانة المركز المالي للشركة او تقويض قدرتها في المحافظة على موقعها الريادي في الاسواق المحلية والعالمية وقد قامت الشركة فعلا بتعديل اسعار البيع للمشاريع الجديدة بما يتلائم واسعار المواد الخام السائدة حاليا وتتوقع الشركة بأن يكون لبرنامج اعادة الهيكلة ولسياستها الوقائية مردود ايجابي خلال المدى القريب ـ باذن الله ـ الجدير بالذكر أن شركة اميانتيت تملك عقود مثبتة ومسعره وفقا لأسعار المواد الخام الحاليه تبلغ حوالي اكثر من 1300 مليون ريال سيتم تسليمها خلال الفترة القادمة انشاء الله.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                    سافكو

                                    تدعوا مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الاربعاء 13/04/2005م
                                    يسر مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية ( سافكو ) دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمزمع عقدها في تمام الساعة الرابعة مساء يوم الأربعاء 4 ربيع الأول 1426هـ الموافق 13 أبريل 2005م في قاعة المحاضرات بالمركز الترفيهي بالمجمع السكني الخاص بموظفي الشركة الواقع في منتصف الطريق بين الدمام والخبر ( بالقرب من إدارة الشركة بالدمام ) للنظر في المواضيع التالية : 1. التصديق على القوائم المالية وتقرير مراقب الحسابات للسنة المالية 31/12/2004م . 2. التصديق على ما جاء في تقرير مجلس الإدارة والموافقة على ما ورد فيه من توصيات. 3. إقرار توزيع أرباح على المساهمين بواقع ( 14) ريال للسهم الواحد بنسبة (28%)المقترحة من مـجلس الإدارة وستكون الإرباح الموزعة من حق المساهمين المسجلين بسجلات الشركة والشركة السعودية لتسجيل الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية الأربعاء 04/03/1426هـ الموافق 13/04/2005م. 4. الموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2005م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه. 5. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة الحالي. 6. انتخاب أعضاء مجلس إدارة للدورة القادمة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من 04/03/1426هـ الموافق 13/04/2005م. 7. تعديل نص المادة ( 2 ) من النظام الأساسي للشركة لتصبح كالتالي: مركز الشركة الرئيسي مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية ، ويجوز لمجلس الإدارة أن ينشئ للشركة فروعاً أو مكاتب أو توكيلات في المملكة أو في الخارج. 8. تعديل نص المادة (20) من النظام الأساسي للشـركة لتصبح كالتالي: " يجوز لمجلس الإدارة رهن أصول الشركة و عقد القروض التي تتجاوز آجالها ثلاث سنوات مع مراعاة الشروط التالية :- أن لا تزيد قيمة القرض عن رأس مال الشركة. أن يحدد مجلس الإدارة في قراره أوجه استخدام القرض وكيفية سداده. أن يراعي في شروط القرض والضمانات المقدمة له عدم الإضرار بالشركة ومساهميها والضمانات العامة للدائنين. والمرجو من المساهمين الذين يتعذر حضورهم توكيل غيرهم من المساهمين كتابة من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة ويجب أن تصل التوكيلات إلى الشركة قبل ثلاثة أيام من انعقاد الجمعية ولن ينظر إلى أي توكيل يصل بعد هذا التاريخ ، وعلى المساهمين ( أصالة أو وكالة ) الراغبين حضور الجمعية إحضار بطاقة الأحوال المدنية

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات





                                      البنك الأهـلي NCB

                                      الوحش القادم والمنافسة الحامية.
                                      المعركة بين الراجحي و سامبا والبلاد والأهلي.
                                      سوف ترون الخدمات والمنتجات الجديدة لأستقطاب العملاء إلي
                                      هذه البنوك الرائدة وسوف تكون المعاملات الاسلامية هي الهاجس والمحور
                                      بين هذه البنوك, قلاع اقتصادية نفتخر بها بلا شك.

                                      هذه ارقام كبيرة لم اراها في شركة سعودية قبل ذلك.

                                      رأس المال 6000 مليون ريال
                                      عدد الاسهم 120 مليون سهم

                                      دخل العمليات عام 2004م 5,969 مليون ريال
                                      دخل العمليات عام 2003م 5,478 مليون ريال

                                      حقوق المساهمين 13,774,462,000 مليار ريال
                                      القيمة الدفترية 114.78 ريال
                                      الموجودات ضخمة 130,414,105,000 مليار ريال

                                      العائد علي حقوق المساهمين 25.6 %
                                      العائد علي الموجودات 2.7 %

                                      ودائع العملاء عام 2004م 97,752 مليون ريال
                                      ودائع العملاء عام 2003م 90,447 مليون ريال
                                      نمو الودائع 7.3 مليار ريال أو 8 %

                                      الاحتياطيات 7774 مليون يال
                                      تفاصيل الاحتياطيات:
                                      أحتياطي نظامي 3737 مليون ريال
                                      إحتياطي عام 1500 مليون ريال
                                      إحتياطيات اخرى 1812 مليون ريال
                                      أرباح مبقاة 725 مليون ريال

                                      ارباح العام 2004م 3531 مليون ريال
                                      ارباح العام 2003م 3012.8 مليون ريال

                                      بزيادة 518.2 مليون ريال أو 17.19 % عن نفس الفترة 2003م

                                      العائد علي السهم 2004م 29.4 ريال
                                      العائد علي السهم 2003م 25.1 ريال

                                      الارباح الموزعة 960 مليون ريال أو 8 ريال للسهم

                                      هذه ليست دعوة أو توصية للاكتتاب.
                                      لا اعرف ولا افتي في شرعية الاكتتاب في هذا البنك
                                      كبار العلماء ومشايخ الاقتصاد الاسلامي هم من يعطيك الخبر اليقين.


                                      www.alahli.com

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                        : البنك الاهلي + المراعي + جبل عمر (( الخير مقبل ))

                                        اخبار طلعت بجريدة الرياض

                                        وتوقعت المصادر أن يشهد عام 2005م طرح العديد من الشركات للاكتتاب مشيراً أن الهيئة ترتب حالياً لطرح شركة المراعي وشركة سدافكو وبعض شركات التأمين التي تم الترخيص لها من قبل مؤسسة النقد وكذلك البنك الأهلي التجاري.

                                        ----------------------------------
                                        ------------------------------------


                                        تأخر طرح البنك الأهلي بسبب البحث عن جهة مالية مستقلة لتقييم السعر العادل للسهم

                                        وكشفت المصادر أن تأخر طرح البنك الأهلي التجاري يعود إلى أن البنك يبحث حالياً عن جهة مالية مستقلة لتقييم السعر المستحق للسهم، حيث من المتوقع أن يقوم صندوق الاستثمارات العامة بطرح حصة لا تقل عن 30٪ للمواطنين

                                        وهذا الرابـــــــــــــــــــــــط

                                        -----------------------------


                                        إجراءات طرح أسهم «المراعي» للاكتتاب في مراحلها النهائية

                                        وابلغ «الرياض» أن جميع الاجراءات الخاصة بتحول الشركة وطرح اسهمها في السوق السعودية، باتت في المراحل الأخيرة، متوقعاً أن تشهد الاسابيع المقبلة الاعلان رسمياً عن هذا الطرح، دون أن يكشف عن عدد الاسهم التي ستطرحها الشركة، أو يوضح مزيداً من التفاصيل في هذا الخصوص

                                        وهذا الرابـــــــــــــط


                                        ------------------------


                                        «سدافكو» تطرح 1,9 مليون سهم للاكتتاب العام بعد إدراج بنك البلاد للتداول


                                        تقرر أن يتم طرح جزء من رأسمال شركة سدافكو للاكتتاب العام بعد أن يتم الانتهاء من إدراج أسهم بنك البلاد في سوق الأسهم المحلية وبالتحديد خلال الشهر القادم.
                                        وسيتم طرح 30٪ من رأسمال الشركة البالغ 325 مليون ريال أي ما يعادل 1,950,000 سهم من أسهم الشركة البالغة 6,5 ملايين سهم.

                                        ولم يتحدد حتى الآن سعر الطرح إلا أن التوقعات تشير إلى أنه ربما يتراوح بين 250 - 275 ريالاً وقد وقعت الشركة إتفاقية إدارة إدراج أسهمها في سجل هيئة سوق المال وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام مع البنك الأهلي التجاري


                                        وهذا الرابـــــــــــــــط

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X