الشاي الأخضر لمكافحة سرطان الفم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • عبدالله أبوسارة
    عضو فعال
    • Aug 2009
    • 111

    #1

    الشاي الأخضر لمكافحة سرطان الفم


    أظهرت احدث دراسة لعلماء جامعة تكساس الأمريكية أن مستخرج الشاي الأخضر قد يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الفم .
    و تضمنت الدراسة الجديدة 41 فرد يعانون من ندوب ما قبل السرطانية بالفم حيث تم إعطائهم إما 500 أو 750 أو 1000 مج لكل متر مربع من مستخرج الشاي الأخضر أو عقار وهمي عن طريق الفم لمدة 28 شهر .
    و أظهرت النتائج أن استهلاك مستخرج الشاي الأخضر خصوصا الجرعات المرتفعة أدي لظهر استجابة سريرية بنسبة 59% كذلك تحسن بعض المؤشرات الحيوية الدالة على تطور السرطان .
    كما أظهرت النتائج أن الأفراد أصحاب الاستعداد لتطوير سرطان أو يعانون من النمو المفرط للخلايا استغرقوا وقت أطول نسبيا قبل ظهور سرطان الفم بعد استهلاكهم لمستخرج الشاي الأخضر .
    و يقول العلماء أن نتائج الدراسة مبشرة إلا أنها غير نهائية بسبب قلة عدد المشاركين و ارتفاع كمية الجرعات و التي قد تعادل استهلاك 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا .
    المصدر
  • أم فهد
    عضو متميز
    • May 2009
    • 1187

    #2
    الرد: الشاي الأخضر لمكافحة سرطان الفم

    تشكر يأخوي عبد الله
    الله يعطيك العافية
    تقبل مروي
    تحياتي.


    تعليق

    • وتين
      عضو فعال
      • Oct 2009
      • 287

      #3
      الرد: الشاي الأخضر لمكافحة سرطان الفم

      شكرا لك على لمعلومة المفيدة

      سلمت من كل مكروه
      [IMG]http://www.sandroses.com/abbs/%3Ca%20href=http://www.0zz0.com%20target=_blank%3E

      تعليق

      • المهندسه نور
        عضو متميز
        • Dec 2005
        • 10421

        #4
        الرد: الشاي الأخضر لمكافحة سرطان الفم

        ب[color="rgb(139, 0, 0)"]ارك الله فيك اخي عالمعلومات القيمة

        شكرا لك ...[/color]



        تعليق

        مواضيع مرتبطة

        Collapse

        جاري العمل...