اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة السوق: إعلانات الشركات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • #41
    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

    البحري يدعوالمساهمين لحضورأجتماع الجمعية العامة العادية المقررأنعقادها بتاريخ 23/03/1426هـ 2005-03-28 14:55:33 تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن دعوتها لعقـدأجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة الساعة الرابعة والنصف من عصريوم الاثنين 23/03/1426هـ الموافق 02/05/2005م وذلك بقاعة (مكارم) بنندق الرياض ماريوت علمابأن من ضمن جدول الاعمال الموافقة على توصية مجلس الادارة بصرف أرباح بنسبة 10% بواقع (5) ريال للسهم الواحد على ان تكون أحقية الارباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة ( بموجب الشهادات) وسجل الشركة السعودية لتسجيل الاسهم ( حسابات المحافظ الاستثمارية) الى نهاية تداول الاسهم يوم انعقاد الجمعية العامة


    تعليق


    • #42
      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

      جمعية «تبوك الزراعية» توافق على توزيع الأرباح




      الأمير فهد بن سلطان أثناء ترؤسه الاجتماع

      الرياض :
      ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك الرئيس الفخري لمجلس ادارة شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) امس اجتماع الجمعية العمومية العشرين وذلك بفندق صحارى تبوك بحضور رئيس مجلس الادارة الاستاذ سداد بن محمود الفاخري والسادة اعضاء مجلس الادارة وبعض مساهمي الشركة.

      والقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة وضح فيها جهود الشركة في تنمية الزراعة بالمنطقة والمملكة، وما وصلت إليه من سمعة في هذا المجال وبارك خطواتها المستمرة في التقدم لاظهار الصورة المضيئة للتنمية الزراعية بالمملكة.

      واشار الى تطور ارباح الشركة هذا العام حيث زادت بنسبة 26٪ ونمو المبيعات بنسبة تفوق 6٪ مما يدل على استمرار الشركة في مسيرة نجاحها المستمرة بإذن الله، كما أشار سموه بدور الشركة في توظيف السعوديين في المنطقة، وأشار سموه الى رغبته في أن تصل نسبة السعودة بالشركة الى 100٪ كما طالب سموه مقام وزارة الزراعة بالعمل على تطوير التسويق والتصنيع الزراعي ليتواكب مع التنمية الزراعية الحالية وهو مطلب جميع المزارعين في مناطق المملكة. ووافقت الجمعية على جميع البنود المطروحة بما في ذلك تقرير مجلس الادارة وتوزيع الأرباح.
      ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

      تعليق


      • #43
        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

        ثلاث شركات تغلق بالنسبة القصوى ارتفاعاً
        سوق الأسهم يحافظ على مستواه الصعودي وهيئة السوق تستفسر عن أسباب ارتفاع الدوائية
        الرياض:

        حافظ سوق الأسهم السعودي على أدائه الصعودي أثناء تعاملات أمس حيث ارتفاع المؤشر العام للسوق أمس إلى أعلى قيمة تاريخية له منذ بداية تداولاته عند مستوى 10666.42نقطة ليغلق بعد أن شهد موجة من التذبذب عند مستوى 10617.76نقطة.

        وقاربت قيمة التداول في السوق أمس أكثر من 12مليار ريال بعد أن نفذ المتعاملون أكثر من مائة ألف صفقة تم خلالها تداول أكثر من 43مليون سهم ارتفعت فيها أسهم 24شركة فيما انخفضت أسهم 48شركة أخرى من إجمالي 74شركة تم تداول أسهمها أمس.

        وشهد السوق أمس إعلاناً من قبل الشركة السعودية للصناعات الدوائية بعد أن استفسرت هيئة السوق المالية من إدارة الشركة عن السبب الذي يقف وراء ارتفاع السهم بشكل خيالي حيث تجاوزت سعره 400ريال خلال مطلع هذا الأسبوع بعد أن أنهى التعاملات أمس عند سعر 397ريالاً للسهم الواحد، والتي أوضحت بدورها أن الشركة لا يوجد لديها أية معلومات جديدة وجوهرية تهم المساهمين لم يتم الإفصاح عنها، وابلغ المسؤولون أن الشركة الدوائية تحرص على تطبيق مبدأ الشفافية في معلوماتها والتي تنعكس بالسلب أو الايجاب على أداء السهم.

        وتأتي هذه الخطوة من قبل الهيئة بعد أن أعلنت عن عزمها تطبيق اللوائح التنفيذية التي أقرتها في وقت سابق والتي تركز في أحد محاورها على سلوكيات السوق التي تحد من الممارسات غير العادلة التي نصَّ نظام السوق المالية على منعها مثل التلاعب في السوق والتداول بناءً على معلومات داخلية ومفهوم البيانات غير الصحيحة والعلاقة بين الوسطاء والمستثمرين.

        وعلى صعيد السوق فقد سجلت أمس ثلاث شركات ارتفاعاً بالنسبة القصوى 10% وهي كل من المصافي اللجين والأحساء وفي المقابل لم يسجل سهم أنابيب والخزف وبيشة الزراعية أعلى نسبة تراجع في السوق والتي لم تتجاوز الـ 2.5%.

        واستطاع سهم اللجين أمس أن يسجل أكبر كمية من التداول حيث تداول 5.5ملايين سهم تلاه سهم الكهرباء الذي تداول 5ملايين سهم ثم سهم نما الصناعي بكمية أسهم تعددت الـ 4.8ملايين سهم. إلى ذلك ينتظر المتعاملون في السوق النتائج المالية للشركات القيادية عن أعمالها للربع الأول من هذا العام والتي سوف تحدد اتجاهات السوق المستقبلية، خاصة في ظل توقعات العديد من المتعاملين أن يشهد السوق موجة تصحيحية بعد الارتفاعات القيادية الكبيرة التي حققها المؤشر العام.
        ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

        تعليق


        • #44
          الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

          شركة (سابك) تجري مفاوضات مع شركة (اللجين)


          تقوم شركة (سابك) في الوقت الحاضر بإجراء مفاوضات مع شركة (اللجين) بخصوص تسويق نسبة من منتج البولي بروبلين المزمع انتاجه من "مشروع فاصل البولي بروبلين" التابع لشركة اللجين في مدينة ينبع الصناعية.

          تعليق


          • #45
            الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

            شركة مكة تعلن عن تحقيق صافي ربح قدره (183) مليون ريال بنهاية الربع الثالث من العام 1425/1426هـ

            شركة مكة للإنشاء والتعمير تعلن عن نشر القوائم المالية عن الربع الثالث للعام المالي 1425/1426هـ عن الفترة من 1/5/1425هـ وحتى 29/1/1426هـ محققة صافي أرباح قدره (183) مليون ريال أي بنسبة 6.31 ريال / للسهم الواحد (عائد على السهم)

            تعليق


            • #46
              الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

              النقل الجماعي تحقق أرباح صافية قدرها 60.4 مليون خلال عام 2004م بمعدل زيادة 12.7% عن العام السابق

              الشركة السعودية للنقل الجماعي تحقق أرباح صافية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2004م قدرها 60.4 مليون ريال مقارنة بمبلغ 53.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 6.8 مليون ريال أي بمعدل 12.7%

              تعليق


              • #47
                الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات



                هذا الاعلان:
                شركة (سابك) تجري مفاوضات مع شركة (اللجين)
                2005-03-30 1648


                تقوم شركة (سابك) في الوقت الحاضر بإجراء مفاوضات مع شركة (اللجين) بخصوص تسويق نسبة من منتج البولي بروبلين المزمع انتاجه من "مشروع فاصل البولي بروبلين" التابع لشركة اللجين في مدينة ينبع الصناعية

                تعليق


                • #48
                  الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                  شركة الرياض للتعمير تؤجل جمعيتها الغير عادية الثانية لعدم إكمال النصاب 2005-03-30 14:31:30 تأجلت الجمعية الغير عادية الثانية" للمرة الأولى " لعدم اكتمال النصاب القانوني البالغ 50% من عدد الأسهم وهو الشرط القانوني لعقد الجمعية الى مساء يوم الثلاثاء 3/3/1426هـ الموافق 12/4/2005م في مركز الأمير سلمان الاجتماعي الساعة التاسعة والنصف، وذلك للنظر في تعديل في المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة بحيث يضاف الى أغراض الشركة النص التالي (7- الاستثمار في العقارات السكنية ، بشرائها ، وبيعها ، وارتهانها، لحساب الشركة ، وفكها واستلامها والتنفيذ عليها وقبض الثمن وتسليمه وما يتعلق بذلك من أعمال مساندة).


                  تعليق


                  • #49
                    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                    وقعت عقدا لتشغيل الراديو المتنقل
                    "الاتصالات" تسعى لترسيم موظفيها العاملين بنظام الساعات

                    الرياض: الوطن
                    أوضح رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس خالد الملحم أن الشركة تسعى لإنهاء الدراسات الخاصة بترسيم الموظفين المتميزين الذين يعملون لدى الشركة بنظام الساعات.
                    وأضاف أن الشركة قامت أخيرا بتسجيل موظفيها في نظام التأمينات الاجتماعية وتقوم الشركة بتسديد حصتها وحصة الموظف البالغة 18% لكي تحسب لهم الخبرة والراتب التقاعدي.
                    على صعيد آخر وقعت شركة الاتصالات العامة مع شركة الاتصالات السعودية عقدا لتنفيذ وتشغيل الراديو المتنقل حيث تُعتمد تقنية iden الرقمية المتطورة في هذا المجال، والمطبقة لأول مرة بالسعودية ودول الخليج بواسطة شبكة وطنية عامة تستخدم هذه التقنية المتطورة على الصعيدين اللاسلكي والهاتف في جهاز واحد.


                    تعليق


                    • #50
                      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                      "سدافكو" تعتزم شراء شركات بعد طرح أسهمها للاكتتاب

                      جدة: رويترز
                      تعتزم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" شراء شركات لتعزيز النمو، بعد أن تستكمل أول طرح للاكتتاب العام في أسهمها في إصدار حجمه نحو 500 مليون ريال.
                      وقال العضو المنتدب للشركة أحمد المرزوقي إن شراء شركات أحد بدائل تحقيق نمو سريع.
                      وقال إن قطاع منتجات الألبان في المملكة بات جاهزا لعمليات اندماج مضيفا أن تحول الشركة إلى شركة مساهمة عامة يجعل شراء شركات أخرى أيسر بكثير دون أن يشير إلى خطط معينة.
                      وقال المرزوقي إن 1.95 مليون سهم أو ما يعادل 30% من أسهم حقوق الملكية سيتم طرحها في الاكتتاب العام. وتوقع إعلان موعد الطرح وسعره خلال 48 ساعة.
                      وفي الأسبوع الماضي قالت شركة الصناعات المتحدة وهي حامل أسهم رئيسي في سدافكو إن فترة الاكتتاب البالغة 10 أيام تقرر "من حيث المبدأ" أن تبدأ في 11 أبريل.
                      وقال البنك الأهلي التجاري في تقرير إن المملكة بها 60 شركة منتجات ألبان تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية نحو 1.4 مليون طن من منتجات الألبان.
                      وقال المرزوقي إن سدافكو ستحقق نحو 90 مليون ريال أرباحا صافية خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس بزيادة نسبتها 10% مقارنة مع السنة المالية السابقة باستثناء أرباح تحققت مرة واحدة نتيجة بيع أصول.
                      وقال إن طرح أسهم للاكتتاب العام خطوة طبيعية للأمام بالنسبة للشركة بعد أن أصبحت شركة مساهمة في عام 2000.
                      وأكد أن سدافكو لا تستخدم طرح أسهم للاكتتاب العام لزيادة رأس المال بسرعة مشيرا إلى أن طرح أسهم للاكتتاب العام سيفتح فرصا في المستقبل لجمع أموال لخطط التوسع وتطوير المنتجات. وتنوي الشركة أن تطرح في مايو في الأسواق حليبا خاصا لمرضى السكري. ويمثل الحليب الصالح للاستخدام لفترة طويلة 65% من خليط منتجات سدافكو. لكن الشركة تنتج أيضا معجون الطماطم ومشروبات غازية ومعجنات سريعة التحضير والتي يجري تسويقها في السعودية وفي أنحاء الشرق الأوسط بما فيها الأردن ولبنان والبحرين.

                      تعليق


                      • #51
                        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                        قيمة التداولات تصعد إلى 17.3 مليار ريال
                        المؤشر يقترب من 11 ألف نقطة مع استمرار سياسة القفز بالأسعار


                        أبها: محمود مشارقة
                        واصلت سوق الأسهم السعودية ارتفاعها القوي مغلقة على 10853 نقطة وسط تداولات نشطة قادها قطاع الصناعة.
                        وكسب المؤشر 176 نقطة في الوقت الذي سجلت قيمة التداولات رقماً تاريخياً ببلوغها 17.3 مليار ريال وذلك بتنفيذ 54.1 مليون سهم من خلال 124.9 ألف صفقة.
                        ورجح مستثمرون استمرار وتيرة الأداء القوي للسوق مع الأداء الجيد لأسهم الشركات الكبرى وخصوصاً البتروكيماوية التي تدعمها أسعار النفط المرتفعة عالمياً.
                        وقالوا إن إمكانية كسر المؤشر حاجز 11 ألف نقطة باتت وشيكة بالنظر إلى قوة المعطيات الموجودة في السوق واستمرار تحكم سهم "سابك" في اتجاهاتها.
                        لكنهم في المقابل حذروا من خطورة الاستمرار في سياسة القفز بالأسعار إلى مستويات "فلكية" تتبعها فترة تصحيح حتمية للسوق.
                        وصعد قطاع الصناعة 3.35% مع إغلاق 4 من شركاته بالنسبة القصوى للارتفاع وهي "المصافي" و"التصنيع" و"اللجين" و"المجموعة السعودية" وسط تناقل أنباء عن مشروعات توسعية مرتبطة بالنفط لتلك الشركات. حيث أعلنت "سابك" عن إجرائها مفاوضات مع "اللجين لتسويق نسبة من منتج البولي بروبلين المزمع إنتاجه من مشروع "فاصل البولي برويلين" التابع لـ"اللجين في مدينة ينبع الصناعية. في الوقت الذي صعد سهم "سابك" الذي يشكل ثلث القيمة السوقية للأسهم المدرجة نحو 2.5% مواصلاً رحلة الارتفاع قبل توزيع السهم المجاني.
                        وحقق قطاع الاتصالات ارتفاعاً نسبته 1.66% متفاعلاً مع صعود سهم "الاتصالات السعودية" 1.3% و"اتحاد اتصالات" 2.04%.
                        وارتفع قطاع الخدمات 1.46% متفاعلاً مع صعود "النقل الجماعي" بالنسبة القصوى و"النقل البحري" 2.04%، فيما سجل سهم "التعاونية" الوحيد في قطاع التأمين ارتفاعاً نسبته 0.97%.
                        في المقابل سجلت 4 قطاعات انخفاضاً وهي الزراعة والكهرباء والأسمنت والبنوك بنسبة 1.38% و0.33% و0.18% و0.13% على التوالي.

                        تعليق


                        • #52
                          الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                          اللجين تعقب على ما نشر بجريدة الحياة بشأن استثمار شركة سابك في مشروع الفاصل بروبيلين المملوك لللجين 2005-03-31 09:57:33 تعقيبا على ما نشر في جريد الحياة بتاريخ 27/3/2005م نود الإفادة أنه ، تجري في الوقت الراهن مفاوضات بين كل من شركة سابك وشركة اللجين ، على أن تقوم شركة سابك بالاستثمار وتسويق ما نسبته 50% من المنتج النهائي لمادة البولي بروبييلين 0 علما بانه سيتم الإعلان عن نتائج تلك المفاوضات حال الإنتهاء منها. والجدير بالذكر أن المهندس / مروان نصير رئيس شركة اللجين المكلف ، ذكر بان اللجين قد وقعت عقد إنشاء مصنع الفاصل لإنتاج البروبيلين (المملوك 100% للجين) مع شركة لورجى الألمانية ، وكذلك وقعت شركة ناتبت التي تمتلك اللجين 42% من رأسمالها عقد إنشاء مصنع تلدين لإنتاج البولي بروبيلين مع شركة تكنمونت الإيطالية . كما أشار رئيس الشركة بأنه سيتم الإنتهاء من بناء المصنعين في مدينة ينبع الصناعية خلال الربع الأخير من عام 2007م


                          تعليق


                          • #53
                            الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                            شركة عسير تدعو مساهميها لحضوراجتماع الجمعية العامة العادية رقم (29) بتاريخ 25/ابريل/2005م. 2005-04-02 13:46:38 يسر مجلس ألادارة دعوة السادة المسا همين لحضور اجتماع الجمعية العادية رقم (29)والمقرر أنعقاده بقاعة اجتماعات فندق قصر أبها بمدينة أبها ,وذلك في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر يوم الاثنين 16/ربيع الاول/1426هـ الموافق 25/ابريل /2005م وذلك للنظر في جدول الاعمال التالي:1-الموافقة على ماورد في تقرير مجلس ادارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004م .2- الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004م .3- ابراء ذمة اعضاء مجلس ادارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004م. 4- الموافقة على اختيار مراجع حسابات الشركة لمراجعة القوائم المالية للشركة للسنة المالية 2005م وكذلك البيانات المالية ربع السنوية من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة وتحديد اتعابة .5- الموافقة على ترحيل رصيد الارباح المبقاة في 31/12/2004م للسنة المالية التالية .6-الموافقة على صرف ارباح نصف سنوية بعد نشر نتائج الربع الثاني


                            تعليق


                            • #54
                              الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                              اعلان تذكيري : المواشي المكيرش تذكر مساهميها بموعد الجمعية العامة العادية صباح الثلاثاء 26/02/1426هـ 2005-04-02 10:27:14 يسر مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش المتحدة دعوة المساهمين الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والعشرون المقرر عقده في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء 26/02/1426هـ الموافق 05/04/2005م بقاعة الاجتماعات في المركز الرئيسي للشركة بشارع المحجر.


                              تعليق


                              • #55
                                الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                وزارة التجارة وهيئة السوق توافق على زيادة راسمال 10شركات مساهمة

                                --------------------------------------------------------------------------------

                                أعلن عن إنشاء هيئة مستقلة للعقار .. يماني لـ "لرياض":
                                "التجارة" وهيئة السوق المالية توافقان على رفع رأس مال 10 شركات مساهمة وفريق سعودي يطير إلى أمريكا الأسبوع المقبل لحسم انضمام المملكة إلى "التجارة العالمية"

                                أبلغ وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم عبد الله يماني " الرياض " أن الوزارة رفعت ملفات عشر شركات مساهمة لهيئة السوق المالية تمهيداً لزيادة رؤوس أموالها وذلك بعد أن أستوفت كافة المتطلبات الخاصة بزيادة رؤوس أموالها وفق نظام الشركات المساهمة .

                                وقال أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية متفاهمتين جداً على ضرورة تسهيل الأمور والإجراءات لقطاع الأعمال، وأضاف أن طلب زيادة رأس المال من حق أية شركة وهو طلب شرعي يتيحه لها النظام ، مشيراً أن الوزارة والهيئة درست الطلبات ودرست طرق معالجتها وتم معالجتها حالياً والمهم أنها خرجت حالياً وتم اعتمادها وسوف يتم الإعلان عنها قريباً

                                وأشار يماني أن الوزارة تدرس حالياً مع بعض الجهات الاقتصادية في المملكة إنشاء هيئة مستقلة للعقار تتولى عملية الرقابة والتنظيم في سوق العقار في المملكة ، مشيراً في نفس الوقت أن حجم الاستثمار في المساهمات العقارية في المملكة يبلغ حالياً 8 مليارات ريال ، وأن حجم المساهمات العقارية المتعثرة لايتجاوز حجمها 90 مليون ريال فقط .

                                من جهة أخرى أشار الوزير الى أن المملكة سوف تسعى خلال الفترة القليلة القادمة إلى عرض فرص استثمارية أمام الشركات الاجنبية خاصة في أمريكا وأوربا واليابان للاسثتمار في قطاعات حيوية مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي والنقل والغاز تقدر قيمتها بحوالي 650 مليار ريال خلال العشرين سنة القادمة .

                                إلى ذلك كشف الدكتور يماني ل" الرياض "أن فريق التفاوضي السعودي سوف يتجه إلى أمريكا مطلع الأسبوع القادم لإجراء مباحثات حاسمة فيما يخص انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية مع الممثل التجاري المكلف ووصف بأنها خطوة متقدمة لنضمام المملكة كعضو في منظمة التجارة العالمية ..

                                وأشار الى أن نائب وزير التجارة الخارجية الأمريكية وليم لاش الذي ألتقى به أمس يعرف المملكة معرفة تامة حيث أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الخامسة له وكان يقول إنه يتابع التطور الذي تعيشه المملكة وعند كل زيارة له يلاحظ التطور الكبير الذي يحدث على مستوى الاقتصاد في المملكة حيث أبدى أعجابه بالخطوة التي قامت بها المملكة مؤخراً بإطلاق عمل هيئة السوق المالية السعودية .

                                وقال "المسئولون قاموا بإطلاعه على الأنظمة والقوانين التي تم اتخاذها خلال هذا العام وهو على إطلاع دائم بالنتائج الإيجابية للفريق الفني الموجود حالياً في أمريكا" .

                                وأضاف يماني أن هناك العديد من التفاصيل الصغيره التي تم الانتهاء منها تقريباً حيث إن الأمور أصبحت أكثر وضوحاً من السابق خاصة بعد أن طلب مكتب الممثل التجاري التقارير الخاصة بانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية وإطلاع على بعض الأمور التي تعتبر جوهرية وأبدى أعجابه بالخطوات التي قامت بها المملكة في سبيل انضمامها للمنظمة العالمية .

                                ولم يكشف وزير التجارة والصناعة عن نقاط الاختلاف بين المملكة وأمريكا فيما يخص الانضمام واكتفاء بالقول إن هناك مناقشات تتعلق بفتح بعض قطاع الخدمات أمام المستثمرين وكذلك براءات الاختراع لحماية الشركات في حالة دخولها للسوق السعودي .

                                وعلى ذات الصعيد ناقش وزير التجارة والصناعة مع وزيرة التجارة الخارجية الهولندية فان جينيب إمكانية رفع الحظر على منتجات اللحوم الهولندية التي سبق أن أعلنت المملكة على حظر استيرادها وقال الوزير يماني إن الهولنديين أبدو خلال المناقشات التزاماً تاماً للمتطلبات الخاصة التي سبق أن طالبتهم بها الوزارة لرفع الحظر ، وقال إن المناقشات تطرقت إلى فرص الاستثمار في مشاريع المياه بالمملكة وبعض المشاريع الاخرى


                                منقول

                                وانشاء الله ينال اهتمامكم

                                تعليق


                                • #56
                                  الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                  أشكرك أخ aasqw على التواصل في الموضوع الذي يهدف والغرض منه
                                  خدمة جميع أعضاء منتدى تداول الأسهم السعودي


                                  زيادة رأسمال الشركات المساهمة مشروعة حسب النظام

                                  عكاظ:
                                  اكد وزير التجارة والصناعة د. هاشم عبدالله يماني ان مطالبة الشركات المساهمة بزيادة رأسمالها امر مشروع لها حسب الانظمة.
                                  وقال في تصريحات لـ(عكاظ) ان هناك تفاهماً بين وزارته وبين هيئة سوق المال تم الانتهاء منها بخصوص ذلك الأمر وستصدر في الفترة القادمة تفاصيل حول الشركات التي تمت الموافقة على زيادة رؤوس اموالها, مشدداً على ان الهدف هو تسهيل الامور امام قطاع المال والاعمال ليقوم بدوره الاقتصادي. وفي رده على سؤال عن انشاء هيئة او مظلة او بورصة للمساهمات العقارية قال: هناك ضوابط وشروط تم اصدارها من الوزارة تتميز بالدقة والشفافية وليس هناك ما يمنع من دراسة كل ما يحمي المساهمين ويحفظ حقوقهم في هذه المساهمات العقارية التي يبلغ عددها في السوق السعودية (40) مساهمة استثماراتها اكثر من 8 مليار ريال قيمة المتعثر منها لا يتجاوز 90 مليون ريال.
                                  واضاف كل المساهمات العقارية المعلن عنها حالياً هي تحت الرقابة من قبل الوزارة والجهات المختصة.
                                  واوضح ان قيمة المشاريع المستقبلية في المملكة في الـ 20 سنة القادمة تتجاوز 650 مليار دولار وطلبت عدة دول ان تتقدم لها عدة عروض. وأضاف سأزور الولايات المتحدة الاسبوع القادم لاستكمال المناقشات التفصيلية مع الممثل التجاري المكلف حول شروط الانضمام لمنظمة التجارة العالمية وهذه خوة تضاف لما تم انجازه, موضحاً انه ناقش مع نائب وزير التجارة الامريكي هذه الأمور ولديه معرفة بالمملكة ويتابع التطورات على صعيد الانظمة فيها مبدياً اعجابه بانشاء هيئة سوق المال. وعن مناقشاته مع وزيرة التجارة الخارجية الهولندية حول رفع الحظر عن اللحوم قال: سبق ان ارسلنا فريقاً فنياً وتمت دراسة الامر ولم نصل لقناعة لرفع الحظر وابلغتنا الوزيرة بأن بلادها نفذت كل الملاحظات السعودية وسنرسل فريقاً الى هناك لمتابعة الامر.

                                  تعليق


                                  • #57
                                    الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                    قرار حكومي يتيح للمواطنين الاكتتاب في الأسهم الجديدة ل«اتحاد اتصالات»


                                    نقضت وزارة التجارة والصناعة، القرار القاضي بقصر الاكتتاب في الأسهم الجديدة لشركة اتحاد اتصالات «موبايلي» ،عند زيادة رأس مالها ،على المساهمين المقيدين في السجلات فقط، لتفتح بذلك الباب أمام جميع المواطنين لشراء الاسهم البالغة نحو 8 ملايين سهم جديدة ،والمزمع طرحها في اكتتاب عام، بعد موافقتها أواخر الأسبوع الماضي على طلب الشركة زيادة رأس المال من 5 إلى 7 مليارات.


                                    وأكدت لـ «الرياض» مصادر مطلعة ، أن الوزارة تعمل حالياً على إنهاء الإجراءات المتعلقة بهذه الموافقة من خلال إداراتها المختصة ، في خطوة تتيح لشركة «موبايلي» الوفاء بمتطلباتها وتجهيز بنيتها التحتية للعمل في سوق الاتصالات السعودي .

                                    لكن رئيس مجلس إدارة شركة إتحاد اتصالات عبد العزيز الصغير ، قال ل«الرياض» إن الشركة لم تُبلغّ رسمياً حتى الان بقرار الموافقة على زيادة رأس المال، إلا أن مصادر «الرياض» شددتّ على بتّ وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني بقرار الزيادة الأسبوع الماضي، وفسحه المجال لعموم المواطنين لشراء الأسهم الجديدة.

                                    ووفقاً لقرار الزيادة فإن الشركة وبعد التنسيق مع هيئة السوق المالية وإنهاء الإجراءات المتبقية لزيادة رأس المال،ستطرح 8 ملايين سهم للاكتتاب العام تصل قيمتها الإجمالية 400 مليون ريال (خمسون ريالاً للسهم الواحد)، كتمويل من المساهمين، فيما أودع المؤسسون مبلغ مليار وستمائة مليون ريال للاكتتاب في زيادة رأس المال في صورة تمويل لتلبية متطلبات رأس المال.
                                    وتأتي موافقة وزارة التجارة والصناعة بشأن زيادة رأس مال شركة اتحاد اتصالات،عقب أن حسمت مؤخراً لجنة وزارية في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ،تداخل اختصاصات الوزارة وهيئة سوق المال بعد إشهارها ،حيث أوُكلت للتجارة مهام الترخيص للشركات المساهمة والموافقة من عدمها على طلبات زيادة رؤوس أموال الشركات ، بينما تتولى الهيئة إجراءات طرح أسهم الشركات في اكتتاب عام وتحديد مواعيد الطرح ، بجانب مهام أخرى من أبرزها تنظيم وتنمية السوق ومراقبته وتوفير ونشر المعلومات والبيانات الكافية .
                                    ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                                    تعليق


                                    • #58
                                      الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات


                                      السلام عليكم

                                      كل الشكر لكل من شارك وشرف الموضوع
                                      ونشيد على يديكم ....


                                      تدرسان إنشاء مصنع جديد للاسمنت
                                      «اسمنت العربية» توقع اتفاقية تعاون مشترك مع «إيتال سيمنتي العالمية»



                                      إقرار الدليل الموحد للسلع الغذائية المستوردة .. يوليو المقبل
                                      دول الخليج ترفع الحظر المفروض على استيراد «الزيتون الأسباني»




                                      5 مليارات دولار خسائر شركات الطيران العالمية جراء ارتفاع أسعار النفط خلال العام الحالي



                                      مليار دولار مبيعات مجمع بتروكيماويات إيراني .. خلال عام

                                      تعليق


                                      • #59
                                        الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                        مغالاة في الأسعار و"سابك" يرتفع 19.8% في أسبوع
                                        الأسهم تصعد 42.5% منذ بداية العام بقيمة سوقية 1.6 تريليون ريال

                                        أبها: محمود مشارقة
                                        عاد مؤشر الأسهم السعودية للارتفاع مجددا بتسجيله أمس رقما قياسيا جديدا بلغ 11694 نقطة بعد التصحيح المحدود الذي طرأ أول من أمس.
                                        وكسب المؤشر 209 نقاط في تداولات متوسطة للسوق أمس جرى خلالها تداول 14.3 مليون سهم بقيمة 5.7 مليارات ريال.
                                        وبإغلاق تداولات السوق للأسبوع الجاري تكون السوق ارتفعت منذ بداية العام وحتى الآن بنسبة 42.5% تعادل 3488 نقطة بقيمة سوقية وصلت إلى 1.64 تريليون ريال.
                                        وسجلت التداولات الأسبوعية ارتفاعا تاريخيا حيث بلغت قيمة التداول السوقي 83.2 مليار ريال مقابل 79.2 مليارا للأسبوع الماضي.
                                        وجاء صعود السوق بفضل سهم "سابك" الذي يستحوذ على 35% من القيمة السوقية للأسهم المدرجة والذي سجل أعلى نسبة ارتفاع أسبوعي بلغت 19.8% مدعوما بارتفاع أسعار النفط وتفاؤل المستثمرين بأرباح الربع الأول للشركة المزمع إعلانها قريبا.
                                        وتأثر قطاع البنوك إيجابيا بقرار مجلس الوزراء الاثنين الماضي السماح للخليجيين بتملك وتداول أسهم البنوك والتأمين بالكامل في السوق السعودية. وفي هذا الإطار صعد سهم "الراجحي" بنسبة 15.8% فيما سجل سهم "سامبا" أعلى نسبة هبوط بلغت 31.1% لأسباب فنية بعد منح سهم مجاني لحامل كل سهمين لرفع رأس المال من 4 إلى 6 مليارات ريال.
                                        وشهدت السوق الأسبوع الجاري تذبذبا في التداولات بين اتجاه بعض المتعاملين لجني أرباح شركة المضاربة والقفز بأسعار أسهم منتقاة في شركات "العوائد" تفاؤلا بنتائجها ربع السنوية.
                                        ووصف خبراء ماليون ما يحدث في السوق بحالة "مغالاة" في الأسعار، محذرين من آثارها السلبية على حركة الأسعار في السوق خلال المرحلة المقبلة خصوصا إذا جاءت الأرباح لأسهم الشركات التي ارتفعت ليس بمستوى التوقعات. وقالوا إن الارتفاع المتسارع للسوق سيتبعه حركة تصحيح حتمية سيذهب ضحيتها من انساقوا وراء الشائعات.



                                        تعليق


                                        • #60
                                          الرد: متابعة السوق: إعلانات الشركات

                                          هيئة السوق المالية تنفي تعليق اسهم "شمس، القصيم، الاسماك"




                                          نشرنا في عدد الأمس توقعاً بقرب تعليق "هيئة السوق المالية" لأسهم ثلاث شركات مساهمة هي "شمس، والقصيم الزراعية، والاسماك السعودية" لعدم افصاحهما عن قوائمها المالية مستندين بذلك على اعلان مثبت في موقع "تداول" من تاريخ 25/12/2004م ورجح كفة "توقعاتنا" شروع الهيئة بتعليق "اسهم شركة الباحة" المدرجة ضمن اعلان "الهيئة" الآنف الذكر "مرفق صورة زنكوغرافية، وقد تلقينا اتصالاً من مصدر مسؤول بهيئة السوق المالية ينفي اعتزام تعليق أسهم تلك الشركات وقال: إن ما ورد غير صحيح، ويمكن الرجوع إلى رابط معلومات الشركات بموقع "تداول" للإطلاع على القوائم المالية المفصح عنها من قبل الشركات المذكورة. وأبان المصدر بأن الهيئة تعمل يداً بيد مع جميع الشركات المدرجة لتلافي الوصول إلى درجة تعليق التداول. والذي لن يلجأ إليه إلا بعد استنفاذ جميع الوسائل الأخرى.

                                          تعليق

                                          تشغيل...
                                          X