اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الأسهم ؟؟؟؟

Collapse
X

• تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

• ما هي الأسهم ؟؟؟؟

الاعضاء الكرام

السلام عليكم

أنا قلت بادخل سوق الاسهم وباجرب حظي فيها ، لكن ما اعرف عن الاسهم ولا حاجة ، ياليت بعض الاعضاء يتكرم ويعطينا معلومات عن الاسهم بشكل عام ، كيف أشترك فيها ، ويش الشروط ، هل اقدر اشترك في سهم واحد فقط ولا لازم أشترك في ايهم محددة العدد ، وفي ويش تنصحوني أشترك في اي شركة المهم أبغى التفاصيل بشكل مبسط ومختصر ؟؟

جزاكم الله خيرا .

الرد: ما هي الأسهم ؟؟؟؟

اخى العزيز ابو حسن

والله انا زيك عايز اعرف كيفية شراء وبيع الاسهم السعودية لانها استثمار جيد جدا لمن يتقنه. انا ممكن اعطيك بعض المعلومات لانى بدات اقرأ عنها. الاسهم ياسيدى هى نصيب من راس مال اى شركة تشتريه فتصبح شريك فى هذه الشركة . بما انك مالك يحق لك ان تبيع نصيبك فى اى وقت عندما ترى انك ستحقق ربح جيد من البيع. وسوق الاسهم هى مكان بيع وشراء الاسهم.
    يمكنك شراء اسهم اى شركة ويتم الشراء عن طريق وسيط وهؤلاء الوسطاء مرخص لهم بالعمل من قبل مؤسسة النقد السعودى. وبالطبع قبل الشراء يجب ان تحدد هدفك من الشراء ويكون احد هدفين:
    1- ان تكون مستثمر وتستثمر فى نشاط هذه الشركة اى انك تريد ان تحصد الربح الذى توزعه الشركة للاسهم كل فترة وغالبا تكون ربع سنوية.
    2- ان تكون مضارب اى تشترى اليوم بسعر رخيص لتبيع غدا بسعر اعلى وتربح دون النظر للربح من عائد الاسهم او يمكن تحقيق الهدفين معا.
    ولكن قبل الشراء للأى من لهدفين يجب ان تحدد السهم الجيد القوى الذى تقرر شرائه وبالطبع فى المنتدى هنا ستجد اخواننا ينصحونك باذن الله.

اتمنى ايضا ان يفيدنا احد الاخوة هنا عن كيفية الشراء ووهل تصبح الاسهم ملكك فور الشراء ام بعد فترة محددة؟؟
    اتمنى ان يجيب احد

تشغيل...
    X