حين يصفعك الألم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • palnet
    عضو فعال
    • Jun 2004
    • 310

    #1

    حين يصفعك الألم

    حين يصفعك الألم بكفه الخشنة على وجهك الرحب ..

    وحين تمتد يده الباردة لتعبث في مشاعرك فتغير ترتيب حياتك وتغادرك

    ركاما من لا شئ..

    وحين تجد أنه مهما أوصدت نوافذك إلا انه يجد طريقه للوصول إليك مهما

    كنت وأين اختبئت..

    حينها لا بد ان تدرك كمّ ضعفك!!..

    ويستقر في جوفك طعم مرٌّ...لاذع ...يسرق من عينيك النوم الهانئ

    ويحيل عينيك ينبوعا لشلالات متدفقة تسكب أحزانك

    لكن قف..نعم ..قف..

    فدمعك المتساقط هذا ..ملكك وحدك ..

    وإن رأته كل الأعين.. فهي لم تر منه إلا ما قد فضحته عينك..

    وأما ما خبئته بين ضلوعك وزفرة الآه التي تحرق جوفك فهي أيضا ملكك

    وحدك..

    وإن مررت بهذا كله فتهانيَّ لك فأنت لا زلت إنسانا تشعر وتحس !!

    فلا تبتئس بدمعك.. فهو علامة حياتك ووجودك وهو سبيلك لترى آلام

    الآخرين بعين أخرى غير التي اعتادت ان تتعامل مع أوجاعهم وأحزانهم

    ولا تجزع ولا تصخب فكل ذلك سيفقدك معنى الألم وسيحيلك أشلاءا

    ودمارا دون أن ترى ما أُريدَ منك..

    اغتنم دمعك لتكفكف دمع غيرك واغتنم حزنك لتداوي جرح غيرك

    ألا ترى معي أن الألم حينما صفعك فهو قد أحيا روحك؟؟!!..

    وأن الله اجتلبك نحوه بدعائك؟؟!!..

    وأن شلال دمعك قد غسل شيئا من دنس نفسك؟؟!!..

    وتعال الى واحة اليقين وإن كان الدرب مليئا بأشواك الوهم فما أَعطرَ تلك

    الواحة!!!!....

    واقترب بأنفاسك الى طهر السماوات لترقى بكل نفسك..بكل روحك..

    والتفت إلى المساكين الذين غفلوا عن عظيم ما مررت به ومدّ لهم يدك

    علّهم إذا لمسوا دفء حزنك ذاب بعض جليد قلوبهم..

    كم من الذين تجمدت مشاعرهم حين صفعهم الألم وهربوا إلى أصقاع

    بعيدة عن واحتك فبردوا وماتت مشاعرهم!! وغدت أحزانهم هي غذاء

    أرواحهم فمات أي إحساس بالآخرين!! وظنّوا أنهم هم فقط الذين

    يعلمون معنى الألم فعموا وصمّوا عن جراحات الأخرين!!!!

    فأي يد ستمتد لأولئك التائهين غير يدك, لتنير لهم طريق الألم الحقيقي

    وتعينهم على أن يكون هذا الألم بوابة الانفراج وبداية الطريق

    نحو فسيح الأمل..


    والسلام

    منقول
  • بنت المنيع
    عضو جديد
    • Jun 2006
    • 6

    #2
    الرد: حين يصفعك الألم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    موضوع رااااااااااااااااائع صراحة..،، وإذا تكرمت لي فيه طرح أود كتابته...

    هاهي الحقيقة أبت النوم خلف جدران الألم...
    هاهي الحقيقة المرة تظهر لكل من يحمل شيئا من معاني الانسانية...
    فحينما تمتد يد الزمان عليك بآه جديدة لتحرق بداخلك كل معنى جميل، وتنتشل منك كل رغبة في حياة الدفء، لتجعل على صفحات تاريخك نقاط حمراء مخزية أو مؤلمة...

    فهنا عليك أن تتأكد أن لكل ألم أمل، وفي كل دائرة ظلماء هناك نقطة بيضاء قريبة أو بعيدة، وأنه لم يقرها لك المولى جل في غلاه إلا كي تبحث عنها وتركز بنظرك عليها لتعلم حقيقة واحدة إلى جانب أنك مخلوق...
    ألا وهي أن الله ما خلقنا ليشقينا أبدا، بل خلقنا ليسعدنا ويجعلنا مبتسمين، لنموت كذلك مبتسمين بإذن الله...
    فإنما الألم لفتة جميلة إلى نعيم الآخرة حيث البقاء بدونه يحلو...
    إنما الألم أنشودة لحنها أسى وتأثيرها رضى في النفس.. أي رضى..!!؟
    فلا تنسى أن الخلق لله حيث لاخير في الدنيا محض ولا شر كذلك محض أبدا، فانظر بعين الحكمة للأمور لتستطيع أن تستخلص منها حكم الحياة وتكتسب خبرة الدنيا بأكملها...
    فمرحبا إي والله بكل ألم مادام المولى وحده الذي علي قدره ولي كتبه، فأنا كلي ثقة بحكمة الله وأنه عدل كريم...

    تعليق

    • صبر السنين
      عضو متميز

      • Jan 2006
      • 10545

      #3
      الرد: حين يصفعك الألم

      ما شالله عليك أخي palnet

      متميز ومنتقي جيد لمواضيعك ,,
      حقيقي كلمات أكثر من رائعة ,,
      لا أراك الله ألماً ولا دموعاً في حياتك ,,
      ورزقك السعادة أينما حللت ونزلت ,,

      أختك

      صبر السنين

      رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
      صبر السنين

      تعليق

      • palnet
        عضو فعال
        • Jun 2004
        • 310

        #4
        الرد: حين يصفعك الألم

        شكرا لك اخي على هذه المداخلة اللطيفة وبارك الله فيك انت محق فيما أضفته كلماتك لها معاني سامية وواضحة

        بارك الله فيك أخت صبر السنين
        ما اكتبه أو انقله أستوحيه منكم ومنك خاصة
        فأنا اخوك الصغير في هذا الميدان
        أخوكpalnet

        تعليق

        مواضيع مرتبطة

        Collapse

        جاري العمل...