اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدينة الانتاج بالقاهرة.. هوليوود الشرق الأوسط

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مدينة الانتاج بالقاهرة.. هوليوود الشرق الأوسط

    مدينة الانتاج بالقاهرة..
    هوليوود الشرق الأوسط
    معلش صباح الخير
    قرأت لكم هذه المعلومة فأحببت ان ابدأ بها مشواري معكم بــ الفنون
    تفضلوا مشكورين




    رفدت مصر الساحة الفنية العربية بأهم الأعمال الدرامية والسينمائية، وعملت على تطوير أدواتها الفنية والتقنية على مر السنوات، فجاءت فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6( أكتوبر) كتطور طبيعي لهذا الحراك الفني المميز.
    وتعد مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية من اكبر المدن الإنتاجية في الشرق الأوسط، والمدينة مصممة على طراز المدن الإنتاجية العالمية، باستوديوهاتها الفارهة، والمدن والقرى المصممة بأسلوب فني عال المستوى.
    ولعل زيارة هذه المدينة يعد من متع أم الدنيا التي توفرها لزائريها، ففي هذه المدينة يطّلع الزائر على تاريخ مصر، وعلى التفاصيل الاجتماعية والحياة اليومية التي رافقت تطور الجمهورية.
    ويتم في هذه المدينة تصوير الأعمال المتميزة من البرامج والمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية وهي السبب الرئيسي للرواج الإعلامي الذي نشهده على الشاشات المصرية والعربية.
    فيجد الزائر نفسه يعيش مع هذه الأعمال، ويتعرف على تفاصيل تصوير الأفلام والمسلسلات، وقد يحظى الزائر بفرصة حية لمشاهدة تصوير الأعمال الفنية، وان لم يحظ بهذه الفرصة، فإنه حتما يحظى بفرصة رؤية جمهورية مصر العربية في مكان واحد مصغر.
    فيطوف قطار مصمم على الطراز القديم بالزائرين في أحياء مصر القديمة والحديثة، متنقلا بين أحقاب مختلفة شكلت تاريخ مصر العريق، عبر أحياء متكاملة شيدت لتروي حكايات ولدت في قلب المكان.
    فمن القاهرة الفاطمية القديمة إلى الإسكندرية الساحلية مسكن اشهر قاتلتين في التاريخ العربي وهما ريا وسكينة، إلى المناطق الشعبية في زمن تاريخي ربما يعود إلى الثلاثينات أو الأربعينات، وتحملك المدينة إلى القصور الملكية للملك فاروق، والى الفيوم والصعيد بثرائهما الزراعي.
    ويطالع الزائر وهو في جولته على متن القطار مقهى مميز، مبني من سعف النخيل والخشب، على طراز المقاهي المصرية الشعبية، وحين تدخل إلى المقهى تجد مساحة فسيحة، صممت على طراز قديم، ويستخدم المطعم للتصوير، إضافة إلى انه يعد نقطة استراحة للزائرين والفنانين على حد سواء.
    فبإمكان الزائر أن يتوقف ليحتسي الشاي في المقهى ويجلس في ركن الفنان احمد بدير، أو ركن الفنان عمر الشريف، ليدخن الشيشة وسط أجواء مميزة لا تجدها إلا في أحياء مصر القديمة.
    وتمتلك المدينة الإعلامية 31 أستوديو، منها خمسة بلاتوهات ذات مساحات وأحجام مختلفة تضاهي أكبر المدن الإعلامية والسينمائية العالمية، فضلا عن الخدمات المصاحبة لهذه الاستوديوهات من معامل صوت مزودة بأحدث تقنية رقمية، واستوديوهات تلي سينما لنقل الأفلام القديمة وإصلاح العيوب الأخرى وتصحيح الألوان وأجنحة للترجمة وللمونتاج.
    وتضم المدينة الإعلامية أيضا أجنحة لجميع الحيل والخدع السينمائية والتلفزيونية تم تجهيزها بواسطة شركات عالمية متخصصة، إضافة إلى قاعات مؤتمرات ومعارض ومسرح كبير ودور عرض سينمائي، وفنادق لإقامة المتعاملين مع المدينة في مجال الإنتاج ولخدمة الهدف السياحي المصري.
    ومن المسلسلات التي أنتجتها المدينة ولاقت نجاحا كبيرا منها بنت من شبرا ، الحاج متولي ، العطار وبناته السبعة ، هوانم جاردن سيتي ، ريا وسكينة ، عمارة يعقوبيان ، وغيرها.
    إضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة التي عرضت في دور العرض السينمائي، منها طيور الظلام ، يوم الكرامة، مذكرات مراهقة ، العاصفة ، الوردة الحمراء ، جحيم تحت الأرض ، وغيرها من الأفلام.
    كما نجحت المدينة، التي تقع على مساحة تبلغ مليوني متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 800 مليون جنيه، في استقطاب العديد من القنوات الإخبارية العربية، ومنها قناة أم بي سي و إيه أر تي و الجزيرة وغيرها، حيث تبث هذه القنوات إرسالها من مصر.
    ويعد القسم الترفيهي الماجيك لاند من أكثر الأقسام التي تحقق أرباحا كبيرة بالمدينة حيث أنها أكبر مدينة ترفيهية عائلية بالشرق الأوسط، وتستخدم في الترفيه والتثقيف، وتصلح لتصوير برامج الأطفال والمنوعات، والأعمال الدرامية المختلفة.
    ففي المدينة الترفيهية يمكنك مشاهدة جزيرة الديناصورات والغابات، والنهر السريع، والركوب على الزوارق المائية والملاهي، فضلا عن عرض الدلافين المميز والذي يعد تجربة فريدة من نوعها.
    وبعد زيارة متكاملة لهذه المدينة، يخرج الزائر مندهشا من جمالها، فالجمال الذي ينبثق من مدينة الإنتاج الإعلامي نابع من اهتمامهم بأدق التفاصيل، واستثمارهم لتفاصيل الحياة الاجتماعية والحضارة المصرية الغنية، لتكون أداة فنية.
    وتستحق المدينة لقب هوليوود الشرق الأوسط ، لما توفره للسينما العربية من تطور ورقي.

    سارةالقضاة

  • #2
    الرد: مدينة الانتاج بالقاهرة.. هوليوود الشرق الأوسط

    مليون شكر لك ياقلو
    يعطيك الف عافيك قلبو
    فدبت رحوك
    تحباتي

    تعليق


    • #3
      الرد: مدينة الانتاج بالقاهرة.. هوليوود الشرق الأوسط

      طفولتي ..

      صباحك نووووووووووووووووووووووور


      فديت عنونك انا

      تعليق

      تشغيل...
      X