قالوا ؟؟؟؟؟؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • نواف محمود
    مشرف أعلى


    • Jun 2011
    • 1623

    #1

    قالوا ؟؟؟؟؟؟؟

    قالوا عن الدولة الأموية إنها صراع سياسي…
    لكنهم لم يخبرونا أنها نشرت الإسلام حتى حدود الصين،
    وفتحت الأندلس،
    وصارت العربية لغة العلم والفكر والفلك والطب.
    لم يقولوا إن حضارتنا أصبحت شمسًا لا تغيب، تنير الشرق والغرب معًا.
    قالوا عن العثمانيين "الرجل المريض"...
    ونسوا أنهم أسقطوا القسطنطينية التي استعصت ألف سنة،
    وأنهم حَمَوا بيت المقدس، ووقفوا سُدًّا منيعًا أمام الزحف الأوروبي قرونًا.
    لم يريدوا لنا أن نراهم درع الإسلام،
    بل شوّهوا صورتهم ليبقى الجيل الجديد بلا دروع ولا رموز.
    قالوا إن الحملة الفرنسية جاءت بالنور…
    لكن أي "نور" هذا الذي دخل من فوهة بندقية؟
    أي "حضارة" تلك التي دنّست الأزهر، وقتلت آلاف الأبرياء في شوارع القاهرة؟
    الحقيقة أن الذي دخل لم يكن نورًا… بل *******ًا مغلفًا بالكلمات الجميلة!
    قالوا عن المماليك: عبيد!
    ونسوا أن هؤلاء "العبيد" وقفوا حيث انهزم الجميع!
    وأنهم في عين جالوت،
    كسروا سيف التتار الذي التهم دولًا ومدنًا بأكملها!
    عندما صرخ قطز "وا إسلاماه!"
    لم تكن صرخة رجل… بل زئير أمة لم تمت!
    قالوا عن هارون الرشيد: رجل لهو ونساء…
    لكنهم لم يذكروا أنه كان يحج عامًا، ويغزو عامًا،
    وأن رسائله كانت ترعب ملوك الأرض.
    في عهده، بلغنا ذروة القوة، حتى إن الغيم كان يُقال له: "أمطري حيث شئتِ، فخراجك سيأتيني!"
    وقالوا عن العلماء: أهل فقه فقط…
    ونسوا أن العز بن عبد السلام باع سلاح الجند ليوفر مالًا لبيت المسلمين!
    ونسوا أن ابن تيمية سُجن لأنه واجه الظلم بكلمة حق!
    وأن أحمد بن حنبل صمد وحده يوم ارتجفت الأمة كلها!
    علماؤنا كانوا سيوفًا ناطقة… لا أوراقًا ساكنة!

مواضيع مرتبطة

Collapse

جاري العمل...