فيتامين B قد يخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • ساندروز
    المدير العام

    • Sep 2000
    • 12032

    #1

    فيتامين B قد يخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

    كشف الباحثون عن أدلة تقترح بأن مكملات فيتامين B يمكن أن يساعد على التقليل من خطر السكتة الدماغية ، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب . و يذكر أن مكملات فيتامين B مفيدة لكثير من المواضيع الصحية ، بما في ذلك التوتر ، والقلق ، والاكتئاب والخرف ومرض الزهايمر و مرض القلب . ومع ذلك ، وفقا لشو يو مينغ من جامعة تشنغتشو في تشنغتشو ، الصين ، فإن الدراسات السابقة لها نتائج متضاربة بشأن استخدام مكملات فيتامين (ب) و السكتة أو النوبات القلبية .

    وأضاف " وقد اقترحت بعض الدراسات أن المكملات قد يزيد من مخاطر هذه الأمراض ، "

    من أجل تحديد دور مكملات فيتامين B في خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ، قام البروفيسور يو مينغ و زملاؤه بتحليل 14 تجربة سريرية عشوائية تشمل ما مجموعه 54،913 مشارك. جميع الدراسات قارنت استخدام مكملات فيتامين B بجرعات وهمية ، أو جرعة منخفضة جدا من هذا الفيتامين. حيث تمت متابعة جميع المشاركين لمدة 6 أشهر . خلال هذا الوقت، كان هناك 2،471 سكتة دماغية قد تم التبليغ عنها خلال جميع الدراسات .

    كشفت نتائج التحليل أن المشاركين الذين أخذوا مكملات فيتامين B قد خفضوا بنسبة 7٪ من مخاطر السكتة الدماغية ، مقارنة مع أولئك الذين يتناولون المكملات الغذائية الوهمية أو جرعة منخفضة من فيتامين B.
    ومع ذلك، أظهرت النتائج أن تناول مكملات فيتامين B لم يقلل من شدة السكتات الدماغية أو خطر الموت .

    ووجد الباحثون أن الشكل التكميلي من حمض الفوليك (فيتامين B9 ) - الفيتامين الذي يتوفر كثيرا في الحبوب المعززة - خفض فعلا تأثير فيتامين B على خطر الاصابة بالجلطة الدماغية . بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن فيتامين B12 لم يكن لديها أي تأثير على خطر الاصابة بالجلطة الدماغية .

    و شرح معدو الدراسة بأن التحليل أثبت أن الحمض الاميني - العلاج المخفض مع مكملات فيتامين B ادى الى انخفاض كبير في أحداث السكتة الدماغية . "

    وذكروا بأنه لا يوجد فائدة كبيرة للحد من حدوث السكتة الدماغية في تحليلات المجموعات الفرعية وفقا للجرعة الدخيلة في الحد من مستوى الحمض الاميني ، أو الخط الأساس تركيز فيتامين B12 في الدم. ومزيد من التحاليل لمشتركين يتناولون الفيتامين B12 الغني بحمض الفولين من خلال الحبوب الغنية بحمض الفوليك اثبتت بأنه أيضا لا فائدة منها للحد من حدوث السكتة الدماغية.

    ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن تأثير فيتامين B على خطر السكتة الدماغية يعتمد على العديد من الجوانب التالية :

    " العوامل بما في ذلك منتجات الحبوب الغنية بحمض الفوليك، والمتابعة ، وحالة الإمتصاص والإستجابة لمكملات فيتامين B ، و وجود مرض مزمن في الكلى أو ارتفاع ضغط الدم ، واستخدم العلاج للمشاركين، التأثير على آثار مكملات الفيتامينات B " .

    وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها ، بأ، السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي لل وفاة في الولايات المتحدة ، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 130،000 الاميركيين في كل عام .
    أخبار طبية ذكرت أيضا أنه على الرغم من وقوع السكتة الدماغية يترافق عادة مع أولئك الذين تتراوح أعمارهم أكثر من 65 ، يشير إلى وجود الدراسة أن الشباب هم الآن عرضة لهذه الحالة.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

  • صقرالنوايف
    عضو متميز

    • Jun 2005
    • 25677

    #2
    وقان الله واياكم مثل هذه الامراض
    تحياتي اخي ساندروز
    دمت بخير

    تعليق

    • عادل البدري
      مساعد المدير العام لشؤون المنتدى

      • May 2004
      • 9587

      #3
      في هذه الأيام أصبح هنالك هوس في أخذ الفيتامينات كمكملات غذائية مع انها موجودة طبيعيا في الغذاء ، قرأت دراسة قبل فترة بأن الفيتامينات الزائدة عن حاجة الجسم قد يكون لها نتائج عكسية ومع ذلك فان الكثير من الناس لا يحصلون على الفيتامينات من خلال غذائهم لأسباب متعددة لذا يتوجب على هذه الفئة أخذ المكملات بإشراف طبي.
      شكرا لك أخي على الموضوع
      تحياتي

      تعليق

      • ظبية الامارات
        عضو فعال
        • Apr 2013
        • 398

        #4
        شكرا على الموضؤؤؤؤع...

        تحياااااتي؟..
        سبحآن الله وبحمده ..سبحآن الله العظيم..

        تعليق

        • ساندروز
          المدير العام

          • Sep 2000
          • 12032

          #5
          الأخوة صقر النوايف
          عادل البدري
          الأخت ظبية الإمارات

          شكرا على المشاركة.


          هاتف:
          0055-203 (715) 001
          0800-888 (715) 001

          تعليق

          • rajee
            عضو متميز

            • Sep 2007
            • 1631

            #6
            الفيتامينات كثرت مشاكلها خاصة المولتيفيتامين الذي يحتوي
            على ف ج متهم بتسببه في حصى الكلى

            الافضل الموازنة في التغذية (التمر والحليب خاصة الرائب
            الخضروات والفاكهة والبقوليات والمكسرات الطبيعية) اضافة
            الى اشعة الشمس والماء الصحي الذي يحتوي على املاح معدنية
            طبيعية كمياه الابار الصالحة او الانهار غير الملوثة.

            شكرا استاذنا ساندروز

            على هذد المعلومات المفيدة


            اجمل تحية
            هناك امور رائعة في الحياة نراها
            بغير عيوننا إن تجنبنا التجاهل
            (راجي)

            تعليق

            مواضيع مرتبطة

            Collapse

            جاري العمل...