يا قصـار الثيـاب يـا طـوال اللحـى
........................... لا تفيض العيون ولا تضيق الصـدور
دارت الأرض بالعالـم.. ودار الرحـى
..............................وانتم الشامخين ومـا تبّقـى يـدور
أهل الأذكـار تدعـي والظـلام انتحـى
.............................والدعاوي تهـزّ مشيّـدات القصـور
والخطاوي تعثّر بيـن خـوف وسحـى
..............................والفتن تشتعل وانتم سـوات البـدور
كل ما ألمح شموس وجيهكم في الضحى
..............................أحمد اللي بعينـي زوّد النـور نـور
في الجباه السّمار اللي ظهر ماانمحـى
...............................ابشروا به وهو يشفع بيوم النشـور
ألسنتكم عطاهـا الله حديـث افصحـى
...............................وافئدتكم من الإيمان تنضـح سـرور
قصّـر المسـك ياحمالتـه واستحـى
...............................يوم جا يعطي عطيتوه طيب وطهـور
ياتلاميـذ عقـد الصفـوة اللـي نحـى
................................ياحبايب صلاة الفجر واهل السحـور
يارجال(ن) على ايديكم صحى من صحى
................................سعد روح(ن) تغدت من بصيرة غيور
أنتم المعشـر السالميـن خيـر صفـا
................................وانتم لنصرة الدين أصدق اللي يثـور
من دخل صفّكم وجه(ن) كذب والتحـى
.................................ردّه اللي يردّ الكيـد وسـط النحـور
وان هرج زيد لعبيـد بسوالـف جحـا
...................................لا لحقكم شكوك ..ولا لحقنـا نفـور
واللي أنزل تبـارك والقلـم والضحـى
..................................انّكم هدينـا عـن محدثـات الأمـور
واصلوا يا بْركتنا دون خـوف وسحـى
...................................ردّوا نْفوسنا اللوامة مـن القصـور
القصيده للشاعر: ناصر القحطاني الملقب ((بشاعر الاندلس ))




.gif)
تعليق