اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صوت إمرأة عراقية بكل الرجال

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • صوت إمرأة عراقية بكل الرجال

    مقال لاسماء بكري - داعية واخصائية اجتماعية عراقية أثار الدمع والأشجان في عيني، وواساني عما أسمعه من أشباه الرجال المتأمركين في بعض القنوات المبرمجة ومن بعض الذين أعجز عن وصفهم في هذا المنتدى، فالعراق بألف خير ان شاء الله .


    بداية المقال



    ليس في المغازل التي تحيك الدسائس الهدامة لشخص للمرأة المسلمة وشخصيتها في الاروقة الامريكية بخيوط صهيونية مايثير جلّ القلق، لكن القلق كله والحسرة تفيض بها صدورنا حين نسمع نسوة حسبن على الاسلام جورا، رحن يروجن لهذه المؤامرات ويحييّنها باساليبهن المختلفة، سواء كان ذلك عن جهل منهنّ للغايات الحقيقية التي تدفع بها او ربما لقاء اجور او منح يدفعها المنظّر والمخطط، لهن كمنفذات لنظرياته ومشاريعه ومسوقات لها... فكثر الصرعات التي تخرج علينا بها الادارة الامريكية بين يوم وآخر والتي اصبحنا لانكاد نقول رأينا في احداها حتى يخرجوا علينا باخرى اسوأ منها، انما يبدو جليّا لنا ان التخطيط لها ولبطلاتها (المسوّقات) كان قد اعدّ له قبل اعوام عديدة، سخر لها اعداء الاسلام كل الطاقات والموارد ليعلنوها حربا لاهوادة فيها على المرأة المسلمة وخصائصها المميزة و التي ننظر اليها – وديننا من قبلنا - انها اللبنة الاساس في بناء الاسرة المسلمة الناجحة . ولكون الاعداء عرفوا هذه القاعدة، فانهم حاولوا ويحاولون بشتى الوسائل ان يضربوا هذا الاساس السليم لينهار هذا النموذج الرائع للاسرة والذي يبدو انه اضحى يؤرق مضاجعهم كثيرا، وكيف لا وهي الاساس في البنيان المرصوص للمجتمع السليم .

    ولن نعود للوراء لنذكر بطروحات تملؤها الهشاشة من قبل كاتبات او اجتماعيات عربيات، او بما جئن به بعض اولئك ممن دنست ارض العراق اقدامهن حين اتين مع المحتل واللائي تشدقن بمصطلحات لطالما رددها المحتل، كالحرية والتحرير وحقوق المرأة وغيرها من المفردات التي صارت احداهن ترددها كالببغاء وكأتها تتلو الاوامر التي صدرت لها من اسيادها وصانعيها دون فقه منها لمعانيها الحقيقية . فهي الجندية المطيعة في الجيش الامريكي رغم عدم ارتدائها بزته العسكرية، لكنها لم تتوان في اشهار تخندقها الفكري مع هذا الجيش البغيض.. واقول هنا ان خطر هذه المجندة لهو اكبر من خطر الجندي الامريكي الذي تنال منه المقاومة العراقية الباسلة كل يوم، ذلك انها وللاسف تتكلم وتخاطب الاعلام باسم المرأة العراقية دونما تفويض منها، فهي كالوكيل بلا وكالة، فاين شرعية مطالبها؟!. .. وما دعوة بعضهن من قبل ما اسموها بسيدة العالم الاولى، زوجة الجلاد الامريكي، لحضور مؤتمرا عقد في الولايات المتحدة قبل ايام بمناسبة يوم المرأة العالمي، واعلانهن عن طروحات ومطالب هزيلة لاتمت لواقع المرأة العراقية بصلة من قريب ولا بعيد، الا دليل وبرهان على ذلك ...

    فاين انتن ياسيدات من صرخات النسوة القابعات في السجون الامريكية وهن يتعرضن وعفتهن للمهانة والتعذيب الذي فضحته صور وشهادات كثيرة آلمت غير المسلمين، ويبدو انها لم تجد صداها في نفوسكن ؟ واين مطالب المرأة المسنّة وهي تقف في طوابير طويلة بالبرد القارس لتتحصل على بضع التار من النفط الذي ينقل منه ملايين البراميل يوميا للجيب الامريكي الذي تخرج منه اجور هؤلاء المجندات ؟؟. ثم اينكن من حق المرأة في رؤية زوجها وابنها وابيها عزيزا في بلاده وهي تنظر الى رأسه تدوسه القدم الخسيسة للجندي الامريكي فيضرب امام عينها وهي عاجزة ويسحب باذلال الى معتقلات لم يشهد التاريخ اسوأ منها؟! نعم ان للمراة العراقية حقوقا كثيرة تطمح اليها لكنها ستنالها انشاء الله تعالى بمعاضدتها للرجل العراقي الذي ابى الاحتلال واغثاه حتى صار لايعرف له سبيلا الا التخبط .
    وهاهي مطالبنا نحن نسوة العراق قلناها فترجمها المقاوم العراقي، لذا عليكن ايتها المتأمركات، التفكر بها مليا وقراءة الواقع جيدا، فان للعراق نساء لايقل عزمهن عن عزم رجاله .


    انتهى
    أمشي علىورق الخريطةخائفافعلىالخريطةكلناأغراب
    أتكلم الفصحىأمام عشيرتىوأعيدلكن ماهناك جواب
    لولاالعباءات التي التفوابهاماكنت أحسب أنهم أعراب
    يتقاتلون علىبقايا تمـرةفخناجـرمرفوعـةوحراب
تشغيل...
X