لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • طفولتي
    عضو متميز

    • Mar 2007
    • 17960

    #1

    لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

    لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

    وسقطت في حفرة واسعه .. فسوف تخرج منها

    و أنت أكثر تماسكا وقوة

    .. والله مع الصابرين


    . لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك

    .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه


    .. لا تضع كل أحلامك في شخص واحد

    .. ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته

    .. ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم

    .. فليس الكون هو ما ترى عيناك


    لا تنتظر حبيباً باعك

    .. وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين

    فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل






    لا تحاول البحث عن حلم خذلك

    .. وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد



    لا تقف كثيراً على الأطلال

    خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها

    .. وابحث عن صوت عصفور

    يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد


    لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها

    .. وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه

    .. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت

    .. وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت

    .. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه

    .. ومن القى بها للرياح

    ..لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر

    .. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً

    .. ونبض إنسان حملها حلماً

    .. واكتوى بنارها ألماً




    .. لا تكن مثل مالك الحزين

    .. هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف

    .. فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده


    إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك

    .. وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان

    .. فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي

    .. وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني

    .. وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر

    لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً


    إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك

    .. ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب

    .. أو قلب تخلى عنك بلا سبب


    .. لا تسافر الى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميله

    فلن تجد في الصحراء غير الوحشة

    .. وانظر الى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها

    .. وتسعدك بثمارها .. وتشجيك بأغانيها



    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس

    .. وما خسرت فيه .. فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى

    .. ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى

    .. فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء

    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها


    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود

    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل

    إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك

    .. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً .. فلا تبحث عن اخر أطفأه

    وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده

    .. فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى










    إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا

    ونصير جزءاً منه.. وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان

    على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها .. ولو أنه

    حاول أن يرى ما حوله لأكتشف

    أن اللون الأسود جميل .. ولكن الأبيض أجمل منه

    وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال

    ولكن لون السماء أصفى في زرقته .. فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة .. وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً

    .. وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده

    .. ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها




    أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى

    أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا

    وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء

    في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء

    ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة


    تحـــــــــيتي

    من ماعجبني وأتمنى يغجبكم
  • حارس النجوم
    عضو متميز
    • Sep 2008
    • 980

    #2
    الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

    مشكوره اخت طفطف على الكلمات الرائعه وهي في الحقيقه واقعيه

    وكما يوجد عندك في كلماتك نصائح رائعه تبث الامل في القلوب الميته

    وهكذا هي الحياه كما يقول الشاعر

    ان القلوب التي جرحها الزمن لا يمكن ان تلتئم ما لم تؤمن بان الحياة جرح وابتسامه

    تعليق

    • صقرالنوايف
      عضو متميز

      • Jun 2005
      • 25677

      #3
      الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

      شكرا اختي طفولتي على هذه الباقه الجميله
      نقل موفق
      لك تحياتي

      تعليق

      • عاشقة الامل
        عضو متميز
        • Mar 2009
        • 405

        #4
        الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

        اشكرك اختي طفولتي موضوعك اجمل من ان يقال عنه جميل

        ومعلومات ونصائح انا عن نفسي اقول استفدت منها

        مشكوره جدا فأحساسك رائع وهمس كلماتك مبدع

        تعليق

        • طفولتي
          عضو متميز

          • Mar 2007
          • 17960

          #5
          الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

          اضيف في الأساس بواسطة حارس النجوم
          مشكوره اخت طفطف على الكلمات الرائعه وهي في الحقيقه واقعيه

          وكما يوجد عندك في كلماتك نصائح رائعه تبث الامل في القلوب الميته

          وهكذا هي الحياه كما يقول الشاعر

          ان القلوب التي جرحها الزمن لا يمكن ان تلتئم ما لم تؤمن بان الحياة جرح وابتسامه
          هلا فيك وغلا
          يعطيك الف عافيه على ردك الجميل
          والف شكرلك ولمرورك الطيب
          تحـــيتي

          تعليق

          • طفولتي
            عضو متميز

            • Mar 2007
            • 17960

            #6
            الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

            اضيف في الأساس بواسطة صقرالنوايف
            شكرا اختي طفولتي على هذه الباقه الجميله
            نقل موفق
            لك تحياتي

            هلا فيك وغلا أخوي الغالي
            اسعدني مرورك الطيب لا خلا ولا عدم
            الف شكرلك ولحضورك الغالي
            تحـــيتي

            تعليق

            • طفولتي
              عضو متميز

              • Mar 2007
              • 17960

              #7
              الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

              اضيف في الأساس بواسطة عاشقة الامل
              اشكرك اختي طفولتي موضوعك اجمل من ان يقال عنه جميل

              ومعلومات ونصائح انا عن نفسي اقول استفدت منها

              مشكوره جدا فأحساسك رائع وهمس كلماتك مبدع
              هلا وغلا فيك يالغاليه
              ربي يسعدك ويخليك وربي يوفقك أن شاء الله بحياتك كلها
              أسعدني حيل مرورك الطيب لا حرمني منك ولا من مرورك الغالي
              شكرلك ولحضورك
              تحـــيتي

              تعليق

              • ابو المعالي
                عضو متميز
                • Apr 2008
                • 1621

                #8
                الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

                موضوع جميل يبعث الامل في النفوس الحائرة
                شكرا
                ودمت بخير

                تعليق

                • طفولتي
                  عضو متميز

                  • Mar 2007
                  • 17960

                  #9
                  الرد: لا تيأس إذا تعثرت أقدامك

                  اضيف في الأساس بواسطة ابو المعالي
                  موضوع جميل يبعث الامل في النفوس الحائرة
                  شكرا
                  ودمت بخير
                  هلا بك وغلا
                  والأجمل هو مرورك الطيب
                  لا عدمتك ولا عدمت حضورك
                  تشـــــكرآ لك
                  تحــــيتي

                  تعليق

                  مواضيع مرتبطة

                  Collapse

                  جاري العمل...