بروتينات الحليب مفيدة لضغط الدم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • عبدالله أبوسارة
    عضو فعال
    • Aug 2009
    • 111

    #1

    بروتينات الحليب مفيدة لضغط الدم


    أظهرت دراسة لعلماء جامعة هلسنكي الفنلندية أن استهلاك بروتينات الحليب ( isoleucine-proline-proline ) و ( valine-proline-proline ) مرتبط بانخفاض ضغط الدم المرتفع الناتج عن استهلاك الملح بمقدار ( 10 mmHg ) .
    و أجرى العلماء هذه الدراسة بعد مراجعة لعدد من الدراسات قام بها علماء صينيين و التي أظهرت أن البيبتيدات الثلاثية ( tripeptides ) بالحليب مرتبطة بانخفاض ضغط الدم .
    و أجرى العلماء الفنلنديين اختبارات على فئران مصابة بداء السكري النوع الثاني حيث تم إطعامها غذاء يحتوى على كمية كبيرة من الملح و منتجات تحتوى على بيبتيدات ثلاثية مع أو بدون الإستيرولات النباتية ( plant sterols ) .
    و أظهرت النتائج تحسن ضغط الدم المرتفع بمقدار ( 10 mmHg ) و تحسن وظائف الأوعية الدموية بالفئران التي استهلكت البيبتيدات الثلاثية .
    كما أظهرت النتائج أن الإستيرولات النباتية لم يكن لها أي تأثير على ضغط دم .
    المصدر

مواضيع مرتبطة

Collapse

جاري العمل...