حذر باحثون من أن حبوب الفيتامين التى يتناولها ملايين الناس على أمل أن تساهم في تحسين صحتهم يمكن أن تزيد من خطر الوفاة المبكرة. وقد أكد باحثون من جامعة كوبنهاغن أن الناس سليمي البنية الذين يستخدمون الحبوب المقاومة ومن بينها فيتامين "إيه" وفيتامين "إي" لإبعاد الأمراض الخطرة عنهم كالسرطان يتدخلون في الدفاعات الطبيعية لاجساهم ويزيدون خطر وفاتهم مبكراً بنسبة 16%. واضافت أن الباحثين اجروا 67دراسة على 230ألف شخص سليمي البنية دون أن يجدوا دليلاً مقنعاً على أن أياً من حبوب الفيتامين ساعدت في تطويل أعمارهم، ولكن على العكس ساهم بعضها في تعجيل وفاتهم. ويستخدم 12مليون بريطاني حبوب الفيتامين والتى تدر على الشركات الصانعة 330مليون جنيه إسترليني سنوياً. ودعت وزارة الصحة البريطانية الناس إلى تعويض الفيتنامينات التي يحتاجون إليها عن طريق تناول وجبات متوازنة. وقال متحدث باسم الوزارة ان هناك حاجة للتعامل بحذر مع استخدام جرعات مرتفعة من حبوب الفيتامين ومن بينها الفيتامينات المقاومة وفيتامينات المواد المعدنية لأن تأثيرها على الصحة على المدى الطويل لم يتم التأكد منه حتى الآن لكن ذلك لا يلغي فرضية وجود خطر مرافق لاستخدامها.
حبوب الفيتامين تزيد من خطر الوفاة المبكرة
Collapse
X
-
الرد: حبوب الفيتامين تزيد من خطر الوفاة المبكرة
هلا باخوي ساندروز
يعطيك العافيه على هالموضوع الجميل وعسانا ما ننحرم من مشاركاتك
وانا اقول المنتدى الصحي منور اليوم
تقبلي مروري المتواضع،،،،
اخوك/ الســــراب -
الرد: حبوب الفيتامين تزيد من خطر الوفاة المبكرة
أشكرك أخي العزيز على هذا التنبيه
ولا شك بأن هذه الحبوب لها تأثيرات جانبية
وأنصح من يتناول هذه الحبوب
بأن يتركها لأنها غير طبيعيه ويتجه لتناول الخضار والفواكه الطازجة
وتنويع الأكل له فوائد كبيرة والإكثار من السوائل وخصوصا" العصائر الطازجة
أتمنى للجميع حياة سعيدة وخالية من الأمراض

تعليق
مواضيع مرتبطة
Collapse
-
بواسطة معاويةفيتامين د يعد من أهم العناصر الحيوية في جسم الإنسان ويطلق عليه فيتامين الشمس لأنه يتكون...-
القناة: المنتدى الصحي
-
-
بواسطة دعاءالخليجصباحكن أمومة...
وعطاء لاينضب
قرأت هذا الموضوع فأحببت
طرحه بين سطوركم الراقية
تفضلوا مشكورين
أظهرت-
القناة: المنتدى الصحي
-
-
بواسطة fatnamالقمح المبرعم
العقل السليم في الجسم السليم ...... الكل يحاول تكييف نفسه مع قواعد صحية...-
القناة: المنتدى الصحي
-
-
بواسطة ساندروزتطور تشفير القنوات الفضائية: سباقٌ مستمر بين مقدمي الخدمات والقرصنة
يمثل تطور...-
القناة: القنوات الفضائية
12-03-2025, 08:59 PM -
-
بواسطة الأجل قريبأخبرني صاحبي عن اثنين أشقاء من جماعته اختلفا على أرض قديمة في حي بعيد " لاتساوي بصلة...
-
القناة: المنتدى الإسلامي
04-08-2026, 04:56 PM -
- Loading...
- No more items.





تعليق