اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار فنية ( 1 )

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أخبار فنية ( 1 )

    «بعلن عليها الحب» ... جديد محمد عبده



    الرياض - «الحياة»
    الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠١٣
    يعود فنان العرب محمد عبده بألبومه الجديد «بعلن عليها الحب» من إصدار شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بعد انقطاع عن الساحة الغنائية استمر ثلاث سنوات.

    ويتضمن الألبوم تسع أغانٍ تعاون فيها مع نخبة من الكتاب، في مقدمهم الشاعر الراحل فائق عبدالجليل في الأغنية التي تحمل اسم الألبوم «بعلن عليها الحب»، ومع الشاعر إبراهيم خفاجي في أغنية «كلام القلب»، اضافة الى عملين للشاعر خالد المريخي هما «وحدة بوحدة» و«أموت وأعرف»، وآخرين لمـبارك الحديبي «حاولت» و«حس طار»، وأغنية مع أحمد علوي بعنوان «نجم عالي»، كما تعاون في عمل مع الشاعر طارش قطن هو «شقائق النعمان»، وأخيراً مع الشاعر سعد الحميد في أغنية «شكينا لك».

    وتحمل ألحان كل أعمال الألبوم توقيع الملحن «طلال»، وتولى توزيع الأعمال الغنائية أمير عبدالمجيد، وطارق عاكف، ومحمد عبدالحميد، وعمرو عبدالعزيز، وأحمد عبدالجواد.

    وكان محمد عبده ابتعد عن الساحة الغنائية خلال الأعوام الأخيرة لأسباب صحية، إذ ألزمه الأطباء الابتعاد من الإرهاق، لكنه أكد أكثر من مرة أن عزوفه عن الحفلات الغنائية يعود إلى تدهور الأوضاع السياسية في دول عربية عدة، مشدداً على أن وضعه الصحي جيد.

  • #2
    الرد: أخبار فنية ( 1 )

    يجمع عادل إمام وحسين فهمي وشيرين في رمضان

    'العرّاف' مسلسل كوميدي طال انتظاره





    دبي، 20 مايو/ أيار 2013:
    مِن لواءٍ صارمٍ في مباحث الأموال العامة، إلى رجل أعمالٍ ثري من بور سعيد، إلى دكتور مشهور يمارس الطب في مدينة المنصورة، إلى سفيرٍ في وزارة الخارجية.. فمحامٍ قدير.. وتاجر أنتيكات مُحنّك.. فخبير تجميل معروف في بيروت.. بل وحتى عالِم فلكي وعرّاف ذائع الصيت في الخليج والعالم العربي... سلسلة من الشخصيات يحملنا عبرها عادل إمام من عالمٍ إلى آخر، ومن حالٍ إلى حال.. في مسلسل 'العرّاف' الذي تعرضه MBC خلال شهر رمضان.

    وحول اجتماع النجمين الكبيرين عادل إمام وحسين فهمي تحت إدارته الإخراجية، إلى جانب نجومٍ آخرين، قال رامي إمام: 'يتميّز هذا العمل بكونه يُشكل عودة الفنان عادل إمام إلى التلفزيون - للعام الثاني على التوالي - مع عددٍ من النجوم الذين حقق معهم 'ثنائيات ناجحة' في الماضي. فهو يجمع بين الأستاذين عادل إمام وحسين فهمي بعد تعاونهما في تجربة من أنجح الأعمال السينمائية وهي فيلم 'اللعب مع الكبار' في عام 1991، أي أن عودتهما معاً اليوم تمثل اجتماعاً طال انتظاره لأكثر من 22 عاماً. كما يضم المسلسل نجمة فيلم 'بخيت وعديلة': شيرين. فضلاً عن كونه يمثّل عودةً للعمل بين عادل إمام وطلعت زكريا.' وتابع رامي الإمام: 'أعتبر نفسي مخرجاً محظوظاً بوجود نجوم حقّقوا نجاحات كبيرة لدى الجمهور.. وفي الوقت نفسه، أحمل عبء الحفاظ على هذا النجاح الذي جمعهم معاً اليوم في تجرية جديدة، أرجو لها أن تُمثّل 'عودة' مَيمونة ومختلفة ومُحببة لدى الجمهور.'
    وحول ما يحمله رامي إمام في جعبته من مفاجآت تقنية على الصعيد الاخراجي، و'الخطة الإخراجية' التي يعتزم تقديمهما للمشاهدين في 'العرّاف' -لا سيّما بعد تعامله المثمر مع عادل إمام في مسلسل 'فرقة ناجي عطاالله' - قال رامي إمام: 'غالباً ما يكون المخرج محكوماً بالسيناريو الذي بين يديه، ولعلّني محظوظٌ اليوم بترجمة سيناريو الكاتب المبدع يوسف معاطي إلى صورةٍ بصرية في مسلسل تلفزيوني سيكون مختلفاً كلياً. فهناك أولاً تنوّع في أماكن التصوير سواءً داخل مصر، من القاهرة والاسكندرية والاقصر وبور سعيد والمنصورة وغيرها، أو خارج مصر في العديد من الدول الأخرى. ومن ناحية ثانية، نحاول من خلال العمل تناول الأحداث الحاصلة في الحياة المصرية، قبل ثورة يناير وبعدها، في إطار كوميدي، ومن دون الخوض في التفاصيل أو التركيز على النواحي السياسية. وثالثاً، شكّلت رغبة عادل إمام في خوض تجربة تلفزيونية جديدة للعام الثاني على التوالي مفاجأة للجميع، وهو ما استدعى السعي إلى تقديم صورة عادل إمام بأسلوب مختلف وجديد، وهذا ما سيلمسه المُشاهد بشكلٍ جليٍّ في 'العرّاف'.
    وحول عرض أعماله التلفزيونية الدرامية الثلاث التي قام بإخراجها عبر السنوات الماضية على شاشة MBC، قال رامي إمام: 'أنا سعيد جداً بعرض أعمالي على MBC كونها تحقق أعلى نسبة مشاهدة وجماهيرية عربية.' وختم رامي إمام بالتوجه إلى الجمهور العربي في كل مكان مُتمنياً أن ينال 'العرّاف' إعجاب الملايين خصوصاً في ظل 'مناخ عربي مريح' على حدّ وصفه...
    الجدير ذكره أن قصة مسلسل 'العرّاف' تدور حول شخصيات مُتعدّدة يتقمّصها 'نصّاب محترف' بمواصفات عالمية، إن جاز التعبير.. لدرجةٍ تمكّنه من خداع الجميع بمَن فيهم أجهزة الأمن، والتملّص من الأفخاخ التي توضع له بدهاء، وتفادي جميع المطبّات، والتلاعب بعقول من يحيط به بمن فيهم زوجاته وأبنائه الذين يحاول لمّ شملهم.. لدرجةٍ بات معها أقرب المقّربين غير قادرٍ على معرفة هويّته واسمه الحقيقيّيْن الذيْن كان ربما هو شخصياً غير قادرٍ على تذكّرهما!
    يضم العمل عدداً وافراً من نجوم الدراما والكوميديا المصرية، ومنهم: نهال عنبر، وعبد الرحمن أبو زهرة، وصفاء الطوخي، ريهام أيمن، ورشا المهدي، وشريف رمزي، وأحمد فلوكس، ومحمد عبد الحافظ، ومحمد الشقنقيري، وآخرين.. إلى جانب أبطال العمل عادل إمام وحسين فهمي وطلعت زكريا وشيرين.

    تعليق


    • #3
      الرد: أخبار فنية ( 1 )

      تكريم عادل إمام والسقا ومحمود عبد العزيز في مهرجان "القلم الحر" للإبداع العربي
      بوابة الأهرام




      عادل إمام ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وأحمد السقا


      بوابة الأهرام


      1-6-2013

      اختارت إدارة مهرجان "القلم الحر" للإبداع العربي بالفيوم، والذي يقام يوم 27 من يونيو الجاري، كل من الفنان عادل إمام، وأحمد السقا، ومحمود عبد العزيز، ومحمود ياسين، إضافة إلى الفنانة التونسية شهران وغيرهم من نجوم السينما والدراما المصرية لتكريمهم.

      وتعد شهران أول من غنت للثورة المصرية رغم أنها تونسية حيث أهدتها أغنية "بالروح بالدم"، كما تستعد لتسجيل أغنيتها الجديدة "ماتلزمنيش" كلمات والحان أحمد الطويل وتوزيع إسلام الحسن، وستقوم لتصويرها فيديو كليب خلال الفترة المقبلة يقوم باخراجه عبد الله فضل.

      تعليق


      • #4
        الرد: أخبار فنية ( 1 )

        بلاغ للنيابة المصرية ضد مسلسل "مزاج الخير" لانتهاكه حرمة رمضان




        لم يتوقف سيل البلاغات المقدمة للنائب العام ضد الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل، حيث كان صُناع مسلسل "مزاج الخير"، الذي كتبه أحمد عبدالفتاح ويخرجه مجدي الهواري، ومن بطولة مصطفى شعبان ودرة وعلا غانم، على موعد مع بلاغ مقدم للنائب العام المستشار طلعت عبدالله، من قبل الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات القانونية.
        وطالب البلاغ بوقف عرض المسلسل نهائياً أو تأجيله لما بعد شهر رمضان المقبل، حيث اعتبر البلاغ الذي حمل الرقم 1220 أن الشركة رصدت أموالاً لعمل لن يقدم سوى أبطال يرقصون ويغنون، كما أنه يحتوي على ألفاظ مبتذلة عن المخدرات والنساء.
        وأشار مقدم البلاغ إلى أن كل هذا من شأنه أن يبعد المواطن المصري عن أدائه لصلواته وإفساد صيامه.
        وأكد المهندس صلاح حمزة، العضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" المختصمة في البلاغ، في تصريحاته لـ"العربية.نت"، أنه من المفترض أن يتم تقديم الدعوى حينما يُعرض المسلسل، معتبراً أنه لا صلة لهم بالبلاغ، خاصة أنه لا علاقة لهم بالمحتوى الذي يقدمه العمل، وأن القنوات الفضائية التي ستقوم بعرض العمل هي المسؤولة وحدها عن ذلك، كون "نايل سات" تنظم البث فقط ولا تراقب المحتوى، ومشيراً إلى أن هذا هو الرد الذي سيقدمونه للقاضي حينما يتم استدعاؤهم.
        ومن جهة أخرى أكد مصدر من داخل المسلسل لـ"العربية.نت" أنهم لم يصلهم استدعاء من قبل النائب العام بعد بشأن الاستماع إلى أقوالهم، مؤكداً أن الأمر الآن في يد تحقيقات النيابة، خاصة أن المسلسل مازال يتم تصويره في الوقت الحالي ولم يعرض بعد كي يتم الحكم على مستواه والمحتوى الذي يقدمه، كما أنهم حصلوا على موافقة الرقابة كي يتم تصوير المسلسل.

        تعليق


        • #5
          الرد: أخبار فنية ( 1 )

          روتانا تقيم حفلاً جماهيرياً لـ "محمد عبده" بدبي


          فنان العرب محمد عبده



          كتب- محمد فهمى:

          أنهت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات كافة الترتيبات والتجهيزات لواحد من أضخم حفلاتها لهذا العام، حيث تقيم في دبي حفلها الفني الضخم لفنان العرب الأستاذ محمد عبده يوم السادس والعشرين من يونيو الجاري على مسرح مركز دبي التجاري العالمي، الذي يتسع لأكثر من 2000 شخص.
          وتستضيف شركة روتانا حشد من الصحفيين والإعلاميين العرب الذين سيحضرون المناسبة والمؤتمر الصحفي الذي يسبق موعد الحفل بيوم، للحديث عن ألبومه الأخير "بعلن عليها الحب" الذي طرحته الشركة والأغاني التي صوّرها مؤخرا في دبي و أمور فنيّة أخرى.
          وقال سالم الهندي رئيس شركة روتانا للصوتيات إن الشركة تفخر وتفاخر بعلاقتها مع فنان العرب التي تجاوزت العقود الرسمية والأعمال المكتبية، حتى وصلت إلى علاقة إنسانية تربطه بكافة منسوبي الشركة الذين يقدّرون له عالياً قيمته الفنيّة وتاريخه الممتدّ لأكثر من خمسين عاما.
          وأضاف الهندى: الحفل سيكون عودة حقيقية لفنان العرب على المسرح الذي طالما عشقه وأبدع فيه، ونفخر جميعاً في روتانا أن تكون عودته بعد انقطاع طويل ستكون معنا، وتذاكر الحفل ستكون متوفرة خلال الأسبوع الجاري في كافة منافذ ومتاجر روتانا في السعودية والخليج ومركز دبي التجاري العالمي.
          يذكر أن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات طرحت الأسبوع الماضي ألبوم الفنان محمد عبده "بعلن عليها الحب" والذي يضم تسع أغانٍ تعاون فيها مع نخبة من الكتاب والملحنين والموزعين.

          تعليق


          • #6
            الرد: أخبار فنية ( 1 )

            المهندس كان ضيفاً على حلقة نتائج Arab Idol



            حلّ الفنان ماجد المهندس ضيفاً على "سهرة إعلان النتائج"، حيث أشعل حماس الجمهور والمشتركين من خلال تقديمه ثلاث أغنيات، وافتتح سهرة "Arab Idol" بأغنية "كيف تحسّ"، كما قدّم فى إطلالته الثانية أغنية "أنا حنّيت"، وختم بموّال جديد كان قد قام بتلحينه خصّيصاً لـبرنامج "Arab Idol"، والموّال بعنوان "أنا أحبّك"، إضافة إلى أغنية "على مودك".

            ولقى المهندس استقبالاً مميزّاً من لجنة التحكيم، إذ انتقل راغب علامة إلى المسرح لمصافحة الفنان العراقى، وقالت نانسى، إنّ الجمهور لم يخطئ عندما أطلق على ماجد لقب "ملك الرومانسيّة"، فيما اعتبرت أحلام أنّ المشتركين محظوظون فى وجود فنان مثل ماجد المهندس بينهم، الأمر الذى أثنى عليه حسن الشافعى مع إشادته بأخلاق الفنان الضيف.

            وفى مجريات "البرايم" ودّع عبد الكريم حمدان من سوريا البرنامج بعد نيله أدنى نسبة تصويت من قبل الجمهور، وعلى الرغم من الأداء الجيّد الذى قدّمه حمدان فى "برايم" الجمعة، عبر أدائه القدود الحلبيّة ومشاركته فى تريو أغانى شعبية إلى جانب كلٍّ من برواس حسين وأحمد جمال، والتطوّر الذى أحرزه من بداية البرنامج، والتزامه بالنصائح الموجّهة إليه من قبل أعضاء لجنة التحكيم، فقد حال تصويت الجمهور دون تمكّنه من البقاء فى المنافسة، ليودّع عبد الكريم حمدان أصدقاءه ومعهم أعضاء لجنة التحكيم، الذين تمنّوا له مستقبلاً فنيّاً زاهراً، نظراً لامتلاكه الخامة الصوتية القويّة والحضور المتميّز والشخصيّة المحبّبة والقريبة من القلب.

            وخلال الحلقة، كما بات معلوماً، انقسم المشتركون على مجموعتين، فضمّت المجموعة الأولى كلّا من محمد عساف من فلسطين، وأحمد جمال من مصر، وفرح يوسف من سوريا ليدخل أحمد جمال "منطقة الخطر" بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت مقارنة بزميليه فى المجموعة.

            أما المجموعة الثانية، فضمّت كلّا من زياد خورى من لبنان، وسلمى رشيد من المغرب، وعبد الكريم حمدان من سوريا، وبرواس حسين من كردستان العراق، ليدخل عبد الكريم حمدان وزياد خورى "منطقة الخطر". وبذلك ضمّت مجموعة "منطقة الخطر" كلّ من أحمد جمال، وعبد الكريم حمدان، وزياد خورى، قبل أن يحسم تصويت النتيجة بخروج عبد الكريم حمدان، وبقاء 6 مشتركين سيتابعون غمار المنافسة خلال الأسابيع القادمة على طريق اللقب.

            وكانت الحلقة قد شهدت مفاجأتين تمثّلتا بأداء أحمد جمال أغنية باللغة الإنكليزيّة بعنوان "I Believe I can Fly"، وتقديم زياد خورى وسلمى رشيد دويتو ريميكس”mashup” جمع أغنيتى "بحبّك وبغار" لعاصى الحلانى وأغنية "هيدا حكى" لنجوى كرم، المزيج الذى لاقى استحساناً كبيراً من اللجنة والجمهور على حدّ سواء.

            تعليق


            • #7
              الرد: أخبار فنية ( 1 )

              المخرج محمد جمال العدل يرفض الانصياع لمحاولات ايقاف مسلسله الجديد ” الداعية “




              رفض المخرج محمد جمال العدل الانصياع لمحاولات ايقاف تصوير مسلسله الجديد “الداعية” المقرر عرضه في رمضان المقبل..
              فقد اعلن العدل أن مخرجاً ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين يدعى عز الدين دويدار، رفع عليه دعوى قضائية لمنع عرض المسلسل بحجة أنه يسيء لجماعة الإخوان المسلمين برموزها وشبابها.
              وأكد محمد جمال العدل أنه لم يتلق أي شيء رسمي حتى الآن وأنه سمع بالموضوع من الإعلام فقط لكن لا يعرف عنه شيئاً، مشيراً إلى أنه سيستمر في تصوير المسلسل وسيعرضه ولن يمنعه شيء إلا إذا كان هناك حكم رسمي، حيث قال:” لن أغير أي شيء قبل حكم القضاء النهائي، وسيتم عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل دون تغيير”.
              “الداعية” بطولة هاني سلامة، وأحمد فهمي، صفاء الطوخي، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، ويدور حول قصة حب تجمع بين داعية إسلامي شاب يقوم بدوره الفنان هاني سلامة، مع عازفة كمان بدار الأوبرا المصرية تلعب دورها بسمة.

              تعليق


              • #8
                الرد: أخبار فنية ( 1 )

                الدورة الـ16 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة



                تنطلق غدا الثلاثاء ( اليوم ) فى قصر ثقافة الإسماعيلية فعاليات الدورة الـ16 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والتي تستمر حتى 9 يونيو/حزيران الجاري. وتشارك في مسابقات وأقسام المهرجان أكثر من ستين فيلما، تتنوع بين الوثائقية الروائية القصيرة وأفلام التحريك.
                وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن الأفلام المشاركة بمسابقاته المختلفة، حيث يتنافس عشرون فيلما بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة، من بينها ثلاثة أفلام مصرية، فيما يتنافس ثلاثة عشر فيلما بمسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، من بينها أيضا ثلاثة أفلام مصرية.
                وتتنافس عشرة أفلام بمسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، من بينها فيلما إنتاج مشترك أحدهما بين مصر وفرنسا، والآخر بين مصر والإمارات، فيما يتنافس اثنا عشر فيلما بمسابقة أفلام التحريك، من بينها ثلاثة أفلام مصرية.
                وسيعرض فى الافتتاح الفيلم البريطاني "Imposter" (النصاب)، من إخراج بارت لايتون. وينتمى الفيلم إلى نوعية تمزج الأفلام الوثائقية بالدراما الروائية، حيث يتابع الفيلم شخصية "النصّاب" فريدريك بوردين، وهو شاب فرنسي اعتاد انتحال شخصيات مزيفة. ويركز المخرج بارت لايتون في الفيلم على أشهر القضايا التي تورط فيها بوردين، عندما توجه إلى عائلة أميركية منتحلا شخصية ابنهم المراهق الذي اختفى منذ ثلاث سنوات.
                وحصل الفيلم على عدد من الجوائز، منها جائزة العمل الأول البارز لمخرج بريطاني ضمن جوائز "بافتا" البريطانية، وجائزة أفضل فيلم وثائقي وأفضل إخراج في حفل توزيع جوائز الأفلام المستقلة البريطاني، كما حصل على سبع جوائز سينمائية أخرى من عدة مهرجانات حول العالم.
                ويضم المهرجان في مسابقاته الرسمية عشرة أفلام تعرض للمرة الأولى عالميا، ومن بين الأفلام المشاركة الفيلم الهندي "تشاد .. منطقة الفضاء" والإيطالي "مدينة الفضاء"، والسوري الدنماركي المشترك "حكايات عن الحب والحياة والموت وأحيانا الثورة"، والدنماركي "فعل القتل"، والأميركي "عندما تلتقى الجنة بالنار" والمصري "البحث عن النفط و الرمال" والمصري الفرنسي المشترك "إلكترو شعبي".
                وتشارك مصر بأحد عشر فيلما، من بينها فيلمان إنتاج مشترك مع فرنسا والإمارات في المسابقات الرسمية. كما تعرض خلال المهرجان أيضا أربعة أفلام مصرية ضمن قسم "الأفلام المصرية" الذى يقام على هامش المهرجان.
                وفي دورته الأولى، يستضيف منتدى الإسماعيلية للإنتاج المشترك اثني عشر مشروعا لأفلام قيد التطوير أو في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث ستتم دعوة صناع الأفلام لقضاء ثلاثة أيام في الإسماعيلية ابتداء من يوم 5 يونيو/حزيران، ليحصلوا على فرص لإجراء مقابلات فردية مع الخبراء (وكلاء المبيعات والممولين) إلى جانب الجوائز التي يقدمها المنتدى والتي يبلغ مجموعها عشرين ألف دولار.

                تعليق


                • #9
                  الرد: أخبار فنية ( 1 )

                  جهد كبير اخي ناجع
                  يعطيك العافيه
                  دمت بخير

                  تعليق

                  تشغيل...
                  X