ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • رمز التحدي
    عضو
    • May 2004
    • 33

    #1

    ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

    نعرف إن اصدق اللحظات للإنسان تكون عند سكره الموت وهذه بعض اقوال الخليفة الاول والثاني والثالث عند الموت وقول الامام علي عليه السلام عند إستشهاده دعونا نتأمل هذه الكلمات ودلالاتها في هذا الموقف العظيم وهم يعلمون انهم سيلاقون ربهم :

    ابوبكر :
    : "وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت منه تحيد "

    لماذا كنت تحيد ( تتجنب ) من الموت والمؤمن يرغب في لقاء ربه
    عمر :
    والله لو أن لي ما طلعت عليه الشمس أو غربت لافتديت به من هول المطلع.

    ويلي وويل أمي إن لم يرحمني ربي

    الشهيد يرى موضعه في الجنه قبل الموت فلماذا هول المطلع -

    عثمان :
    " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "

    لماذا من الظالمين ألم تكن احد المبشرين بالجنه


    الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام

    " فزت ورب الكعبه "

    لماذا ياأمير المؤمنين قلت هذا الكلام. هل لانك تعلم المنزلة العظيمة التي اعدها الله لك في الجنه بقرب نبيه. هنيئاً لك الفردوس ياأمير المؤمنين. وثبتنا الله على ولايتك.
    باحث عن الحقيقة
  • الصافي
    عضو فعال
    • Jun 2004
    • 64

    #2
    الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

    اسمحلي أن أقولك أنك جـــــــــــــاهل يا من اسميت نفسك برمز التحدي ووضعت صورة الــlord of the rings كرمز لك ولسذاجتك...لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين،،، هل هذا إقرار من عثمان أنه كان ظالما ؟؟؟؟ يا لغباءك وفهمك السطحي بربك قلي في أي حسينية سمعت هذا الهراء أو أي حاخام من مراجعكم تشدق بهذا الاستنتاج المهم ؟؟؟"لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" من الادعية والاذكار المستحبة والتي حث عليها نبينا صلى الله عليه وسلم تأتي أنت أخر الزمان وتقول أنو عثمان أقر بأنو ظالم من خلال هذا الذكر ؟؟ثم هذا الدعاء من أدعية الرسول صلى الله عليه (انظر الرابط http://islamna.org/doaa3.htm )وسلم فهل أقر على نفسه أنه ظالم ؟؟ هذا غير مستبعد منك خاصة وأنه لم يثبت عليا كخليفة له كما يجب ربما هذه المرحلة القادمة من الافتراءات الشيعية /////
    هل الخشية من الله والوجل من الوقوف بين يديه عز وجل دليل إدانة ضد عمر أم دليل تقوى وخوف من الله وإجلال له ،، ثم عندما يستشهد أبا بكر رضي الله عنه وأجله عمّا يفتري الضالّون بأية من القرآن معناها أنه كان يتجنب لقاء ربّه ؟؟ هل هكذا تتم لديكم التفاسير ؟؟ يا رمز التحدي هذا الذي كان يحيد عن الموت حسب ادعاء حاخاماتكم ذُكر في القرآن " ثاني اثنين إذ هما في الغار ، إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا " أم هل أن هذه الأية موضوعة ؟؟؟ ربما ؟؟حسب منطقك كيف يخطئ الله ويذكر أحد المنافقين في كتابه كصاحب لرسول الله ؟؟ هاهو أبا بكر الذي لم يشرب الخمر في الجاهلية :http://www.khayma.com/alsdeeq/syrt_abobkr.htm
    لقد فاز علّي ورب الكعبة ونال الشهادة أما أنتم فضللتم وربّ الكعبة !!!!!

    تعليق

    • رمز التحدي
      عضو
      • May 2004
      • 33

      #3
      الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟



      ( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً )

      يافيلسوف زمانه أجب فقط على هذا السؤال بدون لف ولا دوران

      لماذا عمر يقول لو إن لي ماطلعت عليه الشمس أو غربت لأفتديت به من هول المطلع.

      كيف تفسر كلامه والشهيد كما هو معروف يرى موضعه في الجنه فالمفروض ان عمر يكون مستبشراً بلقاء ربه. فمالذي جعله يقول هذا الكلام؟!!!!!!!!!!!!!!
      جواب بدون فلسفه مالها معنى.

      سلاماً.
      باحث عن الحقيقة

      تعليق

      • ياكويتي
        عضو فعال
        • Jun 2004
        • 129

        #4
        الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

        التشيع وجذور المجوسية!
        ذكر محمد علي أمير معزي الباحث الإيراني في فرنسا بفخر أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة!و أصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة ، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم و قد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع و إيران القديمة المجوسية ، هذه شهادة شاهد من أهلها فهل يتعظ دعاة التقريب أم يستمرون في تخريبهم ؟

        تعليق

        • ياكويتي
          عضو فعال
          • Jun 2004
          • 129

          #5
          الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

          تعليق

          • فاضيه
            عضو فعال
            • May 2004
            • 430

            #6
            الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

            و لماذا قال الرسول صلى الله عليه و سلم


            ان للموت سكرات
            سـوالـيـفـي

            تعليق

            • الصافي
              عضو فعال
              • Jun 2004
              • 64

              #7
              الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

              وأنت يا جــــاهل زمانك وكل الأزمنة لم تجبني هل أن قول الرسول صلى الله عليه وسلم ،،، يعني أنه كان ظالما ؟؟ ثم لم تجبني عن أبو بكر ؟؟؟
              يا رمز السطحية هذي ناس تخاف الله وتجله وهذا رجل قام ببناء امبراطورية من حدود الهند إلى حدود المغرب العربي أقامها على كلمة لاإله إلا الله وهو يعلم جسامة المسؤولية التي تحملها في عشر سنوات ،، لو كان لدينا مثل عمر كثر... عمر الفاروق الزاهد الورع التقي يحاسب نفسه قبل أن يحاسبه الله فمن خشيته لله تعالى قال ذلك وأنا أعلم انك لن تفهم ما كان يحس به الفاروق فتقوى الله عندكم تعادلها تقوى الحسين والدعاء والتمسح على الكاظم وغيره ....لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين --قال هالعالم أنها تعني أن عثمان كان ظالما !!!!!!! سبحان الله

              تعليق

              • رمز التحدي
                عضو
                • May 2004
                • 33

                #8
                الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟


                نكرر السؤال للأغبياء ومحدودي الفهم والمتخلفين :

                لماذا وغاية كل مؤمن لقاء ربه يريد ان يفتدي عمر نفسه بما طلعت عليه الشمس او غربت ( لو كان في يديه ) خوفا من هول المطلع أليس هو خليفة رسول الله ومبشر بالجنه .... ألم تأته سكرة الموت بالحق
                مامعنى هول المطلع هل هو جنة ورضوان ؟ أم أغلال ونيران !!!!
                باحث عن الحقيقة

                تعليق

                • الصافي
                  عضو فعال
                  • Jun 2004
                  • 64

                  #9
                  الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                  تقول نكرر السؤال وانت لم تجب على أي شيء من أسئلتي ؟؟ من هو الغبي ياغبي ؟؟ الغبي من يقول أن " لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " تعني أنّه كان ظالما ----أما سكرات الموت فهي ليست لعب عيال وما ينفع معها لا رمز التحدي ولا لورد أوف رينغز ----تقول نكرر السؤال وانت لم تجاوب على شيء هذي دايما طريقتكم في الحوار اللف والدوران والكذب والمداراة وغيرها من أساليب التحايل /// لما تجرب سكرات الموت (التي قاسى منها النبي صلى الله عليه وسلم ) تعرف ليش عمر قال ذلك .. لما يجي عزرائيل ويقبض لك روحك ( وأرواحنا كلنا ما تخاف كلنا راح نموت لست وحدك ) تعرف لماذا قال عمر ذلك ....." لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " يا غبي هذي معناها أنه كان ظالما

                  لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                  تعليق

                  • ياكويتي
                    عضو فعال
                    • Jun 2004
                    • 129

                    #10
                    الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                    سكرات الموت


                    ليست افضل من العصمه والمعصومات !!




                    ليس الغريب
                    زين العابدين بن علي
                    لَـيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّأمِ iiواليَمَنِ ِإنَّ الـغَريبَ غَـريبُ اللَّحدِ iiوالكَفَن
                    ِإِنَّ الـغَريِبَ لَـهُ حَـقٌّ iiلِـغُرْبَتِهِ علـى الْمُقيمينَ في الأَوطانِ iiوالسَّكَنِ
                    سَـفَري بَـعيدٌ وَزادي لَنْ iiيُبَلِّغَني َوقُـوَّتي ضَـعُفَتْ والموتُ iiيَطلُبُني
                    وَلـي بَـقايا ذُنـوبٍ لَسْتُ iiأَعْلَمُها الـله يَـعْلَمُها فـي الـسِّرِ iiوالعَلَنِ
                    مَـا أَحْـلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ iiأَمْهَلَني
                    وقَـدْ تَـمادَيْتُ في ذَنْبي iiويَسْتُرُنِي
                    تَـمُرُّ سـاعاتُ أَيَّـامي بِـلا iiنَدَمٍ ولا بُـكـاءٍ وَلاخَـوْفٍ ولا حَـزَنِ
                    أَنَـا الَّـذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ iiمُجْتَهِداً َعلـى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ iiتَنْظُرُني
                    يَـا زَلَّـةً كُـتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ يَا حَـسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ iiتُحْرِقُني
                    دَعْـني أَنُـوحُ عَلى نَفْسي iiوَأَنْدِبُها وَأَقْـطَعُ الـدَّهْرَ بِـالتَّذْكِيرِ iiوَالحَزَنِ
                    كَـأَنَّني بَـينَ تلك الأَهلِ iiمُنطَرِحَاً َعلـى الـفِراشِ وَأَيْـديهِمْ iiتُـقَلِّبُني
                    وَقـد أَتَـوْا بِـطَبيبٍ كَيْ iiيُعالِجَني َولَـمْ أَرَ الـطِّبَّ هـذا اليومَ iiيَنْفَعُني
                    واشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ iiيَجْذِبُها مِن كُـلِّ عِـرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا iiهَوَنِ
                    واستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تَغَرْغُرِها وصَـارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَني
                    وَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ iiوانْصَرَفوا َبعْـدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا iiالكَفَنِ
                    وَأَنْـزَلوني إلـى قَبري على مَهَلٍ َوقَـدَّمُوا واحِـداً مِـنهم iiيُـلَحِّدُني
                    وَكَشَّفَ الثّوْبَ عَن وَجْهي iiلِيَنْظُرَني َوأَسْـكَبَ الـدَّمْعَ مِنْ عَيْنيهِ iiأَغْرَقَني
                    فَـقامَ مُـحتَرِماً بِـالعَزمِ iiمُـشْتَمِلاً َوصَـفَّفَ الـلَّبِنَ مِنْ فَوْقِي iiوفارَقَني
                    وقَـالَ هُلُّوا عليه التُّرْبَ iiواغْتَنِموا ُحسْنَ الثَّوابِ مِنَ الرَّحمنِ ذِي iiالمِنَنِ
                    فـي ظُـلْمَةِ القبرِ لا أُمٌّ هناك iiولا َأبٌ شَـفـيـقٌ ولا أَخٌ iiيُـؤَنِّـسُني
                    فَـرِيدٌ وَحِـيدُ الـقبرِ، يـا iiأَسَـفاً َعلـى الـفِراقِ بِـلا عَمَلٍ iiيُزَوِّدُني
                    تَـقاسمَ الأهْلُ مالي بعدما انْصَرَفُوا َوصَارَ وِزْرِي عَلى ظَهْرِي iiفَأَثْقَلَني
                    واسـتَبْدَلَتْ زَوجَتي بَعْلاً لها iiبَدَلي َوحَـكَّمَتْهُ فِـي الأَمْـوَالِ iiوالـسَّكَنِ
                    وَصَـيَّرَتْ وَلَـدي عَـبْداً iiلِيَخْدُمَها َوصَـارَ مَـالي لـهم حِلاً بِلا iiثَمَنِ
                    فَــلا تَـغُرَّنَّكَ الـدُّنْيا iiوَزِيـنَتُها وانْظُرْ إلى فِعْلِها في الأَهْلِ iiوالوَطَنِ
                    وانْظُرْ إِلى مَنْ حَوَى الدُّنْيا iiبِأَجْمَعِها هَلْ رَاحَ مِـنْها بِغَيْرِ الحَنْطِ والكَفَنِ
                    خُـذِ القَنَاعَةَ مِنْ دُنْيَاك وارْضَ iiبِها َلوْ لـم يَـكُنْ لَـكَ إِلا رَاحَةُ iiالبَدَنِ
                    يَـا زَارِعَ الخَيْرِ تحصُدْ بَعْدَهُ iiثَمَراً َيا زَارِعَ الشَّرِّ مَوْقُوفٌ عَلَى iiالوَهَنِ
                    يَا نَفْسُ كُفِّي عَنِ العِصْيانِ iiواكْتَسِبِي ِفعْـلاً جـميلاً لَـعَلَّ اللهَ iiيَرحَمُني
                    يَا نَفْسُ وَيْحَكِ تُوبي واعمَلِي iiحَسَناً عَسـى تُجازَيْنَ بَعْدَ الموتِ iiبِالحَسَنِ
                    هذه قصيده الامام زين العابدين رضي الله عنه
                    فوين رايح انت ؟

                    تعليق

                    • ياكويتي
                      عضو فعال
                      • Jun 2004
                      • 129

                      #11
                      الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      -الصحيفة السجاديه الكاملة : ص 211
                      وكان من دعائه عليه السلام إذا دخل شهر رمضان :

                      الحمد الله الذي هدانا لحمده ، وجعلنا من أهله لنكون لاحسانه من الشاكرين ، وليجزينا على ذلك جزاء المحسنين .
                      والحمد لله الذي حبانا بدينه ، واختصنا بملته ، وسبلنا في سبل إحسانه لنسلكها بمنه إلى رضوانه ، حمدا يتقبله منا ، ويرضى به عنا ،
                      والحمد لله الذي جعل من تلك السبل شهره شهر رمضان ، شهر الصيام ، وشهر الاسلام ، وشهر الطهور ، وشهر التمحيص ، وشهر القيام ،
                      الذي أنزل فيه القرآن ، هدى للناس ، وبينات من الهدى والفرقان ،
                      فأبان فضيلته على سائر الشهور بما جعل له من الحرمات الموفورة ، والفضائل المشهورة ، فحرم فيه ما أحل في غيره إعظاما ، وحجر فيه المطاعم والمشارب إكراما ، وجعل له وقتا بينا لا يجيز جل وعز أن يقدم قبله ، ولا يقبل أن يؤخر عنه ،

                      ثم فضل ليلة واحدة من لياله على ليالي ألف شهر ، وسماها ليلة القدر ، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ، سلام دائم البركة إلى طلوع الفجر على من يشاء من عباده بما أحكم من قضائه .

                      اللهم صل على محمد وآله ، وألهمنا معرفة فضله وإجلال حرمته ، والتحفظ مما حظرت فيه ، وأعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، واستعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي بأسماعنا إلى لغو ، ولا نسرع بأبصارنا إلى لهو ، وحتى لا نبسط أيدينا إلى محظور ، ولا نخطو بأقدامنا إلى محجور ، وحتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ، ولا تنطق ألسنتنا إلا بما مثلت ، ولا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، ولا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رياء المرائين وسمعة المسمعين ، لا نشرك فيه أحدا دونك ، ولا نبتغي فيه مرادا سواك .

                      اللهم صل على محمد وآله ، وقفنا فيه على مواقيت الصلوات الخمس بحدودها التي حددت وفروضها التي فرضت ، ووظائفها التي وظفت ، وأوقاتها التي وقت ، وأنزلنا فيها منزلة المصيبين لمنازلها الحافظين لاركانها ، المؤدين لها في أوقاتها ، على ما سنه عبدك ورسولك صلواتك عليه وآله في ركوعها وسجودها وجميع فواضلها على أتم الطهور وأسبغه وأبين الخشوع وأبلغه .

                      ووفقنا فيه لان نصل أرحامنا بالبر والصلة ، وأن نتعاهد جيراننا بالافضال والعطية وأن نخلص أموالنا من التبعات ، وأن نطهرها بإخراج الزكوات ، وأن نراجع من هاجرنا ، وأن ننصف من ظلمنا وأن نسالم من عادانا .
                      حاشا من عودي فيك ولك ، فإنه العدو الذي لا نواليه ، والحزب الذي لا نصافيه .
                      فهل كانت أموله غير طاهر ؟ رضي الله عنه ؟.
                      وهل يطلب
                      وأعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك
                      بهذه الطريقه وهو ( معصوم )
                      أن يعينه الله على كف الجوارح
                      فلو لم يعينه الله الله على كف الجوارح لذهب الى مالا يرضي الله
                      فتكلم واقتع الناس
                      وليس الامر احضار دس رخيص لايقنع اطفال
                      حتى هنا بدعاءه
                      يتكلم عن الصلوات الخمس واواقاتها الخمس

                      تعليق

                      • رمز التحدي
                        عضو
                        • May 2004
                        • 33

                        #12
                        الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                        قلنا من البداية اعيت من يداويها !!!!


                        نعيد الدرس مره ثانيه
                        ان اصدق اللحظات هي التي يواجه فيها الأنسان ربه وسكرات الموت التي تقول عاني منها النبي لااعرف هل هي الذي قال عنها عمرعن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إنه ليهجر حتى يبرر عدم اطاعته لامر الرسول.
                        اذا كنت لاتعرف الجواب فانتظر حتى تحشر معه واسأله ليجيبك على ذلك السؤال.

                        إنتهى الدرس يا......
                        باحث عن الحقيقة

                        تعليق

                        • الصافي
                          عضو فعال
                          • Jun 2004
                          • 64

                          #13
                          الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                          اضيف في الأساس بواسطة رمز التحدي
                          قلنا من البداية اعيت من يداويها !!!!


                          نعيد الدرس مره ثانيه
                          ان اصدق اللحظات هي التي يواجه فيها الأنسان ربه وسكرات الموت التي تقول عاني منها النبي لااعرف هل هي الذي قال عنها عمرعن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إنه ليهجر حتى يبرر عدم اطاعته لامر الرسول.

                          إنتهى الدرس يا......
                          يا أهل الخير ما في واحد يحاول يفهمني ما قاله رمز التحدي ؟؟؟ هذا يعلمنا دروس ؟؟؟؟؟ أي درس تحكي عنّه يا أحمق ؟؟ دروس حاخاماتك ومراجعك العظام ،،، ألم تقرأ ماقاله زين العابدين عن سكرات الموت ؟؟ ترددت في الرد عليك لأنه وببساطة تبيّن لي ضحالة مستواك العقلي وأنك الكلام اللي جبته عن الخلفاء الراشدين سمعته او نقلته دون تفكير حالك حال غيرك من القوم المضللة فلا أظن اني أحرث في البحر عندما أتحاور مع صاحب عقل متبلد مثلك --- اقرأ ما كتبته في الرد عليك قبل أن تنهي درسك يا معلمي

                          تعليق

                          • ابودجانه
                            عضو فعال
                            • Jul 2004
                            • 464

                            #14
                            الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                            الظاهر أن عزرائيل كان يصحب معه هذا الأحمق رمز التحدي عندما يقبض ارواح البشر

                            تعلم انت يا أحمق

                            الرسول صلى الله عليه وسلم مدفون بالمدينة و ابو بكر وعمر رضي الله عنهما عن يمينه وشماله

                            فهما عن يمينه وشماله في الجنة أيضا فرفيق الدنيا رفيق الآخرة و المرء مع من أحب

                            فيا رافضي يا مجوسي وليك ابو لؤلؤة الذي تتمنون ان تحشرو معه اما علي رضي الله عنه بريء منك ومن شيعتك

                            فقال عنك يا أشبا ه الرجال ولا رجال

                            تعليق

                            • ذو الفقار
                              عضو فعال
                              • Aug 2004
                              • 129

                              #15
                              الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟


                              { ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا }



                              هذا الكلام سيقوله بعض من ذكر ولكنه سيقال يوم القيامة يوم لاينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم




                              نعم الحكم الله والموعد القيامة

                              تعليق

                              • راعيها
                                عضو متميز
                                • Feb 2004
                                • 6771

                                #16
                                الرد: ماذا قالوا عند الموت ولماذا ؟

                                يقول الحبيب 11
                                اصدق اللحظات لحظات الموت
                                طيب
                                أليس المعصوووووووووووووووووم
                                صادق بكل وقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                لايهمه وقت موت او وقت استمرار الحياه
                                لانه معصوووووووووووووووووووم
                                ويفترض به انه صادق بكل وقت




                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                -الصحيفة السجاديه الكاملة : ص 211
                                وكان من دعائه عليه السلام إذا دخل شهر رمضان :

                                الحمد الله الذي هدانا لحمده ، وجعلنا من أهله لنكون لاحسانه من الشاكرين ، وليجزينا على ذلك جزاء المحسنين .
                                والحمد لله الذي حبانا بدينه ، واختصنا بملته ، وسبلنا في سبل إحسانه لنسلكها بمنه إلى رضوانه ، حمدا يتقبله منا ، ويرضى به عنا ،
                                والحمد لله الذي جعل من تلك السبل شهره شهر رمضان ، شهر الصيام ، وشهر الاسلام ، وشهر الطهور ، وشهر التمحيص ، وشهر القيام ،
                                الذي أنزل فيه القرآن ، هدى للناس ، وبينات من الهدى والفرقان ،
                                فأبان فضيلته على سائر الشهور بما جعل له من الحرمات الموفورة ، والفضائل المشهورة ، فحرم فيه ما أحل في غيره إعظاما ، وحجر فيه المطاعم والمشارب إكراما ، وجعل له وقتا بينا لا يجيز جل وعز أن يقدم قبله ، ولا يقبل أن يؤخر عنه ،

                                ثم فضل ليلة واحدة من لياله على ليالي ألف شهر ، وسماها ليلة القدر ، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ، سلام دائم البركة إلى طلوع الفجر على من يشاء من عباده بما أحكم من قضائه .

                                اللهم صل على محمد وآله ، وألهمنا معرفة فضله وإجلال حرمته ، والتحفظ مما حظرت فيه ، وأعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، واستعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي بأسماعنا إلى لغو ، ولا نسرع بأبصارنا إلى لهو ، وحتى لا نبسط أيدينا إلى محظور ، ولا نخطو بأقدامنا إلى محجور ، وحتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ، ولا تنطق ألسنتنا إلا بما مثلت ، ولا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، ولا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رياء المرائين وسمعة المسمعين ، لا نشرك فيه أحدا دونك ، ولا نبتغي فيه مرادا سواك .

                                اللهم صل على محمد وآله ، وقفنا فيه على مواقيت الصلوات الخمس بحدودها التي حددت وفروضها التي فرضت ، ووظائفها التي وظفت ، وأوقاتها التي وقت ، وأنزلنا فيها منزلة المصيبين لمنازلها الحافظين لاركانها ، المؤدين لها في أوقاتها ، على ما سنه عبدك ورسولك صلواتك عليه وآله في ركوعها وسجودها وجميع فواضلها على أتم الطهور وأسبغه وأبين الخشوع وأبلغه .

                                ووفقنا فيه لان نصل أرحامنا بالبر والصلة ، وأن نتعاهد جيراننا بالافضال والعطية وأن نخلص أموالنا من التبعات ، وأن نطهرها بإخراج الزكوات ، وأن نراجع من هاجرنا ، وأن ننصف من ظلمنا وأن نسالم من عادانا .
                                حاشا من عودي فيك ولك ، فإنه العدو الذي لا نواليه ، والحزب الذي لا نصافيه .
                                فهل كانت أموله غير طاهر ؟ رضي الله عنه ؟.
                                وهل يطلب
                                وأعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك
                                بهذه الطريقه وهو ( معصوم )
                                أن يعينه الله على كف الجوارح
                                فلو لم يعينه الله الله على كف الجوارح لذهب الى مالا يرضي الله
                                فتكلم واقتع الناس
                                وليس الامر احضار دس رخيص لايقنع اطفال
                                حتى هنا بدعاءه
                                يتكلم عن الصلوات الخمس واوقاتها الخمس

                                سكرات الموت


                                ليست افضل من العصمه والمعصومات !!





                                ليس الغريب
                                زين العابدين بن علي

                                لَـيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّأمِ iiواليَمَنِ ِإنَّ الـغَريبَ غَـريبُ اللَّحدِ iiوالكَفَن
                                ِإِنَّ الـغَريِبَ لَـهُ حَـقٌّ iiلِـغُرْبَتِهِ علـى الْمُقيمينَ في الأَوطانِ iiوالسَّكَنِ
                                سَـفَري بَـعيدٌ وَزادي لَنْ iiيُبَلِّغَني َوقُـوَّتي ضَـعُفَتْ والموتُ iiيَطلُبُني
                                وَلـي بَـقايا ذُنـوبٍ لَسْتُ iiأَعْلَمُها الـله يَـعْلَمُها فـي الـسِّرِ iiوالعَلَنِ
                                مَـا أَحْـلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ iiأَمْهَلَني
                                وقَـدْ تَـمادَيْتُ في ذَنْبي iiويَسْتُرُنِي
                                تَـمُرُّ سـاعاتُ أَيَّـامي بِـلا iiنَدَمٍ ولا بُـكـاءٍ وَلاخَـوْفٍ ولا حَـزَنِ
                                أَنَـا الَّـذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ iiمُجْتَهِداً َعلـى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ iiتَنْظُرُني
                                يَـا زَلَّـةً كُـتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ يَا حَـسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ iiتُحْرِقُني
                                دَعْـني أَنُـوحُ عَلى نَفْسي iiوَأَنْدِبُها وَأَقْـطَعُ الـدَّهْرَ بِـالتَّذْكِيرِ iiوَالحَزَنِ
                                كَـأَنَّني بَـينَ تلك الأَهلِ iiمُنطَرِحَاً َعلـى الـفِراشِ وَأَيْـديهِمْ iiتُـقَلِّبُني
                                وَقـد أَتَـوْا بِـطَبيبٍ كَيْ iiيُعالِجَني َولَـمْ أَرَ الـطِّبَّ هـذا اليومَ iiيَنْفَعُني
                                واشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ iiيَجْذِبُها مِن كُـلِّ عِـرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا iiهَوَنِ
                                واستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تَغَرْغُرِها وصَـارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَني
                                وَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ iiوانْصَرَفوا َبعْـدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا iiالكَفَنِ
                                وَأَنْـزَلوني إلـى قَبري على مَهَلٍ َوقَـدَّمُوا واحِـداً مِـنهم iiيُـلَحِّدُني
                                وَكَشَّفَ الثّوْبَ عَن وَجْهي iiلِيَنْظُرَني َوأَسْـكَبَ الـدَّمْعَ مِنْ عَيْنيهِ iiأَغْرَقَني
                                فَـقامَ مُـحتَرِماً بِـالعَزمِ iiمُـشْتَمِلاً َوصَـفَّفَ الـلَّبِنَ مِنْ فَوْقِي iiوفارَقَني
                                وقَـالَ هُلُّوا عليه التُّرْبَ iiواغْتَنِموا ُحسْنَ الثَّوابِ مِنَ الرَّحمنِ ذِي iiالمِنَنِ
                                فـي ظُـلْمَةِ القبرِ لا أُمٌّ هناك iiولا َأبٌ شَـفـيـقٌ ولا أَخٌ iiيُـؤَنِّـسُني
                                فَـرِيدٌ وَحِـيدُ الـقبرِ، يـا iiأَسَـفاً َعلـى الـفِراقِ بِـلا عَمَلٍ iiيُزَوِّدُني
                                تَـقاسمَ الأهْلُ مالي بعدما انْصَرَفُوا َوصَارَ وِزْرِي عَلى ظَهْرِي iiفَأَثْقَلَني
                                واسـتَبْدَلَتْ زَوجَتي بَعْلاً لها iiبَدَلي َوحَـكَّمَتْهُ فِـي الأَمْـوَالِ iiوالـسَّكَنِ
                                وَصَـيَّرَتْ وَلَـدي عَـبْداً iiلِيَخْدُمَها َوصَـارَ مَـالي لـهم حِلاً بِلا iiثَمَنِ
                                فَــلا تَـغُرَّنَّكَ الـدُّنْيا iiوَزِيـنَتُها وانْظُرْ إلى فِعْلِها في الأَهْلِ iiوالوَطَنِ
                                وانْظُرْ إِلى مَنْ حَوَى الدُّنْيا iiبِأَجْمَعِها هَلْ رَاحَ مِـنْها بِغَيْرِ الحَنْطِ والكَفَنِ
                                خُـذِ القَنَاعَةَ مِنْ دُنْيَاك وارْضَ iiبِها َلوْ لـم يَـكُنْ لَـكَ إِلا رَاحَةُ iiالبَدَنِ
                                يَـا زَارِعَ الخَيْرِ تحصُدْ بَعْدَهُ iiثَمَراً َيا زَارِعَ الشَّرِّ مَوْقُوفٌ عَلَى iiالوَهَنِ
                                يَا نَفْسُ كُفِّي عَنِ العِصْيانِ iiواكْتَسِبِي ِفعْـلاً جـميلاً لَـعَلَّ اللهَ iiيَرحَمُني
                                يَا نَفْسُ وَيْحَكِ تُوبي واعمَلِي iiحَسَناً عَسـى تُجازَيْنَ بَعْدَ الموتِ iiبِالحَسَنِ
                                هذه قصيده الامام زين العابدين رضي الله عنه
                                فوين رايح انت ؟

                                قلنا لك راجع ما نقلناه من الأخ يا كويتي

                                والسؤال لك في العظم ياشيعي
                                المعصوووووووووم
                                هل مرات يكذب ومرات يصدق ؟؟
                                أم صادق في كل الاحوال وهذا ما يفترض به ان يكون لانه معصوم
                                فان قلت صادق بكل وقت
                                تؤمنون ياشيعه
                                ان المعصوم
                                لايغفل ولايسهى ولايخطئ
                                ........الخ
                                ويعلم متى يموت !!
                                اليس كذلك ؟
                                ويعلم كيف يموت أليس كذلك ؟
                                اذا
                                راجع مايقوله السجاد مرات ومرات
                                حتىتتعلم من معصوميكم
                                الا اذا كانت العصمه حساسيه مثلا !!
                                او تطلع للامام بالسحب
                                &&&&&&&&
                                الإمام زين العابدين علي بن الحسين فقد روى الكليني: أن يزيد بن معاوية سأله أن يكون عبداً له، فرضي رضي الله عنه أن يكون عبداً ليزيد إذ قال له: ( قد أقررتُ لك بما سألتَ، أنا عبدٌ مُكْرَهٌ فإن شِئتَ فَأمْسِكْ وإن شِئتَ فَبعْ ) الروضة من الكافي في 8/235.

                                فانظر


                                وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                                ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                                قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                                تعليق

                                مواضيع مرتبطة

                                Collapse

                                جاري العمل...