اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يمكنك الحصول على عنوان موقع

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • كيف يمكنك الحصول على عنوان موقع

    لكل موقع على الانترنت عنوان وكل ما كان العنوان واضحا وبسيطا يصبح سهلا لكتابته وحفظه بالاضافة الى ان هذا العنوان (Domain) قد يعتبره الكثير تعريفا لما يحتويه الموقع من مواضيع... ولهذا كان لزاما على صاحب الموقع اختيار عنوان مناسب لموقعه.

    س: إذا كنت ممن يملكون موقع على الانترنت وتود الحصول على عنوان مناسب لموقعك؟ فمن اين يمكن الحصول علىها؟

    ج: تقوم شركة نتويرك سوليوشن Network Solutions بمنح عناوين مواقع الانترنت العالمية وهي بالأساس صاحبة الاستحقاق ولكن هناك شركات اخرى لها صلاحية بيع عناوين المواقع على الانترنت مثل شركة www.register.com وتبلغ تكلفة حجز الاسم 35 دولارا لمدة سنة واحدة اي ما يعادل 131 ريالا تقريبا للسنة الواحدة وتقدم هذه الشركة خدمات رائعة مثل ربط العنوان على مساحة مجانية واعطاء 3 صفحات مجانية بالاضافة الى شركة وخدمة يقدمها بأسعار اقل.

    www.mydomain.com

    www.msn.com

    س: كيف يمكن الدفع لشراء عنوان على الانترنت؟

    ج: بطبيعة الحال في مثل هذه المواقع وسيلة الدفع للحصول على عنوان موقع على الانترنت هي ببطاقة الفيزا بالرغم من خطورة الدفع كناحية امنية ولكن بالنسبة للشركات المعروفة مثل register.com فهي مأمونها كما انها تعطي امكانية استرداد المبلغ خلال شهر من تاريخ الدفع.

    وهناك بعض المواقع العربية التي تقدم امكانية شراء العنوان بدون الحاجة للدفع ببطاقة فيزا وذلك بواسطة الحوالة البنكية مثل موقع www.domain4arabs.com التي تقدم خدمة الحصول على عنوان بمبلغ 99 ريالا سعوديا لمدة سنة و189 ريالا لمدة سنتين وكما تقدم شركة www.cnnt.com بسعر 150 ريالا سعوديا سنويا وهناك شركة عربية وسعودية اخرى مثل www.saudiahost.com بسعر 150 ريالا بالسنة.

    س: نلاحظ ان لكل موقع لاحقة مثل com وnet واحيانا نجدها com.sa فماذا تعني؟

    ج: هناك نوعان من عناوين الانترنت فالنوع الاول مثل وهو المخصص للجهات ا لعالمية والثاني للمناطق الاقليمية.:

    ـ فالنوع الاول العالمي مثل www.alriyadh-np.com قد ينتهي باللاحقة com وهي للشركات والتي تنتهي باللحقة net للشبكات والنوع الثالث org للمنظمات وتعتبر الـ com وorg وnet يمكن شرائها من أي شركة تقدم خدمة بيع عناوين الانترنت ولا يقتصر على هذه اللاحقات فقط بل يمكن الحصول على لاحقات اخرى مثل ca وto وbe وly وco وuk وms وkz وac وsh وas وtc وro وgs وfm وdk وvg وIt من شركة register.com وهناك بعض اللاحقات الخاصة مثل cc من شركة www.ccworld.cc بسعر 100 دولار لمدة سنتين.

    ـ والنوع الثاني وهي العناوين الاقليمية مثل www.alriyadh.com وعادة تنتهي بحرفين وترمز الى اسم الدولة أو الاقليم مقد وضعنا قائمة بأشهر لاحقاتsa العناوين الاقليمية بالنسبة للدول وبالنسبة لتسجيلها فهي غير متاحة للجميع ولكن يشترط ان يكون الموقع موجودا في نفس الاقليم وقد عرضنا في الجدول توضيحا لاغلب عناوين النطاقات الاقليمية.

    أسماء مواقع الانترنت في السوق السوداء:

    يحرص اصحاب المواقع على اختيار اسم بسيط لموقعه بحيث يكون عنوان الموقع بسيط الحفظ وسهل الكتابة ويكون له مدلول واضح على الموقع وقد تصل بعض المواقع الى اسعار خيالية وخاصة عناوين المواقع التي تحتوي على احرف مركبة قليلة مثل موقع My.com الذي وصل المزايدات عليه الى سعر 850 الف دولار ثم الى مليون دولار!! كل هذا فقط من اجل موقع في الانترنت!! وقد يكون هناك العديد من المواقع المميزة التي تتعدى مئات الألوف من الدولارات ولذلك نشأت اسواق الانترنت لفتح المزايدات على هذه الأسماء ومنها أسواق الياهو YAHOO وهناك موقع متميز خاص بالمزايدات على الاسماء العربية وهو موقع دلال DALLAL.com الذي يقوم بعرض الأسماء للبيع على خمس تصانيف وهي اسماء المواقع الاسلامية والعربية التي تبدأ بـ ARAB وعناوين مركبة عربية واخرى انجليزية ومتنوعة.


تشغيل...
X