اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلاعلى اشرف الانبياء والمرسلين

    سوف اضع كل ماهو جديد من الكتب

    وسوف يتم تحديثها ( يوميا , اسبوعيا , شهريا)

    واتمنا من الاعضاء الكرام المشاركه في

    اثراء الموضوع بالكتب الجديده


    ودمتم بخير

    ___________________________________________________
    (لمحبي السياسه)



    في هذا الكتاب :

    * حقائق مثيرة ومفاجأت واسرار

    * اغرب حاكم في التاريخ

    * الرجل الذي يحمي نفسه بجيش من البدلاء

    *جيش كامل من الحماية واساليب وقائية عجيبة

    * ارهب نظام عبر العصور بالأدلة العلمية

    والصور والوثائق .

    * نكشف حقائق كانت غائبة لم تنشر من قبل

    كتاب ممتع ومثير ورائع يستحق الشراء


    ___________________________________________________

    (لمحبي الشراء من المزادات)



    من اكبر واقوى واشهر شركات المزادات

    تنقّل في أول موقع مزادات علنية في العالم كشخص محترف باستعمال هذا الدليل المفصّل الممتاز. تعلّم خفايا واسرار عملية التعامل مع المزادات العلنية واكتشف استراتيجيات لإيجاد معاملات هادئة من خلال الاتصال بالبائين، واحم نفسك من الاحتيال، وطوّر استراتيجية المزايدة الصحيحة للحصول على نتائج جيدة. احصل على تلميحات من البائعين الخبراء Power Sellers وeBay - بما في ذلك مالكي الشركة المشهورة عالمياً Venus Rising Limited - لإجراء عمليات بيع ناجحة. فتلك الأصوات من المجتمع تزوّد نصائح قيمة عن كيفية فتح متجر خاص بك في eBay، وتقديم خدمة ممتازة للزبائن، والترويج لمزاداتك العلنية الحالية. سواء كنت مشترياً للمرة الأولى أو بائعاً ذكياً تسعى إلى تعزيز مبيعاتك. يمكنك إيجاد الأجوبة على كل أسئلتك المتعلقة بـeBay داخل هذا المرجع الحديث والشامل والذي سيعلمك كيف:
    - تشتري البنود الكبيرة الشأن من خلال المزادات العلنية القياسية والمباشرة.
    - تزامن عملية التسوّق والمزايدة مع ساعة eBay.
    - تحصل على استراتيجيات من الخبراء للفوز بالمزادات العلنية أو حتى بالبنود الأكثر طلباً.
    - تستفيد من نظام التعليقات لتصنيف المشترين والبائعين.
    - تجد البضاعة التي يمكنك إعادة بيعها لتحقيق بعض الأرباح.
    - تحمي هويتك وتعلّم كيفية الابتعاد عن البائعين غير الشرفاء.
    - تكتشف الفرص المخفية بما في ذلك العروض والترويجات الخاصة.
    - تشارك في منتديات المناقشة على الخط وانضم إلى مجموعة في eBay أنشأها أحد الأعضاء.

    ___________________________________________________

    (الطب البديل )



    ماذا تفعل إذا شعرت بألم ما أو عانيت من مشكلة صحيّة أو واجهت حالة مرضية طارئة؟

    ثمة طريقة أكيدة وناجعة وسريعة لوقف الألم، لتشخيص المرض، وحتى للوقاية منه! إنها ببساطة الضغط بالأصابع على نقطة أو نقاط معيّنة في الجسم!

    - الإسعاف: هذا الكتاب هو دليل إسعاف ونجدة، في متناول الجميع، حتى الأولاد الصغار يستطيعون تطبيقه، ولا يتطلب من الأدوات سوى الأصابع!

    - التشخيص: بفضل هذا الكتاب لن تتمكن أصابعك من تخفيف الألم فحسب، إنما ستتمكن أيضاً من اكتشاف مصدره وتشخيص سببه.

    - الوقاية: ستتعلّمون أيضاً تقنيات التدليك، التي إذا ما طُبّقت على نقاط معيّنة من الجسم، تتيح لكم توقّي عدد كبير من الأمراض.

    ________________________________________________________________

    (للنساء فقـــــــــــط)



    - مئات الوصفات التي جمعتها المؤلفة من خبرتها أو التي أرسلها إليها قراؤها.
    - لا مواد كيميائية أو مصنّعة، لا شيء إلا منتجات الطبيعة.

    - كل المواد المستعملة بسيطة وسهلة التحضير. هذه الوصفات تمزج المتعة بالفائدة!

    - من وصفات الجدّات، إلى أسرار الطب الشعبي، إلى أحدث المعلومات العلمية.. كلها اجتمعت لتساعدك على الحفاظ على جمال دائم.. من الرأس إلى القدمين!

    • لوسيون المشمش لشباب الوجه.
    • ماسك البرتقال للوقاية من التجاعيد.
    • زيت الزيتون لنضارة البشرة الدهنية.
    • البندورة لعلاج حبّ الشباب.
    • عصير التفاح لشدّ البشرة المترهلة.
    • اللبن لإزالة قشرة الشعر.
    • الفلفل لعلاج تساقط الشعر...
    ________________________________________________________________

    اتمنا ان تحوز على اعجابكم

    وانتظروا كل ماهو جديد

    ودمتم بخير

  • #2
    الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

    (للنساء فقط + طبخ)




    لعالم الطهي-الذي يعتبره المتخصصون على مستوى العالم فناً وعلماً- أسرار ومفاتيح. من هذه الأسرار تلك الكلمة التي تتشكل من 3 حروف، كلمة "شرط"، حيث لكل حرف في هذه الكلمة دلالة هامة، فالحرف الأول "ش" يعكس معنى "شكل" الطبق وجمالياته وهو بعد هام جداً، فإنسان العصر الحديث يأكل بعينيه أولاً، لذا يجب أن يكون الطبق متناسق الألوان عند التقديم. وبذلك يصبح الطبق لوحة فنية جميلة تجعل الإنسان محتاراً من أين يبدأ بتناولها.


    ويعكس الحرف الثاني "ر" دلالة كلمة "رائحة" الطعام التي يجب أن تكون ذكية، لذا يتوجب معرفة الطرق المناسبة لاستعمال التوابل والأعشاب العطرية للوصول إلى هذه النتيجة. أما الحرف الثالث وهو "ط" الذي تبدأ به كلمة "طعم" فلو كان الطبق ذا شكل جذاب ورائحة طيبة فمن باب أولى أن يكون طعمه لذيذاً. تلك هي أهم عوامل الإقبال على الطعام وهي المميزات التي يراعيها "أسامة السيد" خبير التغذية المصري العالمي في مختلف الأطباق التي يقدمها في كتابه هذا، الذي يشكل بالنسبة لمؤلفه إطلالة جديدة أبطالها الكلمة والصورة.

    والكتاب كما هو واضح من عنوانه يحمل نفس اسم برنامجه على محطة الـ MBC، وفيه يقدم لأشهر الأطباق العالمية والمحلية المصرية وكذلك ديكور وبروتوكول المائدة وفيها يراعي إرضاء جميع الأذواق (الكبار والصغار) هذا بالإضافة إلى مراعاته أساليب التحضير الصحية في التغذية والرشاقة. والكتاب بالإجمال موجه إلى جميع ربات البيوت اللواتي يطمحن إلى تعلم تحضير الأطباق اللذيذة والمتنوعة المكونات والمختلفة المذاق والنكهات. وبنظرة سريعة على محتويات الفهرس العام للكتاب، يمكن للقارئ أن يلاحظ توليفة الأطباق التي تتكون من اللحم، والأرز، والخضار،...)، هذا إلى جانب أطباق الحلويات التي تعكس المذاق الحلو والشكل الجميل... وإلى جانب هذا كله يحتوي الكتاب على ملاحق هامة جداً تحتاج إلى الاضطلاع عليها ربة المنزل وهي بشكل عام تتعلق بالمكاييل والمعايير، ونسب تحويل الوحدات. أدوات الطبخ، البقول والحبوب، بهارات ومكسرات، الخضار والأعشاب... الخبز الفرنسي، خبز الحليب، خبز الرمان والبرتقال، سلطة البطاطس الحمراء، جبن أبيض متبل، مخلل الليمون، كفتة ملفوفة بالباذنجان، فخذ الضأن بالبرغل، كبة الحامض، مغربية بالدجاج وماء الورد، حبار (سبيط) بالفرن،... باذنجان سوتيه، بامية بالبصل المحمر، فطيرة المشمش بالكسترد…
    __________________________________________________

    (طبخ)




    صوان هندية" فقد تمّ توزيع الأطباق المقترحة فيه ضمن خمسة أقسام؛ كانت على التوالي: الشوربات، السلطات، الخفايف (الأطباق الخفيفة كالمعجنات)، الأطباق الرئيسية، الحلويات. وقد تميزت تلك الأطباق والوصفات بتنوعها، وباحتوائها على العناصر الغذائية الضرورية والهامة لصحة الإنسان. فمثلاً جاء في قسم الشوربات وصفات منوعة وشهية لهذا النوع من الطعام مثل: شوربة القرع (كادو سوب)، شوربة الطماطم (تومات سوب)، شوربة اللحم بالأرز (جوش سوب)، شوربة الفطر (كاندا سوب)... وغيرها، وفي القسم الذي تضمن وصفات السلطات، تمّت إضافة جزء حول صنع المخلالات، زيادة على وصفات السلطات، أما بالنسبة للخفايف فقد تضمن وصفات لإعداد أطباق معروفة وشهية والخاصة بأهل الهند مثل: سمبوسة الآجار، آلو كباب، كفتة الخضار (كفتة سبزي)، كباب الدجاج اللذيذ (مورجي كباب)، شاميا كباب، محشي الباذنجان (بقاري بيجن)، حمص حار (تيس شتني) وغيرها من الأطباق الخفيفة ذات النكهة الهندية.
    ____________

    "صوان مصرية" فقد تمّ توزيع الأطباق المقترحة فيه ضمن خمسة أقسام؛ كانت على التوالي: الشوربات، السلطات، الخفايف (الأطباق الخفيفة كالمعجنات)، الأطباق الرئيسية، الحلويات. وقد تميزت تلك الأطباق والوصفات بتنوعها، وباحتوائها على العناصر الغذائية الضرورية والهامة لصحة الإنسان. فمثلاً جاء في قسم الشوربات وصفات منوعة وشهية لهذا النوع من الطعام مثل: شوربة لسان العصفور، وشوربة الخضار المشكلة وشوربة القرنبيط وشوربة العدس وغيرها، وفي القسم الذي تضمن وصفات السلطات، تمّت إضافة جزء حول صنع المخلالات، زيادة على وصفات السلطات، أما بالنسبة للخفايف فقد تضمن وصفات لإعداد أطباق معروفة وشهية والخاصة بأهل مصر مثل: الفول المدمس، الطعمية، باذنجان بالخل والثوم، ستيك الكفتة، سمبوسك وغيرها من الأطباق الخفيفة ذات النكهة المصرية.
    وبالنسبة لقسم الأطباق الرئيسية فقد تضمن وصفات لأطباق شهية نذكر منها: الكشري، حمام محشي، الملوخية، محاشي مصرية، المسقعة البلدي، كابوريا مشوي، كشك الماظية، القلقاس بالدمعة، تقلية البسلة بالجزر... وهكذا. وقد شكلت وصفات هذا القسم جزءاً واسعاً من هذا الكتاب. وأخيراً فإن قسم الحلويات احتوى على الوصفات اللذيذة التالية: الرز باللبن، أم علي، الجلاش، كعك العيد، بيت فور بالعجوة، صينية القرع العسلي بالبشمل الحلو، كل تلك على الطريقة المصرية، كي يتعرف أهل البلاد العربية بصورة خاصة، وغيرهم بصورة عامة على مذاق الأطباق المصرية الشهية. والتي بإمكانهم تحضيرها بسهولة من خلال تتبع الطريقة المذكورة لكل صنف من الأصناف الواردة في هذا الكتاب، والمرفقة مع الصور الفوتوغرافية الموضحة لشكل كل طبق.
    ___________________

    "صوان صينية" فقد تمّ توزيع الأطباق المقترحة فيه ضمن خمسة أقسام؛ كانت على التوالي: الشوربات، السلطات، الخفايف (الأطباق الخفيفة كالمعجنات)، الأطباق الرئيسية، الحلويات. وقد تميزت تلك الأطباق والوصفات بتنوعها، وباحتوائها على العناصر الغذائية الضرورية والهامة لصحة الإنسان. فمثلاً جاء في قسم الشوربات وصفات منوعة وشهية لهذا النوع من الطعام مثل: شوربة حار حامض الروبيان، شوربة الذرة بالدجاج، شوربة المأكولات البحرية، شوربة اللحم المفروم بالخضراوات وغيرها، وفي القسم الذي تضمن وصفات السلطات، تمّت إضافة جزء حول صنع المخلالات، زيادة على وصفات السلطات مثل: سلطة الحبار بصلصة الليمون، سلطة الفاصوليا الخضراء الحارة، سلطة حارة حلوة، باذنحان حار...، أما بالنسبة للخفايف فقد تضمن وصفات لإعداد أطباق معروفة وشهية والخاصة بأهل الصين مثل: سبرنج رول الدجاج، كفتة السمك، وانتون الروبيان، الكبد المبهرة، كفتة الدجاج، سبرنج رول الروبيان وغيرها من الأطباق الخفيفة ذات النكهة الصينية.
    وبالنسبة لقسم الأطباق الرئيسية فقد تضمن وصفات لأطباق شهية نذكر منها: الأرز الصيني، ستيك المشروف الجاف، شاومين الدجاج، الدجاج الصيني، أجنحة الدجاج بالصلصة اللذيذة، السمك المقرقش مع البطاطس، دجاج كومبو، كاري الروبيان، ستيكس أجنحة الدجاج، أفخاذ الدجاج الحارة، دجاج بالكاجو... وهكذا. وقد شكلت وصفات هذا القسم جزءاً واسعاً من هذا الكتاب. وأخيراً فإن قسم الحلويات احتوى على الوصفات اللذيذة التالية: حلوى جوز الهندن حلاوة التفاح، حلاوة الموز، مهلبية اللوز، كاسترد التارت، كل تلك على الطريقة الصينية، كي يتعرف أهل البلاد العربية بصورة خاصة، وغيرهم بصورة عامة على مذاق الأطباق الصينية الشهية. والتي بإمكانهم تحضيرها بسهولة من خلال تتبع الطريقة المذكورة لكل صنف من الأصناف الواردة في هذا الكتاب، والمرفقة مع الصور الفوتوغرافية الموضحة لشكل كل طبق.

    _________________

    " صوان خليجية" بطريقة سهلة ممتعة تساعد ربة البيت في تحضير أصنافٍ عديدة مما لذ وطاب، دون جهد كبير وفي وقت قصير.
    ولم يقتصر الكتاب على صنف واحد من الأطعمة بل ضم عدداً كبيراً من الشوربات والسلطات والصواني الخليجية والمصرية والهندية، والصينية والحلويات. وهي مجموعة من أشهر الأطباق العالمية. وقد أرفق كل صنف بقائمة للمقادير التحضير، وبشكل متدرج ينتقل من خطوة إلى أخرى وبأسلوب واضح سلس. وهذا الكتاب يختلف عن غيره من الكتب ببساطة وباعتماده الكوب والملعقة كأدوات من أدوات الوزن بدلاً من تلك الأدوات التي تشيع في بلاد الغرب والتي يصعب على ربة المنزل أن تحيط بها.
    ____________________________________________________

    (طبخ)




    ينبغي على طبق الحلوى، وهو بمثابة هدية الوداع بالنسبة إلى وجبة الطعام ككل، أن تشكل نصراً للعين والحواس كافة، نصراً متناغماً وكاملاً يتمم طعم ونكهة سائر ألوان الطعام التي نكون قد تناولناها في وجبتنا. لذا فإن كتاب le cordon bleu dessert techniques حول فن وتقنيات تحضير الحلويات وتقديمها يقدم لنا خبرة أكبر طهاة le cordon bleu الاثنين والثلاثين المنتشرين في معاهد متخصصة بتعليم فن الطبخ في كل من فرنسا وبريطانيا واليابان وأستراليا وأمريكا الشمالية. وبالتالي فإن هذا الكتاب سوف يكشف لنا النقاب عن سر براعة الحلواني الماهر.


    في الواقع إن معهد le cordon bleu قد اشتهر ببلوغه أعلى مستويات ومعايير الدقة والبراعة في فن الطبخ، وخاصة في صنع أطباق من الحلوى للوائح طعام فخمة وغنية. لذا سوف يقدم لكم أبرز طهاة معهد le cordon bleu من خلال هذا الكتاب خبرتهم ووصفاتهم المميزة لحلويات شهية ولذيذة.

    هذا الكتاب إذن هو الدليل الأول والأخير الذي سيساعدكم على الإبداع في فن تحضير الحلويات، فسوف تجدون في الصفحات الأولى الاستهلالية للجزء المتوسط والملون منه مسرداً بأبرز الأواني وأدوات المطبخ الضرورية لتحضير الحلويات، مع بعض النصائح والإرشادات حول كيفية استخدام هذه الأخيرة واختيارها. ويلي هذا الجزء الإرشادي جزء من الأدوات المطبخية الأكثر تخصصية حيث سوف تعرض عليكم التقنيات الأساسية التي تتبع دائماً في تحضير المكونات. لذا فإن الأشخاص غير الواثقين من أنفسهم في المطبخ، سوف يدركون قيمة وأهمية هذه الملاحظات حول العناصر والخطوات الأساسية لتحضير الفواكة وصنع المعجنات وكيفية استخدام السكر والشوكولاته وتحضير أنواع مختلفة من الصلصات وتغليف الحلويات بطبقة جليدية من السكر وتحضير الحشوات. وبالإضافة إلى هذا كله، يركز أيضاً هذا الجزء على سهولة تحضير العديد من الحلويات فقط من خلال إتباع التقنيات الصحيحة والتركيز على أدق تفاصيلها.

    وفصول هذا الكتاب منظمة وفقاً لنوع الحلويات، بحيث يتضمن كل فصل مجموعة واسعة من الوصفات، بدءاً بالوصفات السهلة وصولاً إلى تلك المعقدة. وفضلاً عن هذا، يشتمل أيضاً هذا الكتاب على مجموعة واسعة من الحلويات التقليدية بدءاً بالمثلجات وحلوى الفاكهة وصولاً إلى الأطباق المصنوعة من الجبنة وتلك المرتكزة على الكيكات الإسفنجية والجاتوه والحلويات المختمرة. ويتميز هذا الكتاب بطريقته التدريجية والطبيعة في تقديم المعلومات، إذ أنه يبدأ أولاً بعرض المبادئ الأساسية لتحضير الحلويات الكلاسيكية والمعاصرة ثم ينتقل إلى عرض الطرق المتعددة التي يمكن من خلالها للأساليب البسيطة والسهلة أن تشكل أساساً لصناعة الوصفات الأكثر صعوبة وتعقيداًن الأمر الذي يجعل المبتدئ في مجال الطبخ لا يشعر أبداً بالتردد في كيفية تطبيق تقنية ما. أما الأشخاص الذين لديهم خبرة بعض الشيء في فن الطبخ والذين قد لا يكونون بحاجة إلى إتباع تعليمات وإرشادات هذا الكتاب خطوة خطوة. فيمكنهم حينئذ وبكل بساطة اللجوء إلى الصور إما ليعودوا ويتذكروا بعض الحلويات التي من الممكن أنها كانت غائبة عن بالهم وإما ليستوحوا منها أفكاراً جديدة لحلويات جديدة. وهنا تجدر الإشارة إلى أن بعد كل مرحلة ثمة أمثلة حول كيفية تقديم الحلويات البسيطة بشكل شهي وأنيق

    ____________________________________________________
    للطبق الفارسي(مميز)





    للطبق الفارسي مذاق متميز عن غيره من الأطباق الأخرى وذلك لتميزه بنكهة مختلفة تميزه عن غيره من الأطباق العالمية. هذه النكهات والتي هي ناتجة عن المطيبات هي ما دفعت أصحاب الذوق الرفيع إلى طلب تعلم كيفية إعداد هذه الأطباق اللذيذة الطعم والغنية بالمطيبات الفارسية البحتة.
    من هذا المنطلق اعتنت السيدة "نوال السيد" بإعداد هذا الكتاب الذي يحتوي على عرض لأشهر الأطباق الفارسية التقليدية اللذيذة، بدءاً بالأرزيات كجلو سفيد بازعفران، شكر بلو (بالبرتقال)، ألبالو بلو، ومروراً باليخنات كورش كدو بادنجان، وخورش كرفس، وخورش بامية، وانتهاءً بالحلويات الفارسية الأصلية، كحلو برنج، حلواي آرد، ورنجينك، وبين هذه الأطباق وتلك عرضت المؤلفة لطرق إعداد بعض العصريات والصلصات الفريدة وبمذاقها المميز والخاص ومن هذه نذكر الفول الأخضر بالزيت، الخضار المشوية بدبس الرمان، ماست خيار، آش سبزي، كفته هلو، كتليت مورغ، ماهي، حشوات الباف باستري، شطائر الدجاج، شطائر التونة، الدجاج باليقصمات والطحين، السمك المحشي، بفتيك اللحم المحشي بالجبن... كل ذلك وغيره كثير عرضت له المؤلفة من خلال الصورة الملونة والشرح المسهب الذي يطلع ربة المنزل على تفاصيل هامة تساعدها في تحضير الأطباق المشروح عنها وغيرها من الأطباق الفارسية.
    ____________________________________________________



    الكتاب لا يحوي وصفات عادية للطبخ كما هو حال الكثير من الكتب التي تكتفي بذكر المقادير وطريقة الصنع بل هو عبارة عن كتاب يعكس ثقافة مؤلفته التي أمضت ردحاً طويلاً من الزمن تتنقل بين البلدان بحكم مهنة زوجها الدبلوماسي الألماني. وقد تسنى لها أن تطلع على فنون الطبخ في البلدان التي زارتها. ثم عدلت طريقة إعدادها فجاء كل ما في هذا الكتاب ليحمل طابعها ولمساتها.
    والمؤلفة تعرض طرق إعداد الحساء بأنواعه، والمقبلات الباردة، والمقبلات الساخنة، والأطباق الساخنة، وأطباق الأرز والمعكرونة، والفطائر والمعجنات وأطباق الحلوى، والمشروبات.
    ____________________________________________________

    تعليق


    • #3
      الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)



      ترجمة: أميمة سعد

      أدولف هتلر هو واحد من العظماء القلائل الذين كادوا يوقفون سير التاريخ ويبدلون اتجاهه ويغيرون شكل العالم. ولئن يكن هتلر الجندي الذي لم يخلف وراءه سوى أسطورة يشوبها واقع هو المأساة بعينها: مأساة دولة انهارت أحلامها ونظام حكم تقوضت دعائمه وحزب تغرق أركانه أيدي سبأ، فهتلر رجل العقيدة قد خلف تراثاً فكرياً هيهات أن يبلى، وهذا التراث الفكري يشمل السياسة والاجتماع والعلم والفن والحرب كعلم وفن.
      ففي كتابه "كفاحي" الذي نقلب صفحاته تحدّث عن كل شيء يخصّ الاشتراكية التي بشّر بها. بسط معالمها على هذه الصفحات وشرح مبادئها في خطبه قبل تسلمه زمام الحكم، وفي غضون الأعوام الثلاثة عشرة التي قضاها على رأس الأمة الألمانية. وهذه الترجمة للكتاب "كفاحي" يضعها المترجم بين يدي القارئ لم يسبق أن قدمت إلى الناطقين بالضاد بأمانة، لأنها مأخوذة من النسخة الأصلية للمؤلف أدولف هتلر، أي النسخة التي لم تمتد إليها يد الرقابة بالحذف والتعديل.
      وقد حرص المترجم على نقل آراء هتلر ونظرياته في القومية وأنظمة الحكم والأعراق دون أدنى تصرف؛ لأن هذه القضايا لا تبلى جدّيتها على مرور الزمن.
      ___________________________________________________



      قصة الثائر الأرجنتيني العملاق، وقصة الرجال الأبطال الذين وطئوا أرض كوبا ليحققوا ثورة لاهبة تقضي على الرجعية والخيانة وليسجلوا بدمائهم تاريخ كوبا الحديث.
      ذكريات ويوميات البطولة، وسجل حافل لأعمال الفداء الرائعة التي قامت بها زمرة من الرجال لتبعث في نفس الشعب الكوبي والشعوب المظلومة الأمل بأن النصر لا بد من تحقيقه بالتضحية والإخلاص والوفاء.
      ___________________________________________________




      كان الموت يستنزف بالرمو من بعض أملها وعزمها. عندما اغتيل الجنرال كارلو ألبرتو دالا كييزا، الذي اشتهر بإخضاع الألوية الحمراء في بالرمو سنة 1982، عرضت الصحف جثته المضرجة بالدم، وجثة زوجته الشابة بقربه تحت العنوان الرئيسي: "هنا دفنت آمال أهل بالرمو الشرفاء". ثم سنة 1992 دفنت الأمنيات مجدداً عندما قتل بانفجار سيارات مفخخة جيوفاني فالكوني وبالو بورسيللينو. القاضيان الشجاعان اللذان جلبا المفايا للمحاكمة في أشهر محاكمة دولية.


      ولكن في أشد الساعات ظلاماً، ولو لم نكن نعرفه بعد، كان ثمة حياة جديدة تجلجل وتنتظر، وكانت إحدى علاماتها الإعلان الذي كتب بخط اليد بعد استشهاد فالكوني وبورسيللينو: "اليوم بزغ فجر سوف لا يعرف الأفول". مقاومة المافيا هي شهادة حياة وانتصار على الموت تمر على ما أنجزه ليولوكا أورلندو لأبعاد المافيا من قمة الحياة السياسية الوطنية في إيطاليا، وعمله الدؤوب، عبر حركة سياسية ومدنية في المدارس والكنائس والأحياء وفي صناديق الاقتراع، لمقاومة المافيا ولإطلاق نهضة ديمقراطية.
      ____________________________________________________



      إن كتاب "حياتي" للرئيس بل كلنتون هو صورة مذهلة الصراحة لزعيم عالمي خصص مواهبه الفكرية والسياسية، وقدرته الخارقة على العمل الجدي الشاق، لخدمة الناس. فهي ترينا تقدم أمريكي استثنائي قام، عن طريق طاقاته وجهوده الذاتية الهائلة، بالرحلة غير المحتملة من هوب، في ولاية آركنسو، إلى البيت الأبيض- وهي رحلة كان وقودها الاهتمام العاطفي الجامح بالعملية السياسية، الذي ظهر جلياً في كل مرحلة من مراحل حياته، في الكلية، عندما عمل متمرناً عند السناتور وليام فلبرايت، وفي أكسفورد، عندما صار جزءاً من حركة الاحتجاج على حرب فييتنام، وفي كلية القانون في جامعة ييل،عندما شارك في حملات قواعد مرشحي الحزب الديمقراطي، وعند عودته إلى آركنسو، حين رشح نفسه لعضوية الكونكرس، ولمنصب المدعي العام، والحاكم.


      ونرى حياته العملية يشكلها تصميمه على تحسين حياة مواطنيه، والتزام لا يتعثر بالحقوق المدنية، وفهم استثنائي للمتطلبات العملية للحياة السياسية.

      ومن هنا نتفهم الضغوط التي تعرض لها في شبابه –فقد ولد بعد وفاه أبيه، ثم وقع بين علاقة مختلة وظيفياً مع أمه الحاضنة له بحرص كلبة على جرائها، وزوج أم أساء معاملته، لكن بل لم يكف عن حبه أبداً، بل اتخذ اسمه اسماً له، ثم انجذب نحو هلاوي ردهام، الألمعية الآسرة، التي صمم على أن يتزوجها. وتفانى بعاطفته في حب ابنتهما تشلسي منذ طفولتها، وفي حب تجربة الأبوة. ثم بدأ يدرك ببطء وألم أن إنكاره للألم في باكورة حياته قد أودى به أحياناً إلى أنماط مؤذية من السلوك.

      إن كتاب الرئيسي كلنتون هو أكمل رواية كتبت عن أي رئاسة، وأكثرها تفصيلات مادية، ودقة وتلويناً. فهي لا تحوي النقاط العليا والأزمات فحسب، بل تشمل طريقة عمل الرئاسة والتعرض اليومي لقصف المشكلات، والشخصيات، والصراع والنكسات، والإنجازات. إنها شهادة على الأثر الإيجابي لعمله ومثله على أمريكا وعلى العالم. إنها رواية آسرة لرئيس وقع تحت هجون منسق لا يرحم، نظمه أعداؤه من أقصى اليمين، وكيف نجا منه وانتصر
      _________________________________________________




      تأليف: طه الشيخ حسن

      تأتي أهمية هذا الكتاب من ازدياد الاهتمام بزراعة الكيوي في العالم عاماُ بعد عام بما تحققه من أرباح كبيرة، ويتناول بالدراسة الوصف النباتي وأطوار النمو والشروط البيئية وطرائق الإكثار والتقليم ونظم التربية والتسميد وما يصيبها من أمراض وطرائق مكافحة هذه الأمراض ويدرس طرائق زراعة الأفوكادو والفريز والشروط المناخية الملائمة لزراعتهما، وما تحتاجه هذه الزراعة من كافة جوانبها من تسميد وإكثار وتقليم واختيار الأصناف المناسبة ومعالجة الأمراض التي تصيبهما.
      ويتناول الزراعة المحمية في البيوت الزجاجية والبلاستيكية ومزاياها وشروط نجاح الزراعة المحمية والتجهيزات اللازمة وأنواع بيوت الحماية والتحكم بالشروط البيئية داخل البيوت والإرشادات الفنية اللازمة، يعد هذا الكتاب خير معين للمهتمين بهذه الزراعة وطلاب المعاهد الزراعية كليات الزراعة.
      ___________________________________________________



      تأليف: أندرياس فون بيلوف

      في عودة إلى استقراء خلفيات أحداث الحادي عشر من أيلول، وفي محاولة للوقوف على من كان وراءها وعلى تداعياتها يقول أندرياس فون بيلوف الرئيس السابق لجهاز المخابرات في الحكومة الألمانية في مقدمة كتابه الـ CIA ودورها في أحداث 9/11...": "في 2001/09/11 فتحت أبواب جهنم في ثوان معدودة على أناس لا حول لهم ولا قوة ولم تستطع دولتهم حمايتهم، هذا العمل الخسيس التصقت بتهمته بالإرهابيين المسلمين وقادتهم ومحرضيهم القاعدة، طالبان أو أسامة بن لادن الذي قامت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بتبنيهم ودربتهم للوقوف أمام القوات السوفيتية في أفغانستان، كانت مصادر التمويل فيه تجارة المخدرات. هل CIA قد انفصلت تماماً عن هذا الفريق (القاعدة وطالبان) أم أنها ما زالت تحتفظ به لاستغلاله في مواقع أخرى؟ هذا ما زال غير واضح".


      ويتابع أندرياس قائلاً بأن الحادي عشر من سبتمبر دعوة لارتكاب هذه النشاطات عالية الإجرام، وبالأخص CIA في جميع بلدان العالم المهمة وليس أخيراً الاستغلال الفاضح لتجارة المخدرات الإجرامية لأغراض المخابرات في جميع أنحاء العالم، مضيفاً بأن الذين قاموا بتأسيس CIA وضعوا في اعتبارهم أن CIA أفضل من (KGB جهاز المخابرات السوفيتية). وعمليات أجهزة المخابرات المرتبطة بالتجسس والسرية التي تستغل مبدأ حقوق الشعوب في الديموقراطية يجب أن تتوقف. وإن لم يتم هذا فسيجلب معه الحقد والخراب ويجعل من عيش الشعوب معاً مستحيلاً.

      وهنا يوضح أندرياس بأنه توجد في الولايات المتحدة الأمريكية ديموقراطية حقيقية ويرحب بها من القلب كما توجد في أوروبا وفي أماكن أخرى كثيرة، تدعو إلى تعاون الجميع من أجل التغيير إلى الأفضل والشعوب قادرة على أن يتم هذا بصورة مرضية، ويتابع قائلاً بأنه لا يوجد في أي مكان نقد للعمليات السرية للسياسة الأميركية بقدر ما هو موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي هو نقد غزير ومكثف ويتسم بالمرارة، ولكن أجهزة الإعلام الأمريكية تبتعد عن هذه العمليات بالتعتيم وتنصب شباكها لتزوير المعلومات حتى لا تقوم حركات معارضة.

      وفي هذا السياق وعن كتابه هذا يقول أندرياس بأنه لولا كثير من الأمريكيين لم يكن من الممكن إصداره. هؤلاء الأمريكيون لهم نظرة انتقادية ولديهم الاستعداد للكفاح من أجل قيم أمريكا ضد سلطة السياسة والإعلام الخاطئ، أنهم أقلية لكن قوية، ذكية وقادرة تمتلك الإصرار والعطاء والمساعدة على ظهور أغلبية جديدة تشترك معها في الرأي لتوقف هذا التهديد المدمر للحفاظ على الديموقراطية الأميركية بالقوة وجعل الجمهورية تعيد التجذيف بسلام في تيار الماء الجاري.

      ويتابع أندرياس قائلاً بأن كتابه هذا مبني على المعلومات قد قام بوضعها وتحضيرها بصورة منظمة في كتابه السابق وهو (باسم الدولة) وكذلك فإن المعلومات ومصادرها التي اشتمل عليها كتابه السابق مصادر أمريكية غالباً. مضيفاً بأنه كانت هناك صدمة أخلاقية عن حرب فيتنام التي خاضتهم الولايات المتحدة الأمريكية والتي أوضحت الكثير من العمليات السرية لجهاز CIA، والتي ظهرت إلى النور. وكما انكشفت الحقيقة حول حرب فيتنام ومن خلال كتابه هذا يكشف أندرياس فون بيلوف عن دور الـ CIA الخطير في أحداث عشر من أيلول في إطار تحليلي توثيقي لا يدع مجالاً للشك أو للتكذيب.
      ___________________________________________________




      الجزاء الاول :-
      إن الأجحيات موجودة منذ 4000 عام، وقد وجدت أقدم الألغاز في متاهة في جزيرة (كريت) اليونانية حيث تتحدث الأسطورة اليونانية القديمة أن المهندس المعماري (ديدال) بنى متاهة للقيصر الكريتي (فينوس)، الذي سجن فيه ذلك المخلوق العجيب الذي نصفه إنسان ونصفه الآخر ثور، المولود من زوجة القيصر (مينوس) من جراء علاقة لها مع الثور المقدس (سيدون). لقد توجه البطل الأثيني إلى المتاهة وقتل هذا المخلوق العجيب وعاد أدراجه مهتدياً إلى الطريق بمساعدة الخيطان التي أعطته إياها (أريادن) بنت القيصر (مينوس).
      إن المتاهة هي أحد أنواع الألغاز المسلية التي تجدونها في هذا الكتاب.الذي يحتوي على مئات الأحاجي الممتعة التي تبدأ من الأسهل إلى الأصعب، فهو يحتوي على أحجيات منطقية لاختبار فطنتكم، ويحتوي أيضاً على أحجيات تؤدب بكم إلى طريق مسدود، وفيه أيضاً أحجيات رقمية بفضلها تستطيعون اختبار مواهبكم الحسابية شفهياً وتجعلكم تفكرون مليات، أما الأحجيات المرسومة والتي يظهر فيها تأثير خداع البصر فهي مخصصة لاختبار دقة الملاحظة عندكم.
      ____________________

      الجزاء الثاني :-
      يحتوي هذا الكتاب على مجموعة كبيرة من الأحجيات (الألغاز) المميزة والمعقدة والممتعة في الوقت نفسه، وعلى ألعاب تسلية متعددة بالإضافة إلى رسوم تعليمية. إن هذه الأحجيات سهل جداً لدرجة أن تلميذاً في الصف الأول الابتدائي يستطيع التغلب عليها، أما بعضها الآخر ففيه من الصعوبة التي يتعذر على الكثيرين حلها، إلا من يمتلك قدرات ذهنية كبيرة.
      ____________________________________________________

      ____________________________________


      ________________________

      _______________

      _______

      __

      تعليق


      • #4
        الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)



        اهلاااااااا اخى جواااب

        كل الشكر على هذه الملخصات الرائعة

        وعلى الفكرة الجميلة المتميزة

        بصراحة انا لسه شايفة الموضوع الان

        فلم أقرأ كل المشاركة ....

        لكن ان شاء الله اكيد بكمل قرائتها

        واتابع الاضافات الجديدة ايضا

        دمتَ بكل خير



        ماذا أقول له لو جاء يسألني..

        إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


        تعليق


        • #5
          الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

          اختي انشودة القمر

          لاشكر على واجب

          ويعطيك العافيه على التعليق المتميز


          ومرورك على الموضوع اضاف له التميز


          ودمتي بخير

          تعليق


          • #6
            الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)



            اهلاااااا اخى جواب

            كل الشكر على الرد اللطيف

            جزاك الله كل خير

            ولو تسمح لى اشاركك فى هذا العرض


            اول مساهمة لى هو كتاب

            ( الحق الإسلامي في الاختلاف الفلسفى)

            للدكتور طه عبد الرحمن وهو مفكر مغربى

            الحقيقة الكتاب قيم جدا

            وهوعمل لا ينحصر في قضايا الواقع،
            وإنما يشتغل على كل قضايا العقل،
            سواء تعلقت بما هو كائن أو بما ينبغي أن يكون،
            ولذلك حق له أن يجيب بالإثبات عن السؤال الملح الذي وضعه فيقول
            إن للأمة الإسلامية جوابها الخاص عن أسئلة زمانها.

            ومن ثم استقر عزمه على الاستغناء عن ذكر التفاصيل
            بإبراز الروح التي تميز الجواب الإسلامي
            والتي تؤمن للأمة المسلمة حق الاختلاف في فكرها عن الأمم الأخرى،
            ولو كانت أشد بأسا منها،
            كما تدفع عنها ذرائع الذين يرومون حرمانها من هذا الحق،
            ولو كانوا من بني جلدتها.


            الجواب الإسلامي عن أسئلة هذا الزمان تتجلى
            -حسب الدكتور طه عبد الرحمن- في حقيقتين اثنتين،
            إحداهما الإيمان الذي يتوصل إليه بالنظر الملكوتي في الآيات.


            والثانية هي التخلق، ويتوصل إليه بالتعامل مع مختلف الأشخاص والأمم،
            أي بالعمل التعارفي بوصفه مؤسسا للعمل التعاوني.


            وقبل أن يجيب فيلسوفنا عن سؤال كيف تجتمع الخصوصية الإسلامية مع الكونية؟
            فرق في القول بالكونية بين "مبدأ الكونية" و"واقع الكونية"
            لينشطر السؤال بهذا التفريق إلى فرعين،
            أولهما كيف نجمع بين الخصوصية الإسلامية ومبدأ الكونية؟
            وبالتالي كيف نجمع بين الخصوصية الإسلامية وواقع الكونية؟.


            وبأسلوبه المنطقي ومنهجه المناظراتي
            يبطل طه عبد الرحمن التضاد بين الخصوصية والكونية،
            لتكون الخصوصية الإسلامية خصوصية إيمانية وأخلاقية جامعة لا مفرقة
            ويؤكد طه عبد الرحمن أن الأمة المسلمة
            لا تجيز لنفسها الاستبداد بالجواب عن أسئلة هذا الزمان
            ولو أنها أولى بها من غيرها بحكم الخاتمية والشهادة على العالم،
            وعلى العكس من ذلك استبدت "أمة الغرب" بالجواب،
            وقطعت الطريق على غيرها بحكم قوتها وطغيانها.


            وأمام هذا الواقع الظالم بات مشروعا أن تتصدى الأمم الأخرى لهذه الكونية القاهرة،
            وبات لزاما على الأمة المسلمة أن تكون في طليعة المقاومين المتصدين،
            إذ يقع عليها أكثر من غيرها واجب تغيير المنكرات فيه،
            وأشد هذه المنكرات "العنف الفكري"،
            وذلك بالكشف عن المفاسد الإيمانية والمفاسد الأخلاقية،
            أي النهوض بكل من "النقد الإيماني" و"النقد الأخلاقي".







            ماذا أقول له لو جاء يسألني..

            إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


            تعليق


            • #7
              الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

              اختي انشودة القمر مشكور على اضافتك المتميزه

              وجزاكي الله ال1000 خير

              ودمتي في حفظ الله

              تعليق


              • #8
                الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                موضوع جميل وقيّم أخوي جواب
                الله يعطيك العافية
                سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

                تعليق


                • #9
                  الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                  اشكرك عزيزي حيران على التعليق

                  دائما حضورك متميز بارك الله فيك

                  ودمتم بخير

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                    يصدر قريباً / تحت الطبع



                    سرّ المهنة
                    لا يقدم المؤلف دراسة وافية عن إدارة العلاقات مع الزبائن وحسب، بل يؤمّن أدوات كاملة لتصميم روابط مميزة ومستديمة معهم.
                    • تعرّف إلى طريقة تفكير زبائنك وكيف يشعرون تجاه سلعك وخدماتك وكيف يتفاعلون معها.
                    • قيّم وراقب وصمم وطبّق وتابع علاقاتك مع زبائنك.
                    • حلول لكل مؤسسة ومنتَج وخدمة.
                    إن علاقتك الجيدة مع الزبائن هي فرصتك الأفضل للتميُّز، وفي معظم الأحوال الوحيدة. يقدم لك سر المهنة الأدوات لابتداع علاقات مميزة مع زبائنك – بغض النظر عن اختصاصك في العمل أو مَن هم زبائنك.


                    ________________________________________________________________
                    يصدر قريباً / تحت الطبع




                    الخطوة الأولى نحو شبكات الكمبيوتر
                    إن الشبكات والإنترنت تلمس حياتنا بطرق عديدة كل يوم. فبفضلها يتم وصل الكمبيوترات مع بعضها في المنزل، وبفضلها أيضاً نتجول في الشبكة بسرعات عالية من أجل تحرير وتبادل الملفات الموسيقية وأفلام الفيديو الرقمية. لقد انتشرت شبكات الكمبيوتر في كل مكان وأصبحت ضرورية جداً.
                    لا تحتاج إلى أي خبرة مسبقة!
                    يشرح كتاب الخطوة الأولى في شبكات الكمبيوتر مبادئ شبكات الكمبيوتر بلغة بسيطة يفهمها الجميع. ويقودك هذا الكتاب في جولة للتعرّف على التقنيات الأساسية المستخدمة في الشبكات والتي تؤمّن مرور المعلومات على الإنترنت.

                    _______________________________________________________________

                    يصدر قريباً / تحت الطبع



                    الكون الأنيق
                    ليس هذا الكتاب كتاباً علمياً عادياً. إنه كتاب يعرض أحدث النظريات في الفيزياء وعلم الكون بلغة تجمع بين الدقة العلمية والأسلوب الأدبي الرفيع. فيه أسلوب سلس، مشوق، مثلما هو الحال في الروايات أو الأحداث الدرامية. لذلك فهو كتاب يتوجه إلى أوسع شرائح القراء: إلى المتخصصين وإلى الطلاب والمثقفين وكذلك إلى من لهم رغبة في المعرفة العلمية من القراء العاديين.

                    _________________________________________________________________

                    يصدر قريباً / تحت الطبع



                    حقيقة الخديعة
                    رواية جديدة للكاتب دان براون بعد روايته الشهيرة "شيفرة دافنتشي" والتي صدرت سابقاً بالعربية عن الدار العربية للعلوم وأثارت الكثير من اللغط في حينه، ثم منعت في لبنان. وهذه الرواية مشوقة جداً تتضمن كشف النقاب عن اكتشاف علمي مذهل ومؤامرة فائقة الذكاء...

                    ____________________________________________________



                    عبر صفحات "شيفرة دافنتشي" يحيك المؤلف دان براون خيوط رواية مثيرة ومسلّية تمزج بشفافية وذوق مميزين أحداث جريمة دولية مع مجموعة من المشاهد التي تعود إلى 2000 سنة من التاريخ.


                    تكشف أحداث جريمة تقع في متحف اللوفر عن خطة لفضح سر حافظت عليه جمعية سرية منذ عهد المسيح. أما الضحية فهو أحد الأعضاء البارزين في هذه الجمعية، والذي أفلح لحظات قبل موته بترك أدلّة مخيفة على مسرح الجريمة، لا يستطيع حل طلاسمها سوى حفيدته صوفي الأخصائية في علم الشيفرة، وروبرت أخصائي علم الرموز الشهير. وهكذا يصبح الثنائي متهمين وملاحقين.. ليس بقتل جد صوفي وحسب بل وكشف السر الدفين. وبتفوّقهما بخطوات قليلة على ملاحقة السلطات لهما، يأخذهما السر الكبير عبر فرنسا وبريطانيا، وعبر التاريخ نفسه.

                    لقد كتب دان براون رواية مثيرة يجول بين سطورها التاريخ الأوروبي وتوصلك إلى استنتاجات خطيرة، وذلك من خلال قيام بطليّ القصة بتحرياتهما المثيرة عبر بعض أهم أسرار الثقافة الأوروبية، انطلاقاً من ابتسامة الموناليزا الغامضة ووصولاً إلى سرّ الكأس المقدس. ورغم أن البعض قد يعترض على مصداقية ودقة استنتاجات براون ولكن التشويق يكمن هنا بالذات.

                    واللغط الذي تثيره "شيفرة دافنتشي" مرده إلى الصورة التي ترسمها للسيد المسيح. فعبر نسيج بوليسي متين، يذكر برواية أومبيرتو إيكو "اسم الوردة"، ردد براون "كيتش" شبه أسطوري شائعاً في الغرب يشدد على الطبيعة الإنسانية للمسيح، إلى حد الخلط بين تصرفات إنسانية غير مثبتة عن المسيح، والتاريخ غير الواضح لجمعيات غامضة.

                    وتتركز أحداث الرواية على جمعية "سيون" Sion Priory الغامضة التي تُقرأ أيضاً "جمعية صهيون"، كما تردد "كيتش" شائعاً في الغرب، يستند إلى تأويلات خاصة للخلاف على طبيعة السيد المسيح في مجمع نيقيا (تركيا، سنة 325م)، وللأناجيل التي لا تعترف بها الكنيسة (مثل الإنجيل الغنوصي)، ولـ"جمعية سيون" وتاريخ رؤسائها المفترضين مثل إسحاق نيوتن وليوناردو دافنشي وجان كوكتو، ولـ"مخطوطات البحر الميت"، ولبروتوكولات حكماء صهيون، وللماسونية. ولعل النقطة الأكثر "استفزازاً"، من وجهة نظر الكنيسة، ما يرد عن وجود نسل سري ينتمي إلى السيد المسيح، بناء على زعم زواجه السري من مريم المجدلية، دأبت جمعية "فرسان الهيكل" على صيانة أسراره. ويوحي الروائي بأن ملوك فرنسا من سلالة "ميروفينجين" الذين زعموا تحدرهم من المسيح نفسه، وأن لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، تحمل إشارات سرية عن "الزواج" المفترض وما إلى ذلك. والجدير ذكره أن مقولات دان براون في هذه الرواية قد استقى معظمها من كتاب غير موثق عنوانه "دم مقدس، كأس مقدسة". إن رواية "شيفرة دافنتشي" ساحرة وتزودنا بغذاء فكري هام.
                    ____________________________________________________

                    ودمتم بخير

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                      القصص التي يحكيها الأطفال (محاولة لفهم السرد عند الطفل)

                      ____________________________________________________

                      نشوء وإرتقاء آدم وحواء
                      د. جمال نصّار حسين




                      يتألّف هذا الكتاب من قسمين؛ يهدف الأول الى التوسّع في تبيان حقيقة الظواهر الخارقة وذلك بإرجاعه للسبب في حدوثها الى تلازم قائم بين طاقة خارقة، غير بشرية ضرورة، وقابلية بشرية خارقة. اما القسم الثاني فهو قائم على أساس من استعراض الظاهرة الانسانية بمفرداتها المألوفة والتي لم يسبق وان تم التعرض اليها على انها ظواهر خارقة وذلك من قِبَل نظريات العلم السائد.</SPAN>


                      واستناداً على ذلك، فان أسئلة وألغاز ذات صلة بالماضي المجهول للانسان قد وجدت لها حلولاً في سياق هذا المستند. ومن بين أهم هذه الأسئلة والألغاز: لماذا فقد الانسان غطاءه الشعري فأصبح عارياً الا من شعر خفيف لا يكاد يقيه برداً؟ ولماذا يتميز الانسان بعدوانية مفرطة تتجلى في هذا التاريخ الذي سطرته دماء الأبرياء؟ ولماذا كان الانسان متميزاً بهذا النشاط الجنسي المفرط كما يتجلى في انتفاء وجود موسم معين للتزاوج كما هو الحال عند الحيوان؟ ولماذا كان الانسان، على الرغم من شديد تشابهه مع الحيوان، مختلفاً عنه في الوقت عينه والى الدرجة التي تجعل من العسير علينا أن نتصور أن له ماضياً حيوانياً، كما يقول بذلك داروين وغيره من علماء التطور؟
                      ____________________________________________________
                      المورد الأكبر (إنكليزي-عربي) حديث

                      تأليف منير البعلبكي





                      إنه يداني أكبر المعجمات الإنكليزية-الإنكليزية من حيث موادّه وعباراته الاصطلاحية التي يربو عددها على المائتين والخمسين ألفاً. كما أنه يستوفي المعاني في كل مدخل استيفاءً تامّاً، موسّعاً مادة "المورد" بإضافة معان ومدلولات كثيرة مستحدثة في الاستعمال.</SPAN>


                      إن لقاموس "المورد الأكبر" خصائص كثيرة، من أهمها

                      1. أنه يرتّب المعاني حسب التسلسل التاريخي فيُدرجها على نحو يمكّن المُراجع من استعراض تطوّر استعمالها

                      2. أنه يلتزم إتباع المعاني بأمثلة إنكليزية حيّة تزيل كل غموض وتوضّح ظلال المعاني ودقائق استخداماتها

                      3. أنه يشتمل على مواد موسوعية ترتقي به إلى مصاف المعجمات اللغوية الموسوعية

                      4. أنه يؤثّل الكلمات فيورد الأصول التي أخذت منها سواء أكانت من لغات أخرى كاللاتينية واليونانية إلخ.، أم من مراحل مختلفة من تاريخ الإنكليزية نفسها

                      5. أنه يعتمد مبدأ تقطيع الألفاظ لتكون عوناً لمستخدمها

                      6. أنه يُعنى عناية خاصة بالألفاظ العامية الدارجة في لغة الصحافة والإذاعة والتلفزيون والأدب الإنكليزي والأميركي المعاصرين



                      إن قاموس "المورد الأكبر" هو أجرأ محاولة علمية منهجية أسست على هدي من قاموس "المورد" للارتقاء بصناعة المعاجم الانكليزية-العربية إلى مستوى المعاجم العالمية من حيث الدقة والشمول والحداثة والإخراج
                      ___________________________________________________
                      دليل العائلة النفسي
                      للدكتورة أمل مخزومي



                      يتضمن كتاب دليل العائلة النفسي ثلاثة وثلاثين فصلاً، يكمل بعضها بعضاً، متناولاً المواضيع التالية:-



                      - علاقة العائلة وأفراده بمحيطها الاجتماعي

                      - دليل نفسي للزواج والانجاب

                      - سُبُل تنشئة الطفل والعناية به واضطراباته السلوكية

                      - أساليب العلاج لكل مشكلة تطرأ

                      - مشاكل المرأة الجنسية

                      - التوتر وكيفية التخلص منه

                      - التعلم ومشاكله



                      يشكّل هذا الكتاب موسوعة لا غنى عنها في وقتنا الحاضر، يحتاجها كل فرد وكل أسرة.
                      ___________________________________________________


                      ودمتم بخير

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)



                        كل الشكر اخى الفاضل جواب

                        على العرض الشيق لرواية شيفرة دافنشى

                        واضح انها تستحق الاقتناء

                        وفعلا بسأل عنها فى المكتبات واشتريها

                        ايضا يبدو ان كتاب الكون الأنيق

                        من الكتب التى تستق الاقتناء

                        أكرر شكرى على المشاركات المفيدة

                        دمتَ بكل خير



                        ماذا أقول له لو جاء يسألني..

                        إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


                        تعليق


                        • #13
                          الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                          ما أمتع عالم الكتاب
                          .........................
                          مشكور أخي gawab3

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                            اشكرك انشودة القمر على المشاركه

                            ودائما مميزه في ردودك

                            بارك الله فيكي


                            واشكرك عزيزي( INTELP4 ) عل المشاركه

                            وبارك الله فيكم


                            ودمتم بخير

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                              الموسوعة الغذائية من الميلاد وحتى المراهقة

                              ((للامهات ))



                              يقدم الدكتور "ماهر أحمد عباس" استشاري طل الأطفال، كتابه الجديد: الموسوعة الغذائية من الميلاد وحتى المراهقة للقارئ، ويعرض عبر فصوله تعريفاً بالغذاء وما ينطوي تحت هذا التعريف: الهرم الغذائي وحاجة الطفل من الحصص الغذائية وما إلى ذلك من تفاصيل، ثم يستعرض العناصر الغذائية وإيجابياتها وسلبياتها والمعادن، ثم يتعرض للنمو عند الأطفال ومنحني النمو الطبيعي لهم والرضاعة وأساليبها وما يتعلق بها، وغذاء الطفل ما قبل السن المدرسي وأثناء المدرسة وتغذية المراهق والطفل الرياضي والإضطرابات الغذائية والتلوث الغذائي والسرطان والطعام والمواد المضافة للمأكولات والإعتلالات الصحية وأغذية الهندسة الحيوية والأغذية العضوية والأنظمة الغذائية والنظام النباتي والحساسية الغذائية وجدول خاص للسعرات الحرارية
                              ___________________________________________________

                              @@@ودمتم بخير@@@

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                                مهم جدا الكتاب السابق

                                لكل ام لأن سوء التغذية

                                يؤثر على الطفل طول حياته

                                شكرا اخى جواب على الاختيار الرائع



                                ماذا أقول له لو جاء يسألني..

                                إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                                  شي مهم التغذيه السليمه للمولود

                                  وكتاب قيم جدا
                                  آخر اضافة بواسطة gawab3; 05-03-2005, 09:05 AM.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                                    اشكرك انشودة القمر على المرور

                                    وفعلا الكتاب يجب ان يقتنيه المتزوجين حديثا وايضا لكل ام.

                                    اضافة الى اهمية التغذيه السليمه الصحيه

                                    للطفل حديث الولاده.

                                    @@@ودمتم بخير@@@

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)

                                      فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج
                                      حمدي بن حمزة أبو زيد


                                      * الكتاب: فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج
                                      ( أصلهم ... زمانهم... أوطانهم)
                                      * المؤلف : حمدي بن حمزة أبو زيد
                                      * الناشر : المؤلف- الطبعة الأولى
                                      * عدد الصفحات : 540 صفحة


                                      تكمن أهمية هذا الكتاب أنه محاولة علمية منهجية وثائقية لفك طلاسم قصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج، وما أكتفنها من غيبيات وغموض، فمنذ أن نزلت السورة التي احتوت على القصة، على رسولنا- صلى الله عليه وسلم- والغموض يكتنف هذه القصة، وتتعدد التفسيرات حول " يأجوج ومأجوج" و" ذي القرنين" و" مطلع الشمس" و" العين الحمئة" و" مغرب الشمس"..
                                      ويقول المؤلف أنه استطاع فك سر " يأجوج ومأجوج" وعلمت بأن هاتين الكلمتين يكونان جملة مفيدة باللغة الصينية تتكون من ست كلمات وتعني " سكان قارة آسيا، وسكان قارة الخيل" فكان ذلك الاكتشاف فتحا عظيما لدين الإسلام ونبيه الكريم، ومعجزة أخرى من معجزات هذا الدين وبنيه العظيم، وتتجلى روعة هذا الاكتشاف ليس في بد اللغوي، ولكن فيما تحمله هذه العبارة من مضامين ووقائع وأحداث وتفسيرات للتاريخ لمجموعات كبيرة وهامة من شعوب الأرض في الماضي السحيق والحاضر واحتمالات المستقبل لهذه الشعوب ولشعوب الأرض قاطبة ويقول المؤلف، واستطعت– بتوفيق الله- فك أسرار مطلع الشمس الذي بلغه ذو القرنين، والوصول إلى أدلة قوية تثبت بأن ذو القرنين ما هو إلا الملك المؤمن " أخناتون" احد ملوك مصر من الأسرة الثامنة عشرة، والذي تولى الملك في مصر من (1370-1352 ق.م) ومن خلال ذلك توفرت الكثير من الأدلة على معاصرة وصحبة الملك اخناتون " ذو القرنين" للبني موسى عليه السلام، كما توفرت أدلة قوية على أن " أخناتون" أي ذو القرنين هو أبن الفرعون أمنحوتب الثالث الذي تبع موسى عليه السلام حتى البحر ليمنعه هو وقومه من الخروج إلى صحراء سينا فأغرقه الله هو وجنده في اليم.. ومن خلال ذلك أيضا وتأسيساً عليه توفرت أدلة عديدة وقوية على أن " الرجل المؤمن" الذي جاء ذكره في سورة غافر والذي كان يدافع عن موسى عليه السلام في بلاط الفرعون " أمنحوتب الثالث" إنما هو اخناتون ابن ذلك الفرعون، وأنه هو ذو القرنين بعينه.
                                      ولقد توصل هذا البحث بفضل الله وتوفيقه إلى الكثير من الأسرار وفكها وإلى الكثير من القضايا والمعطيات مثل فرضية " نبوة ذي القرنين/ أخناتون"، لكل من الشعب المصري والشعب الصيني، وفرضية هجرة أخناتون/ ذو القرنين إلى خارج مصر وموته هو وزوجته نفرتيتي المؤمنة بالله الواحد في الصين مقاطعة خنان وتولى أسرة القرنين الحكم في الصين لمدة 800 عام!!!
                                      ولعل من أهم ما توصل إليه هذا البحث هو الوصول إلى ما يكفي من المعلومات والأدلة عن الردم الذي بناه ذو القرنين ومكانه والزمان الذي بني فيه ونو الحكم الذي كان سائداً آنذاك في الصين، وما كانت عليه الصين في ذلك الزمان الموغل في القدم، والأهم من ذلك هو الوصول إلى معرفة أن ذلك الردم ما يزال قائماً في إحدى المقاطعات الصينية حيث ذهبت لرؤيته تصحبني زوجتي، ورأيناه رأي العين ومشينا فوق قمته ومن حوله، وكأننا نمشي على إحدى قمم التاريخ التي تروي حكايات تجاوز عمرها أكثر من 3300 عاماً..
                                      ومن بين الأسرار الهامة الأخرى التي أمكن استكشافها كما يقول المؤلف هو ما يذخر به القرآن الكريم من علوم ومعارف في مجال علوم الكيمياء والفزياء والجغرافيا والفلك والإدارة والهندسة، ويكفي أن نشير في هذه المقدمة إلى ما بينه القرآن الكريم عن " قارة الخيل"، وما تعنيه هذه القارة في ميازين التاريخ، وما تحتله هذه القارة في التاريخ القديم والحديث من مساحات شاسعة على خارطة التاريخ والجغرافيا والبشر، وبجانب هذه الإضافة القرآنية على سجل علم الجغرافيا الطبيعية والبشرية، نجد القرآن الكريم يقدم من خلال قصة ذي القرنين دروساً ومناهج عديدة في علم الكيمياء والفيزياء والهندسة والفلك والإدارة وعلم الأجناس والتاريخ وتطور التاريخ البشري والديني.
                                      إن هذا الكتاب يتكون من أربعة أبواب التزم المؤلف فيها بترتيب موضوعاته وفقاً لتسلسلها كما وقعت في قصة ذي القرين القرآنية التي تصف رحلته حيث انطلق من قرية " تل العمارنة" في مصر نحو " مغرب الشمس" في المحيط الهندي ثم إلى مطلع الشمس في قلب المحيط الهادي، ثم العودة غرباً نحو بلاد " بين السدين" أي بلاد الصين حيث بني الردم أخذ هو وصحبه وأسرته في نشر الدعوة لعبادة الله الواحد الأحد في بلاد الصين ثم الاستيلاء على الحكم في الصين" غالباً من قبل خلفائه" ولمدة 800 عام.
                                      وأخيراً أود الإشارة في هذه المقدمة إلى النقاط التالية:
                                      أولا: أن البدء في إعداد هذا الكتاب كان منذ حوالي خمس سنوات وأن البحث كاد يستثني التحدث عن موضوع " مغرب الشمس" نظراً لتعذر الوصول إلى أي ضوء يكشف ماهية " العين الحمئة"، وكان ذلك التعثر سبباً في عدم إمكانية الكشف عن جذور وخلفية وموطن وجنسية ولغة ذي القرنين...، وقد أدى ذلك إلى الاكتفاء بما تم التوصل إليه من سجلات التاريخ الصيني لاستنباط بعض تلك المعلومات.... وهكذا تمت صياغة الباب الثاني والباب الثالث والرابع وفصل" مطلع الشمس" من الباب الأول بما يتفق مع توفر من معلومات وتحليلات.. فلما قدر الله فك سر " مغرب الشمس" والعين الحمئة ثم تلى ذلك من معرفة شخصية " اخناتون" والتوصل إلى أنه هو ذو القرنين لم يكن من السهل إعادة صياغة الأبواب الثلاثة وفقا للمعطيات الجديدة، خاصة وأن مثل هذا التوجه سوف يؤدي إلى تأخير نشر هذا الكتاب.... لذا فقد رأيت الإبقاء على صياغة الأبواب الثاني والثالث والرابع تماماً مثلما كان عليه الوضع قبل اكتشاف معنى العين الحمئة، وقبل اكتشاف قصة اخناتون، مع الإشارة والتنويه في بعض المواضع عن هذه المعطيات كلما كان ذلك ضرورياً وميسراً.
                                      ثانيا: أن هذا البحث جاء مؤسساً على فلسفة تؤكد على أهمية اللغة ومعرفة التاريخ كوسيلة مثلى في الوصول إلى فهم أسرار الحياة والتاريخ والشعوب وكل قضايا البشر على وجه هذا الكوكب.. فهاتين الأداتين هما بمثابة المفاتيح التي تفتح أبواب التاريخ والعلوم وكل النشاطات وهذا ما لمسه الباحث في بحثه.
                                      ثالثا: إن هذا البحث هو نتيجة اجتهاد أمين ومخلص ومحاولة بحثية لفك طلاسم ذي القرنين ويأجوج ومأجوج.

                                      ________________________________________________________

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: مكتبة الكتاب ( تحديث يومي- اسبوعي - شهري)



                                        السلام عليكم ورحمة الله

                                        اهلا اخى الفاضل جواب

                                        واختيار اخر موفق جدا

                                        ولانى لم أقرأ الكتاب

                                        ولأنى اختلف مع الكاتب

                                        فيجب أولا ان احاول ان اجد الكتاب وأقرأه

                                        لاعرف ما هى ادلته على ان ذى القرنين هو إخناتون

                                        فالمعروف من التارثخ الفرعونى

                                        ان إخناتون ونفرتيتى لم يغادروا مصر

                                        بل وان نفرتيتى حكمت مصر بعد وفاة زوجها

                                        وليس كما يزعم هو بل ويقول انهم حكموا الصين وماتوا فيها

                                        وازيدك من الشعر بيت

                                        أحد الباحثين ايضا وهو "سعد عبد المطلب العدل"

                                        اصدر مؤخرا عن دار النيل للطباعة بالمنصورة كتاب "اخناتون ابو الانبياء"

                                        يؤكد فيه ان اخناتون هو سيدنا ابراهيم عليه السلام

                                        ويبدأ الكاتب بالتقاط طرف الخيط من الاسم الملكي لوالد الفرعون اخناتون

                                        وهو الملك "امنحتب الثالث" ومسماه الملكي "نب ماعت رع "

                                        والذي ينطق في اللهجة السامية "نمرورا" والتي هي عين "نمروز".

                                        فهو الملك النمروز الطاغية المتأله.



                                        ماذا أقول له لو جاء يسألني..

                                        إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟


                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X