فلسطين الجريحة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • شمس الحياة
    عضو فعال
    • Mar 2007
    • 191

    #1

    فلسطين الجريحة

    فلسطين الجريحة


    دكتور عثمان قدري مكانسي
    فلسطين الحبيبة في فؤادي *** وفي شعف القلوب وفي السواد
    وقاها الله من كيد الأعادي *** وحـرّر أرضهــا من كـل عــاد
    حاول نهشَها نسلُ الأفاعي *** بما اسـطاعـوا ، وتفتيتَ البـلاد
    يـثيـرون الشِّـقاقَ بلا تـوانٍ *** ويـُورون الـخصام بـكـل نـــاد
    ويصطنعون أزلاماً بَرَوهم *** علـى عيـن الخـيـانـة والـفسـاد
    ويسـعى في ركابهـمُ ذميـم *** عـمـيـلٌ تـافـهٌ رخـص الـقـيــاد
    يبيع الأهل والأصحاب طُرّاً *** بـدولار و" كـرسـيّ قـيـادي"!

    ويرضى أن يكون لهم ذليلاً *** ينـفـذ خـطـة الخـبـث المُعـاد
    يوهذا الصنف أسوأ مَن تعاني *** وأخطـر مَن تنـاوئ أو تعـاد
    يتـُحاشي مِن عدوك مَن تراه *** وتـُؤتـى مِـن عـدوٍّ غـيــر بــاد
    فهـم متستـّرون بلون "حب " *** لإخوتهم وللوطن " السيادي"!
    وثمّ تـراهُم بـاعـوا رخيصاً *** جهـادَهـمُ ! بغـُبـن لـلأعـادي
    *****
    بلادي لن تهوني لن تكوني *** لغير المسلميـن ذوي الأيـادي
    فدين الحق يحيـا بالنشـامى *** ذوي الإيمـان والفكـر السـدادِ
    لئن رضي الخؤون بأن تذلي *** لمـأفـون من الأغـراب سـادي
    فسوف تعود للإسـلام حتمـاً *** إذا لبى الشـبـاب نـدا الـمنـادي
    وعادوا للإلـه ، إلى رضاه *** وكان الهديُ" حيّ على الجهاد"
    جهاد النفس والشيطان بدءاً *** ومـن ثـَـمّ الـتـوحـد فـي رشـادِ
    *****
    إلهي أنت عوني في حياتي *** فهبنـي النصر في ساح التنـادي
    لا تحسبوا أن رقصي بينكم طربا...فالطير يرقص مذبوحاً من الألم
  • صقرالنوايف
    عضو متميز

    • Jun 2005
    • 25677

    #2
    الرد: فلسطين الجريحة

    فلسطين الحبيبة في فؤادي *** وفي شعف القلوب وفي السواد
    وقاها الله من كيد الأعادي *** وحـرّر أرضهــا من كـل عــاد

    حاول نهشَها نسلُ الأفاعي *** بما اسـطاعـوا ، وتفتيتَ البـلاد
    يـثيـرون الشِّـقاقَ بلا تـوانٍ *** ويـُورون الـخصام بـكـل نـــاد
    ويصطنعون أزلاماً بَرَوهم *** علـى عيـن الخـيـانـة والـفسـاد
    ويسـعى في ركابهـمُ ذميـم *** عـمـيـلٌ تـافـهٌ رخـص الـقـيــاد
    يبيع الأهل والأصحاب طُرّاً *** بـدولار و" كـرسـيّ قـيـادي"!


    شكرا اختي شمس الحياة
    قصيده مؤثره تسلمين على النقل
    بإذن الله ستعود فلسطين حرة أبيه ولكن ترى يارب متى؟
    تحياتي

    تعليق

    • شمس الحياة
      عضو فعال
      • Mar 2007
      • 191

      #3
      الرد: فلسطين الجريحة

      باذن الله ستعود فلسطين حرة ابية وعاصمتها القدس الشريف العزيزة بجهاد الامة الاسلامية كافة
      شكرا اخى صقر ع المرور المشجع
      لا تحسبوا أن رقصي بينكم طربا...فالطير يرقص مذبوحاً من الألم

      تعليق

      • promise22
        عضو متميز
        • Oct 2006
        • 5230

        #4
        الرد: فلسطين الجريحة

        السلام عليكم ورحمة الله بركاته
        مشكور اختي شمس الحياة على ها النقل المميز الذي يهبالقلب والمقل اشتعالا وتنطلق الاماني والادعية وكلما زاد الظلم ستكون هناك صرخة الم توقظ الجميع من سبات قد اصابهم
        كم اشتاق لذلك الثرى
        تحياتي
        اختك برومـِـس
        اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان
        (اصلح نفسك , تصلح اسرتك,يصلح مجتمعك )

        تعليق

        • جاميليو
          عضو بارز
          • Jun 2006
          • 1015

          #5
          الرد: فلسطين الجريحة

          طرقتي علي الابن الغائب دائما
          وعلي الجرح الدامي بلا توقف
          نسأل الله ان يهب المسلمين العزم لاعادة مسري الرسول
          لك تحياتي علي المنقول الرائع

          تعليق

          • صافي
            عضو متألق
            • Oct 2006
            • 2097

            #6
            الرد: فلسطين الجريحة

            قصيدة رائعة

            مشكورة على نقلها
            تحياتي

            تعليق

            • جمانه
              عضو فعال
              • Jan 2007
              • 460

              #7
              الرد: فلسطين الجريحة

              اختي شمس الحياة وصف رائع ومؤثر .........
              بارك الله فيك وفي سعيك ...........
              تقبلي مروري جمانه
              لا تشكو للناس جرحأ انت صاحبه
              لا يؤلم الجرح الا من به الم

              تعليق

              • مخلوقه ك النور
                عضو متميز
                • Dec 2006
                • 1641

                #8
                الرد: فلسطين الجريحة

                نقل رائع لقصيده اروع
                لمست جرح يؤلم كل العرب مازال ينزف
                وينزف ولن يتوقف حتي نحرر ارضها وشعبها
                من يد الطغيان
                وندعو الله ان يرحمنا ويرحمها ويحرر بلاد المسلمين جميعا

                وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يظنان كل الظن الا يلتقيا.........وعجبي

                تعليق

                مواضيع مرتبطة

                Collapse

                جاري العمل...