اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الريال السعودي يرتفع لأعلى مستوى في نحو 7 أشهر بعد مخالفته للدولار

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الريال السعودي يرتفع لأعلى مستوى في نحو 7 أشهر بعد مخالفته للدولار

    ارتفع سعر صرف الريال السعودي لأعلى مستوى منذ نحو سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس 20-9-2007 بعد أن قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) إن السعودية لن تقتدي بالولايات المتحدة وتخفض أسعار الفائدة.


    وفي الساعة 0745 بتوقيت غرينتش جرى تداول العملة السعودية بسعر 3.7481 ريالا مقابل الدولار وهو أعلى مستوى منذ فبراير/ شباط الماضي.

    وقال محافظ البنك المركزي حمد سعود السياري لوكالة رويترز أمس الأربعاء إن السعودية ستحجم عن خفض الفائدة بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفضها نصف نقطة مئوية.

    ودارت تكهنات في الأسواق بأن القرار قد يرغم السعودية على الاقتداء بالكويت وفك ربط عملتها بالدولار الأمريكي. المصدر سبق


    منقول
    إله السماء إلهٌ واحد
    وآلهة الشيعة إثنى عشر
    دعاء السنة لله صاعد
    ودعاء الشيعة رهينُ البشر

  • #2
    الرد: الريال السعودي يرتفع لأعلى مستوى في نحو 7 أشهر بعد مخالفته للدولار

    السلام عليكم ورحمة الله

    خطوة مهمة من مؤسسة النقد حيث أن خفض سعر الفائدة للدولار الأمريكي أتى بعد هزات متتالية من أنخفاض سعر الدولار مقابل العملات العالمية ومشكلة سوق الرهن العقاري وأتى هذا الخفض في سعر الفائدة للدولار من قبل البنك المركزي الأمريكي لتجنب الركود في الأقتصاد الأمريكي بضخ مزيد من السيولة في الأسواق , وأتت أهمية الخطوة السعودية في الحفاظ على نسبة سعر الفائدة في مخالفة لدولار لمواجهة التضخم

    بالطبع ترجع الأهمية في القرار في أرتفاع الفائض النقدي السعودي مع بأرتباط الأسعار وأختلاف سعر الفائدة وأتزان السياسة النقدية السعودية كما نتمنى رؤية المزيد من الأجرأت والأصلاحات في السياسة النقدية لخفض التضخم ودعم الأقتصاد السعودي

    تعليق

    تشغيل...
    X