اعلان

Collapse
No announcement yet.

الفرق بين السنه والشيعه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الفرق بين السنه والشيعه

    القران الكريم

    أهل السنة:

    متفقون على صحة القرآن الكريم وسلامته من الزيادة والنقصان ويفهم طبقا لأصول اللغة العربية وهم يؤمنون بكل حرف منه وأنه منزل غير مخلوق وهو المصدر الأول لكل عقائد وتشريعات المسلمين وأنه محفوظ بحفظ الله له.



    الشيعة:

    يطعنون بالقرآن الكريم ويشككون في صحته وذلك عند أكثرهم وإذا اصطدم بشيء من معتقداتهم يؤلونه تأويلات عجيبة، وكلام أئمتهم في مصادر التشريع عندهم المعتمدة لديهم أكثر من القرآن الكريم ومن أوامر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


    ولديهم قرآن علي ( الذي جمعه في سته اشهر ثم أخفاه وكتب أخرى منها مصحف فاطمه والجفر واللوح ....)

    =================================================

    الحديث الشريف:

    أهل السنة:

    عند أهل السنة الحديث هو المصدر الثاني للشريعة والمفسر للقرآن الكريم ولا تجوز مخالفة حديث صحيح منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم. وكل الصحابة الذين صحبوا الرسول عليه الصلاة والسلام سواء من الرجال أو النساء ووثقت أحاديثهم فهم كلهم سواء عدول ثقات رضي الله عنهم أجمعين.



    الشيعة:

    لا تعتمد إلا على الأحاديث المنسوبة لآل البيت (بيت الرسول صلى الله عليه وسلم). ويرفضون ما سوى ذلك ولا يهتمون بصحة السند ويطعنون بأئمة الحديث كالبخاري ومسلم وغيرهما ولذلك أنكروا أغلب سنة النبي صلى الله عليه وسلم والمروية عن الصحابة من غير آل البيت لبغضهم لهم وقذفهم إياهم حتى وصل بهم الأمر إلى تكفير كبار الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.

    =====================================================



    الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين

    أهل السنة:

    يحب أهل السنة جميع أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الذين صحبوه وهم مؤمنون به ويترضون عنهم ويحترمونهم. ويعتقدون أنهم كلهم عدول فضلاء كرام ويعتبرون ما شجر بينهم من خلاف وغيره من قبيل الاجتهاد ومعروف أن المجتهد إذا اجتهد وأخطأ فله أجر بل إنهم رضي الله عنهم هم الذين قال الله فيهم خير ما قال في أمة فلا يحل لأحد من الناس بعد ذلك أن يتهمهم بشيء إذ قد مضوا ولا مصلحة في سبهم بل المطلوب هو الترحم عليهم والترضي عنهم نسأل الله أن يرضى عنهم ويجزيهم عن الإسلام خير الجزاء. أما عن علي بن أبي طلب رضي الله عنه فأهل السنة يعتقدون أنه أول من أسلم من الصبيان وأن الله قد أكرمه بالإسلام مبكراً ثم بمصاهرة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه رابع الخلفاء ومشهود له بالجنة ثم أكرمه الله بالشهادة. فرضي الله عن جميع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرضاهم.




    الشيعة:

    يرى الشيعة أن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم بما في ذلك أبي بكر وعمر وعثمان ومن بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة. فالكل قد كفروا وارتدوا عن الإسلام إلا عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة ويضعون على بن أبي طالب رضي الله عنه في مكانة خاصة الخاصة.

    فبعضهم يراه وصياً وبعضهم يراه نبياً وبعضهم يراه إلهاً. ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه. ويرون أن كل من انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ويقصدون بذلك أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم. ويعتقدون أن من خالف علي رضي الله عنه فهو كافر أو فاسق وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته. ومن هنا أحدثوا في التاريخ فجوة هائلة من العداء والافتراء وصارت قضية التشيع مدرسة تاريخية تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال.

    ======================================================



    عقيدة التوحيد

    أهل السنة:

    يؤمن أهل السنة بأن الله هو الواحد القهار لا شريك له ولا ند ولا نظير. ولا واسطة بينه وبين عبادة. ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه (ليس كمثله شيء) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً.

    ويؤمنون بأن الغيب لله وحده. وأن الشفاعة مشروطة (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه). وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لا يكون إلا له سبحانه. ولا يجوز لغيره. وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته. ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل. الذي قد لا يهتدي ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن.



    الشيعة:

    يؤمن الشيعة بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد وينقضونه بتصرفاتهم الشركية المخرجة عن الملة أحياناً.

    فهم يدعون عباداً غير الله ويشركونهم معه فيقولون في دعائهم: يا علي ويا حسين ويا زينب. وينذرون ويذبحون لغير الله ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى وهم يتعبدون بها ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم في الكون تدبير مع الله، والشيعة هم الذين اخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة. ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للأولياء والأقطاب وآل البيت.







    الغيــــب



    أهل السنة:
    يعتقدون أن الله اختص بعلم الغيب دون أحد من خلقه وإنما أطلع أنبياءه ومن شاء من خلقه ومنهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء).


    الشيعة:
    تزعم الشيعة أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب. ولذلك فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة. ويذهب بعض طوائف الشيعة إلى أبعد من هذا إذ يشركون أئمتهم مع الله في الخلق والتدبير. إذ ورد في كتابهم الكافي ص125-126: (الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا شيئاً أعلمهم الله إياه. وهم يعلمون متى يموتون ولا يموتون إلا باختيارهم وهم يعلمون علم ما كان وعلم ما يكون ولا يخفى عليهم شيء).

    وكذلك يقولون أن عند الأئمة جميع الكتب التي نزلت من الله وهم يعرفونها على اختلاف ألسنتها ص107 وعند الأئمة اسم الله الأعظم ص110-112.

    وعندهم (أي الأئمة) الجفر وهو وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم الذين مضوا من بني إسرائيل ص115، وقال أبو جعفر: أن الله علّم علمه ملائكته ورسله فما علمه ملائكته ورسله فنحن نعلمه ص113.

    وقال في كتاب الوشيعة: كان الصادق يقول: إني لأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم كل ما كان وكل ما يكون ولو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما إني أعلم منهما ولنبأتهما بما ليس لهماص193.

    كما أنهم يعتقدون أن خلق أئمتهم خلقاً آخر غير خلق البشر حتى أنه يمتاز عن خلق وإيجاد سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه.

    فهم يقولون عن أئمتهم إذا أراد الله أن يخلق الإمام من الإمام بعث ملكاً فأخذ شربة من تحت العرش ودفعها إلى الإمام يشربها فيمكث في الرحم أربعين يوماً لا يسمع الكلام فإذا وضعته أمه بعث الله إليه ذلك الملك فكتب على عضده الأيمن (وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته).

    فإذا قام بهذا الأمر رفع الله له في كل بلدة مناراً ينظر به إلى أعمال العباد ص196 والملائكة تدخل بيوت الأئمة وتطأ بسطهم وتأتيهم بالأخبار ص199.

    والأئمة هم أركان الأرض أن تميد بأهلها وحجته على من فوق الأرض ومن تحت الثرى ص93-ج1.

    ومنها ما ورد في كتابهم الكافي ص179-ج1:

    أن الإمام مؤيد بروح القدس وبينه وبين الله عز وجل عمود من نور يرى فيه أعمال العباد وكلما احتاج إليه لدلالة اطلع عليه.

    هذه نماذج من اعتقاداتهم الباطلة في أئمتهم بها يتضح للمسلم الناشد للحق وهو ضالة كل مؤمن أن القوم في واد والإسلام في واد آخر وأنهم لا يدينون دين الحق وهم الذين يتهمون القرآن بالنقص والزيادة ويكذبون الله إذ يقول (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون).

    وهم الذين يكفّرون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم. بل يطعنون ويلعنون أفضل هذه الأمة بعد نبيها أبابكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين.

    كما أنهم مقابل ذلك يغلون في علي بن أبي طالب رضي الله عنه ويخالفون آراءه ومعتقده رضي الله عنه فهو من عقيدتهم المنحرفة المشركة الضالة براء.

    وسوف تجد ما ينقل إليك من كتبهم المعتمدة ماذا يقولون في علي رضي الله عنه وماذا يفترون على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى علي نفسه رضي الله عنه.

    فقد ورد في كتابهم تفسير البرهان للبحراني مقدمة ص27 أن سلمان رضي الله عنه دخل على علي رضي الله عنه فسأله عن نفسه فقال: يا سلمان. أنا الذي دعيت الأمم كلها إلى طاعتي فكفرت فعذبت في النار وأنا خازنها عليهم حقاً أقول يا سلمان: أنه لا يعرفني أحد حق معرفتي إلا كان معي أخذ الله الميثاق لي فصدق من صدق وكذب من كذب. قال سلمان: لقد وجدتك يا أمير المؤمنين في التوراة كذلك وفي الإنجيل كذلك بأمي أنت وأمي يا قتيل الكوفة.

    أنت حجة الله الذي تاب به على آدم (عليه السلام) وبك أنجى يوسف من الجب. وأنت قصة أيوب عليه السلام وسبب تغير نعمة الله عليه. فقال أمير المؤمنين عليه السلام أتدري ما قصة أيوب؟ (عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وأزكى التسليم).

    قال الله أعلم وأنت (يا أمير المؤمنين) قال لما كان عند الانبعاث للمنطلق شك أيوب في ملكي فقال: هذا خطب جليل وأمر جسيم فقال الله يا أيوب أتشك في صورة أقمته أنا إني ابتليت آدم بالبلاء فوهبته له وصفحت بالتسليم عليه بإمامة أمير المؤمنين فأنت تقول خطب جليل وأمر جسيم فوعزتي لأذيقنك عذابي أو تتوب إلي بالطاعة لأمير المؤمنين ثم أدركته السعادة بي (أي بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه) يعني أنه تاب وأذعن بالطاعة لعلي عليه السلام.

    ومن كذبهم على الله وتحريفهم للقرآن الكريم قولهم في كتابهم الصحيح لديهم كالبخاري عند المسلمين المسمى (الكليني) فقد روى عن الصومالي عن جعفر عليه السلام قال: (أوصى الله نبيه صلى الله عليه وآله "فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم" قال: إنك على ولاية علي وعلي هو الصراط المستقيم،ج2.

    وذكر العياشي في تفسيره عن أبي عبدالله جعفر أنه قال: المؤمنون بعلي هم الخالدون في الجنة وإن كانوا في أعمالهم مسيئة وحب لعلي عليه السلام لا تضر معه سيئة وبغضه معصية لا تنفع معها حسنة.

    وكذبوا أيضا على رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قالوا أنه قال: سمعت الله عز وجل يقول: علي بن أبي طالب حجتي على خلقي وثورى في بلادي وأمين على علمي لا أدخل النار من عرفه وإن عصاني ولا أدخل الجنة من أنكره وإن أطاعني.

    وقد ذهب القوم إلى أبعد من هذا فأنزلوا علياً رضي الله عنه منزلة أعلى من منزلة الرسول صلى الله عليه وسلم الكريم صلى الله عليه وسلم بل شبهوا علياً بالله جل عما يقولون علواً كبيراً فقالوا في تفسيرهم المسمى البرهان ج2-ص404: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لما عرج بي إلى السماء دنوت من ربي حتى كان بيني وبينه قاب قوسين أو أدنى قال: يا محمد من تحبه من الخلق قلت يارب علياً قال: التفت يا محمد فالتفت عن يساري فإذا علي بن أبي طالب عليه السلام.

    بل وأكبر من هذا الافتراء فقد قالوا لما سئل النبي صلى الله عليه وسلم بأي لغة خاطبك ربك ليلة المعراج قال: خاطبني بلغة علي بن أبي طالب حتى قلت أنت خاطبتني أم علي؟ من كتاب كشف الغمة ج1-ص106.

    فانظر أخي في الله كيف تجرأ أعداء الله وأعداء رسوله على الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم وشبهوا الله تعالى عز وجل عما يقولون بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى زعموا زوراً وبهتاناً أنه اشتبه على الرسول صلى الله عليه وسلم أيكلمه الله أم علي؟ سبحانك هذا بهتان عظيم.

    وقالوا أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لما عرج بي إلى السماء رأيت علياً وأولاده قد وصلوا إليها من قبل فسلمت عليهم وقد فارقتهم في الأرض،ص6.

    ومما تقدم يظهر أن الإسلام في واد وأن هؤلاء القوم واد آخر. بل إن معتقداتهم هذه أشد مما اعتقده أبو لهب وأبو جهل إذ لم يسبقهم إلى هذه المفتريات أحد حتى فرعون الذي ادعى الربوبية لم يدع أنه صعد إلى السماء بل حاول أن يبني صرحاً.

    أما موقفهم من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فمعروف تقدم نموذج منه وجملته أنهم يكفرون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بل يسبونهم ويلعنونهم بما في ذلك أبوبكر وعمر وعثمان وغيرهم من كبار الصحابة رضي الله عنهم.

    وكذلك زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين لم يسلمن من أذاهم ومن اتهامهم لهن بكل سوء.

    حتى اجتماع الصحابة رضي الله عنهم كلهم بما في ذلك علي رضي الله عنهم عندما بايعوا أبا بكر بالخلافة لم يرق لهم ذلك واعتبروا ذلك معصية وكفراً وضلالاً أن يبايع الصحابة أبابكر رضي الله عنهم. فقد قالوا في كتابهم لسليم بن قيس ص80و81: أن علياً رضي الله عنه قال لسلمان رضي الله عنه: تدري أول من بايع أبابكر حين صعد المنبر؟ قلت لا ولكن رأيت شيخاً كبيراً يتوكأ على عصاه بين عينيه سجادة شديدة التشمين صعد المنبر أول من صعد وهو يبكي ويقول الحمد لله الذي لم يمتنِ حتى رأيتك في هذا المكان ابسط يدك فبسط يده فبايعه ثم قال: يوم كيوم آدم ثم نزل فخرج من المسجد.

    فقال علي عليه السلام يا سلمان أتدري من؟ قلت لا ولكن ساءتني مقالته كأنه شامت بموت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال علي عليه السلام فإن ذلك إبليس إلى أن قال: "ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقاً من المؤمنين".

    ومما يعتقد القوم في مهديهم المنتظر أنه سوف يخرج في آخر الزمان ويسمونه القائم. وأنه سوف يحيي الموتى ومن بينهم أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ويخرجهما من جوار النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم ويعذبهما عذاباً شديداً ثم يأمر بهما فيقتلان في كل يوم وليلة ألف قتلة ويردان إلى أشد العذاب. من كتاب الأنوار العمانية للجزائري ج2 ص86-87.

    هذا ولو تتبع الإنسان جميع مفترياتهم لوجد العجب العجاب ولكن هذه نماذج من المعتقدات لدى القوم ولو بحثت في منهجهم في العبادة وفتاوى علمائهم لضحك منها الصبيان فضلاً عن العقلاء.

    فمما يفتون به ويعتقدون أن الشيعة مهما علموا من المعاصي فهم للجنة وغيرهم مهما عمل من الحسنات فهم في النار وأن الله أخرج جميع خيرات الأرض للشيعة وغيرهم يأكلون حراماً وينكحون حراماً حيث ذكر هذا في الصراع بين الإسلام والوثنية( ص ز)

    قال: قال في الكافي: قال الله تبارك وتعالى: لأعذبن كل رعية في الإسلام دانت بولاية كل إمام جائر ليس من الله وإن كانت الرعية في أعمالها بر تقية. ولأعفون عن كل رعية في الإسلام دانت بولاية إمام عادل من الله وإن كانت الرعية في أنفسها مسيئة، ص190.

    والنصوص في كتب هؤلاء في تثبيت هذا البلاء متواترة فأهل السنة الموالون لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما لن تقبل منهم حسنة. والشيعة الهجاؤن لأبي بكر وعمر المؤمنين بالإمام المنتظر لن يؤاخذوا بسيئة واحدة فأظلم الشيعة صائر إلى الجنة ولا بد.

    وأتقى أهل السنة صائر إلى النار ولا بد فهؤلاء لن تنفعهم الحسنات وهؤلاء لن تضرهم السيئات.







    تبي دليل؟؟؟ من عيوني


    ولهم (أي الأئمة) في الكون تدبير مع الله.

    الدليل:
    1-
    حسينية آل بوحمد
    2-
    علي هو الخالق (والعياذ بالله)
    3-
    جعلوا الحسين ينجي الناس من النار
    4-
    سيدكم الفالي يقول بأن ابن مريم عليه السلام عبدا لعلي (والعياذ بالله)



    يرى الشيعة أن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم بما في ذلك أبي بكر وعمر وعثمان ومن بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة. فالكل قد كفروا وارتدوا عن الإسلام إلا عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة

    الدليل:
    سيدكم يؤكد ذلك


    سأكمل سرد الأدلة إن شاء الله إذا اعترفت بهذه الأدلة، وإلا ما فائدة ضياع وقتي في أناس لا يريدون الاعتراف بالحق ويكذبون الحقائق




  • #2
    الرد: الفرق بين السنه والشيعه

    لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

    وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه



    ماذا أقول له لو جاء يسألني..

    إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


    تعليق


    • #3
      الرد: الفرق بين السنه والشيعه

      جزاك الله الف خير على هذا المجهود ونعم صدقت في هذه الأختلافات التي لا تخجل الشيعه منها بل تفتخر بها

      الى الأمام حبيبي

      تعليق


      • #4
        الرد: الفرق بين السنه والشيعه

        بسم الله الرحمن الرحيم

        لايوجد فرق بين السنه والشيعه الابتقوى الله ... والذي يكتب هذه المواضيع انا متاكد ليس سني وأنما هو من الوهابيه السلفيه .. أتروكوا هذه التفرقه انتبهوا لدينكم ولليهود ماذا يفعلون في الأسلام .. لي كلام جدا قوي ... لكن أخشى كلمة( موق وف) ..

        تعليق


        • #5
          الرد: الفرق بين السنه والشيعه

          السلام على من اتبع الهدى [





          QUOTE=بايعها]
          .





          الشيعه .


          ولديهم قرآن علي ( الذي جمعه في سته اشهر ثم أخفاه وكتب أخرى منها مصحف فاطمه والجفر واللوح ....)


          مصحف فاطمه عليها السلام ليس قرانا وان مصحف فاطمه وان جاء به جبرئيل وان الامام علي (ع) كان يكتب ذلك لايدل على ان محتواه كان قرانا وانما هو حوادث للأخباروالوقائع المستقبليه وبهذا لاينكره احد وقران الشيعه هو نفس القران الموجود عنذ الاخرين فليس للشيعة غير القران الذي يتلونه ويحفظونه ولو كان للشيعه قرانا اخر لسمعناهم يتلونه في محافلهم والحال لم نسمع به او شاهدنا احدا يتلوه
          اولئلك الذين يدعون ان للشيعة قرانا اخر لايريدون الا اثارة الفتن والاختلافات بين المسلمين

          =================================================

          الحديث الشريف:



          الشيعة:

          لا تعتمد إلا على الأحاديث المنسوبة لآل البيت (بيت الرسول صلى الله عليه وسلم). ويرفضون ما سوى ذلك ولا يهتمون بصحة السند ويطعنون بأئمة الحديث كالبخاري ومسلم وغيرهما ولذلك أنكروا أغلب سنة النبي صلى الله عليه وسلم والمروية عن الصحابة من غير آل البيت لبغضهم لهم وقذفهم إياهم حتى وصل بهم الأمر إلى تكفير كبار الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.


          الاحاديث الواردة بسند صحيح عن النبي الاكرم (ص)، هي الحجة، وكذا الاحاديث الواردة عن ائمة الشيعة المعصومين (عليهم السلام)، لان الشيعة الامامية تعتقد وبالاستناد الى أدلة قاطعة ذكرت في كتبنا الكلامية بعصمة الأئمة الاثنى عشر، وأن كلامهم هو سنّة رسول الله (ص).


          =====================================================




          الشيعة:

          يرى الشيعة أن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم بما في ذلك أبي بكر وعمر وعثمان ومن بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة. فالكل قد كفروا وارتدوا عن الإسلام إلا عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة ويضعون على بن أبي طالب رضي الله عنه في مكانة خاصة الخاصة.

          فبعضهم يراه وصياً وبعضهم يراه نبياً وبعضهم يراه إلهاً. ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه. ويرون أن كل من انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ويقصدون بذلك أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم. ويعتقدون أن من خالف علي رضي الله عنه فهو كافر أو فاسق وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته. ومن هنا أحدثوا في التاريخ فجوة هائلة من العداء والافتراء وصارت قضية التشيع مدرسة تاريخية تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال

          ان الشيعة الامامية تكرّم الصحابة وتمجدهم وتثني عليهم، استناداً الى الكتاب والسنّة، والصحابة عندهم هم أولئك الذين آمنوا بالنبي (ص)، ولم يبخلوا بأموالهم وانفسهم عنه، والذين آثروا وجاهدون وثبتوا على الصراط المستقيم الى آخر حياتهم ولم ينحرفوا، وهذا المعنى وان تحقق في جمع غفير من الصحابة، الاّ أن الصحابة لم يكونوا باجمعهم كذلك، فقد عدَّ القرآن المجيد بعض الصحابة متخلفين عن الجهاد سورة التوبة، الاية 39. أو فاسقين أو كاذبين كما أنه ورد في بعض منابع الحديث السنيّة وفي صحاحهم أن بعض الصحابة ارتدوا بعد النبي (ص) صحيح البخاري ج4، ص142، باب الحوض، ط، دار المعرفة بيروت. أو أنهم احدثوا في الدين راجعوا صحيح البخاري ج4، ص141. أو بدلوا فيه، الموطا، ح1، ص28 ولذا فانهم يطردون عن الحوض يوم القيامة.


          ======================================================



          عقيدة التوحيد
          الشيعة:

          يؤمن الشيعة بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد وينقضونه بتصرفاتهم الشركية المخرجة عن الملة أحياناً.

          فهم يدعون عباداً غير الله ويشركونهم معه فيقولون في دعائهم: يا علي ويا حسين ويا زينب. وينذرون ويذبحون لغير الله ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى وهم يتعبدون بها ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم في الكون تدبير مع الله، والشيعة هم الذين اخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة. ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للأولياء والأقطاب وآل البيت.

          يعتقد الشيعة الامامية بالتوحيد على أساس حكم العقل والكتاب والسنة القطعية، وينزّهون الله تعالى عن كل محدودية وحاجة، ويعتقدون بأن صفات الكمال كالعلم والقدرة والحياة هي عين الذات المقدّسة، وأن كل موجودات العالم مخلوقة ومحتاجة للذات المنزهة، وليس لها تأثير في الكون بنحو الاستقلال، وان تأثير كلّ مؤثّر انّما يكون بأذن ومشية الله عز وجل، وان الله عز وجل هو الذي يستحق العبادة دون غيره، كما يعتقدون أنّ الذي يملك ضر ونفع الانسان هو الله عز وجل، والاعتقاد بأن ذلك بغير الله، شرك ويعتبر عبادة لغير الله وهي محرّمة.

          فان من ينسبون الشرك الى الشيعة أو غيرهم من المسلمين لقولهم بجواز التوسل بالائمة (عليهم السلام) والنبي (ص) بهذا المعنى، لم يدركوا معنى الشرك بشكل دقيق، اذ لا فرق بالتوسل بغير الله، وطلب العون والشفاعة منه، بين أن يكون ميّتاً أو حياً ما دام ذلك لا يعني القول باستقلال في التاثير، فان الانسان لو اعتقد الاصالة والاستقلال بالتأثير لشخص حي فهو مشرك، ولو طلب العون من الارواح، التي لها حياة، ولكن لا بعنوان أنها مستقلة بذاتها، فلا يكون مشركاً، ولا يكون ذلك منافياً للتوحيد




          [/QUOTE]


          لي عوده ان شاء الله







          تعليق


          • #6
            الرد: الفرق بين السنه والشيعه

            اضيف في الأساس بواسطة مهند صلاح
            لاأقول لك شيئا سوى مثلا ينطبق عليكم ( أن كان رب البيت في الدف ناقر.... والبقاقي انت تعرفه ) العتب ليس عليك ولكنه على من أمثالك وهو المشرف .. الحوار أمانه .. القول الصادق أمانه ولكن أنتم ليس أهلها .. انت في كلامك نبحة الكلاب والمثال أعلاه (تقوووووووو ) هذه لغتك واسلوبك .. ان قلت عليك وهابي لماذا تزعل .. هل هي كلمه غير محببه وتعتبرها سب وشتم ؟ فاذا كانت هكذا فأنا أسف..
            ولاأريد أن اطيل عليك الكلام والذي أوقفني عن ردك بنفس اسلوبك كونك تقول(لاأله ألاالله محمد رسول الله ) فأتذرع الى الله عز وجل أن يهديك الى صراط المستقيم......
            أنا عندما أشتم وأسب فأنا أمثل نفسي ونفسي فقط فلا تعمم يا شاطر


            ولا زلت تراوغ عن السؤال

            ماهو الفرق بين السنة والوهابية ؟؟!!!


            أما باقي الرافضه فلا قدر لهم ولا وزن

            وإن كنتم تعيبوا عليّ في شتمكم

            فأنتم شتمتم خير الخلق بعد الأنبياء عليهم السلام

            بل تماديتوا وسبيتوا المسيح عليه السلام فقبح الله وجوهكم كل صباح ومساء
            لا إله إلا الله

            تعليق


            • #7
              الرد: الفرق بين السنه والشيعه

              اسلام عليكم..

              اختي انوار2
              رحم الله والديكِ..
              اخواني من قال بئن الشيعه هم الأرهابيون .
              قولو لي ان احد اشيعه ذهب الى فغانستان يقول انا اجاهد اي جهاد هذه
              صارحوني هل رئيتم لحد الأن شيعي اسمه علي او لئي اسم فئضن اسامي الشيعه معروفه
              وحتى وجوهم معروفه اجعلوني ارا صوره واحده ان شيعي فجر نفسه قال هذه جهاد
              قولو لى ان احد قتل مسلم وقال انا اجاهد
              اني لم ارا سوا من اهل اسنه هم الذين يقولون ذالك وجيع الصور وجميع المجلات وحتى في انت
              يوجد صورهم واسمائهم..
              ولأن هل الشيعه هم الأرهاب ام من؟؟
              ..
              أمجد العتيبي
              اعتقد ان في احد من لأرهابين وجت صورته عائلته (العتيبي)
              بس اقول الله يهديكم ويرشدكم الى صراط المستقيم
              ......
              قولو الى هل الرسول يصلى مثلكم هل الرسول جعل يده في بطنه وجعل يصلى
              انا اتوقع هذه الشئ من ابو بكر..
              ابو بكر :كان يصلى فكانت معدته تئلمه فوضع يده في معدته
              ورؤوه اصحابه فجعلو يقلدونه
              وتركو كيفيه صلات الرسول وذهبو الى ابو بكر يقولون الرسول يصلى هكذه..
              ......
              الله يهديكم

              تعليق


              • #8
                الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                إن كان كُره الرافضه شاتمي صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم إرهاباً


                فأنا أكبر إرهابي في العالم
                لا إله إلا الله

                تعليق


                • #9
                  الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                  السلام عليكم..بقولك ..
                  إن كان كُره الرافضه شاتمي صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم إرهاباً
                  فأنا أكبر إرهابي في العالم

                  من قال اننا نشتم الرسول نحن نقول لكم كل ماهو مكتوب في كتبكم
                  وليس في كتبنا وارجو منكم ان تتاكدو من كتبكم ومن ثم تقولون ردودكم ولا تقولون شئ لم تروه بل سمعتوه من شخص وهذه الشخص لا تعرفون عنه شئ لاتعرفون بئنه عالم او شخص اخر

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                    اضيف في الأساس بواسطة نور عين ملاك
                    السلام عليكم..بقولك ..
                    إن كان كُره الرافضه شاتمي صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم إرهاباً
                    فأنا أكبر إرهابي في العالم

                    من قال اننا نشتم الرسول نحن نقول لكم كل ماهو مكتوب في كتبكم
                    وليس في كتبنا وارجو منكم ان تتاكدو من كتبكم ومن ثم تقولون ردودكم ولا تقولون شئ لم تروه بل سمعتوه من شخص وهذه الشخص لا تعرفون عنه شئ لاتعرفون بئنه عالم او شخص اخر
                    خطأ مطبعي صاحبة يعني صحابة

                    أنا أقول تشتمون الصحابة رضي الله عنهم ما قلت النبي صلى الله عليه وسلم

                    أنتِ شلون تقرين

                    بعدين أنتم أسمكم الإمامية تزعمون أنكم تتبعون ما يسمون بالأئمة !!!!!!

                    ولا تتبعون هدي النبي صلى الله عليه وسلم

                    الله سبحانه وتعالى أرسل نبيه محمد صلى الله عليه وسلم هدىً لناس ولكي يتبعوه

                    وقرن طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم بطاعة الله قال تعالى ( ومن أطاع الرسول فقد أطاع الله )

                    وهذا ما لم يجعله لبشر قط لأن النبي صلى الله عليه وسلم أفضل البشر بأبي هو وأمي

                    وأنتم تخالفون ذلك لا يوجد لديكم أحاديث لنبي صلى الله عليه وسلم

                    إلا القليل لذر الرماد على العيون وأكثر أحاديثكم هي من أئمتكم

                    فهذا دليل قاطع وثابت بأنكم تفضلون أئمتكم على الرسول صلى الله عليه وسلم


                    وأنتم تفضلون علي على النبي صلى الله عليه وسلم

                    تقولون صدها عن حيدري وأعطاها النبي ( أعوذ بالله ) تقصدون جبريل عليه السلام


                    وأنتِ تعلمين ذلك في قرارة نفسك هدانا الله وإياك
                    لا إله إلا الله

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                      نحن نحبهم لأن الرسول في يوم الغدير وصا

                      على الأمام على ووصي على اهل بيته
                      لا اضن ان الرسول لم يعلم اهل بيته ولم يئخذون منه علم
                      وعلى فكره اذهبو الى كتابكم المشهور البخاري يوجد فيه احاديث الرسول يوصي على اهل بيته
                      وان قلت لا يوجد فقد كذبت
                      ونحن لم نشتم صحابه الرسول قولو من من الشيعه سب احد اصحابه
                      ولماذا انتم تتبعون ابو بكر وعمر اهم افضل من اهل الرسول وهم الذين رباهم

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                        وهذا زراره اصدق رواه الشيعه على الاطلاق

                        لايعترف بالأئمه الاثنا عشر !!!!!

                        وهذا زرارة بن أعين ،أوثق رواة الشيعة على الإطلاق ، ومن المقربين إلى الإمامين الباقر والصادق ، يموت وهو لا يعرف إمام زمانه ، ولما وقع الموت في زرارة واشتد به ، قال لعمته : ناوليني المصحف ، فأخذ المصحف وفتحه ووضعه على صدره وقال : يا عمة اشهدي أن ليس لي إمام غير هذا الكتاب . هذا في رجال الكشي 139 .


                        فماذا تقولون ياشيعة ؟؟

                        أما شتم الصحابه الذين بايعهم وناصرهم واطاعهم الامام علي

                        فانتم ضد الامام علي واعداءه

                        فلو تطيعونه كان بايعتم من بايعهم الامام علي

                        وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                        ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                        قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                          حاليا ما شفت رد شيعي يسب السنة مثل ما جالس انت تسب الشيعه
                          والحين شوف عبارتك

                          دين السب والشتم وتغييب العقول

                          من اللي سب غيرك ؟؟

                          يقول الله عز وجل في كتابه العزيز .. انما المؤمنون اخوة

                          وانت ابد ما خليت فيها اخوه وبصراحه انا اشك انك مب مسلم الاسلام بريئ منك ومن اشكالك
                          واذا كنت تتهمني بالكفر لحب علي فقل ما شئت .. ان الله عليم بذات الصدور

                          علي ولي الله هل تنكر ؟؟
                          للولي عدة معان منها القريب والمحب والنصير والمدبر لأمر شخص معين. وعندما ينسب الى الله عزوجل يصبح المعنى الاخير المنفذ لامره عزوجل فيما يرتبط بعباده وتدبير شؤونهم كما ورد في نظير قوله تعالى في سورة المائدة «انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون» وقد اتفق المسلمون على نزول هذه الآية الكريمة في امير المؤمنين عليبن ابيطالب عليه السلام في حادثة تصدقه بالخاتم وهو راكع كما ان القرآن الكريم قد نسب الولي الى الله عزوجل كما في قوله تعالى «الا ان اولياء الله لا خوف علهيم ولا هم يحزنون».

                          تبي شي اكثر من القرآن

                          عندي لك نصيحة :
                          استنتجت من كلامك انك تشكو من مرض نفسي .. انصحك تعرض نفسك على طبيب نفسي ..
                          آخر اضافة بواسطة ابوياسر; 27-05-2006, 10:24 PM.

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                            اضيف في الأساس بواسطة بحرانية والنعم
                            علي ولي الله هل تنكر ؟؟
                            أنا أنكر

                            سلوااااااااااااااااااااااااااااااات
                            مــــصاهـرة ......آل الـبـيـت و الـصـحـابـــة

                            أين عقولكم يا رافضة ...؟؟
                            هل يعقل ان يزوج المعصومين الكفار... كما تزعمون ..؟؟؟؟؟

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                              الحوار مع امثالك عقيم
                              لاني ظايفه لك اية كلام الله مو كلامي
                              والقصة الكل ما يقدر ينكرها لاسنة ولا شيعه

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                                السلام على من اتبع الهدى

                                يا اخوة في الله

                                هل يجوز لكم ان تسبوا وتشتموا وانتم تدعون الاسلام واتباع الصحابة كما تزعمون؟؟
                                هل الصحابة يحثونكم على شتم اخوانكم المسلمين ؟؟ عجبي لهذا المنطق العقيم !!!

                                هناك احد الاعضاء يستخدم اسلوب غير لائق في الرد (( تفوووووو )) ايش هالاسلوب الطفولي الغير مقنع ؟؟
                                هلى هذا هو معتقدكم ؟؟ هل الصحابة ( كما تدعون يأمرونكم بالتلفظ بهذه الالفاظ النابية ) ؟؟
                                نحن الشيعة بعيدون كل البعد عن هذه الالفاظ التي تربينا عليها في مدارس اولاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
                                نحن لانرضى ان نهين اي مسلم وانتم تهينون وتشتمون !! هل هذه ( سنتكم )؟؟ لا اله الا الله واعجباه لهذه العقول !!
                                نحن نوحد الله ونعبده ولانعبد سواه ،، وانما نتكلم عن اولاد الرسول صلى الله عليه وآله بحبنا وولائنا لهم نتيجة نسبهم الذي ارتبط بالنطفة المحمدية وهي دائرة الرحمة التي من الله على المسلمين كااافة بها ( رحمة الرسالة المحمدية ) أين انتم يا من تدعون الدين والاسلام من فهم الرسالة المحمدية ؟؟ والله وحق الرسول الكريم لو تأملتم مليا لوجدتم انكم تختلقون الكره والحقد والجور لأهل بيت الرسول دون وجه حق !! هلى كان اولاد الرسول ممن يشتمون الصحابة ؟؟ كي تأتون انتم وتشتمون اهل البيت وشيعتهم ؟؟ لما هذا الحقد والتحامل ؟؟
                                قال الله تعالى في كتابه المجيد (( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )) صدق الله العلي العظيم وصدق رسوله النبي الكريم
                                يا اخوة الاسلام
                                اتقوا الله واخشوا يوما تشخص فيه الابصار ،، صفوا نفوسكم التي امتلأت بالكره والحقد على من كانوا موالون لأولاد رسول الله يحبونهم كحب الله فيهم لاحب عبودية كما تدعون ،، نحن نحبهم لقرابتهم ومنزلتهم عند الله ،، لانعبدهم ،، اتقوا الله وكفوا السنتكم عن الزور والبهتان ،، فأنتم ستأتون وتقدومن على وجه كريم سوف يحاسبكم على ماتدعون ...

                                فكيف وانتم تعتقدون ببأن الشيعة حرفت القرآن؟؟ ماهذا المنطق العقيم ؟؟ هل انتم من رفع الدين ؟؟ هلى انتم من وصى بهم الرسول ؟؟ هلى انتم اصحاب العصمة ؟؟ هل انتم من صلب الرسول ؟؟
                                ابناء الرسول هم من نحبهم ونواليهم ( لانعبدهم بل نواليهم ) افهموا المعنى رجاااء ،، ولانريد اي تحريف .. انتم تغالكون انفسكم وتسيرون في طريق متشعب الطرق ومتعدد المسالك ،، لانعلم الى اين يقودكم !!
                                نحمد الله الذي هدانا لعبادته وحده لاشريك له ،، ونحمده على حبنا وولائنا لأولاد الرسول واتباعه والمتمسكين بحبه وحب ابنائه وخاصته ،، نفخر نحن الشيعة بأنا نعبد الله وحده لاشريك له وإضافة لعبودية الله ان الله قذف في قلوبنا محبة نبيه الكريم وآل بيته الطيبين الطاهرين ،، ونحن الشيعة ننزه انفسنا وعقولنا عن مخاطبتكم بألفاظكم التي تتلفظون بها انتم كما تلفظ عضوكم بكلمة ( تفووووو ) لان ليس عنده مطق انسان تخبطت بهِ العيوب وقادته الى طريق التفاهة والمنطق العقيم الذي لايستحق ان ننظر اليه حتى ،،
                                وفي الختام نقول
                                اتقوا الله واتقوا الفتنة فأن الفتنة اشد من القتل يامن تفرقون بين الشيعة والسنة
                                (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (لأنفال:25)

                                { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا(70)يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}


                                حسبنا الله ونعم الوكيل

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                                  اضيف في الأساس بواسطة عطر الولاية
                                  السلام على من اتبع الهدى

                                  يا اخوة في الله

                                  هل يجوز لكم ان تسبوا وتشتموا وانتم تدعون الاسلام واتباع الصحابة كما تزعمون؟؟
                                  هل الصحابة يحثونكم على شتم اخوانكم المسلمين ؟؟ عجبي لهذا المنطق العقيم !!!

                                  عالم شيعي كان فاضلاً معظما ومن أهل الفضل لانه يقتل السنة واذا صام لا يفطر الا على ما يسرقة من اهل السنة

                                  http://www.almjos.com/details.php?im...94&mode=search



                                  ايه الله مجتبي المهدي الحسيني الشيرازي يدعو الشيعة لترك التقية وتكفير الصحابة وأمهات المؤمنين

                                  http://www.almjos.com/sound/may/takfir.rm



                                  شيخ الشيعة ياسر الخبيث يحث على هدم مساجد اهل السنة

                                  http://www.almjos.com/details.php?im...27&mode=search


                                  العصفور اصله سني فيجب قتله

                                  http://www.almjos.com/details.php?im...91&mode=search
                                  مــــصاهـرة ......آل الـبـيـت و الـصـحـابـــة

                                  أين عقولكم يا رافضة ...؟؟
                                  هل يعقل ان يزوج المعصومين الكفار... كما تزعمون ..؟؟؟؟؟

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                                    سلوااااااااااااااااااااااااااات الا موهاماااااااد والي موهاماااااااااااد :d


                                    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

                                    حنا ما نكذب ...... الروابط موجودة ...وشوفي الفيديو
                                    آخر اضافة بواسطة ابوياسر; 27-05-2006, 10:28 PM.
                                    مــــصاهـرة ......آل الـبـيـت و الـصـحـابـــة

                                    أين عقولكم يا رافضة ...؟؟
                                    هل يعقل ان يزوج المعصومين الكفار... كما تزعمون ..؟؟؟؟؟

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                                      اضيف في الأساس بواسطة 3j3j
                                      سلوااااااااااااااااااااااااااات الا موهاماااااااد والي موهاماااااااااااد


                                      ههههههههههههههههههههههههههههههههه

                                      حنا ما نكذب ...... الروابط موجودة ...وشوفي الفيديو
                                      واحنا نضع روابط لأحاديثكم ورواتكم ويحذفونها تعرف ليه لأنه فيها اشياء لاتريدون للىخرين ان يطلعو عليها
                                      ههههههه
                                      قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( يا علي أنت بعدي خير البشر ومن أنكر هذا فقد كفر )

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: الفرق بين السنه والشيعه

                                        اضيف في الأساس بواسطة التالي
                                        واحنا نضع روابط لأحاديثكم ورواتكم ويحذفونها تعرف ليه لأنه فيها اشياء لاتريدون للىخرين ان يطلعو عليها
                                        ههههههه

                                        كذبت يا رافضي
                                        مــــصاهـرة ......آل الـبـيـت و الـصـحـابـــة

                                        أين عقولكم يا رافضة ...؟؟
                                        هل يعقل ان يزوج المعصومين الكفار... كما تزعمون ..؟؟؟؟؟

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X