السلام عليكم.....
أحلى مسا على الناس الكويسة
قصار القامة....و ما أدراك من هم قصار القامة؟
قصار القامة....و ما أدراك من هم قصار القامة؟
ضئال الحجم....تكاد لا ترى أحدهم من شدة التصاقه بالأرض.....
لكن....لا يغرنك قصر قامتهم......فقد وهبهم الله صفات و خصائص تميزهم عن بقية الخلق....و
أودع فيهم -سبحانه و تعالى- سر خلقه....
قديما قالوا "كل قصير مكير" و قالوا أيضا "اتق شر من قصر إلى الأرض"......و لو عاد بي
الزمن إلى الخلف لشددت على يد أصحاب المقولتين.....
أصبح قصار القامة مثار التندر و السخرية من نظرائهم طوال القامة المتشدقين بمقولة "الطول
عز"....و لا أدري ما أصل هذه المقولة حتى يرددونها في كل مكان لداعي أو بدونه......أو ما
علمت يا هذا أن قصار القامة من دهائهم نطق الحجر.....
*نابليون بونابرت كان قصير القامة.........لكن دهائه مكنه من هزيمة اثنين من أعظم قوى
العالم قي عصره هما النمسا و روسيا...........
*"دييجو أرماندو مارادونا"....أعظم ما أنجبته الملاعب الخضراء....و لم تنجب مثله إلى
الآن....ذلك القصير الداهية.....يكفي أنه اللاعب الوحيد الذي استطاع التهديف برأسه....و
بقدمه....و بيده أيضا
......و لا ننسى ذلك القصير الآخر صاحب قذائف "الأرض
......و لا ننسى ذلك القصير الآخر صاحب قذائف "الأرض أرض" روبرتو كارلوس.....
*أحد دكاترة قسم الماث في جامعتنا الغراء الكل شهد له بأنه فلتة زمانه في الرياضيات.....و
الحق يقال....فقد درست على يده كورسين من كورسات الماث....و استطاع بجدارة أن "يطلع
عيوننا" من دهاء الأسئلة التي يعطيها لنا.......أوه نسيت أن أخبركم......بأنه قصير القامة
.......
*دكتور آخر في قسم الهندسة الميكانيكية يتميز هو الآخر بصفة "القصر المدقع
" على وزن
.......*دكتور آخر في قسم الهندسة الميكانيكية يتميز هو الآخر بصفة "القصر المدقع
" على وزن الفقر المدقع......استطاع أن يلعب على شعبة كاملة وسحب وجوههم لين ما قالوا آمين....كان
يطاوعهم في كل شيء يبغوه لدرجة إن كثير من الطلاب قد ضمنوا لأنفسهم ال A+......و ما إن
جاء الميجر الأول و قد تبخرت كل الأحلام الوردية من دهاء الأسئلة المطروحة
* أخيرا....و ليس آخرا.....والد أحد من معارفي....قصير القامة....أكاد أقسم لكم بأنه مصيبة
متحركة...و الموقف التالي يثبت لكم:
قريبي هذا يوم كبر و نوى يطلع له رخصة رسب في اختبار الإشارات
.....أبوه قال له خليها
.....أبوه قال له خليهاعلي أنا أتصرف....يوم راح عندهم ووصل عند شباك الموظف المسؤول....و ما يحتاج أقولكم
كيف الزحمة و الجو الحار....المهم وصل عند الشباك وهو مو قادر يتكلم من كثر التعب و
اللهاث المتواصل....
قام قال له الموظف المصري: ايه مالك؟ مابتتكلمش؟
من يوم ما سمعه قال له كذا إلا وهو مركب دور الأبكم
....قام المصري وداه عند الضابط
....قام المصري وداه عند الضابطالمسؤول و قال له يا بيه دا مسكين و ابنه كذا كذا.......و ما خرج إلا في يده رخصة ابنه
جاهزة
خلاصة الكلام:لا الطويل أفضل من القصير.....و لا العكس صحيح.....لكن بما أن الطويل فضله
الله بالطول......فضل الله القصير بالحكمة و التصرف السديد في المواقف......هذا لا يعني أن
كل معشر القصار هكذا.....لكن هذه سمة مميزة فيهم.....
أخيرا....تذكرت مشهد من مسرحية "مدرسة المشاغبين" لما عادل إمام يقول لسعيد صالح "أنا
المخ و انت العضلات.....يعني أنا ذكي....و انت حمار
"
"اعذروني على هذا النقل من المسرحية الذي قد لا يلائم البعض....و اعذروني أيضا على
القصور و إن كان هناك خطأ على أحد......
مع أجمل تحية
......
......مقال قرأته وأعجبني ,,
أختكم
صبر السنين





.gif)



وتعليق احيانا بتوصل للاحراج!
!
تعليق