اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القراصنة يهجمون على شبكة الشبكات من كل مكان

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • القراصنة يهجمون على شبكة الشبكات من كل مكان

    في الأسابيع الأخيرة هاجم القراصنة كثيرا من المواقع المفتوحة على شبكة الانترنت.. فقد أكد باحثون أمريكيون من "بير كليه" متخصصون في المعلوماتية في الأيام الأخيرة أن التقنيات والبرامج المستخدمة اليوم للحيلولة دون تحويل وجهة رسائل مرسلة عبر "الواب" لا تجدي نفعا في كثير من الأحيان حتى وإن كانت منيعة باعتبار ان القراصنة استطاعوا السطو على مثل هذه الرسائل عبر هوائيات يضعونها في منازلهم أو مكاتبهم.

    وأكد هؤلاء الباحثون ايضا ان نسبة الرسائل التي تحتوي على أسرار خطيرة والتي يتم السطو عليها من قبل القراصنة ما انفك ت ترتفع خلال السنوات الأخيرة.

    وقد اتضح أيضا في الأسابيع الأخيرة انه بقدر ما يصعب على القراصنة أن يقتحموا فرادى هذا الكمبيوتر العملاق أو ذاك من تلك التي تخزن فيها معلومات متصلة بما يسمى "التجارة الالكترونية" أصبح ذلك يسيرا على القراصنة الذين يتجمعون ويهجمون أو الذين يطلبون يد المساعدة من زملائهم في هذا النشاط.. وهو ما حصل على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا عندما استهدف كمبيوتر من الكمبيوترات الضخمة المخصصة لخزن معلومات وبيانات متعلقة بالتجارة الالكترونية والتوقيعات الرقمية إلى عملية سطو جماعية.

    في هذه الأثناء ما تزال أصداء السطو الأخير على بنك معلومات منتدى دافوس بسويسرا عالقة في الآذان.. فقد نجح القراصنة في اقتحام هذا البنك الذي كان يحتوي على معلومات دقيقة وسرية في كثير من الأحيان تتعلق بقرابة ألف وأربعمائة شخص من الذين دعوا إلى "دافوس" وبحساباتهم المصرفية أو أرقام بطاقاتهم البنكية.. وكان بامكان منظمي دورة المنتدى الأخيرة أن يفلتوا من قبضة القراصنة لو تحاشوا التعامل معها بواسطة الانترنت.

    وثمة اليوم شبه اجماع لدى المتخصصين في المعلوماتية بأن التوصل إلى صياغة أنظمة معلوماتية لا يمكن أن يطالها اللصوص والقراصنة المحترفون أو الهواة انما هو ضرب من الخيال.. ولما كان الأمر كذلك فإن هؤلاء المتخصصين يرون ان هنالك طرقا عديدة تهدف على الأقل إلى تضليل القراصنة أو تثبيط عزائمهم ومنها على سبيل المثال فيما يتعلق بالرسائل التي ترسل عبر "الوب" تجنب استخدام خطوط تلفت الانتباه والعمل على تأجير قراصنة في السنة مرة أو مرتين لاختبار الأنظمة المعمول بها لدى هذه المؤسسة أو تلك.. وثمة اليوم شركات متخصصة في هذا المجال تقدم خدماتها لشركات المعلوماتية وتساعدها على سد الثغرات التي تكتشفها في الأنظمة المعلوماتية التي تستخدمها.

تشغيل...
X