الأطباق النباتية مفيدة لمرضى السكري
نصحت دراسة حديثة المصابين بمرض السكري -2 تناول وجبات نباتية تحتوي على نسبة منخفضة من الدهنيات.
وحث باحثون في الجمعية الامريكية للسكري المصابين بالمرض على تجنب الاطعمة التي تدخل في إعدادها منتجات حيوانية مثل اللحوم ومشتقات الحليب بشكل عام.
وأظهرت الدراسة التي أجراها هؤلاء على عدد من المصابين بمرض السكري- 2 أن 43% من الذين اتبعوا حمية غذائية نباتية منخفضة الدهن لفترة 22 أسبوعا تحسنت حالتهم الصحية بدرجة كبيرة لدرجة سمحت لأطبائهم خفض العلاجات التي يتناولونها.
وأوضح باحثون أن تناول الوجبات النباتية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهنيات ساهم أيضا في خفض أوزان هؤلاء المرضى ومستوى الكولسترول لديهم، مقارنة بنظرائهم الذين ظلوا يتبعون حمية غذائية عادية.
من جانبه، قال الباحث والبروفيسور المساعد في جامعة جورج واشنطن نيل بارنارد: “من الواضح أن هذه الحمية كانت لها نتائج فعالة من حيث ضبط السكري وخفض الوزن والكولسترول لهؤلاء المرضى”.
وأضاف بارنارد: “أتمنى أن تثير هذه الدراسة اهتمام الباحثين بدل التركيز على وصف العلاجات لمرضى السكري”.
/www.alkhaleej.ae
وحث باحثون في الجمعية الامريكية للسكري المصابين بالمرض على تجنب الاطعمة التي تدخل في إعدادها منتجات حيوانية مثل اللحوم ومشتقات الحليب بشكل عام.
وأظهرت الدراسة التي أجراها هؤلاء على عدد من المصابين بمرض السكري- 2 أن 43% من الذين اتبعوا حمية غذائية نباتية منخفضة الدهن لفترة 22 أسبوعا تحسنت حالتهم الصحية بدرجة كبيرة لدرجة سمحت لأطبائهم خفض العلاجات التي يتناولونها.
وأوضح باحثون أن تناول الوجبات النباتية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهنيات ساهم أيضا في خفض أوزان هؤلاء المرضى ومستوى الكولسترول لديهم، مقارنة بنظرائهم الذين ظلوا يتبعون حمية غذائية عادية.
من جانبه، قال الباحث والبروفيسور المساعد في جامعة جورج واشنطن نيل بارنارد: “من الواضح أن هذه الحمية كانت لها نتائج فعالة من حيث ضبط السكري وخفض الوزن والكولسترول لهؤلاء المرضى”.
وأضاف بارنارد: “أتمنى أن تثير هذه الدراسة اهتمام الباحثين بدل التركيز على وصف العلاجات لمرضى السكري”.


تعليق