اعلان

Collapse
No announcement yet.

قناة العربية وروتانا وعمان الرياضية ادخل وشوف

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • قناة العربية وروتانا وعمان الرياضية ادخل وشوف

    الدوري السعودي والصراع على كسب حقوق النقل

    من يكسب الجولة القنوات المشفرة أم المفتوحة

    قناة روتانا غول يخيف الجميع

    عبدالعزيز المطيري - الاسياح من لقاءات الهلال

    قد لا يكون الدوري السعودي هو الأقوى عربيا إلا انه دون شك هو الدوري المطلوب جماهيريا ونقله مجد اقتصاديا بسبب ضخامة المبالغ التي تحصل عليها القنوات التي تنقل هذا الدوري أو حتى تنقل بعض جولاته ، سواء من حيث المدخول الإعلاني أو حتى دخل بيع أجهزة الريكوردر الخاصة بالشبكات التلفزيونية لذا نجد هناك تنافسا محموما للحصول على حقوق نقل الدوري السعودي وقد تميزت شبكة الأوربت الإعلامية بنقل المباريات غير المنقولة عبر القناة الرياضية واستمر عقدها مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات شارفت على النهاية بانتهاء هذا الموسم
    .ولم تسلم ارتي الراية وتستسلم لإخفاقها باحتكارالدوري السعودي فاتفقت مع الاتحاد السعودي لكرة القدم على النقل المتزامن لما يبث من مباريات عبر التلفزيون السعودي .وقد كانت
    ارتي تنوي الدفع بكامل ثقلها لكسب الجولة هذه المرة أمام الأوربت وقد رصدت مبالغ كبيرة لهذه الصفقة الحلم بالنسبة للشبكة لما يتمتع به الدوري السعودي من متابعة كبيرة عربيا ولحرصها على كسب السوق السعودي الأكبر عربيا سواء على مستوى الاشتراكات وتسويق أجهزة
    الريكوردر الخاصة بالشبكة أو على مستوي السوق الإعلانية الضخمة والأولى على مستوي الشرق الأوسط.وجاء ذلك على لسان أكثر من مسؤول بالشبكة سواء من على داو ود أو الناقد د. مدني رحيمي ، تلميحا أحيانا وتصريحا أحيانا أخرى .أما شبكة الأوربت فلم تكن لتسمح بخسارة حقوق نقلها واحتكارها لجزء من مباريات الدوري السعودي لما يمثله لها من أهميه ،فهو بمثابة العمود الفقري لقنواتها الرياضية خصوصا بعدما تلقته من ضربات موجعة من قناة الجزيرة الرياضية التي خطفت منها حقوق نقل الدوري الأسباني منذ موسمين وبعدما نقلت أكثر من قناة رياضية مفتوحة بطولة كأس الاتحاد الأوربي فحاولت الأوربت تدارك هذا النقص الرهيب في خريطتها البرامجية بشراء حقوق نقل الدوري الهولندي الذي لايحظي بالشعبية الكبيرة عربيا ، لذا يشكل الدوري السعودي للاوربت الأهمية الكبرى وبالتالي ستدخل هذا السباق إلي النهاية وستدفع به مبالغ مالية كبيرة ، فالمسألة تبقى مسألة مصيرية و مسألة، بقاء بالمنافسة فأما تكسب كل السوق وأما تخسره.
    ألا أن ما لم يكن بالحسبان هو الدخول المتوقع لأكثر من لاعب في السوق من العيار الثقيل فقد أعلنت شبكة قنوات روتانا عزمها إطلاق قناة رياضية متميزة ستعمل على شراء حقوق نقل أكثر من بطولة ودوري من العيار الثقيل وسيكون الدوري السعودي من أبرزها لحرص القائمين على هذه القناة عليه بشكل أساسي لما له من مردود مالي رهيب سواء إعلانيا أو حتى بعرض برامج خاصة عنه مثل الملخصات والتي تسوق على قنوات أخرى مثل ملخصات الدوري الإيطالي و الإنجليزي.

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة


    2. روتانا تحصل على حقوق بث الدوري السعوديعدد 11571 صفحة الميدان السعودي الجمعة 1426-01-09 هـ 2005-02-18 م



    بالإضافة إلى ( الإيطالي) وأبطال أوروبا

    روتانا تحصل على حقوق بث الدوري السعودي

    الدمام - حمد الصغير من لقاءات الدوري السعودي

    أشارت مصادر في الاتحاد السعودي لكرة القدم الى أن قناة روتانا حصلت على حقوق نقل مباريات الدوري السعودي أو تم الاتفاق بين روتانا والشركة الراعية المالكة لحقوق بعض مباريات الدوري. ويأتي هذا الاتفاق في خطة القناة لكسب الجماهير السعودية حيث ستكون قناة روتانا الرياضية مفتوحة وليس مشفرة. يذكر أن قناة روتانا الرياضية ستطلق قناتها في أول شهر أبريل المقبل. وستكون انطلاقة القناة بقوة حيث ستبدأ ببث الدوري الإيطالي بعد حصولها على حقوقه اعتباراً من الموسم المقبل حيث سينتهي عقد قناة أبوظبي الرياضية المالكة لحقوق الدوري الإيطالي هذا الموسم. كما ستقوم روتانا ببث بطولات أبطال الدوري في أوروبا بعد اتفاقها مع art وستبث المباريات باللغة الفرنسية وسيكون البث مفتوحا عبر قمري عربسات ونايل سات.

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة







    4. شوتايم تطلب من أبوظبي الرياضية الحقيقةعدد 11566 صفحة الميدان العربي والعالمي الأحد 1426-01-04 هـ 2005-02-13 م



    خبر ( الميدان) يثير التساؤلات

    شوتايم تطلب من أبوظبي الرياضية الحقيقة

    اليوم ـ الدمامتابعت شبكة شوتايم الفضائية خبر الميدان الرياضية والذي أشار الى خروج قناة أبوظبي الرياضية من الشبكة نظراً لقرب انتقال الدوري الإيطالي إلى قنوات أخرى. حيث تفكر شوتايم بمفاوضة القناة التي ستحصل على الدوري الإيطالي وضمها لشبكتها نظر لإقبال الجماهير على الاشتراك في الشوتايم والتي تتعامل مع الاشتراك المسبق المشفر لقوة الدوري الإيطالي والذي يتمتع بجماهير رياضية كبيرة.
    وجاء استفسار الشوتايم للتأكد من الخبر لإجراء اللازم عن طريقها ولمعرفة مدى إمكانية لقاء أبوظبي الرياضية في شبكتها خصوصاً وأن الأخيرة أصبحت تنقل مباريات معينة لفريق معين مما جعل الجماهير الرياضية تعبر عن استيائها عن ذلك وتطالب بانتقال الدوري الإيطالي إلى قناة أخرى. يذكر أن الدوري الإيطالي تتنافس عليه أكثر من قناة رياضية واحتمال أن تفوز إحدى هذه القنوات به مع نهاية احتكار أبوظبي الرياضية نهاية الموسم. من جهة أخرى لازالت أبوظبي الرياضية تؤكد أن الدوري الإيطالي باق معها لمدة ثلاث سنوات أخرى حيث تشير المصادر إلى أن المسؤولين في القناة يحاولون من الآن كسب الحق الحصري وقطع جميع الطرق للقنوات الأخرى بالفوز به خصوصاً أن القناة استفادت كثيراً من خلال الإعلانات أو دخولها ضمن شبكة الشوتايم. التي تحاول هي الأخرى معرفة لمن سيكون الدوري الإيطالي مع نهاية العام الحالي حتى يتسنى لها مفاوضة القناة الأخرى للانضمام إلى شبكتها. والمعروف أن هناك أكثر من قناة رياضية ستكون في الأضواء خلال الفترة المقبلة وهي روتانا الرياضية وعمان الرياضية وmbc الرياضية وهي مرشحة بقوة للفوز بالدوري الإيطالي.

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة




    5. الدوري الايطالي (يهتز) في ابوظبي الرياضي...عدد 11565 صفحة الميدان العربي والعالمي السبت 1426-01-03 هـ 2005-02-12 م



    قنوات تؤكد والمحتكرة ترفض

    الدوري الايطالي (يهتز) في ابوظبي الرياضية

    الدمام ـ اليوم توتي

    احتدت المنافسة بين اكثر من قناة للحصول على حقوق نقل الدوري الايطالي خصوصا بعد الاعلان عن افتتاح اكثر من قناة رياضية قريبا وهي روتانا الرياضية وعمان الرياضية و الرياضية بالاضافة لوجود قنوات رياضية اخرى قادرة على الدخول في المنافسة مثل الجزيرة الرياضية وart اوربت.
    ورغم ان الدوري الايطالي تملك قناة ابوظبي الرياضية حقوقه ويعتبر هذا الموسم اخر موسم بالعقد إلا ان ابوظبي تنوي تجديد الحقوق لمدة ثلاث سنوات مقبلة كما اشار البرنامج الاسبوعي (كالشيو فلاش) الذي يبث على قناة ابوظبي حيث اكد على ان الدوري الايطالي باقى في ابوظبي الرياضية لمدة ثلاث سنوات قادمة.
    فيما كان المسؤولون في تلفزيون سلطنة عمان يؤكدون الحصول على الدوري الايطالي قبل افتتاح القناة رسميا ولمدة ثلاث سنوات.
    وكانت روتانا قد اكدت انها تسعى للحصول على اقوى البطولات لبثها عبر القناة التي ستفتح رسميا في شهر مارس المقبل ومن ضمن هذه البطولات الدوري الايطالي.
    يذكر ان الجماهير الرياضية وحسب (ما يكتب في المنتديات الرياضية) مستاءة من قناة ابوظبي الرياضية التي تجامل فريق يوفنتوس على حساب الاندية الكبيرة الاخرى مثل انتر ميلان وروما وميلان حيث تتعمد نقل مباريات يوفنتوس حتى لو كانت المباراة غير قوية او هامة.
    وهذا ما يجعل الجماهير المتابعة للدوري الايطالي عبر ابوظبي الرياضية ترغب باحتكار القنوات الاخرى للدوري الايطالي.
    يذكر ان قناة ابوظبي الرياضية موجودة في باقة قنوات شوتايم.

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة




    6. بعد قناة (روتانا) الرياضية الـ (mbc) تطل...عدد 11560 صفحة الميدان السعودي الأثنين 1425-12-27 هـ 2005-02-07 م



    بعد قناة (روتانا) الرياضية الـ (mbc) تطلق قناة رياضية جديدة

    جدة - علي السلميتستعد باقة قنوات (mbc) لاطلاق قناة رياضية خلال الأشهر المقبلة وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على القناة لتطويرها لاسيما بعد افتتاح عدد من القنوات الجديدة كالعربية وقناة المسلسلات وقناة الأطفال. ولاشك أن افتتاح قناة رياضية جديدة سيزيد من حدة التنافس بين القنوات الرياضية الفضائية المتعددة التي تبحث دائماً عن التميز من خلال نقل الأحداث الرياضية المختلفة وتغطيتها بشكل مختلف عن الأخرى لجذب المشاهد العربي لمتابعتها.
    وإذا ما عرفنا أن (روتانا) ستفتتح قناة رياضية ابتداء من شهر مارس المقبل فإن عدد القنوات الرياضية سيصل للرقم 13 الأمر الذي سيجعل المتابع الرياضي على دراية تامة بما يدور في العالمين العربي والعالمي ولكن في نفس الوقت سيجعل الرياضي في حيرة لكون أفكاره ستكون مشتته بين متابعة هذه القناة وتلك..

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة




    7. روتــانـــا الـــرياضـــــية " تخطـ...عدد 11559 صفحة الميدان العربي والعالمي الأحد 1425-12-26 هـ 2005-02-06 م



    قبل أن تنطلق في شهر إبريل المقبل

    روتــانـــا الـــرياضـــــية " تخطــف" عـــددا مـــــــــن البـطــــــــولات

    اليوم - الدمامأعلنت شبكة روتانا عزمها إطلاق قناة رياضية مفتوحة في الأول من إبريل المقبل بعد أن أضافت الشبكة عدة قنوات مفتوحة في الفترة الأخيرة إلى سلسلة قنواتها كان آخرها قناة روتانا السينمائية.
    وكما بدأت الجزيرة الرياضية بقوة عبر الحصول على حقوق بث الدوري الإسباني فإن المصادر داخل أروقة إدارة شبكة روتانا أكدت أن الشبكة حصلت على حقوق بث الدوري الإيطالي (الكالشيو) بدءا من الموسم المقبل بعد أن ينتهي عقده مع قناة أبوظبي الرياضية التي تعيش موسمها الأخير مع الكالشيو .
    كذلك ذكرت صحف مصرية هذا الأسبوع أن القناة حصلت على حقوق بث لبعض البطولات الأوروبية كدوري أبطال اوروبا بعد الاتفاق مع مالك حقوق هذا الدوري في الشرق الأوسط والعالم العربي (شبكة ART) لتبث المباريات بلغة فرنسية على روتانا وتبقى باللغة العربية على الART .
    هذا الإنطلاق المفتوح والذي أعلن أن بدايته ستكون في الأول من أبريل القادم (1/4/2005م) عبر قمري العربسات والنايل سات يأتي تواصلا لاحتكار القنوات المفتوحة للبطولات العالمية وتغيير مبدأ الاعتماد على المشتركين كمصدر دخل إلى الاعتماد على مصادر أخرى من أهمها الإعلانات التجارية بعدما أكدت الجزيرة الرياضية نجاح هذه الفكرة وهي التي بثت أقوى البطولات العالمية كبطولة الأمم الأوروبية الأخيرة في البرتغال إضافة إلى الدوري الأسباني الذي لايزال يبث على الجزيرة الرياضية حتى الآن.

    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة




    8. قنوات عدة تتنافس في الدوي الإيطاليعدد 11558 صفحة الميدان العربي والعالمي السبت 1425-12-25 هـ 2005-02-05 م



    أبو ظبي تؤكد الكالشيو حصريا لديها حتى 2007م

    قنوات عدة تتنافس في الدوي الإيطالي

    الدمام - اليوم ابو ظبي الرياضية

    توني

    اعلن مسؤولون في التلفزيون العماني أن هناك قناة فضائية رياضية متخصصة في طريقها إلى المشاهدين في الوطن العربي لتكون القناة الثانية الرسمية للتليفزيون العماني وتم تعيين سعيد الشنفري مديرا عاما للقناة.
    وستقوم القناة العمانية بنقل الدوري العماني لكرة القدم والعديد من المنافسات والرياضات الأخرى.
    وحصلت القناة على حقوق بث الدوري الايطالي فضائيا وأرضيا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الهواء مباشرة بداية من الموسم القادم ولمدة ثلاث سنوات دون أن يكشف النقاب عن قيمة العقد.. وذلك بعد نهاية عقده مع احدى القنوات الرياضية المتخصصة الشقيقة.
    وعن موعد انطلاقة القناة ذكر ان القناة سوف تبصر النور في الربع الأول من العام 2005م وسوف تبث القناة على القمرين العربسات والنايلسات من أجل ضمان وصولها إلى أكبر قدر من المشاهدين في الوطن العربي.
    مع العلم ان الاخبار كثيرة حول الدوري الايطالي هناك من يقول ان روتانا الرياضية ستحصل على الدوري الايطالي وهي تحاول ضم افضل المحللين والمعلقين وهناك من يقول لقناة art وهناك من يقول للعربية الرياضية وهناك من يقول للجزيرة الرياضية.


    أعلى الصفحة

    إرسال هذا الموضوع لصديق

    طباعة

    عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة




    9. الحرب الخفية بين القنوات بدأت لخطف المذي...عدد 11554 صفحة الميدان السعودي الثلاثاء 1425-12-21 هـ 2005-02-01 م



    اتحاد الكرة يخطط لإقامة المباريات الساخنة في وقت واحد

    الحرب الخفية بين القنوات بدأت لخطف المذيعين والمعلقين

    روتانا تلخبط الأوراق .. وعودة عرافه لأوربت

    الدمام - عيسى الجوكم العرافة والسقا في في احدى المناسبات الكروية

    يفكر الاتحاد السعودي لكرة القدم وبصورة جدية في إقامة المباريات القوية والساخنة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم المقبل في وقت واحد حتى تتمكن قناتا ART وأوربت من نقل المباريات للجمهور بعد أن تأكد دخولهما في شراء بعض مباريات الدوري السعودي والسماح لهما بموجب عقد سيوقع مع المسؤولين في الاتحاد السعودي بنقل تلك المباريات لذلك لا غرابة أن تكون مباراة النصر والأهلي والهلال مع الاتحاد مثلاً في نفس اليوم وفي نفس التوقيت.
    على نفس الصعيد علم " الميدان " أن هناك منازلة مع مذيع أوربت السابق و ART حاليا خالد عرافه للعودة مجدداً لأوربت، خاصة بعد أن اختفى عرافة عن الأنظار وعن الجمهور الذي عرفه من خلال أوربت، حيث خبا نجمه عند انتقاله لـ ART ولكن مقربين من القناة الأخيرة ( ART ) يؤكدون أن الثنائي حسين الشمري وخالد عرافه سيعودان بقوة في الموسم المقبل عندما تنقل ART بعض مباريات الدوري السعودي وتتواجد ميدانيا داخل الملعب.
    ويؤكد المراقبون لحركة تنقلات المذيعين والمعلقين أن قناة روتانا الرياضية والتي ستنطلق خلال الأشهر القادمة ستنعش حركة الانتقالات وستكون هناك مفاجآت كبيرة وغير متوقعة، حيث ستساهم في رفع بورصة المذيعين والمعلقين ومقدمي البرامج الرياضية وربما تشهد تلك التنقلات نوعا من الحرب الخفية بين القنوات الفضائية حيث يؤكد البعض أن روتانا ستستعين بالخبرات الخليجية والمذيعين الخليجيين المعروفين، حيث أنها اتفقت مع اسماء خليجية كبيرة في هذا المجال، وكل المؤشرات تؤكد أن هناك مفاجآت في هذا المضمار ستحدث يذكر أن أبرز الانتقالات في هذا الصدد كانت على حساب قناة أوربت الرياضية عندما انتقل المعلق المعروف القطري يوسف سيف لقناة الجزيرة، وانتقل الثنائي خالد عرافه وحسين الشمري لـ ART ومقدم برنامج صافرة في التلفزيون السعودي ماجد الحميدي إلى أوربت، وهذه التنقلات ربما تتكرر في الموسم الجديد ولكن بصورة أكبر، ولكن هذه المرة قد تكون "عكسية" بحيث أن أوربت هي من ستكسب الجولة إلا إذا كان لروتانا رأي آخر.
    الجماهير تترقب والقنوات تفاوض والعروض تنهال على المذيعين والمعلقين ومذيعي البرامج الرياضية .. فمن يكسب ومن يخسر ومن يقدم ومن يتأخر كلها اسئلة تبحث عن اجابة سيعرفها الجمهور في القريب العاجل.
    هذا كل ما قيل عن هذة القنوات الرياضية الجديدة والمصدر جريدة اليوم السعودية


  • #2
    الرد: قناة العربية وروتانا وعمان الرياضية ادخل وشوف

    اشكرك اخي العزيز علي هذا الموضوع
    الاكاديمي

    تعليق

    Working...
    X