أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة بالزهايمر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • عبدالله أبوسارة
    عضو فعال
    • Aug 2009
    • 111

    #1

    أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة بالزهايمر



    أظهرت دراسة جديدة لعلماء المركز الطبي بجامعة كولومبيا الأمريكية أن الأفراد الذين يتبعون أنماط معينة من التغذية و التي تتضمن المزيد من السلطة، المكسرات، الأسماك و الخضروات و الفواكه و القليل من منتجات الألبان مرتفعة الدهون و اللحوم الحمراء و المصنعة و الزبد اقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر .

    و لقد ارتفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر في السنين الأخيرة و ذلك نتيجة لعدد كبير من العوامل منها استهلاك أنواع مختلفة من الأطعمة و التي قد تؤدي لزيادة أو خفض خطر الإصابة بالزهايمر .

    و تضمنت الدراسة الجديدة 2148 فرد يبلغون من العمر 65 عام و لا يعانون من الخرف حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم متابعتهم لمدة أربعة سنوات تم خلالهم فحص المشاركين للكشف عن الإصابة بالخرف .

    و أظهرت النتائج أن إتباع أنماط معينة من التغذية و التي تتضمن المزيد من السلطة، المكسرات، الأسماك و الخضروات المورقة و الطماطم و الفواكه و القليل من منتجات الألبان مرتفعة الدهون و اللحوم الحمراء و المصنعة و الزبد يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

    و يقول العلماء أن هذا النمط من التغذية يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بسبب احتوائه على العديد من المركبات المختلفة و التي تؤثر على خطر الإصابة من عدة جهات مختلفة ففيتامين ( ب12 ) و الفولات يقلل من مستوى المركبات المرتبطة بالإصابة بمرض الزهايمر إما فيتامين ( ه ) فيقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بسبب صفاته المضادة للأكسدة .
    المصدر
  • المهندسه نور
    عضو متميز
    • Dec 2005
    • 10421

    #2
    الرد: أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة بالزهايمر

    شكراا أخي للمعلومات القيمه

    بارك الله فيك وعافانا واياك من جميع الامراض ...........



    تعليق

    • طفولتي
      عضو متميز

      • Mar 2007
      • 17960

      #3
      الرد: أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة بالزهايمر

      الســــلام عــليكم
      يعطيك العافيه معلومه مفيده
      شــــكرآلك
      تحـــيتي

      تعليق

      مواضيع مرتبطة

      Collapse

      جاري العمل...