اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى الفتى

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • إلى الفتى

    عن زرارة قال: (سألت أبا عبد الله u عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات
    .. فسألته عن التشهد فقال كمثله، قال: التحيات والصلوات، فلما خرجت
    ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً) (رجال الكشي 142).

    انظر إلى رد صاحب الموقع ........ كما يقول هو :

    اولا:
    تبين ان زرارة قال ذلك في نفسه وهو من وسوسة النفس ونحن لا نقول بعصمة زرارة حتى نقول بعصمته من الوساوس النفسنانية ..
    وثانيا:
    ان زرارة اعترف بان ما وقع في نفسه كان خطا واعتذر منه فقال((أنا - والله - الذي لا علم لي بالخصومة))
    فحتى الوسوسة النفسية اعتذر عنها زرارة ..
    ثالثا:
    اين وجد هذا التفسير لمعنى لا علم له بالخصومة .. فحتى الوهابية لا اعتقد انه بلغت بهم العقول ان يفسروا لا علم له بلا عقل له ..
    هل وجد هذا المعنى عند ادباء النجف الذين يعرفون ادق معاني الكلمات ام عند جهالها..
    رابعا:
    العجب كل العجب ممن يطعن في زرارة لانه وقع في نفسه شيء واعتذر منه في وقته ويؤيد من نزا على سعد بن عبادة وهو مريض فلما قالوا له قتلتم سعدا لم يعتذر بل قال قتل الله سعدا..

    يقول زرارة فوق الشبهات ثم يعود ويقول ماذكره سابقاً..........

    أرجو أن تطلع على الموضوع وترى التناقضات العجيبة في هذا الموضوع غير ما أوردته هنا .............


    إلى متى ......................
    -

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد

    أشكرك أخي الكريم لستجابة ندائي في فتح الموضوع

    الأخ لله ثم لتاريخ

    قلت أن الموقع مليء بالتناقض

    أقول لقد حصل لك أشتباه يا أخي فنتبه

    لقد أسندة شرحا ليس للحديث المذكور

    الحديث المذكور :
    عن زرارة قال: (سألت أبا عبد الله u عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات
    .. فسألته عن التشهد فقال كمثله، قال: التحيات والصلوات، فلما خرجت
    ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً) (رجال الكشي 142).

    التعليق على الحديث من صاحب الموقع

    - اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي ج 1 ص 379 :
    265 - يوسف : قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه عن زرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت قلت ان لقيته لاسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد ، فقال كمثل ذلك قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات ، قلت : القاه بعد يوم السألنه غدا فسألته عن التشهد : فقال كمثله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح ابدا .
    وهذه الرواية:
    اولا:
    ضعيفة السند بعلي بن احمد بن بقاح وعمه فانهم لا توثيق لهم في كتب الرجال ..

    أقول : أما ما أوردته من شرح فلم يكن لرواية المذكورة بل كان لرواية ثانية
    والرواية الأخرى هذا نصها

    الرواية الثانية:
    - الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 385 :
    ابن أبي عمير ، عن عبد الرحمن بن الحجاج عن زرارة قال : قلت لابي جعفر ( عليه السلام ) : يدخل النار مؤمن ؟ قال : لا والله ، قلت : فما يدخلها إلا كافر ؟ قال : لا إلا من شاء الله ، فلما رددت عليه مرارا قال لي : أي زرارة إني أقول : لا وأقول : إلا من شاء الله وأنت تقول : لا ولا تقول : إلا من شاء الله ، قال : فحدثني ( 3 ) هشام بن الحكم وحماد ، عن زرارة قال : قلت في نفسي : شيخ لا علم له بالخصومة . قال : فقال لي : يا زرارة ما تقول فيمن أقر لك بالحكم ( 1 ) أتقتله ؟ ما تقول في خدمكم وأهليكم أتقتلهم ؟ قال : فقلت : أنا - والله - الذي لا علم لي بالخصومة .


    وللمزيد من التأكد راجع الرابط



    شكرا لك أخي الكريم
    لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

    تعليق


    • #3
      [c]سبحان الله ..

      ضرط فى لحيته لا حول ولا قوة ألا بالله ..
      لو كان من الائمه لقبلنا ذلك واستدلينا بهذا الحديث
      قال أبو جعفر " للإمام عشر علامات: يولد مطهرا مختونا وإذا وقع على الأرض وقع على راحته رافعا صوته بالشهادتين ولا يجنب، وتنام عينه ولا ينام قلبه، ولا يتثاءب ولا يتمطى ويرى من خلفه كما يرى من أمامه، ونجوه فساؤه وضراطه وغائطه
      كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).
      ولكن أن يضرط فى وجهه زرارة الكذاب المعلون من قبل الصادق

      زرارة روى أكثر من الفين واربعمائه وتعين حديث ,
      عن ابى جعفر عليه السلام : الفا ومائتين وسته وثلاثين ..
      وابى عبدالله عليه السلام : أثنين وثمانين ..
      وعن الصادق عليه السلام : اربعمائه وتسعه واربعين
      ومتفرقات : سته وخمسين ..
      ( الخوئى .. معجم رجال الحديث .. وكلً اكذب من الاخر )

      وزرارة كما وصف ( فى رجال الكشى ص160 (( قال ابوعبدالله : زرارة شر من اليهود والنصارى !!!!!!!!!!!!!! ) , وقد لعنه اباعبدالله ثلاثاً وقال ( أن الله نكس قلب زرارة ) رجال الكشى 160 ..
      وايضاً فى رجال الكشى أن زرارة لا يصلى ( كافر ) , فلماذا تأخذون أحاديثكم من زرارة وجابر الجعفى , وعفير أبن (( ألا ابو هذا الراوى ايش اسمه


      [/c]

      تعليق


      • #4
        الأخ fahad20 لافض فوك ولاغابت عيونك عن الحقيقة وسدد الله خطاك أعتقد أن ردك يكفي ............. الفتى إذا كانت هذه طريقتكم في الحوار والرد بالتهرب وخلق الأعذار ...فلن نتوصل إلى شيء............
        -

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........

          بسم الله الرحمن الرحيم

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........

          قلت أخي الكريم لله ثم لتاريخ

          الفتى إذا كانت هذه طريقتكم في الحوار والرد بالتهرب وخلق الأعذار ...فلن نتوصل إلى شيء

          أقول : أي أعذار وأي تهرب أذكرها لو سمحت وبين بطلانها ولك خالص شكري و إمتناني
          لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم

            قلت أخي الكريم لله ثم لتاريخ

            الفتى إذا كانت هذه طريقتكم في الحوار والرد بالتهرب وخلق الأعذار ...فلن نتوصل إلى شيء

            أقول أتمنى من الأخ الفاضل أن يبين لي

            الرد المتهرب

            2- خلق الأعذار

            ولك خاص شكري و إمتناني
            لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

            تعليق


            • #8
              وعليكم السلام ............
              عجبا لك يا أيها الفتى ألم ترى كيف أن صاحب الموقع يضعف السند ثم بدأ يدافع عنه ثم بدأ بخلق الأعذار ................أما آن للحق أن يصدح ............

              أشكرك يا أخي fahad 20 وحفظك الله فوالله إن في ردودك الحق المبين والكلام الرادع ...................

              أيها الفتى ما هذا منطقكم عندما تحاورنا وتحاولون التمسك بقشة الغريق ................لو كان العكس
              لما كان هذا الموقف منك ..........أسأل الله أن يهديك ويريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ...........
              -

              تعليق


              • #9
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

                الأخ فهد ....

                السلام عليكم

                وبعد أخي الكريم الحوار بيني وبين الأخ لله ثم لتاريخ فلا تدع الشيطان ينزغ بيننا


                ( رجــــــــــــــــــــــــــــــاء أخـــــــــــــــــوي )

                الأخ لله ثم لتاريخ

                السلام عليكم

                أخي الكريم نبداء معاك نقطة نقطة حتى يتضح الأمر

                1- هل كان صاحب الموقع على حق في تضعيف السند أم لا ؟؟ أترك بقية النقاط حتى يتم التركيز على هذا النقطة



                و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
                لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

                تعليق


                • #10
                  [c]لا اخوة لامثالك
                  ألا اذا أعتذرت أو رجعت لموضوع ( قول الامام ينسخ قول الرحمن ) , واثبت ما قلت
                  بدل أن تتهرب ..

                  أخى فى الله ( الله ثم التاريخ )
                  هذا الفتى أجهل ما خلق الله و قول الشعبي رحمه الله فيهم

                  لم أر ى قوماً أحمق من الرافضة ؛ فلو كانوا من الدواب لكانوا حميراً
                  , أو كانوا من الطير لكانوا رخماً : ثم قال : أحذرك الهواء المضلة , شرها الرافضة , فإنها يهود هذه
                  الأمة , يبغضون الإسلام كما يبغض اليهود النصرانية , ولم يدخلوا في الإسلام
                  رغبةً ولا رهبة من الله , ولكن مقتا ً لأهل الإسلام وبغياً عليهم


                  ولعلمك أخى فى الله .. ان موضوع تضعيف السند يجهله الشيعه فيضعفون من يريدون ويوثقون الاخر , ومنهم زرارة بن أعين ( المعلون ثلاث من الائمه ) فهو عندهم من الاشخاص الذين أذا ذكر اسمه قالوا ( رضى الله عنه ) , وله من الاحاديث ما ينكرة الجاهل , وهو نصرانى ..

                  وكذلك جابر الجعفى ( من أتباع عبدالله بن سبأ ) فقد روى أكثر من مئتى الف حديث لشيعه ولم يقابل الصادق ألا مرة واحدة ( بشهادة زرارة ) ..
                  فهولاء رواتهم .. فاين السند يا رخم ...

                  أخى فى الله ( الله ثم التاريخ )
                  أن احببت أن تتحاور مع هذا الرافضى فلك ذلك , وان تركته فأن لجمه
                  بتربه كربلاء من اسهل الامور ..
                  بارك الله فيك , ونفعنا بعلمك

                  [/c]

                  تعليق


                  • #11
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

                    أخي الكريم فهد

                    1- كان من الأجدر بك رد السلام لأنه من أخلاق المثلى ومن الأدب هذا على أقل تقدير غير الأثم الشرعي .
                    2- دعوتني إلى الإعتذار فأعتذر على ماذا أنا شرط شروطا عليك فلم تقبلها من البداية فكيف نواصل الحوار وعلى أي مبداء .

                    3- قلت لك ما قلت لأن أتحدث هذه المرة مع أخي لله ثم لتاريخ و لله ثم لتاريخ فتح الصفحة رد عليي فلم تدخل نفسك في موضوع ثنائي .

                    4- أشكر لك تفهمك

                    ( أخوك الفتى ) فأنا لا أرفض أخوة لي مسلمين
                    لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

                    تعليق


                    • #12

                      [c]
                      ايضاً كاذب .. لا حول ولا قوة ألا بالله
                      طبعاً التقيه تسع أعشار الدين ...
                      أعانك الله أخى الله ثم التاريخ
                      [/c]

                      تعليق


                      • #13
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

                        الأخ فهد

                        السلام عليكم

                        قال تعالى ( ولو كنت فضا غليظ القلب لنفضوا من حولك )

                        وقال تعالى ( وادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )


                        قلت كذاب

                        أقول

                        قال تعالى ( أم يقولون أفتره قل هاتوا برهنكم إن كنتم صادقين )


                        قلت : تقية

                        أقول

                        قال اتعالى ( قل إن افتريته فعلي إجرامي وأنا برئ مما تجرمون )


                        الأخ فهد نحن و إياكم مسلمون نلتزم بتشريع ربنا
                        لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار

                        تعليق

                        تشغيل...
                        X