خواطر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • walid51
    عضو بارز
    • Mar 2003
    • 1869

    #1

    خواطر

    خواطر



    لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

    وسقطت في حفرة واسعه .. فسوف تخرج منها

    و أنت أكثر تماسكا وقوة .. والله مع الصابرين

    . لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك

    .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه



    .. لا تضع كل أحلامك في شخص واحد

    .. ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته

    .. ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم

    .. فليس الكون هو ما ترى عيناك




    لا تنتظر حبيباً باعك

    .. وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين

    فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل




    لا تحاول البحث عن حلم خذلك

    .. وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد




    لا تقف كثيراً على الأطلال

    خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها

    .. وابحث عن صوت عصفور

    يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد




    لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها

    .. وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه

    .. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت

    .. وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت

    .. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه

    .. ومن القى بها للرياح

    ..لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر

    .. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً

    .. ونبض إنسان حملها حلماً

    .. واكتوى بنارها ألماً





    .. لا تكن مثل مالك الحزين

    .. هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف

    .. فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده





    إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك

    .. وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان

    .. فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي


    .. وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني

    .. وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان
    الشجر

    لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً





    إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب
    يحتويك

    .. ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب

    .. أو قلب تخلى عنك بلا سبب





    .. لا تسافر الى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميله

    فلن تجد في الصحراء غير الوحشة

    .. وانظر الى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها

    .. وتسعدك بثمارها .. وتشجيك بأغانيها





    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس

    .. وما خسرت فيه .. فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة
    أخرى

    .. ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى

    .. فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء

    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها





    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد

    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود

    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل





    إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا

    ونصير جزءاً منه.. وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان

    على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ..

    ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف

    أن اللون الأسود جميل .. ولكن الأبيض أجمل منه

    وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال

    ولكن لون السماء أصفى في زرقته .. فابحث عن الصفاء ولو
    كان لحظة ..

    وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً

    .. وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده

    .. ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها





    إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك

    .. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً .. فلا تبحث عن اخر
    أطفأه

    وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده

    .. فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى





    أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى

    أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا

    وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء

    في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء

    ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة
  • عذوبه
    عضو فعال
    • Jul 2002
    • 331

    #2
    الرد: خواطر

    موضوع رائع
    وخواطر تدعو للتفكير الايجابي
    تسلم يا رب ع الموضوع الحلو
    تحياتي وشكري لك.

    تعليق

    • walid51
      عضو بارز
      • Mar 2003
      • 1869

      #3
      الرد: خواطر

      تسلمي وكل عام وانتي في خير.........

      تعليق

      • تمارة
        عضو جديد
        • Aug 2003
        • 8

        #4
        الرد: خواطر

        مشكووووووووووور وليد والله كلامك حلوووووووو...

        بس في أشياء أحس أنها مو صحيحة لا تزعل مني والله انا ما اقصد ...

        مشكووووووور مرة ثانية كلامك حلوووووووو...


        تـــــــــمارة ..

        تعليق

        • زهرة الأقحوان
          عضو متميز
          • Nov 2001
          • 8339

          #5
          الرد: خواطر

          تأملات رااااااااائعه اخي وليد

          ** هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت **

          وهذه هي حال مواضيعك

          لك الشكر الجزيل اخي وليد

          تقبل تحياتي زهرة




          تعليق

          • قائد سباع الأرض
            عضو متألق
            • Sep 2001
            • 4485

            #6
            الرد: خواطر

            **^** ( بسم المولى الجليل ) **^**

            السلام ورحمة الله وبركااته ومغفرته

            و قفاات راائعه و جميل جدا

            شكرا لك عزيز على هذه السطور المزهره

            و رعااك الله و حفظك من كل شر

            القائد

            :
            .

            تعليق

            • محترِف
              عضو فعال
              • Oct 2003
              • 86

              #7
              الرد: خواطر

              مشكووووووووووووووووور اخوي وليد
              على الموضوع الحلو و الخواطر المفيدة

              تعليق

              • ليالي الشوق
                شاعر
                • May 2001
                • 5877

                #8
                الرد: خواطر


                إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب
                يحتويك

                .. ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب

                .. أو قلب تخلى عنك بلا سبب
                walid51
                *****

                كل عام وانت بخير ..

                مزيج من الحكمة و الحنكة ..


                منذ زمن لم أقرأ كتابة تحمل متعة كالتي وجدتها هنا

                واصل على هذا النهج .. و سأكون بإلانتظار

                تحياتي


                ليالي الشوق
                أحيانا يأتي الغياب أو لا يأتي
                لكنني ( أحبك ) في غيابك ،
                ( أحبك ) في حضور صمتك ..

                تعليق

                • walid51
                  عضو بارز
                  • Mar 2003
                  • 1869

                  #9
                  الرد: خواطر

                  تحياتي لكم جميعا وكل عام وانتم في الف خير

                  تعليق

                  • نديم الروح
                    عضو فعال
                    • Oct 2001
                    • 514

                    #10
                    الرد: خواطر

                    أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى

                    أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا

                    وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء

                    في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء

                    ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة



                    :
                    :


                    رائعه خواطرك



                    :


                    قلمك رزين ومحترف



                    لا عدمنا



                    تقديري


                    نديم الروح


                    :
                    ،
                    ،


                    تعليق

                    • walid51
                      عضو بارز
                      • Mar 2003
                      • 1869

                      #11
                      الرد: خواطر

                      تسلم اخي تحياتي لك................

                      تعليق

                      • ولد جنيف
                        عضو
                        • Feb 2004
                        • 29

                        #12
                        الرد: خواطر

                        أعجبتني يا وليد 4 خواطر خظم حب و فراق حبيب و سهم عاشق لن يستسلم للعشق الغريب
                        هتفي لك يا وليد واحد وخمسين بيب وحتى على الي ما يقول لك حبيب لكل حبيب
                        تحية صادقه من قلب صادق الاحساس حلو الخواطر والناس كلها معك يا من لم يترك نفسة رهينة لحزن غريب
                        اكان الحب للبعيد او للقريب اصبت بالسهم يا وليد وتركت الحب بلا مصيب أصيب بتركك لرهينة لحزن غريب ، ،

                        من ولــــ جنيف ـــد .
                        فيني أحزان قلبي وخذ مني وداده ...

                        عش حياتك سعيد وخل غيرك يعاني ...

                        تعليق

                        • walid51
                          عضو بارز
                          • Mar 2003
                          • 1869

                          #13
                          الرد: خواطر

                          هذا من لطفك.تحياتي لك..............

                          تعليق

                          مواضيع مرتبطة

                          Collapse

                          جاري العمل...