اعلان

Collapse
No announcement yet.

جزيرة الســــــلام

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • جزيرة الســــــلام

    peace land
    كنت سهران عند واحد مجنون فيلم ( تيتانيك ) وجنني معاه إني لازم اتابع الفيلم وانا والله ما ابغى اشوفه لأني شفته قبل كذا عدة مرات ولكن انا ضيف وما ابغى افرض عليه وهوطلع اناني يحب نفسه . وعند نهاية الفيلم دخلت جو مع لقطة الوفاء والحب والتضحية من بطل الفيلم عندما تنازل عن حياته ومات في البحر لأجل حبيبته بطلة الفيلم تكون مستندة على اللوح الخشبي وسرحت بأفكاري وطارت بعيد ولقيت نفسي في نفس الموقف ولقيت التضحية والوفاء والحب الحقيقي عندما تنازلت حبيبتي عن اللوح لي . واللوح يأخذني بعيد عن السفينة إللي غرقت ووصلت للشاطئ شاطئ جزيرة وصحيت من غيبوبة ولقيت نفسي في منزل من اخشاب على الجزيرة وواحد رجل امامي لونه وشكله مثل الهنود الحمر يعني إبن جزر وبعد الحوار إللي دار بيننا الخص لكم ما قاله عن هذه الجزيرة /
    الجزيرة لها عدة ديانات مختلفة ولكن الاغلبية يفضلون الاسلام لأن المسلمين فيها يرغبون البقية بأخلاق الدين وكرمه ومقتدين بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وبصفاته وانهم ارحم ناس في الجزيرة وأشدهم عند القوة وأنهم مدافعين لا مهاجمين ومن ناحية الصلة بينهم أنهم اكثر الناس صلة ببعض عن بقية الديانات واكثر تكاتف ( وبيني وبين نفسي وهو يشرح لي اقول : الله لا يفرق بينهم ) ويكمل حديثه ..ويوصف لي عن المسلمين في الجزيرة بأروع الصفات والمدح وقاطعته :
    يالطيب إنت من اول توصف لي عن المسلمين بمدح ووووو .
    وفي الاخبار العالمية يصفون المسلمين بالارهاب ووووو .
    رد علي وقال : انا اتكلم عن المسلمين عندنا هنا في الجزيرة وما لنا ومال خارج الجزيرة يقولوا إللي يقولوه عنهم ولكنهم هنا وفي نظر جميع سكان الجزيرة انهم بالمواصفات إللي قلتها لك وانهم افضل سكان الجزيرة .. وقاطعته وقلت : طيب ما يدرون هؤلاء المسلمين هنا عن وضع المسلمين في : فلسطين وأفغانستان والعراق والشيشان والبوسنة ووووو .
    رد علي بسرعة : نعم يدرون وشايفين الاخبار في القنوات كلها ولكنهم متعاطفين دائماً معهم بالدعاء في المساجد بأن الله يفرج كربتهم ولا يستطيعون عمل شئ غير ذلك .
    قلت : ليه ما يستطيعوا إيش السبب .
    طالع في الادمي بنظرة يبغى يأكلني بيها وسألني :
    انت اكيد مسلم . رديت وبسرعة : نعم مسلم وعربي انا ... ويل إذا حاربتني ... .
    رد علي وأبتسم ( وقلت في نفسي : أهـــا اكيد خاف مني ) .
    وقال : أكيد إنت من دولة مسلمة .
    رديت وقلت : نعم .
    قال : كم عدد سكان دولتكم المسلمة .
    طالعت فيه وقلت في بالي ( إيش يبغى هذا , يبغى يورطني ولا إيه ) .
    وفجأة سالني وانا موشوش : سيبك من دولتكم المسلمة وقلي كم عدد الدول المسلمة وكم عدد سكانهم .
    قلت له : العدد كثير من الدول والسكان ما أقدر اعددهم لك .
    سألني وقال : طيب ليش ما يقدروا يسووا شئ .
    وهذا جواب لسؤالك عن المسلمين هنا في الجزيرة إللي عددهم يصل إلى ( 200 ) الف من ( 500 ) الف نسمة . تركت الملايين والملايين من النسمة وجاي تدقق على ( 200 ) الف وأخذني من يدي ووداني للمحكمة بقضية تحريش وزرع الفتن بين الديانات .
    ولقيت نفسي أمام قضاة مكونة من ( قاضي مسلم وثلاثة مساعدين ) ( قاضي مسيحي وثلاثة مساعدين ) ( قاضي يهودي وثلاثة مساعدين ) والموضوع كبر يا جماعة والقضايا كثرت وطلعوني : إرهابي وخارج ومنحرف فكرياً وعقائدياً وزارع للفتن ومفكك جماعات ومحرض ووووووو كله هذا عشان سؤالي : ليش ما يستطيعوا إيش السبب ؟
    وهيئة المحلفين تتطالب بإعدامي والقضاة اليهود طالبوا بإحراقي والقضاة المسيحيين طالبوا بشنقي والرحمة يا مسلمين فطالبوا القضاة المسلمين بنفيي من الجزيرة لأنني دخلتها دون عمد .
    أشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله . وصدر الحكم وبألاغلبيه نفيي من الجزيرة لإحترامهم بحكم الدين الاسلامي وصدق الحكم .
    وانا خارج من المحكمة لقيت الادمي نفسه قدامي / قلت له تعال والله معد أسآلك ولكن قلي إيه الحكاية إنت بغيت توديني بلا رجعة وقلي عن الجزيرة هذي وانا مستمع لك .
    وبدأ الحكاية /
    ( الجزيرة هذي يحكمها الشعب وماعندنا حاكم . الشعب يختار ثلاثة قادات منفذين ويتغيروا كل ثلاث سنين إجباري ورواتبهم الاعلى ولهم سكن خاص لهم وعندما يتغيروا يعودوا لأسكانهم ورواتبهم والمفضل فيهم والمجتهد خلال قيادته تتغير قيادته وسكنه بعد المدة هذي ولكن يبقى براتبه المميز والشعب عموما لهم دخل شهري من خيرات الجزيرة وكل على عدد اسرته والشعب كله إما تاجر او موظف ولا توجد واسطات ولا محسوبيات فالتاجر بشطارته زيادة على راتبه والموظف براتب عمله زيادة على راتبه من الجزيرة وكل متزوج يحصل على منزل صغير له من أسكان المتزوجين فلا يوجد لدينا بالجزيرة متضرر ولا دخل محدود ولا . ولدينا مركز خدمة المجتمع مرجع لكل من يحتاج أي شئ والناس في الجزيرة متساويين في المنزلة ولكنهم مختلفين في الاجتهاد فلكل مجتهد نصيب فممكن الغني يجتهد ليبني منزل واسع وممكن المثقف يجتهد ليصبح دكتور ويعالجنا ويكسب محبة الباقيين وكذلك المعلم وووووو فكل على حسب هواه في الاجتهاد والشئ الوحيد الذي لا تصدقه هو انه لا يوجد في الجزيرة مساجين . وقلت له وقف هنا . انا خارج من محكمة وفيها قضاة ويعني في مجرمين ويعني في سجن .. صح .
    قال : نعم ولكن السجن هذا سويناه لأشكالك إللي يدخلوا علينا ويخربوا افكار المجتمع في الجزيرة وروح شوف بنفسك السجن . تحصلهم كلهم من خارج الجزيرة وأعطاني ظهره ومشي وقلت لو سمحت : آخر مداخلة ممكن . قال أتفضل : ممكن اصبح من اهل الجزيرة )
    ( لِّلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِن نِّسَآئِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَآؤُوا فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) البقرة .
    ماسنجرhamad_rahman@hotmail.com

  • #2
    الرد: جزيرة الســــــلام

    مرحبا
    الموضوع كتير حلو وأكيد فيو عبرة
    أي شخص بحب يعيش بها الجزيرة
    والمؤكد أن لديه وجهة نظر قوية:
    اذا لم نكن نحن المسلمين نهتم وننظر لما يصيب بلاد الاسلام
    فما الذي سيدفع بالأخرين لمساعدتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولكن ماذا فعل بعد أن استفاق من الحلم ؟
    :buzzsaw:

    مع أطيب التحيات .مشكور عالموضوع


    ــــــــــــــــــــــــــ
    انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرأ ما نوى
    أنا البحر في أحشائه الدر كامن ~ ~ ~ ~ فهل سألوا الغواص عن صدفاتي
    ~~~~~~~~~ ~~~~ ~~~~~~~~~ ~~~~ ~~~~~~~~~~~
    ~~~~ ~~~~ ~~ ~~~~ ~~~~~~
    ~~~~ ~~~ ~~ ~~ ~~~~
    ~~~~ ~~~ ~~~~ ~~

    تعليق


    • #3
      الرد: جزيرة الســــــلام

      شكرا لطرحك الجميل أخي حمد ، ولكن يبقى حلما أليس كذلك 0
      وما من كاتب إلا سيفنى ... ويبقي الدهر ما كتبت يداه
      فلا تكتب بكفك غير شيء ... يسرك في القيامة أن تراه

      تعليق

      Working...
      X