آآآه من حزني العنيد
أشعل أفكاري غير آبه بوحشتي
أو حاجتي للرقاد
جرفنتني أحزاني في دوائر الكآبة الكئود
حزينة متاهاتي
ثقيلة كالحداد
تزورني تعيد لي مراسم النهار
وفجأة تردني لشقائي الملتحف الأسى
ورحلتي في متاهات الدروب
دون زاد
تعيد لي قيود عالمي
وتحكم على يدي الأصفاد
أحاول أن ألوذ بوحدتي
أن أعبر النهار
ولكن تطل أفكاري من كهوفها العميقة الظلام
من رغبة مضى فؤادي خلف طيفها في زمانه البعيد
تركته وانثنت للابتعاد
من لحظة تصارع فيها الألم والأمل
وحين جاءها ما نال من وعودها سوى السهاد
من طيف حب اختفى مع السنين
تاركا لقلبي حيرة تحط به في نار الاتقاد
الآن ..زادت الآمي ولفني الظلام
أحاول أن أريح رأسي الكليل للوساد
لكن الحزن لا يغيب يصر
أن يحيط بكل ذراتي
يحيل أحلامي أشواك وقتاد
وعندما جاء الصباح
ظل فؤادي المكلوم يسكنه الظلام
لا النور أورثه السلام
ولا الفجر الندي دثره الوئام
قد ظل في آلامه الغرقى هناك
كأنما احتلته من ألف عام
حزني عنيد
كأنم جهنم ألقت به من قاعها
الحزن يقبل والهموم
لا يبتغي سوى الفؤاد له مرام
الحزن في يومي يقاسمني النهار
ويصب في داخلي السقام
فكأنما قد ألقى في قلبي اللظى ورمى السهام
حزني غريب
موحش ..إن زارني أو جاء قاصدا الفؤاد
آآآآآآآه على ذاك الفؤاد
الحزن
هاهو
يضحك....يضحك
في الختام










.gif)





تعليق