&&& حكم للزمن الغابر &&&

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • مركب الشوق
    عضو بارز
    • Dec 2004
    • 1285

    #1

    &&& حكم للزمن الغابر &&&




    لا تيأس إذا تعثرت أقدامك
    وسقطت في حفرة واسعة .. فسوف تخرج منها
    وأنت أكثر تماسكاً وقوة
    والله مع الصابرين

    لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
    فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامة

    لا تضع كل أحلامك في شخصٍ واحد

    ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته

    ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم
    فليس الكون هو ما ترى عيناك
    لا تنتظر حبيباً باعك.. وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين
    فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل

    لا تحاول البحث عن حلم خذلك
    وحاول أن تجعل من حالة الإن**ار بداية حلم جديد

    لا تقف كثيراً على الأطلال.. خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها

    وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد

    لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشة


    سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
    وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
    ومن القى بها للرياح

    لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر

    ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً

    ونبض إنسان حملها حلماً

    واكتوى بنارها ألماً


    لا تكن مثل مالك الحزين هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف
    فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة

    إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك
    وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان

    فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي

    وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني

    وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر

    لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً

    إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك

    ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب؟؟؟ أو قلب تخلى عنك بلا سبب

    لا تسافر الى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميلة .. فلن تجد في الصحراء غير الوحشة

    وانظر الى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها

    وتسعدك بثمارها .. وتشجيك بأغانيها

    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس
    وما خسرت فيه .. فالعمر حين تسقط أوراقه.. لن تعود مرة أخرى

    ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى

    فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء

    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها


    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل


    فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود

    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

    واحلم بشمس مضيئة في غدٍ جميل

    إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا

    ونصير جزءاً منه.. وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان

    على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها


    ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لاكتشف

    أن اللون الأسود جميل .. ولكن الأبيض أجمل منه

    وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال

    ولكن لون السماء أصفى في زرقته


    فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة
    وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً

    وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيدة

    ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها

    وإذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك

    وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً .. فلا تبحث عن آخر أطفأه

    وإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة

    فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى


    مركب الشوووق
  • هتان
    عضو متألق
    • Mar 2005
    • 3097

    #2
    الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

    موضوع رائع مركب الشوق
    تسلمين عزيزتي..
    شكرا لك
    ودمتي بخير

    تعليق

    • ساعة صفا
      عضو متميز
      • Feb 2005
      • 6168

      #3
      الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

      اختي مركب الشوق
      انك فتحت بكلامك بوابة للامل لكل انسانن يائس على هذه الارض واعطيته اسبابا رائعة لاهمية وجوده ونصائح وكلمات مشجعة ودرر يمكن ان تكون لكل واحد منا دفعا للتقدم والمسير والوقوف من جديد وانه لا حياة مع الياس ولا ياس مع الحياة
      موضوعك رائع وكلمات تدخل القلب بدون استئذان
      لك مني كل التحية

      تعليق

      • دلوعه الشرقية
        عضو متميز
        • Apr 2005
        • 9185

        #4
        الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

        حكم فعلاً روعه .
        مشكور اختي مركب الشوق .
        يعطيك العافية .

        تعليق

        • عربية
          عضو فعال
          • May 2003
          • 857

          #5
          الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

          لا تقف كثيراً على الأطلال.. خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها

          وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد



          لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
          فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامة



          لا تيأس إذا تعثرت أقدامك
          وسقطت في حفرة واسعة .. فسوف تخرج منها
          وأنت أكثر تماسكاً وقوة
          والله مع الصابرين




          ما أجملها من حكم

          عشناها بمعضمها ..

          والأجمل هي سطور الأمل الموجودة بداخل تلك الحكم

          وشكرا للأيدي التي سطرتها

          موفقة مركب الشوق
          أنا البحر في أحشائه الدر كامن ~ ~ ~ ~ فهل سألوا الغواص عن صدفاتي
          ~~~~~~~~~ ~~~~ ~~~~~~~~~ ~~~~ ~~~~~~~~~~~
          ~~~~ ~~~~ ~~ ~~~~ ~~~~~~
          ~~~~ ~~~ ~~ ~~ ~~~~
          ~~~~ ~~~ ~~~~ ~~

          تعليق

          • نــور البراءة
            عضو بارز
            • Jul 2004
            • 1782

            #6
            الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

            كلمات رائعة ومعبرة وتأثر في النفس
            يعطيكِ العافيه يا اختي العزيزة مركب الشوق
            تشكري
            ومع الف تحية لكِ ..
            نــور البراءة
            مشرفة سابقاً
            (( أنا لا أعشق وجهاً فيه كبر وجفاء لا ولا أعشق روحاً لا تبالي بالوفاء
            إنما أعشق قلباً روحه تحكي الصفاء ))

            تعليق

            • مركب الشوق
              عضو بارز
              • Dec 2004
              • 1285

              #7
              الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

              تسلمين يا الغالية ومشكووووووورة على هذه الكلمات المعبرة والتي تبعث في النفوووس بالمضي الى الأمام يا نــور البراءة

              ولك مني أكبر تحية يا عمري

              مركب الشوووووق

              تعليق

              • مركب الشوق
                عضو بارز
                • Dec 2004
                • 1285

                #8
                الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                تسلمين يا عربية وتسلم ايدج على المروور والرد الجميل

                ولك مني أكبر تحية يا عمري
                مركب الشووووووق

                تعليق

                • مركب الشوق
                  عضو بارز
                  • Dec 2004
                  • 1285

                  #9
                  الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                  العفو يا الغالية يا دلوعه الشرقية وتسلمين على المرووور والزيارة والرد الجميل

                  ولك مني أكبر تحية

                  مركب الشووووق

                  تعليق

                  • مركب الشوق
                    عضو بارز
                    • Dec 2004
                    • 1285

                    #10
                    الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                    تسلمين يا حبيبتي ساعة صفا ونورتي المساحه الحوارية وتسلمين على الرد

                    ولك أكبر تحية وقبلاتي

                    مركب الشوووق

                    تعليق

                    • مركب الشوق
                      عضو بارز
                      • Dec 2004
                      • 1285

                      #11
                      الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                      العفو يا خيتي الغالية هتان وتسلمين على الرد ةالزيارة ونروتي المكان

                      ولكي مني أكبر تحية ووقار

                      مركب الشووووووق

                      تعليق

                      • سولاف
                        عضو
                        • Mar 2006
                        • 13

                        #12
                        الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                        اسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

                        مشكور والف شكر على الكلمات الرائعة والمفيدة
                        وويسلمواااااااااااااااااااااااا
                        SoLaF iS My NaMe LiVe iS My GaMe

                        تعليق

                        • مركب الشوق
                          عضو بارز
                          • Dec 2004
                          • 1285

                          #13
                          الرد: &&& حكم للزمن الغابر &&&

                          العفو وتسلم على المرووور والزيارة والرد يا سولاف

                          ولك مني كل احترامي

                          مركب الشوووق

                          تعليق

                          مواضيع مرتبطة

                          Collapse

                          جاري العمل...